آخر تحديث للموقع : 20 - يناير - 2018 , السبت 09:56 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأطعمة الجاهزة .. قنابل أملاح موقوتة

18 - مايو - 2014 , الأحد 05:07 صباحا
595 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطب ⇐ الأطعمة الجاهزة .. قنابل أملاح موقوتة

الملعب:
حذّر المركز الألماني لحماية المستهلك من أن الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة تعد بمثابة قنابل أملاح موقوتة لاحتوائه على كميات كبيرة من الملح الذي يؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع ضغط الدم والتعرض لخطر الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشار المركز إلى صعوبة اكتشاف محتوى الملح بهذه الأطعمة من خلال فحص العبوة، لأن المصنعين ملزمون فقط بذكر محتوى الصوديوم عليها، وليس محتوى ملح الطعام.

وأوضح المركز أنه يمكن احتساب كمية ملح الطعام الموجودة بهذه الأطعمة من خلال ضرب كمية الصوديوم المدوّنة على العبوة في2.5، فمثلاً إذا كان أحد الأطعمة المجمدة يحتوي على 1.14غرام من الصوديوم، فهذا يعني أنه يحتوي على 2.85 غرام من ملح الطعام، مع العلم بأنه لا يجوز تناول أكثر من 5 غرامات من ملح الطعام يومياً، وذلك وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.
(د.ب.أ)

الملعب: يعتقد الكثير من المصابين بأمراض المفاصل أن متاعبهم تمنعهم عن ممارسة الرياضة، كي لا تتفاقم الآلام. فما مدى صحة هذا الاعتقاد الشائع؟ وللإجابة على هذا السؤال، قال البروفيسور الألماني سفين أوسترماير إنه بشكل عام يمكن للأشخاص المصابين بأمراض المفاصل ممارسة الرياضة، بشرط ممارسة الأنواع »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com