آخر تحديث للموقع : 18 - يوليو - 2018 , الأربعاء 06:37 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عمل فلسطيني ضمن الأفلام القصيرة المشاركة في مهرجان كان

اللجنة تختار الأعمال المرشحة لنيل السعفة الذهبية للأفلام القصيرة من بين 3500 عمل 

17 - أبريل - 2013 , الأربعاء 04:40 مسائا
4106 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةعدسة ⇐ عمل فلسطيني ضمن الأفلام القصيرة المشاركة في مهرجان كان

تشارك تسعة أفلام بينها للمرة الأولى عمل فلسطيني لنيل السعفة الذهبية 2013 عن فئة الأفلام القصيرة، في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في جنوب فرنسا بنسخته الـ66، حسب ما أعلن المنظمون.
وتتولى المخرجة النيوزيلندية جاين كامبيون الحائزة على السعفة الذهبية في العام 1993 عن فيلمها "ذي بيانو" والسعفة الذهبية لفئة الأفلام القصيرة في العام 1986 عن فيلمها "بيل"، رئاسة لجنة الأفلام القصيرة ولجنة "سينيفونداسيون".
وحصلت اللجنة المكلفة باختيار الأعمال المرشحة لنيل السعفة الذهبية للأفلام القصيرة على 3500 عمل من 132 بلداً.
أما الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية عن فئة الأفلام القصيرة فهي "كوندوم ليد" (فلسطين/الأردن) للأخوين محمد وأحمد أبو ناصر، و"بيشتر از دو ساعت" (أكثر من ساعتين) لعلي أصغري (إيران)، و"أولينا" (بولندا) لايلزبييتا بنكوفسكا و"مون بلان" (بلجيكا) لجيل كولييه و"هفاليوردر" (ايسلندا/الدنمارك) لغودموندور ارنار غودموندسون و"سايف" (كوريا الجنوبية) لمون بيونغون و"اينسيكي تو ايمبوتنس" (اليابان) لساسكي اوموي و"37,4 درجة اس" (فرنسا) لادريانو فاليريو و"اوفيليا" (فرنسا) لاناريتا زامبرانو.
إلى ذلك، اختارت لجنة "سينيفونداسيون" 18 فيلماً (14 فيلماً روائياً و4 أفلام تحريك) من بين 1550 فيلماً تقدموا للمشاركة هذا العام من 227 مدرسة سينمائية في العالم أجمع، ما يعكس التنوع في تعليم السينما.

من أبرز القلاع وحصون مدينة عدن القديمة التاريخية وقد لعبت القلعة دوراً دفاعياً في حياة المدينة، حيث ومن خلالها تشكلت التحصينات الدفاعية في الجبل وتم صد الكثير من الهجمات والغزوات التي سعت للسيطرة على المدينة حتى صارت رمزاً للصمود امام هجمات الغزاة والطامعين والسيطرة على الميناء كان آخرها معركة »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com