آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2017 , الإثنين 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك 5 حقائق عن [سن اليأس] وصحة القلب تهم المرأة

نصف الوفيات بعد الـ 50 بين النساء بسبب القلب
الملعب: يعتقد كثيرون أن أمراض القلب تصيب الرجال أكثر من النساء، لكن الحقيقة أن الوفيات بين النساء بسبب القلب هي الأكثر. وعندما تبلغ المرأة سن اليأس تزداد مخاطر إصابتها بأمراض القلب. وترتبط بهذه الظاهرة مجموعة من الحقائق من المفيد أن تعرفها المرأة وفق ما أعده للنشر 24: * سن اليأس في حد ذاته لا »

هل تؤثر [الساعة البيولوجية] على علاج السرطان؟

الملعب: قال باحثون من جامعة شاريتيه الألمانية إنهم توصلوا إلى نتائج مثيرة بخصوص ارتباط الساعة البيولوجية بتكاثر الخلايا ومنها خلايا السرطان. واقترت نتائج الدراسة إمكانية تحسين علاجات الأورام عن طريق التأثير على دورة نمو الخلية والتي ترتبط بالساعة البيولوجية. نُشرت نتائج الدراسة في مجلة "بلوس" »

اليك أفضل [طريقة طبيعية] لعلاج الصداع النصفي

استنشق زيت اللافندر يومياً لمدة 15 دقيقة
الملعب: تفيد التقارير الطبية بأن الصداع النصفي سابع سبب للإعاقة حول العالم، وهو من أكثر أنواع الألم انتشاراً. لا يزال سبب الصداع النصفي مجهولاً من الناحية الطبية، ولا توجد سوى وسائل لتخفيف وتيرته وشدته. وقد وجدت دراسات حديثة أن زيت اللافندر (الخزامى) من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية وأماناً في »

ما هي فوائد [ماء الورد] الصحية؟

الملعب: ماء الورد سائل مقطّر من الماء وأوراق الورد يُستخدم في المنطقة العربية منذ القرن الـ 7 الميلادي لرائحته الزكية، ولفوائده الصحية أيضاً. إليك أهم الفوائد المؤكدة لماء الورد: -البشرة. الجلد أكبر أعضاء الجسم، وهو درع الحماية الأول والأساسي لأعضاء الجسم. ويحتوي ماء الورد على مضادات للأكسدة »

متى يُنصح باللجوء لعملية [زراعة الركبة؟]

الملعب: يقول الخبراء إنه يجب اطلاع أي شخص يفكر في إجراء جراحة لاستبدال الركبة على المخاطر المحتملة والفوائد بشكل شامل حتى يتجنب التوقعات غير الواقعية. وذكرت الجمعية الألمانية لتقويم المفاصل (DGE) أنه من الجيد الحصول على استشارة طبية ثانية قبل الخضوع للجراحة. وتقول الجمعية إن الهدف من جراحة »

هذه الأعراض تنذر [بنقص سكر الدم]

الملعب: قالت ديتليند ياندر، مديرة قسم العناية بالمركز الإنجيلي لطب الشيخوخة بمدينة بوتسدام الألمانية، إن أعراض نقص السكر بالدم تتمثل في الارتجاف والتعرق واضطرابات الرؤية، بالإضافة إلى التشوش الذهني والسلوكيات الغريبة. وشدّدت ياندر على ضرورة التصرف بسرعة عند ملاحظة هذه الأعراض، حيث يتعين على »

علاج جديد للصداع النصفي [يوقفه قبل أن يبدأ]

الملعب: طرح باحثون من جامعة توماس جيفرسون الأمريكية أملاً جديداً في السيطرة على نوبات الصداع النصفي قبل أن تبدأ عن طريق دواء سُمّي "فريمانيزوماب" يستطيع وقف نشاط بروتين يقوم بإطلاق نوبات هذا الصداع. ونجحت التجارب التي أجريت في إثبات فاعلية الدواء سواء عند تناوله لمدة 12 أو 16 أسبوعاً. وينتظر »

الأعشاب الطبية تساعد على [محاربة السعال]

شاي الزعتر يحارب السعال (أرشيف)
الملعب: قالت غرفة الصيادلة بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية إنه بعد الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية غالباً ما يعاني المرضى من السعال لمدة طويلة جداً قد تصل إلى شهرين، وذلك بسبب بعض العوامل، مثل الهواء البارد والمجهود البدني وعوادم السيارات. وأضافت أن التخلص من السعال يتطلب التحلي بالصبر، مشيرة إلى »

ابتكار [أنسجة ذكية] لعضلة القلب التالفة

الملعب: طوّر باحثون أنسجة عضلية اصطناعية يمكن زرعها مكان أنسجة القلب التالفة لدى من أصيبوا بأزمات قلبية. وتوفّر هذه الطريقة حلاً لمشكلة تلف أنسجة القلب التي لا يقوم الجسم بإصلاحها مثلما يفعل مع أنسجة أخرى عندما تتعرّض لإصابات أو جروح. ولا توفّر العلاجات الحالية زراعة أنسجة أخرى ناجحة لعدم قيام هذه »

نصائح مهمة قبل الخضوع إلى عملية جراحية

الملعب: أوصت الرابطة الألمانية لأطباء التخدير المرضى المقبلين على عملية جراحية بإخبار طبيب التخدير بالأدوية، التي يتعاطونها بانتظام. وفسرت الرابطة أن ذلك يساعد الطبيب على تحديد ما إذا كان يجوز تعاطيها وفي أي الأوقات، نظراً لأنه لا يجوز على سبيل المثال تعاطي أدوية سيولة الدم بجرعات معينة قبل »

التبوّل أثناء السعال أو العطس.. على ما يدل؟

الملعب: حذرت مجلة "فرويندين" الألمانية من أن فقدان البول أثناء السعال أو العطس أو الضحك ينذر بالإصابة بما يعرف بالسلس البولي الإجهادي "Stress Incontinence". وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن السلس البولي الإجهادي ينجم عن الضغط على منطقة الحوض بفعل الحركات، الأمر الذي يضغط على المثانة. »

هل كانت الصلة بين [السكر والسرطان] معروفة من قبل؟

الملعب: كشفت نتائج دراسة حديثة نُشرت الأسبوع الماضي في مجلة "بلوس" للأبحاث الطبية أن أول أبحاث توصلت إلى وجود صلة بين الإفراط في أكل السكر المكرّر وبين السرطان ترجع إلى 50 سنة، لكن نظراً لأن تمويل الدراسة التي أجريت في ستينات القرن العشرين كان من صندوق أبحاث تابع لشركات صناعة السكر في الولايات »

ما هي [فوائد] أكل البيض المسلوق؟

الملعب: منذ سنوات لم تكن سمعة البيض جيدة من الناحية الصحية، لكن بعد أن ظهرت براءة البيض من التسبب في الأزمات القلبية توالت الدراسات التي تكشف عن فوائده. ويعتبر البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة، وأغناها بالمغذيات. لكن على الرغم من براءة البيض من الأزمات القلبية لاتزال توصيات جامعة »

غسول الفم أكثر من مرة يومياً [يسبب السكّري]

الملعب: يستخدم البعض الغسول المطهّر للفم مرتين وأحياناً 3 مرات في اليوم لوقاية الأسنان من بكتريا التسوس، لكن هل تعلم أن هذا الروتين يمكن أن يزيد نسبة السكّر بالدم؟ بحسب نتائج دراسة جديدة من جامعة هارفارد استعمال الغسول المطهّر للفم أكثر من مرتين في اليوم يزيد خطر الإصابة بالسكّري بنسبة 55 بالمائة »

الأسبرين والإيبوبروفين [قد يهددان الكلى]

الملعب: حذرت غرفة الصيادلة الألمان بولاية هيسن الألمانية من أن تعاطي العقاقير، التي لا تحتاج إلى وصف الطبيب، مثل الأسبرين والإيبوبروفين، بجرعة عالية وعلى مدار فترة طويلة قد يؤذي الكُلى. لذا لا يجوز تعاطي هذه الأدوية لمدة تزيد عن 3 أيام بدون استشارة الطبيب. ويسري هذا التحذير بصفة خاصة على »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com