آخر تحديث للموقع : 16 - أكتوبر - 2017 , الإثنين 08:57 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جزيرة (معاشيق) اقرب واجدى من جزيرة (سقطرى) !!!

08 - يناير - 2017 , الأحد 08:41 مسائا
422 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ جزيرة (معاشيق) اقرب واجدى من جزيرة (سقطرى) !!!

(إلى شباب الجنوب الذين يراد جرهم بعيدا عن واقع ومحنة قضيتهم ).. بدلا من الذهاب بعيدا إلى جزيرة سقطرى التي ستتبع ميون في مصيرها طال الوقت أم قصر فهي الضريبة، ارى ان الجزيرة الأقرب لكم والإشراف والاصدق هي جزيرة معاشيق..

اذهبوا طالما اتفقتم إلى هناك واحملوا رسالة شعب الجنوب الحقيقية .. ابلغوا القائم على الجزيرة بأن للجنوب قضية كما أن لليمن وشرعية قيادته قضية وان أبناء الجنوب وقفوا لنصرة قضية اليمن وتلك الشرعية بدمائهم فهل يقف القائم على الجزيرة مع قضية الجنوب ولو بالعدل في قرارة نفسه. .! !!

ابلغوا القائم على الجزيرة (معاشيق) أن للجنوب قضية لن تحلها كلمات العاطفة في اللقاءات المغلقة ولا التعاطف الغارق في عبارات الهمس المشوب بالرعب من اقرب الدوائر لهذا القائم ولن تطمسها أيضا الانتقائية وسط رجالها التي جاءت بمقاومة شارع في مديرية لتمنحها حق الاستئثار بعدن والصمت على العبث بها كعربون مقابل استقطاب تلك المقاومة خارج سرب الثورة والقضية بحجج لاتنطلي إلا على من ارهقه مشوار الثورة وبات يحلم بالخلاص من التزاماته لها بأي ثمن وبأي عذر مهما صغر ..!!!

ابلغوا القائم على جزيرة معاشيق أن الإسراف في تبني الجماعات أيا كانت دينية او قبلية أو مناطقية لن يخلق وطنا مستقرا ابدا بل سيذهب بالجنوب واليمن بعدها وشرعيته إلى نموذج ليبي أو سوري أو صومالي ..!!

اذهبوا إلى القائم على الجزيرة (معاشيق) وابلغوه أن التعاطي مع القضية الجنوبية يأتي من بوابة احترام رموزها والتفاوض معهم على اساس طرف مستقل شريك فاعل فرضت عليه المرحلة الدخول في هذه الشراكة مرغما لأن الاعراف الثورية لاتبيح أن تكون هناك شراكة بين ثائر ومحتل ومع ذلك ولأن القائم على الجزيرة ( جنوبي) قبل ثوار الجنوب بهذه الشراكة وخالفوا كل الاعراف الثورية ولا تأتي عبر الغوص في تباينات الحراك واستغلالها واستقطاب رجالها! !

ابلغوا القائم على أمور جزيرة معاشيق أن الحراك الجنوبي كان السباق للتحولات الجارية ليس على مستوى الإقليم بل والمنطقة العربية وعلى ذلك فإن ماهو موجود في مفاصل الحراك الجنوبي المقاوم من تباينات واختلافات وصراعات موجود أيضا في مفاصل القوى الأخرى على الساحة كالشرعية والجماعات التي تكاد تسيطر اليوم على جنوبنا وعلى يمن الشرعية وحتى في مفاصل عائلات ومؤسسات الحكم في دول التحالف ذاتها وهو شيء طبيعي لمن عرف الديمقراطية أو حتى قرأ عنها فلا يجوز اتخاذها حجة لعدم التعامل مع القضية الجنوبية بحجة عدم وجود رمز أو كيان موحد أو لإقناع مهزوزي الإيمان بالقضية الجنوبية واستغلالهم للتخلي عن قضيتهم والالتحاق بالشرعية أو بإحدى الجماعات الاخرى او بالعمل كمتعهدي قتال (مرتزقة ) تبع دول التحالف. .! !!

ابلغوا القائم على أمور جزيرة معاشيق أن هناك إمكانية كبيرة للخروج بتفاهمات واتفاقيات تمهد لجنوب خالي من الصراعات يمتلكها اليوم هذا القائم وقد لايمتلكها غدا فعليه أن يستغلها بعيدا عن عقلية الصراع مالم فإن الضعيف لن يستمر ضعيفا وان القوي كذلك لن يستمر قويا وان الطائش لن يستمر طاءشا وان الحاذق أيضا سيفقد القدرة على التحذق وبعدها ستتكرر مشاهد التاريخ الدموي ولكن هذه المرة بأبطال جدد ..

تحياتنا للقائم على أمور جزيرة معاشيق ولكم. ..
واذكركم بأنكم ......شباب ..

تتسارع الخطوات وتتلاحق الأحداث. كل طرف حدد أجندته ووضع الأهداف الإستراتيجية له والوسائل التكتيكية التي توصله لتلك الأهداف. تحركات لأطراف «التحالف» محلياً وإقليمياً ودولياً تلبية لحالة دولية ملحة. توجهات وقرارات جديدة تتم التهيئة لها تتجاوز خيار الحسم العسكري، وتفرض واقع الحل السياسي الذي سيقوم على »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com