آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2017 , الخميس 03:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصادر تكشف عن زيارة سرية [سعودية لصنعاء] خلال أيام

05 - يناير - 2017 , الخميس 10:41 صباحا
1578 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مصادر تكشف عن زيارة سرية [سعودية لصنعاء] خلال أيام

الملعب:
كشف مصدر سياسي يمني مطلع أن وفدًا سعوديًا يزور العاصمة صنعاء، الأسبوع المقبل في زيارة تستغرق عدة أيام لبحث العديد من القضايا مع السلطات الحاكمة في صنعاء دون أن يعلن الجانب السعودي موعد أو سبب الزيارة حتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات اوردها موقع "مصر العربية" الإخباري طلب عدم ذكر اسمه إنَّ السلطات الحاكمة في صنعاء تلقت رسالة من الرياض مفادها أن وفدًا سعوديًا من المتوقع زيارة العاصمة لبحث عدد من القضايا من بينها التعاون الاقتصادي بين اليمن والمملكة وقضايا متعلقة بالتعاون الجمركي بين البلدين.

وأكد المصدر أنَّ السبب الرئيسي لزيارة الوفد السعودي تأتي قُبيل انطلاق جولة من المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي من المتوقع انطلاقها منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة ويسعى الوفد السعودي إلى تهيئة أجواء المفاوضات والتفاهم مع جماعة الحوثي والوفد المفاوض الخاص بهم.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية في الـ "26 سبتمبر" الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثيين عن رئيس مصلحة الجمارك الدكتور "علي الزبيدي قوله " إنَّ مسئولين في مصلحة الجمارك سيبحثون مع الوفد السعودي عدة قضايا متعلقة بالتعاون الجمركي بين البلدين ومنها تشغيل منفذ الوديعة الحدودي لمدة أربع وعشرين ساعة.

الجدير بالذكر أن منفذ الوديعة يقع في منطقة تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته التي كانت تقيم في الرياض منذُ عامين بعد فرارهم من اليمن عقب انقلاب الحوثيين على مقاليد الحكم في 21 سبتمبر من العام " 2014.

الملعب: قال مستشار الرئيس اليمني، عبد العزيز المفلحي، إن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمم المتحدة لليمن، قدم أفكاراً جديدة خلال لقائه الرئيس هادي في عدن قبل يومين، وأن اللقاء كان إيجابياً، لكنه نفى في الوقت نفسه أن يكون الرئيس هادي أعطى ولد الشيخ أي موافقة على الإطار الأساسي للمفاوضات المقبلة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com