آخر تحديث للموقع : 03 - يوليو - 2020 , الجمعة 06:26 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

المجلس الانتقالي: أوقفنا التصعيد في سقطرى وسنعمل [مع قوة الواجب السعودية] ونطالب الرئيس هادي باقالة المحافظ رمزي محروس (وثيقة)

08 - مايو - 2020 , الجمعة 01:34 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ المجلس الانتقالي: أوقفنا التصعيد في سقطرى وسنعمل [مع قوة الواجب السعودية] ونطالب الرئيس هادي باقالة المحافظ رمزي محروس (وثيقة)

الملعب:
أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى بياناً قال فيه انه قرر وقف التصعيد في المحافظة استجابة لدعوة بعض الوجهاء وحفاظاً على خصوصية رمضان، مهدداً بأنه "سيتعامل مع أي اختراق حاصل وفق المجريات".
وأصدر المجلس المدعوم من الإمارات ما سماه "بيان تهدئة" قال فيه انه عقد اجتماعاً استثنائياً وقرر "توقيف أي تصعيد استجابة لدعوة بعض الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحرصاً من القيادة السياسية بالحفاظ على خصوصية شهر رمضان المبارك تبقى قواتنا المسلحة في مواقعها تراقب الوضع الراهن عن كثب، وستتعامل مع أي اختراق حاصل وفق المجريات". وأضاف انه يقف بشكل كامل ومطلق مع السعودية والإمارات، وانه سيعمل "بكل أمانة ومصداقية مع قوة الواجب 808 المتواجدة في أرخبيل سقطرى في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة ومكافحة الإرهاب".

وشهدت محافظة سقطرى توتراً كاد أن يتطور إلى قتال واسع بين الانتقالي ومعه قوة متمردة من اللواء الأول مشاة بحري، والقوات الحكومية.
وقوة الواجب 808 هي قوة سعودية جاءت إلى الأرخبيل عقب توترات سابقة حدثت بين السلطة المحلية وعناصر المجلس الانتقالي.
وقال البيان انه يناشد قوة الواجب السعودية متابعة ما وصفها بـ"التجمعات المشبوهة والحواجز المستحدثة" التي قال انها مدعومة من قبل عيسى بن ياقوت، والذي وصفه البيان بأنه "معادي لأهداف التحالف العربي". وطالب بيان الانتقالي الرئيس هادي بإقالة المحافظ رمزي محروس وإزالة ما سماها "كافة المظاهر المسلحة" التي قال انها أقلقت السكينة العامة للمواطن من شوارع العاصمة حديبو "تعظيماً لحرمة الشهر الفضيل" حسب قوله.
يذكر أن القوات المتمردة في اللواء الأول مشاة بحري حاول قبل أيام اقتحام مدينة حديبو عاصمة المحافظة، لكن القوات الحكومية أحبطت هذا الهجوم قبل أن تتدخل القوات السعودية لإيقاف الاشتباك بين الطرفين.
(متابعات)

الملعب: قال الناطق باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، اليوم الخميس، إنهم في التحالف مستمرون في دعم جهود المبعوث الأممي لإحلال السلام في اليمن، كما أنه لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية لمليشيا الحوثي. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تركي المالكي للحديث عن تفاصيل العملية العسكرية الفرعية ضد »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com