آخر تحديث للموقع : 29 - مايو - 2020 , الجمعة 06:54 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قوات تابعة للمجلس الانتقالي تحتجز [تعزيزات عسكرية أرسلتها القوات السعودية] لجبهة آل حميقان بالبيضاء

07 - أبريل - 2020 , الثلاثاء 03:32 مسائا
الرئيسيةأخبار محلية ⇐ قوات تابعة للمجلس الانتقالي تحتجز [تعزيزات عسكرية أرسلتها القوات السعودية] لجبهة آل حميقان بالبيضاء

تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى لواء الأماجد في أبين
الملعب:
قال مصدران عسكري ومحلي ان قوات تابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي تواصل احتجاز تعزيزات عسكرية أرسلتها السعودية إلى جبهة آل حميقان في محافظة البيضاء (وسط البلاد).
وقال المصدران لـ"المصدر أونلاين" ان تعزيزات عسكرية تضم آليات وأطقم وسلاح مدفعية أرسلتها قوات التحالف بقيادة السعودية إلى جبهة آل حميقان دعمًا لجبهات المقاومة في مديرية الزاهر أوقفت من قبل قوات الحزام الأمني في مديرية الحد شمالي محافظة لحج عند الحدود الإدارية مع محافظة البيضاء.

وبحسب المصدرين اللذين تحدثا لـ"المصدر أونلاين" فإن مدير أمن لحج العميد صالح السيد وقائد قوات الحزام الأمني جلال الربيعي أصدرا أوامر للقوات التابعة لهما في منطقة يافع الحد بمنع مرور وتجاوز التعزيزات الديرية صوب مناطق آل حميقان. وقال المصدران ان التعزيزات وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين لكنها لا تزال محتجزة حتى لحظة كتابة الخبر "04:30".
وأفاد المصدران بأن التعزيزات تحركت من مقر التحالف في مديرية البريقة غربي مدينة عدن لدعم جبهات المقاومة الشعبية في منطقة آل حميقان ضمن جهود مواجهة ميليشيا الحوثي التي بدأت تنشط في الفترة الأخيرة في الحدود بين يافع والبيضاء.

ويقول مصدر عسكري إن التوتر بين القوات السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي أصبح يتصاعد خصوصا مع مساعي السعودية لتسليم المنشآت الحكومية في عدن لقوات محلية دربتها.
وتعد واقعة الاحتجاز هذه للتعزيزات السعودية الثانية خلال 48 ساعة بعد احتجاز تعزيزات مماثلة للواء الأماجد شرقي محافظة أبين.

الملعب: "في عدن إنْ كنتَ تعاني من ضيق في التنفس لن يوافق أي مستشفى على استقبالك، وعليك أن تجلب ‘دَبة’ الأكسجين وتتعالج في منزلك، وعلى الأغلب ما هي سوى ساعات ثم تموت". هذا ما يقوله فهد شريح، ابن المدينة الواقعة في جنوب اليمن، والذي رافق أخاه (53 عاماً) منذ إصابته بمرض الكوليرا بداية شهر أيار/ مايو »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com