آخر تحديث للموقع : 05 - يونيو - 2020 , الجمعة 09:53 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء يبتكرون رذاذاً [يقتل كورونا] ويعرض للبيع قريباً

30 - أبريل - 2020 , الخميس 11:41 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ علماء يبتكرون رذاذاً [يقتل كورونا] ويعرض للبيع قريباً

الملعب:
ابتكر علماء في هونغ كونغ رذاذا مضادا للفيروسات يمكن أن يقتل فيروسات مثل فيروس كورونا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر متتالية.
وأكد العلماء أن المطهر الجديد يحمي من فيروس كورونا لمدة 90 يوما عن طريق جعله "غير نشط" ويبدأ عرض هذا المنتج للبيع في هونغ كونغ ابتداء من الشهر المقبل بنحو 8 دولارات، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل".

وقال الخبراء في جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا: إن "الرذاذ الذكي" يعمل فعالية على مجموعة مختلفة من أنواع الأسطح بما في ذلك المعادن والبلاستيك والنسيج...".
ويدعى الرذاذ الجديد "MAP-1" ويدوم مفعوله أطول بكثير من البخاخات التقليدية التي تستخدم المبيض أو الكحول وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" عن فريق البحث في هونغ كونغ. 
في وقت سابق، بينت الدراسة المنشورة في مجلة "لانسيت"، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الكمامات مدة أسبوع. ووفقا لنتائج التجارب التي أجريت في درجة حرارة الغرفة، يبقى الفيروس على الأوراق والمناديل مدة ثلاث ساعات.
متابعات

الملعب: تجلس لي هواي تساي، عالمة الأعصاب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، لبعض الوقت أمام شاشة تلفاز تومض بالتزامن مع صوت نقر متكرر، يشبه صوت الصنوج الخشبية لراقصة فلامنكو متحمسة. لكن هذه الجلسة التأملية ليست للاسترخاء، لكن تساي تستخدم الضوء المرتعش وصوت النقر المنتظم لكي تتحكم في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com