آخر تحديث للموقع : 22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 07:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

التحقيق مع داعية سعودي [حلل زنا المحارم]

23 - ديسمبر - 2016 , الجمعة 07:36 صباحا
2272 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ التحقيق مع داعية سعودي [حلل زنا المحارم]

الملعب:
فتحت تصريحات الداعية السعودي الشيخ عبد الله السويلم المثيرة للجدل دائماً، النار عليه، وكان آخرها فتواه "زنا المحارم أهون من ترك صلاة الفجر"، لذا تعتزم وزارة الشؤون الإسلامية في الرياض تشكيل لجنة شرعية لعرض فتاواه ومساءلته حسب النظام، والرفع بذلك إلى مقام الوزارة، لطلب التوجيه لاتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

وأوضح مدير عام الوزارة الشيخ عبدالله الناصر أن فتوى السويلم لو كانت من منبر المسجد الذي يخطب فيه لتمت محاسبته مباشرةً من خلال المراقبين والرصد المستمر للخطباء، مؤكداً وجود متابعة مستمرة لأي خطيب أو داعية مخالف حيث يتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه فوراً.

وكان الداعية السويلم قال في مقطع تم تداوله على نطاق واسع أخيراً، إن "ترك صلاة الفجر أعظم من الزنا بالمحارم.. فلو مات تارك صلاة الفجر متعمداً فقد قال بعض أهل العلم بعدم جواز الصلاة عليه أو دفنه في مقابر المسلمين، بينما الزاني بأحد محارمه (رغم أنها جريمة) لو مات وهو مصلي فإنه يُغسل ويُصلى عليه ويُدفن بمقابر المسلمين"، حسب قوله.

وأوضح الداعية في اتصال ببرنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم" الفضائية المصرية، أنه يقصد في فتواه تارك الصلاة عمداً، حيث اختلف أهل العلم والمحققين هل يكفر أو لا يكفر، أما الزنا بالمحارم فهو معصية لا يُحكم بكفر صاحبه إلا إذا استباحه.

فتاوى أخرى مثيرة للجدل
لم تكن هذه الفتوى هي الأولى للداعية السعودي السويلم التي أثارت جدلاً، بل له تصريحات أخرى سابقة شغلت الكثيرين منها

1- عورة الرجل، حيث قال إن الرجل لا يجوز أن يبدي أمام الرجال إلا الوجه والكفين، بدون داع أو سبب.
2- كما قال أيضاً إن "عمل المرأة مع الرجال فتنة، وإنها لا تستفيد من المال فلا داعي للعمل"، موضحاً أنه إذا كان العمل ضرورة فيجب أن يكون في معزل عن الرجال.

3- ومن فتاواه أيضاً إباحة الرشوة مقابل الحصول على الحق، مشيراً إلى أن مسألة الواسطة أخف وطأة من موضوع الرشوة، وأن هذه القضية مثل مسألة الجواز في الكذب حال الضرورة.
4- وأصدر أيضاً فتوى حول تحريم السفر إلى الدول الأوروبية والأمريكية، قائلاً إن السفر إلى بلاد الكفار محرماً نهائياً، إلا في حالة الضرورة وبشروط، ومن يخشى على نفسه الوقوع في المحرمات كشرب الخمر لا يجوز له السفر".
(متابعات)

الملعب: بدأت قوى المعارضة السورية اليوم الأربعاء، مفاوضات في الرياض سعياً لتشكيل هيئة مفاوضات ينبثق عنها وفد جديد إلى محادثات جنيف، في وقت يتحدث محللون ومعارضون عن ضغوط تمارس للقبول بتسوية تستثني مصير الرئيس بشار الأسد. ويشارك نحو 140 شخصية يمثلون مكونات المعارضة الرئيسية في الاجتماع الذي بدأ »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com