آخر تحديث للموقع : 03 - ديسمبر - 2020 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المتحدث باسم الأمم المتحدة: خطر الموت يحدق بـ[360 ألف طفل يمني]

20 - أكتوبر - 2020 , الثلاثاء 07:22 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المتحدث باسم الأمم المتحدة: خطر الموت يحدق بـ[360 ألف طفل يمني]

ستيفان دوجاريك
الملعب:
أعلنت الأمم المتحدة أن نحو مليوني طفل في اليمن بحاجة إلى علاج من سوء التغذية الحاد، من بينهم 360 ألفاً معرّضون لخطر الموت.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في إحاطة صحافية إن 20 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي وأكد أنّ المنظمة تتجه لإغلاق 26 برنامجاً إنسانياً في اليمن بسبب نقص التمويل. وقال دوجاريك إن "نقص التمويل أدى إلى شل العمليات الإنسانية في البلاد". وتم بالفعل تقليص أو إيقاف 16 من برامج الأمم المتحدة الرئيسة البالغ عددها 41، مشيراً إلى احتمال إغلاق 26 برنامجاً آخر أو تقليل الخدمات، بحلول نهاية العام الحالي، ما لم يتوفر تمويل إضافي.

وأشار المتحدث إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن تم تمويلها بنسبة 42% فقط، حتى الآن، وهو أدنى مستوى تمويل على الإطلاق يتم الحصول عليه في أواخر العام، على حد تعبيره. و دعا جميع الجهات المانحة إلى دفع التعهدات غير المسددة وزيادة الدعم.
(وكالات)

الملعب: جدّد مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء، تأكيد حرص المملكة على تحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني، والمضي قدما لتنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام والاستقرار، والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث، وجهود التحالف السياسية والعسكرية والأمنية والإغاثية والتنموية لليمن. جاء ذلك خلال جلسة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com