آخر تحديث للموقع : 22 - يناير - 2021 , الجمعة 10:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء بريطانيون يختبرون علاجاً يمنح [مناعة فورية]

27 - ديسمبر - 2020 , الأحد 05:03 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ علماء بريطانيون يختبرون علاجاً يمنح [مناعة فورية]

الملعب:
يعمل علماء بريطانيون على تقييم مدى فاعلية علاج يمكنه أن يمنع الإصابة بمرض «كوفيد - 19» لدى الأشخاص الذين تعرضوا لفيروس «كورونا» بالفعل، بحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.

ومن شأن العلاج الذي يقوم على أجسام مضادة أن يمنح مناعة فورية ضد المرض، وقد يتم إعطاؤه كعلاج طارئ في المستشفيات ودور الرعاية للمساعدة في احتواء المرض. وطورت مؤسسة «مستشفيات لندن الجامعية - إن إتش إس» وشركة «أسترازينيكا» الدواء، وتلقى المشاركون في التجربة جرعتين. ويمكن للعلاج أن يتوفر في مارس (آذار) أو أبريل (نيسان) في حال تمت الموافقة عليه من الجهات الرقابية، بعد مراجعة الأدلة التي تعطيها الدراسة، بحسب الصحيفة. وجرى حقن عشرة مشاركين بالدواء، حسبما نقلت «الغارديان» عن الطبيبة كاثرين هوليهان، وهي عالمة متخصصة في دراسة الفيروسات في مستشفيات لندن الجامعية، وترأس الدراسة المسماة «ستور تشيسار».

وقالت هوليهان إن المشاركين كانوا قد تعرضوا للفيروس في المنزل أو في موقع طبي أو في قاعات الدراسة. وأضافت: «إذا استطعنا إثبات أن العلاج فعال، ويحمي الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس من أن يتطور لديهم مرض (كوفيد - 19)، فإنه سيكون إضافة مثيرة لترسانة الأسلحة التي يتم تطويرها لمكافحة الفيروس المروع».
ويأمل فريق العلماء أن تظهر التجارب أن خليط الأجسام المضادة يحمي من الإصابة بمرض «كوفيد - 19» لمدة ستة إلى 12 شهراً. ويتلقى المشاركون في التجارب العلاج على جرعتين، وفق «الغارديان» وفي حال تمت الموافقة على العلاج، فإنه قد يتم منحه لشخص تعرض لفيروس «كورونا» في الأيام الثمانية السابقة. ووافقت المملكة المتحدة في نوفمبر (تشرين الثاني) على شراء مليون جرعة من علاج «كوفيد - 19» من إنتاج شركة «أسترازينيكا» المسمى «إيه زد دي 7442» في حال نجح في تجارب المرحلة الثالثة.
متابعات

الملعب: تزعم دراسة جديدة أن هناك درجة حرارة محددة كفيلة لقتل فيروس "كورونا" المستجد في دقائق. وبحسب الدراسة المنشورة من جامعة سانت توماس في ولاية مينيسوتا الأمريكية ونشرت في دورية "Wiley Public Health Emergency Collection"، فقد "اكتسبت أهمية نظافة المنسوجات معنى جديدا خلال الوباء، إذ أصبح ارتداء »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com