آخر تحديث للموقع : 07 - أغسطس - 2020 , الجمعة 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

التحالف بقيادة السعودية يشن عملية عسكرية [ضد الحوثيين] في اليمن

01 - يوليو - 2020 , الأربعاء 07:24 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ التحالف بقيادة السعودية يشن عملية عسكرية [ضد الحوثيين] في اليمن

الملعب:
ذكر التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأربعاء أن التحالف الذي تقوده الرياض شن عملية عسكرية ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن بعد أن صعدت الحركة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.
وفي اليمن، ذكر تلفزيون المسيرة الذي يديره الحوثيون أن غارات جوية استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والجوف والبيضاء وحجة وصعدة يوم الأربعاء.

وقال تلفزيون الإخبارية وتلفزيون العربية إن التحالف، الذي يحارب الحركة منذ خمس سنوات في اليمن، سيعقد مؤتمرا صحفيا بشأن العملية التي نفذت ضد أهداف حوثية ”مشروعة“ والتي تستهدف تحييد القدرات العسكرية للحركة.
وفي الأسبوع الماضي أطلق الحوثيون صواريخ وصلت العاصمة السعودية الرياض وذلك في أول هجوم من نوعه منذ انتهاء وقف لإطلاق النار، أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا، في نهاية مايو أيار. وقال التحالف إنه تصدى للهجوم.
وتدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء نهاية 2014. ويقول الحوثيون إنهم يحاربون نظاما فاسدا.
وينظر على نطاق واسع للصراع في المنطقة باعتباره حربا بالوكالة بين السعودية وإيران.
رويترز

الملعب: فشل الصحفي ماجد العدني، في تأمين فسحة عيدية مناسبة لأطفاله في مدن الملاهي بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. العدني، كغيره من محدودي الدخل، لم يستطع مواكبة الارتفاع الجنوبي في أسعار الألعاب، وهي تسعيرة جديدة فرضتها إدارات مدن الملاهي. يأتي ذلك بعد أن استأنفت مدن »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com