آخر تحديث للموقع : 03 - يونيو - 2020 , الأربعاء 07:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

علماء يطورون [تطبيقاً للهواتف الذكية] لكشف المصابين بكورونا

12 - أبريل - 2020 , الأحد 04:23 صباحا
الرئيسيةعلوم و تكنلوجيا ⇐ علماء يطورون [تطبيقاً للهواتف الذكية] لكشف المصابين بكورونا

الملعب:
يأمل الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والجامعات الحليفة أن يُتيح البلوتوث في الهاتف المحمول التعرف على المصابين بكورونا في محيط صاحب الجهاز.
ويطور العلماء تطبيقاً للهواتف الذكية على أمل القضاء على الجائحة دون التعدي على خصوصية المستخدمين.

وصمم تطبيق "باكت"، للسماح للمستخدمين بمعرفة إذا كانوا قريبين من مصابين بفيروس كورونا. وإذا أثبتت الاختبارات الإصابة بالفيروس، يمكن للمصاب استخدام التطبيق لتحميل المعلومات طواعية إلى خادم يتيح بعدها للآخرين معرفة وجودهم قرب مُصاب. ويشارك تطبيق "باكت" المعلومة فقط دون هوية المصاب أو رقم هاتفه مع أي كان، بما فيها الجهات الحكومية. كما لا يسجل التطبيق موقع المصاب.
ويعتبر تطبيق باكت، الذي لم يحدد موعد إطلاقه بعد، مثالاً على طفرة في الابتكار لمكافحة جائحة فيروس كورونا، بعد تحول شركات صناعة السيارات أو أجهزة الكمبيوتر إلى صناعة أجهزة التنفس، وحشد المواطنين العاديين لخياطة الكمامات ودروع الوجه ثلاثية الأبعاد للأطباء والممرضات لمواجهة الفيروس، وفق موقع "إن دي تي في" الإلكتروني.

الملعب: تجلس لي هواي تساي، عالمة الأعصاب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، لبعض الوقت أمام شاشة تلفاز تومض بالتزامن مع صوت نقر متكرر، يشبه صوت الصنوج الخشبية لراقصة فلامنكو متحمسة. لكن هذه الجلسة التأملية ليست للاسترخاء، لكن تساي تستخدم الضوء المرتعش وصوت النقر المنتظم لكي تتحكم في »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com