آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المخرجة التونسية كوثر بن هنية تصف اختيار فيلمها للأوسكار بأنه [حلم يتحقق]

16 - مارس - 2021 , الثلاثاء 06:30 صباحا
الرئيسيةفن ⇐ المخرجة التونسية كوثر بن هنية تصف اختيار فيلمها للأوسكار بأنه [حلم يتحقق]

الملعب:
وصفت المخرجة التونسية كوثر بن هنية بالـ"الحدث التاريخي" اختيار فيلمها "الرجل الذي باع ظهره" الإثنين ضمن الأعمال المرشحة لجوائز الأوسكار، كما ورد في قائمة الترشيحات للدورة الثالثة والتسعين التي ستقام في 25 نيسان/أبريل المقبل في لوس أنجلس.
ويتنافس الفيلم التونسي ضمن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية مع "أناذر راوند" (الدانمارك) و"بيتر ديز" (هونغ كونغ) و"كولكتيف" (رومانيا) و"كو فاديس، عايدة" (البوسنة).

"إنه حلم يتحقق وإنجاز توصلنا إليه بمفردنا وبعرق جبيننا"

وقالت بن هنية من مقر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس إن ترشيح فيلمها "حدث تاريخي غير مسبوق في السينما التونسية". وأضافت: "إنه حلم يتحقق وإنجاز توصلنا إليه بمفردنا وبعرق جبيننا".
وفي هذا الفيلم،  تصور كوثر بن هنية قصة الشاب السوري سام علي الذي اضطر بعد تعرضه للتوقيف اعتباطيا إلى الهرب من بلده سوريا الغارق في الحرب تاركاً هناك الفتاة التي يحبها  ليلجأ إلى لبنان.

ولكي يتمكن سام من السفر إلى بلجيكا ليعيش مع حبيبته فيها، يعقد صفقة مع فنان واسع الشهرة تقضي بأن يقبل بوشم ظهره وأن يعرضه كلوحة أمام الجمهور ثم يباع في مزاد مما يفقده روحه وحريته.
ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم الممثل السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي.
 ودعت المخرجة وكاتبة السيناريو الأربعينية سلطات بلدها إلى تعزيز الاهتمام بالسينما، معربة عن أملها في أن يشكل هذا "التميز حافزا لمزيد من دعم السينما والإحاطة بالسينمائيين".
فرانس24

الملعب: شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2 "، الذي يعرض تفاصيل فض اعتصامات جماعة "الإخوان"، التي تصنفها مصر جماعة إرهابية. وتقول "بوابة أخبار اليوم" المصرية، اليوم السبت، إن "الحلقة الخامسة شهدت أحداث فض اعتصام ميدان رابعة، وهجوم جماعة الإخوان الإرهابية على قسم شرطة كرداسة". وأوضحت أن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com