آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية: لدينا [طرق مختلفة] لإيصال رسائلنا للحوثيين

04 - مارس - 2021 , الخميس 08:13 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية: لدينا [طرق مختلفة] لإيصال رسائلنا للحوثيين

الملعب:
قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية كريستيان جيمس، اليوم الخميس، إن الإدارة الأمريكية تركز على التسوية التفاوضية للأزمة اليمنية وتوفير الإغاثة.
و أكد جميس، أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية من وجهة نظر أمريكا سياسي ودبلوماسي، مضيفاً "سنركز على تسوية تفاوضية للأزمة اليمنية وعلى توفير الإغاثة". وأوضح المتحدث الأمريكي أنه "إذا أردنا أن نرسل رسالة للحوثيين فلدينا طرق مختلفة لتوصيلها"، وفق ما ذكرت قناة الجزيرة في خدمتها العاجلة على تويتر.
ويأتي هذا التصريح، بعد ساعات من حديث وكالة رويترز نقلا عن مسؤولين، عن لقاء رفيع المستوى جمع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن "تيموثي ليندركينغ"، مع كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام، في مسقط يوم 26 فبراير الفائت.

ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية أي تعليق بالنفي أو تأكيد اللقاء المباشر مع الحوثيين، فيما تضاربت تصريحات قيادة الجماعة بين تبرير اللقاء، والتأكيد على أنه تم عبر وسطاء عمانيين.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت يوم الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على اثنين من قادة الحوثيين العسكريين، متهمة إياهما بجلب أسلحة من إيران وتنظيم هجمات، مؤكدة عزم الإدارة الأمريكية على محاسبة القيادات الحوثية على الانتهاكات بحق الملاحة البحرية والأعيان المدنية في السعودية واليمن.

الملعب: «مهلا! هل دفعت الحكومة اليمنية للسعودية مبلغا لشراء النفط المخصص لمحطات الكهرباء؟ أو ليست المنحة من السعودية لليمن وليس العكس؟»، بهذا السؤال الاستنكاري رد أحمد يحيى أحمد وهو يمني يدير متجرا لبيع العصائر في عدن على سؤال استمزج رأيه وآخرين في العاصمة اليمنية المؤقتة، بعدما علمت لـ«الشرق »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com