آخر تحديث للموقع : 08 - يوليو - 2020 , الأربعاء 10:17 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تشيلسي يهزم مانشستر سيتي و[يهدي ليفربول لقب الدوري الممتاز]

26 - يونيو - 2020 , الجمعة 07:02 صباحا
الرئيسيةرياضة ⇐ تشيلسي يهزم مانشستر سيتي و[يهدي ليفربول لقب الدوري الممتاز]

الملعب:
سجل كريستيان بوليسيك هدفا رائعا من مجهود فردي وهز ويليان الشباك من ركلة جزاء ليمنحا تشيلسي الفوز 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي في ملعب ستامفورد بريدج يوم الخميس وهي نتيجة أهدت ليفربول لقب الدوري الانجليزي الممتاز حيث توج به لأول مرة منذ 30 عاما.
ولا تعبر النتيجة عن مدى سرعة وقوة المباراة التي سيطر عليها سيتي إذ استحوذ على الكرة بنسبة 65 في المئة لكنه احتاج إلى ركلة حرة مذهلة من كيفن دي بروين لاعب تشيلسي السابق ليدرك التعادل في الشوط الثاني.

وكان يتوجب على تشيلسي الفوز للحفاظ على تقدمه بخمس نقاط على مانشستر يونايتد في صراع المنافسة على المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا.
واستفاد بوليسيك، الذي كافأه المدرب فرانك لامبارد بوضعه في التشكيلة الأساسية بعدما هز شباك أستون فيلا يوم الخميس عقب مشاركته كبديل، من ارتباك بين بنيامين ميندي وايلكاي جندوجان لينطلق من نصف الملعب قبل أن يضع الكرة بثقة في شباك إيدرسون ويفتتح التسجيل في الدقيقة 36.

وعادل دي بروين النتيجة لسيتي من ركلة حرة رائعة بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.
وسيطر سيتي تماما في بداية الشوط الثاني وسدد رحيم سترلينج كرة في القائم من وضع انفراد قبل أن يطيح بكرة أخرى خارج الملعب
وشكل ميندي ودي بروين والبديل ديفيد سيلفا خطورة على صاحب الأرض بانطلاقاتهم في جانبي الملعب.
وفي واحدة من الهجمات النادرة حصل بوليسيك والبديل تامي أبراهام على فرصة هز شباك سيتي في قبل أن يبعد فرناندينيو الكرة بيده من أمام الأخير وتدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء. وطُرد فرناندينيو ونفذ ويليان ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة يحتل سيتي المركز الثاني برصيد 63 نقطة متأخرا بفارق 23 نقطة عن ليفربول قبل سبع مباريات فقط من النهاية ليحقق ليفربول أول ألقابه في الدوري الممتاز بمسماه الجديد.
وتسببت جائحة فيروس كورونا في انتظار ليفربول لأكثر من ثلاثة أشهر لحسم لقبه الأول في الدوري منذ 1990 عندما ناله بقيادة المدرب كيني دالجليش بمسماه القديم.
وفي الموسم الماضي خطف سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وكال مدربه بيب جوارديولا المديح للبطل الجديد.
وأبلغ المدرب الإسباني هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ”عن جدارة واستحقاق. (ليفربول) قدم موسما مذهلا. قبل موسمين وصلنا إلى 100 نقطة وأنهى (ليفربول) الموسم متأخرا بفارق 25 نقطة. الموسم الماضي لم يستطع حسم الأمر لكن في الموسم الحالي فاز باللقب“. وأضاف ”علينا التعلم من هذا الموسم والتطور في الموسم الجديد“.
رويترز

الملعب: أحرز ميلان ثلاثة أهداف في خمس دقائق مذهلة في الشوط الثاني ليحول تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 على ضيفه يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء، وهي أول نقاط يفقدها الفريق القادم من تورينو منذ استئناف الموسم الشهر الماضي. وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق انتصار آخر عندما »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com