آخر تحديث للموقع : 22 - نوفمبر - 2017 , الأربعاء 07:22 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس وزراء المجر يعد لقادة الاتحاد الأوروبي [خطة مساعدة مالية] للدول المجاورة لسوريا

12 - سبتمبر - 2015 , السبت 09:18 صباحا
604 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ رئيس وزراء المجر يعد لقادة الاتحاد الأوروبي [خطة مساعدة مالية] للدول المجاورة لسوريا

الملعب:
أعرب رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان اليوم السبت (12 أيلول/سبتمبر 2015) في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية عن تأييده لخطة مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات يورو للدول المجاورة لسوريا بهدف حل أزمة اللاجئين.

وقال اوربان، بحسب مقاطع من المقابلة نشرتها الصحيفة، "لدينا خطة سأعرضها على قادة الاتحاد الأوروبي في اجتماعنا القادم" وتنص على "دعم مالي مكثف للدول المجاورة لسوريا" وهي الأردن ولبنان وتركيا.
وحتى وقت قريب كان اللاجئون السوريون الفارون من الحرب يستقرون في دول الجوار الثلاث التي استقبلت نحو أربعة ملايين سوري. لكن الوضع تغير في الأشهر الأخيرة وبدأت أعداد متزايدة من اللاجئين السوريين تغامر بعبور البحر الأبيض المتوسط باتجاه أوروبا.

وعرض اوربان القيادي الشعبوي المؤيد للتشدد مع المهاجرين والمتهم بترك الوضع يتدهور في المجر، خطة مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات لهذه الدول الثلاث. وأضاف "وإذا احتاج الأمر المزيد من المال نرفع المساعدة حتى نوقف سيل المهاجرين. ومن شأن ذلك أن يعفينا من نقاش لا ينتهي لقضايا الميزانية. والأمر يتطلب مساعدة عاجلة ألان".

وتابع أوربان "هؤلاء المهاجرون لا يأتون من مناطق حرب، بل من مخيمات تقع (في هذه الدول المجاورة لسوريا). وكانوا هناك في آمان. وهؤلاء الناس لا يفرون من خطر، فقد فروا أصلا منه ولم يعد هناك خطر على حياتهم". واعتبر أن اللاجئين لا يأتون إلى أوروبا "بحثا عن الأمن، بل لأنهم يريدون حياة أفضل من حياة المخيم. يريدون حياة ألمانية وربما سويدية". وشدد "لكن (..) ليس هناك حق أساسي في حياة أفضل، هناك فقط حق في الأمن والكرامة الإنسانية".

من جهة أخرى، واجهت ألمانيا من جديد يوم أمس الجمعة رفضا حازما من جيرانها في شرق أوروبا للموافقة باسم القيم الأوروبية على استقبال الحصص المخصصة لهم من المهاجرين، في محاولة للتمكن من استيعاب تدفقهم الهائل إلى أوروبا.
(وكالات)

الملعب: ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن ثمة اشتباها بقيام ثلاثة موظفين عسكريين في البيت الأبيض باتصال غير لائق مع أجنبيات، بينما كانوا يرافقون الرئيس دونالد ترامب في جولته في آسيا هذا الشهر. وأفادت الصحيفة، الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين مطلعين على الأمر بأن ضباط الصف الثلاثة في الجيش، الذين عملوا في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com