آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 09:28 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة علمية: [شرب القهوة يومياً] يحد من سرطان القولون ويحميك من السكري

27 - أكتوبر - 2020 , الثلاثاء 05:06 صباحا
الرئيسيةطب ⇐ دراسة علمية: [شرب القهوة يومياً] يحد من سرطان القولون ويحميك من السكري

الملعب:
كشفت دراسة علمية عن فوائد طبية هامة لتناول القهوة يوميا، الأمر الذي يعني أن فوائد المشروب الشهير عالميا لا تتوقف عند تنشيط الانتباه.
وبحسب موقع قناة "WYTV" الأمريكية فإن الدراسة المنشورة في صحيفة جمعية الطب الأمريكية، تثبت أن شرب القهوة يساعد على كبح نمو سرطان القولون في جسم الإنسان.

وتوصل الباحثون المشاركون في الدراسة إلى أن المواظبة على شرب القهوة يساعد الجسم ويطيل أمد حياة المريض، الأمر الذي يضاف إلى عدد كببر من المنافع.
وقال الطبيب سونيل كاماث، إن القهوة تقدم هذه الفوائد وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى عناصر أخرى. وأوضح كاماث أن تناول القهوة يساعد في الحد من انتشار السرطان، وقد يحمي من أمراض أخرى.
وتوصل المشاركون في الدراسة إلى أن القهوة مفيدة للجسم، سواء تم إعداداها من بن عادي أو كانت قهوة أخليت من مادة الكافيين.

وتقول الدراسة إن من يشرب كوبا أو كوبين من القهوة في اليوم الواحد حري به ألا يشعر بالقلق، وذلك لأن هذه العادة الغذائية ليست ضارة مثلما يعتقد البعض.
يذكر أن دراسات سابقة أظهرت أن تناول القهوة يقلل من احتمال الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني واضطرابات الكبد والقلب.

الملعب: ثمة أنباء مشجعة وردت مؤخراً بشأن لقاحات فيروس كورونا، في ظل تقارير عن بعض التجارب الناجحة. ووسط أنباء نجاح تجارب أكثر من لقاء، يظل السؤال: أي من هذه اللقاحات يُرجح أن يكون أكثر فعالية؟ وكيف تعمل هذه اللقاحات؟ لماذا نحتاج إلى لقاح؟ لا تزال غالبية الناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا. والقيود »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com