آخر تحديث للموقع : 03 - يونيو - 2020 , الأربعاء 07:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسؤول في الأمم المتحدة: النظام الصحي لليمن [انهار فعلياً] مع تفشي فيروس كورونا

22 - مايو - 2020 , الجمعة 11:13 صباحا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ مسؤول في الأمم المتحدة: النظام الصحي لليمن [انهار فعلياً] مع تفشي فيروس كورونا

رجل يضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا في صنعاء يوم 16 مايو أيار 2020. تصوير: خالد عبد الله - رويترز.
الملعب:
قالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إنه من المعتقد أن فيروس كورونا ينتشر في أنحاء اليمن حيث ”انهار“ نظام الرعاية الصحية بها ”فعليا“ مضيفة أنها تسعى لجمع تمويل عاجل.

وفي إشارة لمنظمات الإغاثة، قال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في إفادة بجنيف ”نسمع من الكثير منهم أن اليمن على الحافة الآن. الوضع مقلق بشدة وهم يتحدثون عن أن النظام الصحي انهار فعليا“. وأضاف ”إنهم يتحدثون عن اضطرارهم لرفض مساعدة الناس لأنهم لا يملكون ما يكفي من الأكسجين (الطبي) ولا يملكون معدات وقاية شخصية كافية“.

وأبلغت السلطات اليمنية منظمة الصحة العالمية بأنها سجلت 184 حالة إصابة و30 وفاة بفيروس كورونا وفقا لأحدث بيانات. لكن لايركه قال ”العدد الفعلي أعلى بكثير قطعا“. و أضاف وفق ما نقلته رويترز أن الأمم المتحدة تقول إنها ستسعى لجمع ملياري دولار لليمن للحفاظ على استمرار برامج الإغاثة حتى نهاية العام.

الملعب: تعهد مانحون دوليون بتقديم 1.35 مليار دولار كمساعدات إنسانية لليمن يوم الثلاثاء لكن هذا المبلغ لم يف بالمبلغ المستهدف وهو 2.4 مليار دولار تحتاجهم الأمم المتحدة لإنقاذ أكبر عملية مساعدات في العالم من التعرض لخفض حاد. ويجعل الصراع بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران 80 »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com