آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تنفيذ ضربات جوية استهدفت موقعاً سرياً لخبراء [الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء]

30 - نوفمبر - 2021 , الثلاثاء 05:08 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن تنفيذ ضربات جوية استهدفت موقعاً سرياً لخبراء [الحرس الثوري الإيراني داخل صنعاء]

مسلحون حوثيون
الملعب:
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الثلاثاء، تنفيذه ضربات جوية لـ«أهداف عسكرية مشروعة» تابعة لميليشيا الحوثيين في صنعاء.
وقال التحالف إنه استهدف موقعاً سرياً لخبراء «الحرس الثوري» الإيراني داخل صنعاء، وأضاف أنه دمر «موقعاً لتجميع وتخزين الصواريخ البالستية داخل صنعاء» و«ورشاً لتجميع الصواريخ البالستية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء».
وطلب التحالف من المدنيين «عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة». وأكد التحالف أن هذه العملية «تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وكان التحالف قد قال، يوم الأحد الماضي، إن مطار صنعاء أصبح قاعدة عسكرية لخبراء «الحرس الثوري» الإيراني و«حزب الله».
وأشار إلى أن الميليشيا تستخدم مواقع ذات حصانة قانونية لتنفيذ هجمات عابرة للحدود. وأعلن أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإسقاط الحصانة إذا لزم الأمر لحماية المدنيين. كما أشار التحالف (الأحد) إلى استهداف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء. وقال «دمرنا مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة بقاعدة الديلمي، كما دمرنا منصات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء».
وأعلن كذلك عن «ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء»، مشيراً إلى أن الضربات جاءت استجابة فورية للتهديد وإطلاق المسيرات من مطار صنعاء.

والسبت، أعلن التحالف «رصد تحركات ونشاطات عدائية لميليشيا الحوثي في مطار صنعاء الدولي»، مضيفاً أن «طائرة مسيرة استطلاعية انطلقت للداخل اليمني من مطار صنعاء الدولي». كما شدد على أن «استخدام مطار صنعاء كقاعدة عسكرية يعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني».
(وكالات)

الملعب: استقبل فخامة الرئيس، عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، يوم الأربعاء، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة الناشئين والذي أحرز كأس بطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها الثامنة. وفي اللقاء، هنأ فخامة الرئيس أعضاء بعثة المنتخب بمناسبة احرازه للبطولة.. مؤكداً أن ما حققه المنتخب الصغير يعد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com