آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

رئيسة لجنة بالكنيست ترفض تسمية شوارع إسرائيل باسمي عبد الناصر وعرفات

18 - مايو - 2013 , السبت 05:41 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ رئيسة لجنة بالكنيست ترفض تسمية شوارع إسرائيل باسمي عبد الناصر وعرفات

الملعب :
ذكرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلي، التي يمتلكها حاخامات يهود متطرفون، أن رئيسة لجنة الأمن الداخلي بالكنيست النائبة ميري ريجف من حزب "الليكود بيتنا" تلقت طلباً من مجلس مدينة "سخنين" الإسرائيلية بتسمية الشوارع الرئيسية في المدينة بأسماء الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، و ياسر عرفات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السابق.

و قال "اليوم السابع" ان القناة السابعة تطاولت بوصفها الزعيمين بالإرهابيين اللذين كان يمثلا تهديدا لأمن اليهود في إسرائيل، موضحة أن بعض العرب في إسرائيل يستغلون حرية التعبير والديمقراطية من أجل التخلي عن قيم دولة إسرائيل و كأمة يهودية صهيونية من أجل تغيير شوارع مدنها الرئيسية.

و أضافت ميري ريجف أنها التقت منذ أيام مع أعضاء من مجلس مدينة "سخنين" التي تحتوى على أغلبية عربية وطلبوا بإطلاق اسم جمال عبد الناصر على أحد شوارع المدينة، فرفضت الطلب كما رفضت عرض الطلب على أعضاء اللجنة، موضحة أنه رجل قاد خط نازي ضد إسرائيل، و دعا إلى تدمير دولة إسرائيل و غلق قناة السويس و مهد لحرب 1967 التي فازت بها إسرائيل.

و أكدت أنها لن توافق على هذا الطلب و ستحاربه إذا ما تم مناقشته في الكنيست لأنه يمس بمعتقدات دولة إسرائيل التي تعتبر جمال عبد الناصر العدو العربي الأول لدولة إسرائيل.

الملعب: قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الثلاثاء (14 ديسمبر/ كانون الأول 2021) إن المجلس دعا لبنان إلى منع جماعة "حزب الله" من القيام بعمليات "إرهابية"، وتعزيز الجيش وضمان اقتصار الأسلحة على مؤسسات الدولة الشرعية، وذلك في كلمته الختامية لاجتماع القمة التي أقيمت في قصر الدرعية »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com