آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 06:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة [يسيطرون على مكاتب حكومية] في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج

25 - يناير - 2016 , الإثنين 12:58 مسائا
1016 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة [يسيطرون على مكاتب حكومية] في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج

الملعب:
سيطر مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة اليوم الإثنين على مكاتب حكومية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية ، بعد يوم من قيام متطرفين بتفجير المقر الرئيس للشرطة في المدينة.

وقالت مصادر محلية،إن أعمال نهب وفوضى أمنية كبيرة تسود المدينة، في ظل غياب كامل للسلطة المحلية هناك.

وجاءت سيطرة "القاعدة" على الحوطة، بعد يوم من تفجير مقر إدارة الأمن، في خطوة من شأنها أن تخنق عاصمة الشرعية، عدن، من مدخلها الشمالي، في ظل سيطرة التنظيم على المدخل الشرقي بمحافظة أبين.

وأوضحت مصادر أخرى بحسب ما أرودت صحيفة "العربي الجديد"، أنّ القاعدة تسيطر فعلياً على مدينة الحوطة في ظل انهيار للقوات الأمنية والأجهزة الحكومية في محافظة لحج، ومع توتر متصاعد تشهده المحافظة منذ أيام.

وكان مسلحو تنظيم "القاعدة" أقدموا، أمس الأحد، على تفجير مبنى إدارة الأمن في مدينة "الحوطة" مركز لحج بعد تفخيخه بـ"الديناميت"، بعد زيارة مسؤول أمني إلى المبنى قبل ساعات من التفجير.

واتهمت قيادة السلطة المحلية في لحج "عصابات إرهابية تخريبية" بتفخيخ مبنى إدارة الأمن العام بالحوطة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وتسويته بالأرض .
وقالت إن هذا الفعل "الدخيل" يحمل بصمات منظومة عصابات الحرب التي جرت أذيال الهزيمة، وبقايا خلاياها التي لا تزال متواجدة في بعض مناطق الجنوب، في إشارة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وتمكن سيطرة "القاعدة" على "الحوطة" التنظيم من التحكم بالمدخل الشمالي لمحافظة عدن، والذي يصل عبره المواطنون من محافظات لحج والضالع وتعز ومختلف المناطق الشمالية.

ويسيطر "القاعدة" على مدينة "زنجبار" مركز محافظة أبين، المدخل الشرقي لعدن، ومع سيطرته على "الحوطة" يصبح متحكماً بأبرز طريقين إلى "عدن" التي تتخذ منها الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة منذ أشهر.
(وكالات)

الملعب/ عدن (ديبريفر) خاص: عاد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، إلى واجهة المشهد السياسي في جنوب اليمن ليثير جدلاً مع انطلاقة مفاوضات اليمنيين في السويد الخميس الفائت 6 ديسمبر الجاري برعاية الأمم المتحدة والحكومة السويدية التي تجرى بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com