آخر تحديث للموقع : 27 - فبراير - 2021 , السبت 07:54 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حساب منسوب للمرشد الإيراني علي خامنئي على تويتر [يدعو للانتقام من ترامب]

22 - يناير - 2021 , الجمعة 06:24 مسائا
الرئيسيةأخبار دولية ⇐ حساب منسوب للمرشد الإيراني علي خامنئي على تويتر [يدعو للانتقام من ترامب]

إيران هددت بالانتقام لمقتل سليماني
الملعب:
نشر حساب منسوب للمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بموقع تويتر تغريدة يبدو أنها دعوة إلى استهداف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، انتقاما لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني العام الماضي.
وأُرفقت بالتغريدة صورة بها شخص يشبه ترامب وهو يلعب الغولف، وظل طائرة حربية أو طائرة مسيرة كبيرة. كما حملت التغريدة عبارة "لا مناص من الانتقام".
وعلّق القائمون على موقع تويتر الحساب @khamenei_site. وقالت الشركة إن الحساب انتهك قواعد الاستخدام الخاصة بها، ووجهت المستخدمين إلى قائمة بالمحظورات، ومنها التهديد بارتكاب أعمال عنف.

وفي وقت سابق من الشهر، أغلق موقع تويتر حساب ترامب، الذي يعد مؤثرا بدرجة كبيرة، وذلك بعد نشره تغريدات رأى كثيرون أنها حرضت على العنف الذي عصف بمقر البرلمان الأمريكي (الكونغرس).
وتشير تغريدة الحساب المنسوب لخامنئي إلى قاسم سليماني الذي اغتالته طائرة أمريكية مُسيّرة العام الماضي في العاصمة العراقية بغداد برفقة أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية وآخرين.
وتحت قيادة سليماني، تمكنت إيران من تقوية مليشيات موالية لها، وتوسيع وجودها العسكري في العراق وسوريا، وتنسيق حملة الحكومة السورية على الجماعات المعارضة المسلحة في البلاد.
وقال ترامب حينها إن "سليماني مسؤول بطريقة مباشرة وغير مباشرة عن مقتل الملايين من الأشخاص".

وردت إيران بإطلاق صواريخ على قاعدة جوية عراقية تضم قوات أمريكية، وهددت بهجمات أخرى، فيما قال خامنئي إن "المجرمين ينتظرهم انتقام شديد".
وفي التغريدة الجديدة، المكتوبة باللغة الفارسية، كُتبت كلمة "انتقام" باللون الأحمر. وتقول التغريدة "قاتل سليماني ومن أعطوا الأوامر لابد أن يدفعوا الثمن".
وتظهر صورة ترامب المرفقة بالتغريدة في صدارة موقع يُعتقد بأنه الموقع الرسمي لخامنئي على الإنترنت.
وجاء قرار تويتر بتعليق الحساب المنسوب إلى خامنئي بعد عدة دعوات لوقفه. فقد كتب أحد المستخدمين بالإنجليزية: كيف لهذا الـ.......... أن يدعو صراحة إلى اغتيال رئيس أمريكي سابق ولا يُستبعد من تويتر؟".
وكتب آخر: "ترامب ممنوع، ولكن هذا مقبول. هل هذه مزحة؟".

وفي وقت سابق من الشهر، حذف تويتر تغريدة من حساب خامنئي - وهو غير رسمي لكن يُعتبر بصفة عامة أنه مرتبط بالمرشد الأعلى. ووصفت التغريدة لقاحات فيروس كورونا المطورة في الولايات المتحدة وبريطانيا بأنها "غير موثوق فيها".
BBC

الملعب: تبنّى مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بالإجماع قرارا أعدته بريطانيا يحضّ على التوزيع المنصف للقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر دبلوماسية. ويدعو القرار، وهو الثاني في غضون عام يتبّناه مجلس الأمن حول الجائحة، إلى التضامن وإلى وقف إطلاق النار في مختلف »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com