آخر تحديث للموقع : 28 - أبريل - 2017 , الجمعة 08:09 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قال لي رشاد منذوق: ولا با تنتسي جمعة 9مارس1990

03 - يناير - 2017 , الثلاثاء 02:29 مسائا
232 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةنجيب يابلي ⇐ قال لي رشاد منذوق: ولا با تنتسي جمعة 9مارس1990

في اواخر ديسمبر،2016م دار حديث ودي مع اخ عزيز وهو رشاد منذوق ناصر ، عقيد طيار وتطرق في حديثه عن مفارقات تحدث وتعتبر مؤشر سوء وسرد لي حكاية السماح للعسكريين بالسفر لي ولزميلي: عقيد طيار علي محمود عبده عقيد طيار عدنان سعيد احمد وشهيد طيار محمد عبدالله الرويشان وغمرتنا الفرحة والسعادة ان نزور الشمال والتعرف على مدن وزيارة اهلنا واصحابنا ومعارفنا هناك..

رسى اختيارنا على زميلنا العقيد طيار علي محمود وعبده وان تكون سيارته وسيلة نقلنا وتنقلنا هناك وكانت تعز اولى محطاتنا وانتقلنا بعد ذلك الى صنعاء ومنها الى الحديدة عبر مناخة في طريق صنعاء الحديدة ودعت الضرورة الموضوعية التوقف في مناخة لأداء فريضة الجمعة(جمعة9/مارس/1990).. وقلنا جامع مناخه وقد بدأ الخطيب خطبته وكانت في اطار الموعظة وما ان شاهدنا حتى انفجر يهاجم الجنوب صب جم غضبه على عدن واهل عدن وسلوكهم وثقافتهم ومجونهم وفسقهم وشيوعيتهم ..

كان الخطيب الماجن الفاجر وهي من علامات النفاق ((واذا خاصم فجر)) كلما هاجم عدن واهلها كان المصلون يتفرجون علينا وكان المتفرجون على يميننا وشمالنا ومن امامنا ومن خلفنا وكان اجسادهم تتحرك صوبنا وكأنهم مراوح طاولات.. احسسنا بالحرج والضيق.. شعرنا بان الخطيب وجمهوره من المؤيدون يعسفونا وكأنهم يوبخوننا : ما الذي ساقكم الى عندنا ؟لماذا دخلتم مسجدنا ؟ لماذا دخلتم مدينتنا؟

تحاملنا على انفسنا وابتلينا بالاهانات والشتائم وشرح الله صدورنا بالصبر وخرجنا في دقائق لندخل في دقائق اخرى حتى اكمل الخطيب الفاجر خطبته التي لعنها الله وملائكته من فوق سبع طباق ثم دخلنا في الصلاة واكملناها ركعتين وهرولنا صوب احد ابواب المسجد وواصلنا الهرولة حتى وصلنا الى سيارتنا وكان من اعتبرناها تكساس وغادرناها مسرعين الى باجل حيث تناولنا الغداء فيها وواصلنا مشوارنا على احر من الجمر وحتى وصلنا الى عدن وتنفسنا هناك الصعداء..

تولد لدينا احساس غريب : اكل هذا ونحن قبل شهرين و13 يوماً من22/مايو/1990م .. يوم دخول النفق المظلم الذي لم نخرج منه بعد؟ اكل هذا والقيم الاسلامية التي دعى اليها الله ورسوله ؟ اكل هذا يصدر في غياب الشهامة العربية؟ صدقت يا ابا الحسن الهمداني عندما قلت ((ان كل بني ليس يمني)).

هذا الخطيب الفاجر يجهل جغرافية وتاريخه وتاريخ الاخرين.. هذا الخطيب الفاجر لا يزال اسير قوقعته .. هذا الخطيب الفاجر نسى ان عدن احتضنت ابناء الشمال وابناء محميات عدن الشرقية وابناء محميات عدن الغربية وابناء الجزيرة والخليج ..

نسى هذا الفاجر ان عدن خرجت عن بكرة ابيها تستقبل المجاهدين الفلسطينيين الخمسة الذين اطلقوا سراحهم من منفاهم في سيشل ووقفت سفينتهم في عدن عام 1936م واكرمتهم عدن اثناء توقفهم.. نسى الفاجر ان عدن ابنت الملك غازي.. ملك العراق بعد وفاته عام1939م عرفناها منها لهذا الملك الذي فتح ابواب التعليم العالي امام طلبة عدن .. نسى هذا الفاجر ان عدن خرجت عن بكرة ابيها لاستقبال الزعيم المغربي عبدالكريم الخطابي وتبنى رئيس نادي الاصلاح العربي الاستاذ /احمد محمد سعيد الاصنج في الشيخ عثمان قضية اخفائه في مصر عند حرور الباخرة التي اقلته في ميناء السويس وكانت البرقية موجهة الى الشيخ مصطفى المراغي ، شيخ الازهر ومنسوخة الى مصطفى النحاس باشا والدكتور عبدالرحمن عزام، امين عام الجامعة العربية وتحقق ذلك بالفعل عام 1947م وعاش الخطابي في مصر حتى وفاته عام 1962م نسى هذا الفاجر ان عدن احتضنت الاحرار اليمنيين في عدن وعند قيام ثورة1948م خرج موكب من عدن تصدره الشيخ احمد محمد نعمان ومحمد محمود الزبيري ويرافقهما محمد علي لقمان ومحمد حسن خليفة..

نسى الفاجر ان جحافل تحركت من عدن لحماية ثورة 26/سبتمبر والدفاع عن صنعاء في الحصار الذي فُرض عليها في نوفمبر 1967م ولعدن شهداء هناك..

اقول لهذا الفاجر .. خطبتك كانت المقدمة لحملة الاغتيالات التي استهدفت الجنوبيين خلال المرحلة الانتقالية وضرب معسكري باصهيب في ذمار واللواء الاول مدرع في عمران وحرب صيف 94م الظالمة على الجنوب ..
وبالعدني الفصيح اقول لك : ملعون ابوه علي سالم البيض اللي ورانا هذه الوجوه القبيحة من ابناء الفرس والاتراك..

كم يشدني الموقف المسؤول لأعزاء وحريصين على هذه المدينة الطيبة وفاء منهم لها، ومن تلك المواقف المسؤولة ما قرأته مؤخراً لأخ عزيز وهو الشيخ علي حسين بجيري عندما كتب في الزميلة "عد الغد" ضد ظواهر غير مسؤولة من البعض الذين يستغلون الأعراس لإزعاج وإقلاق السكينة العامة للمجتمع بإطلاق النار، وهي ظاهرة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com