آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2020 , الخميس 12:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

[فيروس صيني غامض]: تقديرات ترجح تجاوز عدد المصابين الأرقام المعلنة رسمياً

تشير المعلومات المتوافرة عن الفيروس الغامض إلى أنه ينتمي لعائلة فيروسات كورونا
الملعب: قال علماء لبي بي سي إن عدد المصابين بالفيروس الغامض الذي اكتشف في الصين ربما يتجاوز الأرقام التي أعلنتها السلطات في بكين إلى حدٍ بعيد. وكشف الفحص المعملي في الصين عن إصابة حوالي 41 شخصا بالفيروس، لكن خبراء في المملكة المتحدة يرجحون أن عدد المصابين حوالي 1700 شخص. وأُعلن عن وفاة مصابيْن »

دراسة: المعدل الصحي لضغط الدم يضمن أقل درجة مخاطر [على القلب والدماغ]

الملعب: مع الاقتراب من الـ 60 تنبغي مراقبة ضغط الدم جيداً، لأن نسبة غير قليلة من الناس تتطوّر لديهم مشاكل القلب بعد الـ 65. ويعتبر ضغط الدم أحد العوامل الرئيسية التي تهدد القلب والكلى. وبحسب دراسة جديدة سيتزايد عدد البشر الذين يتخطون الـ 85، وقد يشكلون حوالي 10 بالمائة من السكان في بعض المجتمعات »

مجلة ألمانية: ما أهمية تعاطي الدواء [قبل أو أثناء أو بعد الطعام]؟

الملعب: شدّدت مجلة "الصيدليات الحديثة" على ضرورة الالتزام بتعليمات تعاطي الدواء، التي تتعلق بالطعام، كي يؤتي الدواء مفعوله المرجو. وأوضحت المجلة الألمانية أن بعض الأدوية يجب تعاطيها قبل تناول الطعام، كي تصل المادة الفعالة بسرعة إلى الأمعاء، ومن ثم إلى الدم. وفي هذه الحالة ينبغي تعاطي الدواء قبل »

دراسة: أعراض الأزمة القلبية الصامتة [تشبه الإنفلونزا]

الملعب: حذّرت دراسة حديثة من أن نصف من تهاجمهم الأزمة القلبية المفاجئة والمسببة للوفاة من الرجال يلاحظون أعراضاً تشبه الإنفلونزا خلال الأسبوع السابق للوفاة. ويعتقد الباحثون أن توقف القلب المفاجئ يحدث في هذه الحالة نتيجة خلل في النشاط الكهربي للقلب. وتعتبر الأزمات القلبية الصامتة من أكثر مشاكل القلب »

دراسة: ساعات العمل [الطويلة] ترفع ضغط الدم

ارتفاع الضغط من أكثر عوامل الخطر تهديداً للقلب (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة كندية جديدة إن العمل 49 ساعة في الأسبوع أو أكثر يرتبط بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 70 بالمائة مقارنة بمن يعملون أقل من 35 ساعة أسبوعياً. وأظهرت النتائج أن العمل بين 41 و48 ساعة في الأسبوع يرتبط بزيادة احتمالات ارتفاع الضغط بنسبة 54 بالمائة. وبحسب الدراسة التي »

دراسة: [الكافيين] يحمي من زيادة الوزن

الملعب: قد يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى تسارع ضربات القلب والأرق وسرعة الانفعال، لكن هناك مزايا لتناوله باعتدال، منها أنه يمنع تراكم الدهون. فبحسب دراسة جديدة من جامعة إلينوي تبين أن الكافيين المستخلص من الشاي والقهوة والمتة يضع عراقيل تمنع من البدانة. ونُشرت الدراسة في "جورنال أوف فنكشنال »

نتائج دراسة تكشف كيف يتطوّر السكري و[كيفية علاجه]

تراكم الدهون على الكبد والبنكرياس يسبب السكري (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة بريطانية جديدة إن السكري من النوع 2 يتطوّر عندما لا يستطيع الجسم تخزين الدهون الزائدة تحت الجلد ويبدأ في تخزينها على الكبد والبنكرياس ما يؤثر سلباً على وظائفهما. واقترحت الدراسة التي أجريت في جامعة نيوكاسل إمكانية عكس مسار هذا التدهور في بدايته بالتخلّص من الدهون الزائدة »

نصائح لـ[تحمي نفسك] من سرطان البروستاتا بعد الـ 40

سلطة البروكلي غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات (تعبيرية)
الملعب: مع بلوغ منتصف العُمر ينبغي للرجل أن ينصت جيداً لكل أمور الجسم، ويكون أكثر استعداداً للاستماع للنصائح الصحية وتغيير بعض العادات. وتعتبر البروستاتا من أكثر المشاكل التي تقلق صحة الرجل بعد الـ 40. فقبل الـ 39 عاماً تبلغ احتمالات إصابة الرجل بسرطان البروستاتا 0.005 بالمائة، وترتفع إلى 2.2 »

دراسة: الطعام غير الصحي [يهدد بفقدان البصر] في الشيخوخة

لا تفرط في أكل اللحوم المصنّعة والأطعمة الدهنية
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة استغرقت عقدين من الزمن إن هناك صلة بين النظام الغذائي غير الصحي وبين فقدان البصر في مرحلة لاحقة من العُمر. وأشارت الدراسة التي أجريت في جامعة بافالو الأمريكية إلى منتجات الألبان الغنية الدهون واللحوم المصنّعة والمكرّرة كالدقيق والسكر الأبيض كأهم عناصر النظام الغذائي »

دراسة: كوبان [من القهوة يومياً] يحميان من الإصابة بالزهايمر

الملعب: أظهرت دراسة كورية جنوبية، أن الذين يتناولون كوبين على الأقل من القهوة يومياً، أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر. وقالت شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت إن باحثين في جامعة سول الوطنية ومستشفى دونغتان ساكريد هارت، في جامعة هاليم كشفوا النقاب عن تأثير القهوة في دراستهم »

دراسة: النظام الغذائي [الدهني] يُفقد البصر في الشيخوخة

الملعب: تشير دراسة أمريكية جديدة إلى أن الوجبات الغذائية الغنية باللحوم الحمراء، والأطعمة الدسمة، يمكن أن تسبب فقدان كبار السن البصر. ووجدت الدراسة أن الذين يتناولون وجبات غذائية غربية نموذجية، أكثر عرضة بثلاثة أضعاف لفقدان البصر. و قالت مؤلفة الدراسة آمي ميلن: "أظهرت الدراسة أن ما نأكله لا يؤثر »

دراسة: التهابات الدم مقياس مبكر لخطر [الخرف والزهايمر]

الملعب: اكتشف باحثون من استراليا رابطاً بين التهابات معينة تصيب بلازما الدم وبين تطوّر الإصابة بالخرف لاحقاً، واقترحت أبحاثهم استخدام هذا المؤشر كعلامة خطر مبكرة. ويعتبر الخرف من أكثر أسباب الوفاة تزايداً في السنوات الأخيرة حول العالم، وأصبحت تتفوق على سرطان الثدي والبروستاتا. وبحسب الدراسة التي »

دراسة: الأطعمة المصنّعة [تزيد] خطر الإصابة بالسكري

الملعب: حذّرت نتائج دراسة فرنسية جديدة من الاعتماد على تناول الأطعمة المصنّعة كأساس للنظام الغذائي لأنها تزيد خطر الإصابة بالسكري ومضاعفاته على القلب والشرايين. ونبّهت الدراسة إلى أنه كلما احتوى الطعام على مزيد من المكونات المصنّعة كلما زاد تأثيره السلبي على الصحة. وأجريت الدراسة في جامعة باريس، »

دراسة: [الفلفل الحار] يقلل خطر الوفاة

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن تناول الفلفل الحار 4 مرات في الأسبوع أو أكثر يقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 34 بالمائة، وخطر الوفاة لأسباب صحية مختلفة بنسبة 23 بالمائة. وقد اهتمت دراسات قليلة بتأثير أكل الفلفل الأحمر الحار على الصحة، ومنها هذه الدراسة الإيطالية الحديثة التي تتبع فيها »

إليك أفضل علاجات طبيعية لـ[ضبط السكر بالدم]

بذور الكتّان
الملعب: خسارة الدهون المتراكمة حول البطن من أفضل الطرق التي تحسن ضبط نسبة الجلوكوز بالدم، وتسهل التحكم في السكري، وتفيد دراسات بأنه إذا تم التخلص من غرام واحد فقط من الدهون على البنكرياس يتحسن إفراز الأنسولين، ويستعيد الجسم قدرته على ضبط السكر. لكن توجد صعوبة في إنقاص الدهون من هذا الجزء من »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com