آخر تحديث للموقع : 07 - مارس - 2021 , الأحد 02:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ارتفاع [أسعار النفط] مع تراجع المخزونات الأميركية وانحسار فيروس كورونا في الصين

27 - يناير - 2021 , الأربعاء 10:26 صباحا
الرئيسيةإقتصاد ⇐ ارتفاع [أسعار النفط] مع تراجع المخزونات الأميركية وانحسار فيروس كورونا في الصين

بئر نفطية في ولاية تكساس الأميركية (رويترز)
الملعب:
صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأميركية على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي، وسجلت الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط، أدنى مستوى يومي للزيادة في الإصابات بـ«كوفيد-19» خلال أكثر من أسبوعين.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أو ما يعادل 0.7 في المائة إلى 56.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 07.36 بتوقيت غرينتش، لتعزز مكاسب محدودة حققتها أمس الثلاثاء.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا أو ما يعادل 0.7 في المائة إلى 52.98 دولار للبرميل، لتتعافى من خسائر تكبدتها أمس.

وأفاد معهد البترول الأميركي بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم للنفط، انخفضت 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير (كانون الثاني). لكن البيانات كشفت أن مخزونات البنزين ارتفعت 3.1 مليون برميل، وهو ما يزيد بكثير عن المتوقع.
وتظهر بيانات المعهد أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 1.4 مليون برميل عن توقعات بانخفاض 361 ألف برميل، وأن معدل تشغيل المصافي تراجع 76 ألف برميل يوميا.
ويقول محللون إنه بعدما ارتفع سعر الخام إلى أعلى مستوى منذ أشهر في مطلع العام، يبدو أن موجة صعود أسعار النفط فقدت قوة الدفع وأن الأسعار تتحرك في نطاق ضيق منذ أسابيع، وفق وكالة «رويترز للأنباء».

الملعب: توفي اليوم وزير النفط السعودي السابق، أحمد زكي يماني، في العاصمة البريطانية، لندن، عن عمر ناهز 90 عاماً، وقد أعلن التلفزيون الرسمي للبلاد أن جثمانه سيُوارى الثرى في مقابر المعلاة في مكة. "عراب الذهب الأسود" ولد أحمد زكي يماني في مكة عام 1930، وبعد أن أنهى مرحلة الدراسة الثانوية هناك، سافر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com