آخر تحديث للموقع : 03 - ديسمبر - 2020 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الرئيس السيسي: اتفقنا مع قبرص واليونان على مواجهة [السياسات الاستفزازية] في شرق المتوسط

21 - أكتوبر - 2020 , الأربعاء 07:50 مسائا
الرئيسيةأخبار عربية ⇐ الرئيس السيسي: اتفقنا مع قبرص واليونان على مواجهة [السياسات الاستفزازية] في شرق المتوسط

الملعب:
رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالاتفاقية البحرية بين مصر واليونان وقبرص، وقال إنه اتفق مع زعيمي البلدين على مواجهة "السياسات الاستفزازية والتصعيدية" في منطقة شرق البحر المتوسط، في إشارة واضحة إلى تركيا.
واتهم السيسي تركيا بشكل غير مباشر بزعزعة استقرار المنطقة وإرسال مرتزقة إلى دول الجوار، وقال إن "الدول الثلاث ترفض أي وجود عسكري أجنبي في سوريا".

وجاءت تصريحات الرئيس المصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس القبرصي نيكوس أنساتاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في العاصمة القبرصية نيقوسيا.
وشهدت منطقة شرق المتوسط توترا في أغسطس/آب الماضي عندما أرسلت أنقرة سفينة أبحاث إلى منطقة متنازع عليها بحثا عن احتياطيات نفط وغاز.
ووصفت اليونان هذه الخطوة بأنها "تصعيد خطير جديد"، ويدعم الاتحاد الأوروبي قبرص واليونان ضد تركيا.

"روح القانون الدولي"

وقال السيسي إن "التعاون بين الدول الثلاث في قضية استخراج الغاز من شرقي البحر المتوسط ليس فقط مثالا على التعاون الدولي والحفاظ على استقرار المنطقة بل اتفاق على مشاريع غاز مشتركة للاستفادة من مصادر ضخمة للغاز في منطقة شرقي المتوسط لما فيه فائدة جميع الأطراف ، مع احتفاظ كل بلد بحقوقه السيادية".
ومدح السيسي اتفاقيتي ترسيم الحدود البحرية مع قبرص واليونان، ووصفهما بأنهما اتفاقيتان تم التوصل إليهما بروح القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة التي تحكم قوانين البحار.
وقال السيسي "اجتماعنا اليوم شهد نقاشات بناءة عكست الإجماع على رؤية إقليمية مشتركة وفيما يحص التطورات الدولية، خاصة في منطقة شرق البحر المتوسط على ضوء السياسات الاستفزازية التي تمثلها انتهاكات القانون الدولي، والتهديد باستخدام القوات المسلحة في انتهاك للحقوق السيادية لدول الجوار ودعم للإرهاب والتطرف، ونقل المقاتلين الأجانب إلى مناطق النزاع".
BBC

الملعب: أعلنت السلطات السعودية أنها بدأت تحقيقاً جنائياً في فساد في وزارة الدفاع تصل قيمته إلى 325 مليون دولار. وتقول هيئة مكافحة الفساد السعودية إن التحقيق، الذي يشمل عشرات المسؤولين ورجال الأعمال، من بين 158 قضية فساد. كما شملت القضايا موظفين في وزارات المالية والصحة والتعليم. وقالت وكالة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com