آخر تحديث للموقع : 25 - أغسطس - 2019 , الأحد 06:43 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مصوروا الكوكب الأحمر. ..!

07 - نوفمبر - 2016 , الإثنين 08:50 مسائا
الرئيسيةمحمد البحري ⇐ مصوروا الكوكب الأحمر. ..!

اذا كان التحليل الرياضي المواكب للأحداث الرياضية يحتاج إلى مهارة خاصة في السرد المفيد والمشوق والمختصر فإن احتياج المتابع للأخبار للصور المعبرة والكافية لنقل الحدث الرياضي بما يتلاءم مع مخيلة القارئ ضروريا ولكن في بلادنا نجد التحليل يحتاج إلى أكياس كون القراءة المتعرجة الشبيهة بسيارة بيجوت متهالكة ترزع الركاب رزع وكأنهم في نقيل كسمارة سينتهي حتما بافراغ ما في جوف القارئ إلى تلك الأكياس لقد أوصلنا البعض فعلا إلى هذه النتيجة لان هذه البلاد تؤمن حتى بالمتهبشين والسبب ان بعض القيادات متهبشة في الأصل.

التصوير الرياضي في بلادنا يسير على هذا المنوال حيث لم يصل المصور الرياضي إلى مرحلة الاحتراف فقديما قالوا ليس كل ما يلمع ذهبا ومع هذا لم يفهم البعض بأن كل من لمع فلاش كاميرته لا يعتبر مصورا..

معظم الصور التي نحصل عليها تحسسك انك في البحث الجنائي وهم يسألونك من غريمك بين كوم الصور، صور مهزوزة وكأن من التقطها مصاب بالشلل الرعاشي وصور معتمة كأن النشاط أقيم في منجم فحم وصور تشوف ارجل اللاعب أربع والفريق ام 44 ويجي يقلك المصور اصلا الايزو خارب والسرعة ثابتة مثل باصات راحة والحمد لله ان المكابح لا زالت تعمل..!

الصورة أصبحت فن والحكاية لا علاقة لها بتصوير الكائنات الفضائية في المريخ والرياضة المكتوبة أصبحت في معظم الدول كلمات قليلة وصور كبيرة واضحة الدقة والجودة مش زي عندنا تشوف المصور معاه عدسة أطول من كاتيوشا الحدود وتجلس تدور صورتك أربعة أيام وكأنه قصفك في جبل الدود..

عندما قمنا انا والعزيز بشير سنان بإصدار مجلة المونديال الخاصة بكأس العالم 2014 لم نجد صعوبة في الحصول على أفضل الصور من المواقع العالمية وكنا من حلاوة الصور نحتار في الاختيار، قلك عندنا معظم المصورين ينشر ثلاث صور وعاده يدخل تطبيق الرسام عشان يضغطها ويبيع لك النفر بعدها بفلوس (يعني يخبوهن ) ويقلك اللي يشتي صور يدفع فلوس هذا تعبي مع انه تقاضى مسبقا قيمتها ومع أن صوره أصلا تجسد حقيقة أن العين بصيرة واليد قصيرة.

هل تساءلنا لماذا لم يتم تكريم اي مصور يمني في المحافل الخارجية والتكريم الذي أقصده ان يستدعى رسميا كممثل اليمن في الحفل ضمن كوكبة من المع المصورين عربا او عجما. .
إن التكريمات المصاحبة للبعثات الرياضية ليست تكريمات يجوز التباهي بها كون التكريم شامل لكامل قوام البعثة في نهائي أي حفل وأثناء تبادل الهدايا التذكارية بين وفود الدول المشاركة وقد حصلت شخصيا على ذات التكريمات لكنها ليست ضمن جوائز الإعلام الرياضي تحت أي مسمى.

-همستان:
-الأولى
قريبا سيتم تكريم المصور الأنيق محمد حويس في فرنسا وبن حويس يعتبر أفضل مصور رياضي يمني تم اختياره كمراسل لواحدة من أعظم الوكالات الإخبارية في العالم وهي الوكالة الفرنسية وسينشر له حوارا باللغتين الإنجليزية والفرنسية سانشره في وقته.

-الثانية
مجلتا المونديال اللتان اصدرناهما حول بطولتي كأس العالم وخليجي 22 تعتبران أفضل مجلتين اصدرتا في اليمن منذ عرفت هذه البلاد الإعلام الرياضي وأول مجلة يمنية وزعت في دول الخليج أثناء خليجي السعودية، كانت المونديال 2 والتي طلب أمير الرياض عددا منها بعد أن قال في زيارته للمركز الإعلامي الخاص بالبطولة (معقول هذه المجلة يمنية ) سمو ذلك غرورا ولكنها الحقيقة وإن لم افاخر بنجاحي فبم افاخر؟

كل من التقي بهم يخبرني ذات الجملة (خلي بشير يدخلك السعودية عنده) ولأني بدأت أمل من الشرح لكلا على حده والتبرير سأخبركم ما نثرته على مسامعكم مرارا وتكرارا بشير حالة استثنائية في الأخوة وتبانة اخرى في الصداقة وزمزم وفاء يرتبط بالله مباشرة.. منذ ان سافر ابتدرني قبل اخوته وهم كثر بالالحاح عليا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com