آخر تحديث للموقع : 03 - ديسمبر - 2020 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء روس يبتكرون كمبيوتراً كيميائياً عصبياً [يحاكي دماغ الإنسان]

19 - أكتوبر - 2020 , الإثنين 06:35 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ علماء روس يبتكرون كمبيوتراً كيميائياً عصبياً [يحاكي دماغ الإنسان]

الملعب:
ذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء، نقلا عن موقع "كلويس" التخصصي، ان علماء بمركز الكيمياء بجامعة بلطيق الاتحادية في كالينينغراد ابتكروا أول كمبيوتر كيميائي عصبي في العالم يعتمد على تفاعل بيلؤوسوف-غابوتينسكي الكيميائي.
وحسب الوكالة، فان الجهاز يعمل على غرار مبدأ عمل الشبكات العصبية التي تشكلها الخلايا العصبية في دماغ الإنسان. وان العنصر الأساسي للكمبيوتر هو مذبذب دقيق (خلية) بحجم حوالى 0.1 ملم.
ووفقًا للعلماء، يجب أن يشبه سلوك الكمبيوتر السلوك الذكي للكائنات الحية.

وفي هذا الإطار، قال مدير مركز الكيمياء فلاديمير فاناغ، إن الغرض من التطوير هو التجسيد التجريبي للمفهوم النظري للحاسوب العصبي الكيميائي في جهاز صغير حقيقي.
وأوضخ فاناغ أن الاختراع سيطلق عليه "دماغ كيميائي، وليس كمبيوتر... كما ستفوق سرعته سرعة الكمبيوتر العادي". وتابع فاناغ "تخيل جحافل من الحشرات الذكية الصغيرة (التي يبلغ قطرها حوالى مليمتر واحد) يمكنها التحرك وتنفيذ المهام المستهدفة، على سبيل المثال، البحث عن الطعام... وهذا النوع من الذكاء الصناعي سيكون أقرب إلى الإنسان".

الملعب: تفوق إيلون ماسك، على بيل غيتس في حساب الثروة الأسبوع الماضي، ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم، إذ تجاوزت قيمة شركته تسلا الـ 500 مليار دولار. ونتساءل هنا: لماذا يعتقد المستثمرون أن شركة السيارات الكهربائية "تسلا" تستحق أكثر بكثير مما كانت عليه قبل عام. ففي بداية عام 2020 ، كانت سوق الأسهم تقدر »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com