آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

السعودية: تكرار استهداف المنشآت الحيوية [يهدد اقتصاد العالم]

20 - مارس - 2021 , السبت 08:51 مسائا
الرئيسيةإقتصاد ⇐ السعودية: تكرار استهداف المنشآت الحيوية [يهدد اقتصاد العالم]

مصفاة النفط بالرياض تعرضت لاعتداء بطائرات مسيرة تمت السيطرة عليه أمس (الشرق الأوسط)
الملعب:
جددت السعودية إدانتها لمحاولة جديدة للاعتداء على مرافق نفطية، أمس، بعد تعرض مصفاة تكرير نفط في العاصمة الرياض لاعتداء بطائرات مسيّرة، نجم عنه حريق تمت السيطرة عليه، وفقاً لوزارة الطاقة السعودية.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة إنه عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح أمس، تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مسيّرة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم تترتب على الاعتداء، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات النفط ومشتقاته.

وبعد أن كانت أسعار النفط في تراجع، تفاعلت أسواق العقود العالمية فوراً لتعود إلى الصعود، حيث سجل نفط خام غرب تكساس ارتفاعاً ليصل سعر البرميل إلى 61 دولاراً، بينما صعد خام القياس برنت إلى 64 دولاراً، حتى وقت إعداد التقرير.
وأكد المصدر، بحسب ما أوردته وكالة (واس) أمس، أن الأعمال الإرهابية والتخريبية التي يتكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، لا تستهدف المملكة وحدها، بل أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم والاقتصاد الدولي، مجدداً الدعوة للوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها. ويشدد مختصون على أن السعودية تظل، رغم هذه الاعتداءات الإرهابية، مصدر أمان موثوقاً لاستقرار الإمدادات.
ونددت دول خليجية وعربية وإسلامية ومنظمات دولية بالعمل الإرهابي والتخريبي الذي يستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في المملكة، ويهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، معربة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء، مؤكدة دعمها لكل الإجراءات اللازمة التي تتخذها المملكة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية، ومشددة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي.

الملعب: تستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو العالمي - بعد عام من موعده الأصلي. ويقام هذا المعرض، كل خمس سنوات، ويشهد مئات الدول التي تستخدم الأجنحة لعرض أحدث ما في الهندسة المعمارية والتكنولوجيا. قبل أن يجبر الوباء دبي على تأجيل الحدث، توقع المنظمون 25 مليون زيارة خلال المعرض الدولي الذي يستمر ستة أشهر. »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com