آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قبرص تتعرض لضغوط للانسحاب من مسابقة (يوروفيجن) بسبب [أغنية الشيطان]

27 - فبراير - 2021 , السبت 07:53 مسائا
الرئيسيةفن ⇐ قبرص تتعرض لضغوط للانسحاب من مسابقة (يوروفيجن) بسبب [أغنية الشيطان]

تعقد مسابقة يوروفيجن لهذا العام في هولندا في مايو/ آيار
الملعب:
تعرضت قبرص لضغوط كبيرة للانسحاب من المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، بسبب اختيارها لأغنية "الشيطان"، بعد أن هدد متصل مجهول "بإحراق" محطة إذاعة سي واي بي سي الوطنية ( CYBC).
وانتقدت جمعية لمعلمي الدين المسيحي الأغنية التي من المفترض أن تشارك بها قبرص في المسابقة.
وتعرضت الأغنية "إلديابلو" (التي تعني بالإسبانية "الشيطان")، والتي غنتها المغنية اليونانية إيلينا تساغرينو، لانتقادات بسبب عنوانها وكلماتها منذ إطلاقها يوم الأربعاء في جزيرة قبرص، حيث غالبية السكان من المسيحيين الأرثوذكس المتدينين.
وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن محطة إذاعة، سي واي بي سي، الحكومية أبلغت الشرطة الجمعة بعد تلقيها اتصال من مجهول هدد بـ "حرق المبنى" احتجاجا على الأغنية.
ويقال إن الشرطة تحقق في الحادث.

وأصدرت جمعية تمثل معلمي التربية الدينية في المدارس الثانوية بيانا الجمعة حثت فيه المحطة الحكومية على التخلي عن الأغنية. وعبرت الجمعية عن "اشمئزازها" من كلمات الأغنية، قائلة إن المغنية "تمدح الشيطان وتكرس حياتها له وتحبه".
وتساءلت الجمعية عن سبب اختيار إذاعة سي واي بي سي لأغنية استفزازية "ذات جودة منخفضة" بدلا من أغنية من شأنها أن تروج لثقافة قبرص في أوروبا. وقال البيان "لماذا يصعب اختيار فنانين من جزيرتنا يتمتعون بالأخلاق والأداء الجيد ويمكنهم الترويج لثقافتنا وتقاليدنا الموسيقية في المسابقات الدولية؟".
ودافعت محطة سي واي بي سي عن الأغنية في بيان خاص، قائلة إنه قد أسيء تفسير الأغنية من قبل النقاد، وإنها بمثابة مصدر إلهام للأشخاص الغارقين في العلاقات السامة.

وقال مذيع في المحطة إن الأغنية تدور حول "فتاة في علاقة مسيئة مع شخص استغلالي تسميه (إلديابلو) التي تعني الشيطان"، مضيفا أن الأغنية مستوحاة من "الكفاح الأبدي بين الخير والشر".
وتشارك قبرص عادة في مسابقة يوروفيجن، والمقرر عقدها هذا العام في هولندا في مايو/ آيار. وقد كان أفضل إنجاز لهذا البلد المتوسطي الصغير عام 2018، عندما فاز بالمركز الثاني في مسابقة يوروفيجن بأغنية فويجو "Fuego" التي غنتها الفنانة إيليني فوريرا.
بي بي سي

الملعب: شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2 "، الذي يعرض تفاصيل فض اعتصامات جماعة "الإخوان"، التي تصنفها مصر جماعة إرهابية. وتقول "بوابة أخبار اليوم" المصرية، اليوم السبت، إن "الحلقة الخامسة شهدت أحداث فض اعتصام ميدان رابعة، وهجوم جماعة الإخوان الإرهابية على قسم شرطة كرداسة". وأوضحت أن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com