آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

مرسي يقول أن الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة أمر عبثي وغير مشروع

08 - يونيو - 2013 , السبت 01:28 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ مرسي يقول أن الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة أمر عبثي وغير مشروع

الملعب:
وصف الرئيس المصري محمد مرسي في مقابلة مع صحيفة الأهرام نشرت أمس الجمعة الدعوة إلى انتخابات رئاسية بـ "الأمر العبثي وغير المشروع".
وأضاف مرسي أن هذه الدعوة "مخالفة للقانون والدستور والعرف والإرادة الشعبية".
ويشار إلى أن عدة قوى مصرية معارضة، وخصوصا فصيلها الأساسي الممثل بجبهة الإنقاذ، دعت إلى انتخابات رئاسية مبكرة للخروج من "المأزق" الحالي.

وردا على سؤال يتعلق بنظرته للمظاهرات التي دعت إليها المعارضة في 30 حزيران/ يونيو الجاري للإطاحة بنظامه، قال مرسي إن "التعبير عن الرأي والعمل السلمي والحرية الكاملة للجميع وإعلاء الصوت بالرأي الآخر ... أمر لا يقلقه بل على العكس يسعده أما الخروج على القانون أو استخدام العنف أو الترويج له فلن يقبل ولن يسمح به".

و في معرض تعليقه على الحكم الصادر بشأن قضية التمويل الأجنبي، والذي قضى بالسجن فيها غيابيا على عاملين في مؤسسات ألمانية وأمريكية تعمل في إطار المجتمع المدني، قال مرسي "إنها قضية قديمة وأبعادها ووقائعها تمت قبل انتخابات الرئاسة وبالتالي القضاء أخذ مجراه ونحن نقول إنه مستقل وقادر على أن يصدر أحكامه بشكل موضوعي وقادر على أن يحقق العدالة".

و بالنسبة للعلاقات مع الولايات المتحدة ومدى التدخل الأمريكي في صناعة القرار المصري، قال مرسي إن الولايات المتحدة دولة كبيرة ولها معايير السياسة الخارجية المصرية نفسها ونحن حريصون على العلاقة الجيدة معها. وأكد الرئيس أن زيارته للولايات المتحدة مسألة ترتيب ليس أكثر ، مضيفا "كانوا منشغلين حتى نهاية العام الماضي بالانتخابات الرئاسية ولكن ليس هناك ما يمنع الآن من القيام بزيارة".
و.ب/ أ.ح (د ب أ)

الملعب: قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الثلاثاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2021) إن المجلس دعا لبنان إلى منع جماعة "حزب الله" من القيام بعمليات "إرهابية"، وتعزيز الجيش وضمان اقتصار الأسلحة على مؤسسات الدولة الشرعية، وذلك في كلمته الختامية لاجتماع القمة التي أقيمت في قصر الدرعية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com