آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

غولدن غلوب: فيلما "بلفاست" و"قوة الكلب" يتصدران الترشيحات في الجائزة التي [تواجه جدلا وانتقادات]

بينديكت كامبرباتش في فيلم "قوة الكلب" ـ مصدر الصورة KIRSTY GRIFFIN/NETFLIX
الملعب: يتصدر فيلم السيرة الذاتية للمخرج كينيث براناه "بلفاست" وفيلم المخرجة جين كامبيون "قوة الكلب"، الترشيحات لجوائز غولدن غلوب التي تواجه دورتها الأخيرة جدلا وانتقادات. وحصل الفيلمان على سبعة ترشيحات للجوائز لكل واحد منهما، بما في ذلك أفضل فيلم درامي. وعادة ما تعد جوائز غولدن غلوب من أبرز »

[شيرين عبد الوهاب] تجدد الجدل بعد إطلالة صادمة

الملعب: سرعان ما جابت صور الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ساحات التواصل الاجتماعي، بمجرد ظهورها حليقة الشعر خلال حفلها الغنائي الأخير بمدينة أبوظبي، وهو الحفل الذي شهد ظهورها الأول لها منذ إعلان انفصالها عن الفنان والملحن حسام حبيب. لم تكن صور شيرين الصادمة وهي حليقة الرأس وحدها ما أثار الجدل »

لماذا أغضب فيلم [هاوس أوف غوتشي] ورثة دار الأزياء العريقة؟

تلعب الممثلة والمغنية الأمريكية ليدي غاغا دور باتريتسيا ريجياني
الملعب: في تسعينيات القرن الماضي، هزت جريمة قتل، ماوريتسيو غوتشي، وريث أحد أبرز دور الأزياء الفاخرة في العالم الشارع الإيطالي، بل وعالم صناعة الأزياء والموضة بأكمله. وبعد أكثر من ربع قرن، يخرج فيلم "هاوس أوف غوتشي" ليروي قصة جريمة القتل، والأحداث المتضافرة التي أدت إلى الحدث المأساوي. يستند الفيلم »

وفاة الممثلة المصرية [سهير البابلي] عن 86 عاما إثر وعكة صحية

سهير البابلي
الملعب: توفيت الممثلة المصرية سهير البابلي مساء الأحد في مستشفى بالعاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز 86 عاما، إثر تعرضها لوعكة صحية. وكانت البابلي قد دخلت في غيبوبة بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم أدت إلى مضاعفات صحية، حيث أدخلت إلى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات في ١١ نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، »

مسرحية [المومس الفاضلة] لسارتر تثير جدلاً في مصر

إلهام شاهين (يمين) وسميحة أيوب
الملعب: في عام 1958 قدّم المسرح القومي في مصر قصة "المومس الفاضلة" للكاتب الفرنسي جان بول سارتر. وقبل إزاحة الستار لعرض هذه المسرحية، يهيّء سارتر الجمهور بصوت "عاصفة"، قد يرمز إلى مَشاهد ربما تعصف بما استقرّ في أذهان كثيرين. ومنذ أيام، وبعد 63 عاما من العرض الأول، تموج ساحات التواصل الاجتماعي في »

الفنان [أحمد خليل] يُسدل الستار على "حكايتي مع الزمان"

الملعب: شيّعت بعد ظهر أمس في القاهرة جنازة الفنان المصري أحمد خليل الذي توفي عن عمر ناهز 80 عاماً متأثراً بفيروس «كورونا» الذي أصيب به خلال الأيام الأخيرة من تصوير حلقات «حكايتي مع الزمان»، حيث دخل في البداية المستشفى ليومين وشعر بتحسن نسبي فغادره، وسرعان ما عاد إليه قبل وفاته بساعات إثر تفاقم »

فيلم هندي مستوحى من قصة معبد مخصص لدراجة نارية [أصبحت من الآلهة]

الفيلم مستوحى من قصة معبد أقيم على جانب أحد الطرق في جودبور مخصص لدراجة نارية قديمة من طراز رويال إنفيلد بوليت
الملعب: يقول فيصل خان إن فيلماً جديداً مستوحى من قصة غريبة لمعبد مخصص لدراجة نارية أثار ضجة في أوساط المهرجانات السينمائية الدولية. العنوان الذي أعطي للفيلم عنوان متواضع، وهو "دَغ دَغ"، الذي يحاكي صوت دراجة رويال إنفيلد النارية التي بدأ تصنيعها في بلدة ريديتش بمقاطعة ووسترشير البريطانية قبل أكثر من »

مواهب سعودية تستعرض أعمالها في [البحر الأحمر السينمائي]

الملعب: كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن باقة الأعمال الطويلة التي سيقدّمها برنامج «سينما السعودية الجديدة» ضمن دورته الافتتاحية، التي ستقام من 6 - 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل. ومن المنتظر أن يقدّم البرنامج باقة من العروض العالمية الأولى لنخبة من المواهب الواعدة والجيل الجديد من »

"ريش" والجدل الذي أثاره بعد عرضه في مهرجان الجونة: خيال جامح أم [واقعية قذرة]؟

توج الفيلم بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي ـ مصدر الصورة GETTY IMAGES
الملعب: على الرغم من الضجة التي رافقت العرض الأول لفيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيري في مصر ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، واتهامه بالإساءة إلى سمعة مصر، توجت لجنة التحكيم في ختام المهرجان الفيلم بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي لتضاف إلى رصيد الجوائز التي قطفها الفيلم ويواصل قطفها في »

نجم هوليوودي [يقتل مديرة تصوير بالخطأ] ويصيب المخرج أثناء التصوير!

النجم الأمريكي أليك بالدوين تسبب بمقتل مديرة تصوير وإصابة المخرج أثناء إنتاج فيلمه الجديد "راست"
الملعب: قتلت امرأة وأصيب رجل بجروح في إطلاق نار "حصل عن طريق الخطأ" الخميس (21 تشرين الأول/أكتوبر 2021) أثناء تصوير فيلم ويسترن من بطولة أليك بالدوين قرب مدينة سانتا في، عاصمة ولاية نيو مكسيكو (جنوب غرب)، بحسب ما أعلنت الشرطة الأمريكية. وقالت شرطة المدينة في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّ "شخصين »

كيف تفوق [فيلم صيني] على "لا وقت للموت" و"أسطورة الخواتم العشرة"؟

فيلم معركة في بحيرة تشانغجين مصدر الصورة GETTY IMAGES
الملعب: لا يعد فيلم جيمس بوند الأخير الذي حمل عنوان "لا وقت للموت" أو حتى فيلم "شانغ-شي.. أسطورة الخواتم العشرة" الأنجح حاليا في العالم. ويحتل الصدارة فيلم الدعاية الصينية، "معركة بحيرة تشانغجين"، الذي يدور حول الحرب الكورية خلال خمسينيات القرن الماضي. الفيلم الذي تتركز قصته حول انتصار جنود صينيين »

سوبرمان [مزدوج الميل الجنسي] في أحدث حلقات السلسلة المصوّرة

الملعب: أعلنت دار "دي سي كوميكس" لنشر الشرائط المصوّرة، أن سوبرمان الجديد، جون كنت، وهو ابن كلارك كنت، سيكون مزدوج الميل الجنسي في أحدث حلقات الشرائط المصورة الشهيرة. وفي الكتاب المصوّر الجديد المرتقب صدوره في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، سيكون جون على علاقة عاطفية مع صديقه المقرب جاي »

طاقم سينمائي روسي يصور أول فيلم [في الفضاء]

الممثلة يوليا بيريسيلد إلى جانب رائد الفضاء أنطون شكابلروف والمخرج كليم شيبينكو
الملعب: احتلت روسيا المقدمة في السباق نحو الفضاء بطريقة مختلفة هذه المرة، إذ نجحت في إرسال فريق تصوير فيلم سينمائي إلى محطة الفضاء الدولية. وتجهز وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لمشروع تصوير فيلم في الفضاء من بطولة الممثل توم كروز. وفي الفيلم الروسي، الذي يخرجه كليم شيبينكو، ستلعب الممثلة يوليا »

فيلم [لا وقت للموت] يحقق 5 ملايين جنيه استرليني في أول يوم عرض في بريطانيا

الفيلم هو الأخير لدانييل كريغ في دور جيمس بوند
الملعب: حقق فيلم جيمس بوند الجديد، No Time To Die أي لا وقت للموت، ما يتراوح بين 4.5، و5 ملايين جنيه استرليني في اليوم الأول لعرضه في دور السينما في بريطانيا وأيرلندا حسب تقديرات المنتجين. الفيلم وهو الأخير للمثل دانييل كريغ في دور جيمس بوند، تأخر طرحه في دور السينما، عدة مرات بسبب جائحة فيروس »

[منة شلبي] أول ممثلة مصرية وعربية مرشحة لجائزة "إيمي" الأمريكية

الملعب: أصبحت منة شلبي أول ممثلة مصرية وعربية تُرشح لجائزة "إيمي" الأمريكية التي تمنح عن المسلسلات والبرامج التلفزيونية، عن عمل فني باللغة العربية. ورُشحت شلبي لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" الذي أنتج العام الماضي والذي يتألف من عشر حلقات. وعلقت منة شلبي على ترشيحها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com