آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سالم الحبسي: المبادرات والمشاريع الشبابية [ستكون شريكاً أساسياً] لانجاح فعاليات مهرجان أوْج الرياضة

07 - أبريل - 2021 , الأربعاء 01:14 مسائا
الرئيسيةرياضة ⇐ سالم الحبسي: المبادرات والمشاريع الشبابية [ستكون شريكاً أساسياً] لانجاح فعاليات مهرجان أوْج الرياضة

الملعب:
كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة أمس عن مجموعة من المبادرات الشبابية والرياضية وذلك خلال الحفل الرسمي الذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والتي ستقدم خلال فعاليات أوْج الرياضة والمزمع إقامتها خلال شهري ( يوليو وأغسطس القادمين من العام الجاري ٢٠٢١م).
وتعتبر المبادرات الشبابية والرياضية هي من أبرز المبادرات التي تقودها مجموعات شبابية في ولايات ومحافظات السلطنة والتي تبنتها اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة لتقديمها خلال الفعالية المتوقع أن يحضرها ( مليون زائر) وسط الفعاليات الرياضية المحلية والخليجية والعربية والقارية والدولية.

وتضمنت المبادرات الشبابية ( برنامج أوْج للمبادرات الشبابية) والذي سيقدمه فريق مبدعون وكذلك (برنامج أوْج للابتكار الاجتماعي) الذي ستقدمه شركة خمسين وكذلك ( برنامج أوْج للمعسكرات الشبابية) واضافة الى ( بطولات أوْج للكراتيه) الذي تقدمه الاكاديمية العمانية للكراتيه وكذلك ( بطولة أوْج للخماسيات الكروية للهواة ) و( بطولة أوْج للشركات ) الذي يقدمه فريق الريم وكذلك ( بطولة وبرنامج كرة البادل ) الذي يقدمه الشاب خالد الرئيسي.
وقد رحب سالم الحبسي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة بالفرق الشبابية والرياضية لتكون ضمن المكون الرياضي والشبابي والثقافي للمهرجان خلال الفعاليات التي ستقام خلال (٦٠ يوما) واعتبرها جزءا لا يتجراء من المهرجان السنوي مؤكداً على أهمية دعم هذه المبادرات لتقدم بشكل جماعي واحترافي وبهوية جديدة ترافقها حملة إعلامية وترويجية وتسويقية كبيرة.

* معسكر أوْج الشبابي..
وأشار سالم الحبسي بأن (برنامج أوْج للمعسكرات الشبابية) سيقام خلال (٨ أسابيع) ضمن برنامج أكاديمي وتدريبي يشرف عليه مختصين ومدربين في عدة رياضات وسيفتح المجال للشباب للمشاركة في المعسكر من خلال التسجيل الالكتروني او التسجيل عبر الاندية او الفرق الرياضية بالولايات والمحافظات كما سيكون متاحا لمشاركة الشباب من المنطقة الخليجية والعربية في المرحلة الأولى، حيث يتوقع ان يصل عدد المشاركين في معسكرات اوج الشبابية لاكثر من ( ٤ الاف شاب وشابه).

* بطولة أوْج للهواة..
وتحدث سالم البوسعيدي رئيس فريق الريم عن ( بطولة أوْج لخماسيات كرة القدم للهواة) والتي يتوقع أن يشارك فيها (٥٠٠ فريق ) من جميع ولايات السلطنة وستقام منافساتها على مراحل زمنية من خلال التصفيات الاولية التي ستقام على مستوى المحافظات ويتأهل بعدها الفرق الى النهائيات التي ستقام على ملاعب المدينة الرياضية لمهرجان أوْج بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.



* بطولة أوْج للشركات
وتطرق موسى المعمري من فريق الريم لبطولة أوْج للشركات والتي ستتاح فيها المجال للشركات والقطاع الخاص للمشاركة في منافساتها وستقام مبارياتها على ملاعب المدينة الرياضية لمهرجان أوْج بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويتوقع أن يصل عدد الفرق المشاركة فيها لاكثر من (٥٠ فريق).

* بطولة أوْج للبادل
وقال خالد الرئيسي بأن مهرجان أوْج الرياضة سيشهد إطلاق مشروع بطولات وبرنامج كرة البدل والتي ستتضمن عدة برامج تدريبية وبطولات محلية ودولية ، حيث تعتبر رياضة البادل من رياضات المضرب وعادة ما يتم لعب البادل في عدد زوجي في ملعب مغلق بمقاس (25٪) أصغر من حجم ملعب التنس الارضي. والتهديف فيها مماثل للتنس الارضي والكرات المستخدمة فيها متشابهة ولكن بضغط أقل قليلاً مشيرا الرئيسي الى ان الاختلافات الرئيسية هي أن الملعب به جدران زجاجية ويمكن لعب الكرات عليها بطريقة مماثلة كما في لعبة الاسكواش ، ويجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم إرسالها عند مستوى الخصر أو أقل منه، وسيتم فتح المجال للشباب للانخراط في برنامجها التدريبي باشراف مدربين متخصصين والمشاركة في البطولات المحلية وكذلك في البطولات الدولية.

* بطولة أوْج للكراتيه
واعلن سعيد الخاطري من الاكاديمية العمانية للكراتيه عن تنظيم بطولات أوْج للكراتيه خلال مهرجان أوْج الرياضة بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض من خلال برامج ومسابقات وبطولات متنوعة وقال الخاطري بأن أكاديمية الكاراتيه بسلطنة عمان JKA OMAN و هي الممثل الحصري للاتحاد الياباني في السلطنة، ستقدم مجموعة من البرامج الرياضية والتي تبرز من خلالها المستوى الراقي لرياضة الكاراتية في السلطنة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الدورات والمعسكرات والبطولات مع مراعاة أن تشمل هذه البرامج مختلف شرائح المجتمع من شباب وأطفال والمسنين و العنصر النسائي أيضا.
كما سيكون لأطفال التوحد و متلازمة داون نصيب في هذا المهرجان،حيث سبق أن قدمت الأكاديمية برامج خاصة لتلك الفئات بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.
وتعد شراكة الأكاديمية مع أوج الرياضة ممثلة في هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في السلطنة و المنطقة فرصة لتقديم وجبة رياضية دسمة لجميع عشاق فن الدفاع عن النفس بشكل عام و الكاراتية بشكل خاص.
علما أن الأكاديمية بدأت في التواصل مع شركائها من الفرق و الجهات المختصة للتعاون في إعداد برنامج رياضي يواكب المستوى الاحترافي المتوقع لمهرجان أوج الرياضي.



* مسابقات أوْج للمبادرات الشبابية
وقال مصطفى بن يحيى العامري الرئيس التنفيذي لمجموعة المبدعون بأن مسابقة أوج للمبادرات الشبابية، مسابقة تعنى بالمشاريع الخدمية، والمبادرات التطوعية المقدمة من الفرق الأهلية المنظوية تحت لواء الأندية بالولايات والمحافظات، حيث ستنظم المسابقة من خلال التنسيق مع الاندية الرياضية وستمر المسابقة بثلاث مراحل: المرحلة الأولى على مستوى الأندية، المرحلة الثانية على مستوى المحافظات، المرحلة الثالثة على مستوى السلطنة.
وتعتبر مجموعة المبدعون موسسة متخصصة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات، ونفذت عددا من الأعمال أهمها: قافلة اكسبو ميلان 2015, مسابقة إحسان الخليجية، معسكر القائد الصغير، فعالية نص وقارئ بمعرض الكتاب وغيرها من الفعاليات.

* برنامج إقدام الشباب
أعلن مصطفى المعمري من شركة خمسين عن برنامج إقدام الشباب الذي سيركز على القطاع الشبابي وسيكون من تصميم وإدارة وتنفيذ شركة خمسين للأعمال، والذي يعتبر من البرامج الطموحة والنوعية في القطاع الشبابي والذي سيعمل على خلق تجربة جديدة في البرامج الشبابية من ناحية النوع والكيف وطريقة الطرح التي ستركز على الجانب الابداعي والابتكاري وسيكون أحد عناصر مهرجان أوج الرياضة، وسيركز برنامج إقدام الشباب على بناء المعرفة وتمكين القدرات وكسب المهارات بطريقة حديثة ومبتكرة تساهم في رفد القطاع الشبابي وتقديم القيمة المضافة للقطاع بشكل عام ورفع وتعزيز الجوانب المعرفية والمهارية للفئات المستهدفة.
وتعتبر شركة خميسن للأعمال، شركة متخصصة في مجال الابتكار الاجتماعي والابداع المؤسسي تعمل على البرامج الابتكارية والابداعية ومختبرات الابتكار والتفكير التصميمي التي تستهدف المؤسسات والأفراد لخلق الحلول والابداعية والابتكارية المستدامة بطريقة حديثة ومبتكرة.

الملعب: عبر كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" عن تذمرهم من 12 ناديا، بينهم خمسة من انجلترا، اتفقت كلها على إنشاء بطولة خاصة تحت مسمى "الدوري السوبر الأوروبي". وكان الاتحاد الأوروبي يأمل استباق هذا المشروع بإطلاق طبعة جديدة من دوري الأبطال تضم 36 فريقا يوم الاثنين. وأصدر ويفا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com