آخر تحديث للموقع : 07 - أغسطس - 2020 , الجمعة 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

سجلات

28 - يونيو - 2020 , الأحد 12:45 مسائا

ليس صحيحاََ القول , بأن المنتصرين وحدهم من يكتبون التاريخ , بدليل ان كثير من الأحداث المهمة في الماضي البعيد , دونت أيضاََ من وجهات نظر الأطراف المقابلة , او من جهات محايدة , وان بصورة محدودة , وتكشف الوجه الآخر للحقيقة , وتفضح إدعاءات المزيفين الظافرين , رغم كل محاولات طمس السجلات الفاضحة , والمرويات المتداولة , والمخطوطات المحفوظة , ورغم عمليات إرهاب المدونين المحايدين , حيث لم يتمكن المغرضين إلا من إتلاف ما وقع في أيديهم , وليس كل محتويات التوثيق المغايرة , سواء التي كتبت من قبل المنكسرين , او ممن عايشوا ما جرى , فكيف الحال في التاريخ المعاصر , وقد غدى الكل يدونون ويحفظون وينسخون , وليس فقط من كسبوا جولات , ولا مجال لتغييب الطرف المضاد للرواية ( المعتمدة ) لمجرد أنه ضعف , او إرهاب او شراء كل الشهود , مع عدم إغفال حق إعتراف المهزوم, او المأزوم , او الشهود بمن أنتصر مرة او مرات , مع إرتفاع أصوات مجاهرة برفض ما لا يعقل , وما لا يمكن فرضه , وقبوله كمسلمة في الحاضر او المستقبل .

لا بد من التأكيد هنا , بأنه في واقع أي زمن كان , لا يمكن كتابة التاريخ إلا من وجهات / روايات متعددة . . . . وسيستمر الحال الى الأبد , ويمكن للمتقصي الدقيق إجلاء الحقيقة بأكبر قدر ممكن , وكشف المزيف من الصحيح بسهولة , ووثائق الماضي المحفوظة , او المطمورة , تُنبش سير الأحداث , وسجلات الأمم , وسِير القادة , وتفضح إدعاءات التجيير , كما وان إحتكار مجال التدوين محال , مهما تجبرت القوة الغالبة وسادت , وحبل الكذب قصير , وقابل للقطع , وان طال فلوقت , وسيذم صاحبه في نهاية المطاف , ويشوه نصره الناقص . . . . المتضخم بالأنا , الآخذة في التآكل رغم كل محاولات الإستعصاء , ويثبت التاريخ في ذاكرة البشر كقاسم مشترك !

يواصل تنظيم الإخوان المسلمين , ممثلاََ بالتجمع اليمني للإصلاح , حملته الإعلامية التشنيعية ضد حليفه الإسترتيجي السابق " المؤتمر الشعبي العام " , إستكمالاََ لما بدأه منذُ أنفضت الشراكة النهمية التاريخية بينهما , حيث يتهم الإخوان المؤتمر بتوزيع الأدوار بين قياداته في الداخل والخارج , مبيناََ ما هو »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com