آخر تحديث للموقع : 20 - أكتوبر - 2018 , السبت 08:24 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

انتقال نيمار إلى برشلونة يسلّط الضغوط على "بيريز"

من غير المتوقّع أن يواجه منافسة على رئاسة النادي 

26 - مايو - 2013 , الأحد 04:13 مسائا
937 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةرياضة ⇐ انتقال نيمار إلى برشلونة يسلّط الضغوط على "بيريز"

الملعب / رويترز:
سيزيد نجاح برشلونة في خطف المهاجم البرازيلي نيمار من الضغوط التي يتعرّض لها فلورنتينو بيريز رئيس الغريم ريال مدريد للحصول على توقيع نجم يتمتّع بنفس المهارات والمكانة العالية في كرة القدم.

و أعلن نيمار (21 عاماً) و الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه واحد من أفضل المواهب الواعدة في كرة القدم يوم السبت أنه فضّل برشلونة على ريال مدريد و أنه سيرحل عن سانتوس البرازيلي و سيوقّع عقداً لمدّة خمس سنوات مع بطل إسبانيا.

و انتزع برشلونة لقب الدوري الإسباني من غريمه ريال مدريد هذا الموسم لكنه سقط في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا وسيساعد التعاقد مع نيمار في ضخّ دماء جديدة في شرايين النادي الكاتالوني حيث تقترب مسيرة أبطال كبار مثل ديفيد فيا وكارليس بويول وإيريك أبيدال من نهايتها.

و على العكس تماماً يمر ريال مدريد بظروف صعبة جداً بعد موسم خلا من أي ألقاب ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إعلان الرحيل.

و يتوقّع على نطاق واسع أن يُعاد انتخاب بيريز رئيساً لريال مدريد الشهر المقبل وفيما يبحث قطب صناعة التشييد والبناء عن بديل لمورينيو سيتوقع أعضاء ريال مدريد الذين يملكون النادي و يختارون الرئيس أن يأتي بيريز بصفقة لا تقل قوّةً عن انتقال نيمار إلى برشلونة.

و ذكرت تقارير في إسبانيا أنّ بيريز يسعى إلى التعاقد مع غاريث بيل جناح توتنهام ومنتخب ويلز كما قالت إنّ راداميل فالكاو مهاجم كولومبيا وأتلتيكو مدريد والإسباني إيسكو صانع ألعاب ملقا من بين اللاعبين الذين وضعهم رئيس ريال مدريد على قائمة مشترياته المتوقّعة.

و قد يخفّف التعاقد مع بيل الذي قدّر موقع "ترانسفير ماركت دوت كوم" المتخصّص في أسعار اللاعبين ثمن التعاقد معه بنحو 42 مليون يورو (54 مليون دولار) وفالكاو المقدّر بنحو 60 مليوناً الضغوط عن بيريز بعد موسم صعب.

كما سيعزّز أيضاً من آمال جماهير ريال في إمكانية عودة بطل أوروبا تسع مرات إلى القمّة سريعاً.

و أنفق ريال مدريد وهو أغنى أندية العالم من حيث الدخل 400 مليون يورو على شراء اللاعبين منذ عاد بيريز إلى رئاسة النادي في 2009 من بينهم 94 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

لكن النادي حصل في المقابل على بطولة واحدة للدوري وأخرى لكأس الملك وهو مقابل ضعيف جدّاً لهذه الاستثمارات الضخمة.

و كان بيريز الذي ينسب إليه الفضل في تحويل ريال مدريد إلى واحد من أكبر الأندية الرياضية التي تحقّق أرباحاً على مستوى العالم أجبر على التخلّي عن رئاسة النادي في 2006 بعد تعثّر الفريق وانقلاب الجماهير عليه.

لكن من غير المتوقّع هذه المرة أن يواجه منافسةً تذكر على رئاسة النادي في الانتخابات المقرّرة الشهر المقبل و مع ذلك إذا لم يستطع مجاراة برشلونة واستعادة أمجاد ريال مدريد والأكثر أهميةً الحصول على ألقاب كبرى فإنه ليس من المستبعد أن يرحل ثانيةً.

الملعب: حقق نادي ليفربول الإنجليزي، بقيادة نجمه المصري محمد صلاح فوزاً صعباً على هيديرسفيلد تاون (1-0)، ضمن منافسات الجولة 9 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. جاء هدف اللقاء الوحيد على ملعب جون سميث في الدقيقة 24، بعد أن استلم "الملك المصري" تمريرة بينية من النجم السويسري شيردان شاكيري »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com