آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 12:28 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

جمجمة ديناصور بـ1.8 مليون دولار.. [هل تشتريها]؟

16 - أغسطس - 2016 , الثلاثاء 12:00 مسائا
1153 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمنوعات ⇐ جمجمة ديناصور بـ1.8 مليون دولار.. [هل تشتريها]؟

الملعب:
ماذا تهدي شخصاً قد يملك كل ما يخطر على البال من أشياء غريبة؟ قد يملك الجواب دار "لوكسيفاي" الآسيوي للمزادات، إذ قام المزاد مؤخراً بعرض جمجمة لديناصور تيرانوسوروس ريكس، تقدر قيمتها بأكثر من 1.8 مليون دولار أمريكي.

ووفقاً للموقع، فإن الجمجمة هي من بين أكثر الجماجم اكتمالاً وأعلاها جودة لديناصور ريكس يعرض في مزاد في التاريخ، كما أنها ستكون "عينة ممتازة للعرض والدراسة الأكاديمية."
ورغم أن الجمجمة تعود إلى العصر الطباشيري، أي منذ حوالي 65.5 إلى 72 مليون سنة، إلا أنها لا تزال 94 بالمائة سليمة من أي كسور قد تكون أثرت على هيكلها.

كما صرح دار لوكسيفاي أن شركة تنقيب أمريكية متخصصة بأحافير الديناصورات، ثيروبودا إكسبيديشنز، كانت قد اكتشفت الجمجمة الصيف الماضي في مزرعة في شمال شرق ولاية مونتانا. وكان قد وجد مع الجمجمة ذيل محفوظ جزئياً، ومجموعة أضلاع تشكل حوالي 28 بالمائة من هيكل العينة العظمي الكامل.

ويعرض المزاد أيضاً هيكل ديناصور تيرانوسوروس ريكس آخر، مكتمل بنسبة 45 بالمائة، ويبدأ بسعر 2.39 مليون دولار أمريكي. و رغم أن الكثيرين قد يعتقدون أن سوق أحافير الديناصورات هي سوق متخصصة أو صغيرة جداً، إلا أن المؤسس المشارك لموقع مزاد لوكسيفاي، فلوريان مارتيني، يعتقد عكس ذلك، مؤكداً أنه هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بشراء هذه القطع، لا سيما "المجمعين وشركات النفط والغاز الذين يهتمون بعرض هذه القطع في مقراتها الأساسية، إذ أنها قطع محدودة ونادرة جداً، وأغلب الجماجم والهياكل التي تعرض في المتاحف لا تكون أحافير حقيقية."
CNN

الملعب: يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرغر والبيتزا نوعاً من الترويح عن النفس ومصدراً للمتعة، لكن وفقاً لدراسة موسّعة أجريت في 41 دولة تبين أن هناك صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب، وأنه كلما زاد معدل تناول هذه الأطعمة كلما زادت درجة ووتيرة المشكلة. وأجريت الدراسة بالتعاون بين فريق »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com