آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 09:28 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

اتفاق في الرياض على توزيع الحقائب الوزارية و[الشقان الأمني والعسكري ما زالا عالقين]

25 - أكتوبر - 2020 , الأحد 04:14 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ اتفاق في الرياض على توزيع الحقائب الوزارية و[الشقان الأمني والعسكري ما زالا عالقين]

الملعب:
قال مصدر حكومي يمني ان الأطراف المتفاوضة في العاصمة السعودية الرياض اتفقت على توزيع الحقائب الوزارية فيما بينها، وذلك في إطار اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، قبل نحو عام.
ونقلت قناة الجزيرة عن المصدر قوله إن "الاتفاق على توزيع الحقائب لا يعني الإعلان عن الحكومة فما زالت هناك قضايا عالقة"، مشيراً الى أن الشق الأمني والعسكري من الاتفاق ما زال من بين هذه القضايا.

ونهاية يوليو الماضي، أعلن التحالف بقيادة السعودية، عن آلية لتسريع تنفيذ الاتفاق المتعثر، تضمنت تخلي الانتقالي عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الخاضعة لسيطرته، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الشمال والجنوب، ومغادرة القوات عدن، وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.
ومطلع الشهر الجاري أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي عن تقديمه خطة بشأن "إعادة التموضع" وتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، فيما قال وزير الخارجية محمد الحضرمي، إن الحكومة قامت بتنفيذ كل ما عليها في إطار الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ الاتفاق متهماً الانتقالي بالمماطلة في تنفيذ الشق العسكري "المتمثل بإخراج وحداته من العاصمة المؤقتة عدن".

الملعب: قتل قياديان بارزان وخمسة أفراد من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في ساعة متأخرة مساء أمس الجمعة، إثر تجدد المواجهات مع القوات الحكومية قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي البلاد. وقال مصدر عسكري مقرب من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لـ"المصدر أونلاين" إن العميد عوض السعدي قائد عمليات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com