آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

آيفون يتيح خاصية [تتبع كورونا] لمستخدميه دون الحاجة لتثبيت التطبيق

02 - سبتمبر - 2020 , الأربعاء 06:18 مسائا
الرئيسيةموبايل ⇐ آيفون يتيح خاصية [تتبع كورونا] لمستخدميه دون الحاجة لتثبيت التطبيق

سيدة سنغافورية تمر أمام شعار شركة «أبل» (إ.ب.أ)
الملعب:
سمحت شركة «أبل» الأميركية لمالكي أجهزة «آيفون» الخاصة بها باستخدام خاصية «تتبع كورونا»، التي تحذّر الأشخاص من التعرض لفيروس «كورونا»، دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق منفصل.
وحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أكدت «أبل» أنها استبدلت بتثبيت التطبيق خدمة جديدة أصبحت متاحة في قائمة الإعدادات الرئيسية في «آيفون»، ضمن التحديث الجديد في نظام تشغيل «آي أو إس» الذي تم إصداره مؤخراً، وتُدعى Exposure Notifications Express (ENE).

وستتبادل الهواتف الذكية المعلومات عبر هذه الخدمة، حيث سترسل الخدمة إخطاراً للمستخدمين تخبرهم فيه ما إذا كان أشخاص على مسافة قريبة منهم مصابين بالفيروس. و ستحدد سلطة الصحة العامة المحلية في مختلف الدول صيغة هذا الإخطار.
وفي السابق، كان يتعين على مستخدمي «آيفون» تثبيت تطبيق يقوم بتنبيه الأشخاص ما إذا كانوا قد اتصلوا بآخرين تبيّن إصابتهم بفيروس «كورونا».
ويعتمد التطبيق بشكل كبير على إشارات البلوتوث الخاصة بمستخدميه. فإذا أخبر أحد المستخدمين التطبيق بأن نتيجة اختباره للفيروس إيجابية، فإن هاتفه سيرسل رسائل إلى كل الأشخاص الذين تواصل معهم في الفترة الأخيرة، وسيلتقط البلوتوث إشارات للأشخاص المجاورين مستخدمي التطبيق ويرسل إليهم تنبيهات لإخبارهم بأن هناك شخصاً مجاوراً مصاباً بالفيروس.

ويستخدم بعض الدول، أهمها كوريا الجنوبية وأستراليا، هواتف مواطنيها لإصدار تنبيهات عدوى فيروس «كورونا»، رغم مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن.
وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس «كورونا» أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 25 مليون صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد الوفيات 857 ألفاً.
وكالات

الملعب: كشفت شركة "أبل" الأمريكية رسميا النقاب عن جهاز "آيفون 12" بعد طول انتظار، المدعوم بشبكة الجيل الخامس "5G". وأطلقت "أبل" الجهاز بخمسة خيارات ملونة: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق. الهاتف أيضًا أنحف وأصغر من "آيفون 11"، مما يعني أن عشاق منتجات "أبل" الذين يطلبون هواتف أصغر يحصلون »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com