آخر تحديث للموقع : 16 - يوليو - 2018 , الإثنين 08:42 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

هل أتاك حديث حصار تعز؟

31 - ديسمبر - 2015 , الخميس 07:46 مسائا
1419 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعلي البخيتي ⇐ هل أتاك حديث حصار تعز؟

- أنصار الله "الحوثيون" ينكرونه وفي نفس الوقت مستمرون في احتجاز أمين الشفق وعنتر المبارزي حتى اللحظة بسبب مشاركتهم في مسيرة المياه والتي تم اعتقال الكثيرين على اثرها، أبرزهم الروائي محمود ياسين، قبل أن يطلق سراحه.

- التحالف واعلامه وحلفائه اليمنيين يكتبون عشرة الف موضوع وخبر وتقرير وصورة ومقطع فيديو في اليوم عن حصار تعز، فيما طائراتهم تخيم ليل نهار فوق المدينة، -وتقصف في أحيان كثيرة مواقع "المقاومة"-، ولم تلقي لهم حتى بدبة أكسيجين واحدة أو شريط بندول، مع أن طائرة نقل عسكرية واحدة تحمل مساعدات طبية تُلقي بشحنتها من الجو ستكفي تعز لعدة أشهر، وتُقلل كثيراً من حالة الوفيات الناتجة عن قلة الأدوية والمستلزمات الطبية.

- أنصار الله ينكرون الحصار فيما هم عاجزين عن اثبات أن الطرق مفتوحة، وبإمكانهم اثبات ذلك بالسماح لوفد من الكتاب والحقوقيين المحايدين بالتواجد في بعض نقاطهم الأمنية، والسماح بدخول الشاحنات التجارية التي تنقل الغذاء والدواء ومختلف البضائع أمامهم.
- هادي وحكومته لا علاقة لهم بالحصار، هادي بنفسه محاصر في قصر "معاشيق" ولا يقوى على الخروج منه، والحكومة عاجزة عن العودة الى عدن بعد ما حدث لها في المرة السابقة، الا أن هادي والحكومة لم يفكروا حتى ولو للحظة في ايجاد مخرج لحصار تعز حتى عبر استئجار طائرات نقل خاصة بإلقاء المساعدات من الجو.

حصار تعز لغز حتى اللحظة، مثله مثل تأخير حسم المعركة فيها، ويظهر أن الكل يستثمر معاناة أبناءها كلاً على درجة سقوطه الأخلاقي وضعف أو انحسار القيم لديه.
حل مشكلة تعز، الانسانية، والعسكرية، والسياسية، أولوية من أجل ‫#‏صناعة_السلام_في_اليمن‬، فتعز قلب اليمن النابض، وعموده البشري، وركن من أركان وحدته وتماسك نسيجه الاجتماعي.

قبل حوالي أسبوع من اقتحام الحوثيين لمقر الفرقة الأولى مدرع في 21 سبتمبر 2014م أرسل عبدالملك الحوثي شقيقي محمد البخيتي –عضو المجلس السياسي للحوثيين- للتفاوض مع اللواء علي محسن الأحمر، وكانت الصفقة المعروضة من قِبلِنا –كنت لا أزال وقتها عضو في مجلسهم السياسي كذلك- تتلخص في منح "وجه السيد" وهو الأمان »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com