آخر تحديث للموقع : 07 - أغسطس - 2020 , الجمعة 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المتحدث باسم وزارة الخارجية ينفي ضبط الولايات المتحدة لأسلحة إيرانية [كانت في طريقها للحوثيين] باليمن

10 - يوليو - 2020 , الجمعة 05:59 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المتحدث باسم وزارة الخارجية ينفي ضبط الولايات المتحدة لأسلحة إيرانية [كانت في طريقها للحوثيين] باليمن

مايك بومبيو
الملعب:
نفت إيران يوم الخميس أن تكون القوات الأمريكية ضبطت سفينة محملة بأسلحة إيرانية متوجهة للحوثيين في اليمن، وقالت إن الهدف من هذا الاتهام هو تمديد حظر السلاح الدولي المفروض على طهران.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة وقوات متحالفة معها، لم يسمها، اعترضت سفينة قبالة سواحل اليمن يوم 28 يونيو حزيران تحمل أسلحة إيرانية للحوثيين.

ونقل التلفزيون الحكومي عن عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قوله ”إن الكذب وتوجيه الاتهامات ونشر الكراهية مكونات أساسية في السياسة الخارجية الأمريكية، لا سيما في ظل النظام الحالي. تصريحات بومبيو تنبع من هذا النهج“.
وتتخذ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا متشددا لدفع الأمم المتحدة إلى تشديد الحصار المفروض على إيران قائلة إن رفعه سيتيح لطهران الحصول على أسلحة يمكن أن تغذي الصراعات في الشرق الأوسط.
أضاف موسوي ”الأمريكيون يحاولون تقديم مبررات لمواصلة أقصى ضغط بوسعهم على إيران ودفع أهدافهم الخبيثة وتمديد حظر السلاح على طهران“.

وتفاقم منذ عام 2018 توتر العلاقات بين الخصمين اللدودين منذ زمن، واشنطن وطهران، عندما انسحب ترامب من اتفاق دولي كانت إيران قد وافقت بموجبه على الحد من برنامجها النووي في مقابل رفع العقوبات.
وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوباتها لخنق تجارة النفط الإيرانية والضغط على طهران لإعادة التفاوض على الاتفاق النووي والتخلي عن صواريخها الباليستية ووقف مشاركتها في حروب إقليمية.
ويقاتل الحوثيون المتحالفون مع إيران الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية منذ عام 2015.

وتنفي إيران اتهامات من السعودية والولايات المتحدة بأنها تقدم دعما ماليا وعسكريا للحوثيين. وقال موسوي ”الولايات المتحدة والسعودية فرضتا حصارا على الشعب اليمني. تحاولان، بهذه الاتهامات التي لا أساس لها، التهرب من المساءلة وتحمل مسؤولية جرائمهما في اليمن“.
رويترز

الملعب: فشل الصحفي ماجد العدني، في تأمين فسحة عيدية مناسبة لأطفاله في مدن الملاهي بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. العدني، كغيره من محدودي الدخل، لم يستطع مواكبة الارتفاع الجنوبي في أسعار الألعاب، وهي تسعيرة جديدة فرضتها إدارات مدن الملاهي. يأتي ذلك بعد أن استأنفت مدن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com