آخر تحديث للموقع : 19 - أبريل - 2021 , الإثنين 12:18 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان تعبر عن أسفها لاحتجاز أشخاص [ظلماً] في السعودية

27 - فبراير - 2021 , السبت 07:18 صباحا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان تعبر عن أسفها لاحتجاز أشخاص [ظلماً] في السعودية

الملعب:
في تصريحات علنية نادرة بشأن السعودية، قالت الجمعة ميشيل باشليه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن هناك أشخاصا "محتجزون ظلما" في المملكة، وحثتها على احترام حرية التعبير والحق في التجمع السلمي.
وأضافت من جنيف "أحث السلطات كذلك على صياغة أطر عمل تشريعية لدعم الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات في المملكة". ورحبت باشليه، خلال كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المؤلف من 47 دولة منهم السعودية، بالإفراج في وقت سابق من هذا الشهر عن الناشطة في مجال حقوق المرأة لجين الهذلول، مضيفة "لكنني آسف لاستمرار احتجاز آخرين ظلما".

ودشنت الهذلول حملة من أجل حق المرأة في قيادة السيارات وإنهاء نظام وصاية الرجال. وأمضت ما يقرب من ثلاث سنوات خلف القضبان في قضية أثارت إدانات دولية، ولا تزال ممنوعة من مغادرة السُّعُودية لمدة خمس سنوات.
ولم تشر باشيليه إلى عزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إصدار تقرير حساس للمخابرات الأمريكية بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في 2018. ورحبت بالخطط التي أعلنتها السلطات السُّعُودية لسن تشريع جديد لتعزيز ما وصفته بضمانات حقوق الإنسان المرتبطة بقانون الأسرة والأحوال الشخصية.

أدلة دامغة حول مقتل خاشقجي

وسبق أن أكدت الإدارة الأمريكية الجديدة أن بايدن يعتزم "إعادة ضبط" العلاقات مع السعودية باعتماد الملك سلمان محاورا أساسيا بدلا من ولي العهد، وبالتشديد على أهمية ملَف حقوق الإنسان.
(وكالات)

الملعب: قال رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، اليوم الأحد، إن صلاحياته قائداً أعلى للقوات المسلحة تشمل أيضاً قوات الأمن الداخلي، وليس الجيش فقط، في أحدث نزاع دستوري تشهده تونس بشأن توزيع الاختصاص داخل السلطة التنفيذية. وجاء إعلان سعيد في كلمة له، خصص أغلبها لشرح دستوري وقانوني خلال موكب الاحتفاء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com