آخر تحديث للموقع : 15 - يناير - 2021 , الجمعة 08:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ستيفان دوجاريك: قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية سيكون له [تداعيات إنسانية وسياسية خطيرة]

11 - يناير - 2021 , الإثنين 08:30 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ ستيفان دوجاريك: قرار تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية سيكون له [تداعيات إنسانية وسياسية خطيرة]

مسلحون حوثيون
الملعب:
علقت الأمم المتحدة على ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين، حول نية واشنطن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.
وأكد المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك أن القرار "ستكون لها على الأرجح تداعيات إنسانية وسياسية خطيرة"، بحسب رويترز.

وقال دوجاريك إنه "من الضروري أن تسارع الولايات المتحدة في منح التراخيص والإعفاءات اللازمة لضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية لجميع المواطنين.. دون عراقيل". وتابع: "الأمم المتحدة قلقة من أن يكون للتصنيف تأثير ضار على الجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية في اليمن وأن يزيد من استقطاب مواقف طرفي الصراع".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيته تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.
وتوجه بومبيو في بيان للخارجية، قال فيه: "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة جماعة "أنصار الله" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين". وأشار بومبيو إلى أن "هذه الخطوة سيكون لها تأثير ملحوظ على الوضع الإنساني في اليمن"، مشددا على "وجود خطة لتنفيذ إجراءات لتقليل تأثير التصنيف على بعض النشاط الإنساني وتوريد المساعدات إلى اليمن".

الملعب/سبأنت: صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (١) لسنة 2021م قضت المادة الاولي منه بتعين يعين الاخ/ مطيع احمد قاسم دماج أميناً عاماً لمجلس الوزراء. وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية . كما صدر القرار الجمهوري رقم (٢) لسنة ٢٠٢١م قضت المادة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com