آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2021 , الجمعة 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[الإنس والنمس] .. فيلم يمزج الكوميديا بالرعب

لقطة من المقاطع الترويجية للفيلم (صفحة الفيلم على فيسبوك)
الملعب: في منتصف الثمانينات من القرن الماضي ظهر فيلم «الإنس والجن» ليحظى بحضور قوى في موسم العرض بالسينما المصرية آنذاك عبر قصة تمتزج فيها الحقائق بالهلاوس بالصراع والحبكة المرعبة، وهذا تقريباً مع الفارق ما يتسرب إلى ذهن المشاهد لفيلم «الإنس والنمس»، الذي يُعرض حالياً بدور العرض المصرية، ويستثمر في »

نجمة البوب [ريانا] تدخل رسمياً نادي المليارديرات

ثروة ريانا تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار
الملعب: أصبحت نجمة البوب الشهيرة ريانا رسميا من بين أصحاب المليارات في العالم، بحسب مجلة فوربس. وتبلغ ثروة ريانا حاليا 1.7 مليار دولار، منها حوالي 1.4 مليار دولار هي قيمة شركة مستحضرات التجميل "فينتي بيوتي" الخاصة بها. أما بقية الثروة فمصدرها غالبا شركة الملابس الداخلية سافيج إكس فينتي، التي تقدر »

سكارليت جوهانسون تقاضي ديزني بسبب عرض فيلم [الأرملة السوداء]

الملعب: تقدمت الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون بشكوى قضائية ضد شركة "ديزني"، بسبب خرق العقد حول عرض فيلم "الأرملة السوداء"، بالتزامن مع عرضه في دور السينما. وسجّل الفيلم رقماً قياسياً في الإيرادات في ظلّ أزمة انتشار فيروس كورونا، عند إطلاقه هذا الشهر في الصالات، محققاً 218 مليون دولار. ثمّ انخفضت »

فيلم "تيتانيوم" للمخرجة الفرنسية جوليا دوكورانو [يفوز بالسعفة الذهبية] في مفاجأة كبيرة في مهرجان كان

الممثل فنسون لينون يقبل المخرجة جوليا دوكورنو قبل العرض الأول لفيلمها "تيان" الذي نال جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي يوم 17 تموز/ يوليو 2021. © مهدي شبيل
الملعب: في مفاجأة كبيرة، أصبحت الفرنسية جوليا دوكورانو ثاني مخرجة تفوز بالسعفة الذهبية في تاريخ مهرجان كان السينمائي بفوزها بجائزة هذا العام عن فيلمها "تيتانيوم"، وذلك  بعد جين كامبيون سنة 1993 عن فيلمها "ذي بيانو". وقد أعلن سبايك لي هوية الفائز بهذه الجائزة الكبرى في المهرجان فيما كان يُفترض أن »

ليلى بوزيد تنفض الغبار عن الأدب العربي الشهواني في [مجنون فرح]

أحمد وفرح... مشهد من فيلم "مجنون فرح" للمخرجة التونسية ليلى بوزيد الذي اختتم مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي 2021 © Pyramide Distribution
الملعب: اختتم فيلم "مجنون فرح" للمخرجة التونسية ليلى بوزيد أعمال مسابقة أسبوع النقاد الرسمية في مهرجان كان السينمائي، وهو فيلمها الثاني في المهرجان بعد فيلم "على حلة عيني" عام 2015، الذي يناقش مشاكل الشباب العربي عبر شخصية الفتاة فرح. فيلم ليلى "مجنون فرح" مليء بالألوان والموسيقى والشعر العربي »

مهرجان كان السينمائي: "بينيديتا" عندما يكون الحب المثلي الشهواني [هو الطريق الموصل للرب]

المخرج الهولندي بول فيرهوفن والممثلة فيرجيني إيفيرا وأبطال فيلم "بنيديتا" يصعدون الدرج على البساط الأحمر لحضور العرض الأول من الفيلم. مدينة كان الفرنسية 9 يوليو/تموز 2021. © مهدي شبيل
الملعب: مستندا إلى وقائع حقيقية، بنى المخرج الهولندي بول فيرهوفن بناء فيلمه الجديد في مهرجان كان السينمائي وعمارته كليا على حياة الراهبة الإيطالية بنيديتا كارليني التي توفيت عام 1661 في بيشا بمقاطعة توسكانيا. قبل 1980 كانت تفاصيل قصة حياة تلك الراهبة، بنيديتا، غامضة حتى أزاحت عنها المؤرخة الأمريكية »

ملاحقة المغنية دوا ليبا قضائياً بسبب [نشرها صورة لنفسها دون إذن من المصور] على انستغرام

حذفت النجمة منشور انستغرام، الذي زُعم أنها شاركت فيه صورة محمية بحقوق الطبع والنشر
الملعب: تتم مقاضاة المغنية الإنجليزية دوا ليبا بعد أن زُعم أنها وضعت صورة لنفسها على انستغرام، كان قد التقطها لها مصورون من متتبعي المشاهير. ووفقا لوثائق محكمة أمريكية، تم التقاط صورة للنجمة وهي تقف في طابور في أحد المطارات في فبراير/ شباط عام 2019، ثم شاركت الصورة مع معجبيها "دون إذن أو تصريح" من »

السجن للممثلة أليسون ماك بسبب علاقتها بجماعة [استعباد جنسي]

بالإضافة إلى السجن، فرضت على أليسون ماك غرامة قدرها 20 ألف دولار
الملعب: صدر حكم بسجن الممثلة الأمريكية، أليسون ماك، ثلاث سنوات بسبب علاقتها بجماعة تستعبد النساء لأغراض جنسية. واعترفت الممثلة البالغة من العمر 38 عاما في نيسان/أبريل 2019، بقيامها بالتآمر والابتزاز خلال محاولتها تجنيد النساء لصالح جماعة تدعى "نكسيام". وفي العام الماضي، صدر حكم بسجن زعيم الجماعة، »

أغاني المهرجانات المثيرة للجدل في مصر [لا يمكن إسكاتها]

يحقق مطربو المهرجانات، ومنهم فريق "الصواريخ"، نجاحا جماهيريا واسعا
الملعب: ارتبطت الأغاني الشعبية للطبقة العاملة في مصر منذ السبعينيات من القرن الماضي في الأذهان بسائقي الحافلات الصغيرة (الميكروباص) وسيارات الأجرة وحفلات الزفاف الصاخبة في الشوارع والأزقة، لكن نوعا حديثا من الأغاني الشعبية مستوحى من الموسيقى الإلكترونية، يحظى بشعبية واسعة بين الناس من مختلف الفئات »

فرانكو باتياتو: من موسيقى البوب إلى [التصوف الإسلامي]

الملعب: يسمونه بالإيطالية "إل مايسترو" أو المعلم فقد ترك لمسته الواضحة على الغناء والموسيقى في إيطاليا نحو نصف قرن، وعاش حياة ممتلئة ومتنوعة امتدت من موسيقى البوب حتى التصوف الإسلامي، وبينهما تتوزع مواهبه المتعددة التي امتدت إلى الرسم و الشعر وكتابة الأغاني والتأليف الموسيقي والفلسفة والتأمل »

إيطاليا تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية بأغنية [زيتي إي بيوني]

فرقة الروك الإيطالية مانسكين التي فازت بجائزة مسابقة يوروفيجن للأغنية الأوروبية
الملعب: فازت إيطاليا بمسابقة يوروفيجن للأغنية الأوروبية التي أقيمت في مدينة روتردام الهولندية بأغنيتها التي حملت عنوان "زيتي إي بيوني". وصاح داميانو ديفيد، المغني الرئيسي في فرقة مانسكين الفائزة بالمسابقة، قائلاً إن "موسيقى الروك أند رول لا تموت أبداً" عندما تسلمت الفرقة المؤلفة من أربعة أعضاء »

انتقادات لمعايير [اختيار الممثلين] في مصر

الفنان مجدي كامل وزوجته مها أحمد
الملعب: تجددت حالة الجدل بشأن طريقة تشغيل الممثلين في مصر، بعد منشور الفنانة مها أحمد، عبر صفحتها على «فيسبوك»، والذي انتقدت خلاله فنانين مصريين لم يلبيا طلبها بالمساعدة في العمل الفني، وذلك بعد قرار «الشركة المتحدة للإنتاج الفني»، إحدى كبرى شركات الإنتاج المصري، وقف التعاون مع المخرج المصري محمد »

لماذا خسرت هَنَا في [لعبة نيوتن] تعاطف الجمهور؟

مشهد من المسلسل عن موقع شاهد
الملعب: كما كنا نشاهد الجدات منذ سنوات بعيدة يصرخن على بطلة المسلسل وينصحنها بالابتعاد عن الممثل الشرير الذي سيخرب حياتها، نرى هذه الأيام تويتر وفيسبوك مزدحمين بالنصائح والعتاب على "هنا" بطلة مسلسل "لعبة نيوتن" بسبب كل تصرفاتها تقريبا. ينزعج أحدهم - مثلا - من قرار زواجها الثاني ويكتب لها: "بنقله »

[كوفيد ـ 25].. مشاهد افتراضية مستلهمة من "كابوس الجائحة"

الفنان المصري يوسف الشريف
الملعب: واكبت الحلقات الأولى من عرض مسلسل «كوفيد – 25» للفنان المصري يوسف الشريف حالة من الجدل الواسع، ما جعله يتصدر «ترند» موقع «تويتر» قبل أيام، بعدما كشفت الحلقات منذ بداياتها عن لغز فيروس جديد يضرب العالم ويصيبه بالجنون. تدور أحداث المسلسل في سياق درامي افتراضي، يتخيل العالم وقد تعافى من «كوفيد »

جوائز الأوسكار 2021: فيلم [نومادلاند] أبرز الفائزين في حفل استثنائي بسبب وباء كورونا

كلويه جاو خطفت الأضواء في حفل الأوسكار
الملعب: عاد نجوم السينما وصناعة الأفلام أخيرا إلى السجادة الحمراء في حفل استثنائي لتوزيع جوائز الأوسكار رغم استمرار أزمة وباء كورونا. وكان فيلم "نومادلاند" أكبر الفائزين في الحفل بعدما حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم . وفازت مخرجة الفيلم كلويه جاو بأوسكار أفضل مخرجة، وحازت فرانسيس ماكدورماند »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com