آخر تحديث للموقع : 20 - يناير - 2018 , السبت 09:56 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ممارسة الرياضة باعتدال مفيد لمرضى القلب

18 - مايو - 2014 , الأحد 12:50 مسائا
596 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ ممارسة الرياضة باعتدال مفيد لمرضى القلب

الملعب:
رغم أن ممارسة الرياضة يقوي القلب ويجعل جسم الإنسان رشيقاً، إلا أن الإجهاد أو ممارسة أنشطة رياضية شاقة من شأنه أن يتسبب مصاعب خطيرة، كما هو حال المصابين بأمراض القلب، الذي يمكن أن يصابوا بسكتة قلبية، نقلاً عن موقع المعهد الألماني لأبحاث السرطان والقلب.

وينصح الخبراء الألمان الماضين بأمراض السرطان أو القلب بممارسة الرياضة بشكل معتدل ما بين مرتين إلى أربع مرات في الأّسبوع. وأضافوا أن ممارسة الرياضة أقل من مرتين في الأسبوع أو أكثر من أربع مرات، يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية للأشخاص، المرضى منهم والأصحاء على حد سواء.

وبينت العديد من الدراسات أن ممارسة الأنشطة الرياضية تنقص من مخاطر الإصابة بسكة قلبية لدى مرضى القلب. ومن جانبهم، ينصح الخبراء الأمريكيون بممارسة ما بين 30 إلى 60 دقيقة من الأنشطة الرياضية بشكل معتدل وبدون تكلف، يومياً.

وقام الخبراء باستطلاع آراء مجموعة من الأشخاص الذين قضوا بعض الوقت في المستشفى بسبب أمراض القلب. وبعد مرور سنوات على ذلك، سئلوا عما إذا كانوا يمارسون الرياضة أم لا، وما هي عدد المرات التي يفعلون فيها ذلك. فبالنسبة للذين مارسوا الرياضة بانتظام تم تسجيل تحسن في حالتهم الصحية مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بممارسة الرياضية بشكل كلي أو يمارسونها بشكل نادر، كما جاء في موقع المعهد الألماني لأبحاث السرطان والقلب.
ع.ع / ع. ج. م

الملعب: يعتقد الكثير من المصابين بأمراض المفاصل أن متاعبهم تمنعهم عن ممارسة الرياضة، كي لا تتفاقم الآلام. فما مدى صحة هذا الاعتقاد الشائع؟ وللإجابة على هذا السؤال، قال البروفيسور الألماني سفين أوسترماير إنه بشكل عام يمكن للأشخاص المصابين بأمراض المفاصل ممارسة الرياضة، بشرط ممارسة الأنواع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com