آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ابتكار جاهز جديد يساعد على التخلص من [آلام الظهر المزمنة]

الملعب: أعلن طبيب أمريكي عن ابتكار جهاز يحاكي العمود الفقري، سيتمكن من تقديم العلاج للمرضى للذين يعانون من آلام مزمنة في الظهر. وأكد الدكتور مايكل بوتروس، المختص في التخدير وأمراض الألم في الولايات المتحدة، إن "الجهاز الجديد يقدم العلاج السريع للمرضى الذين استنفدوا الخيارات التقليدية الأخرى، »

استحداث [رحم اصطناعي] لتخفيض خطر وفاة المواليد الخدج

الملعب: استحدث باحثون في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا جهازاً يحاكي البيئة السائدة في رحم الوالدة من شأنه زيادة فرص عيش الأطفال الخدج المولولدين بين الأسبوع التاسع والعشرين والثاني والثلاثين من الحمل، ويحسن صحتهم. وحسب ما نقلته وكالة "أ ف ب"، يتكون هذا الجهاز من جيب بلاستيكي مملوء بسائل يقوم على »

تقنية لفحص الدم تشخص السرطان [قبل عام] من الطرق الأخرى

الملعب: تمكن فريق من الأطباء البريطانيين في معهد "فرانسيس كريك" من تشخيص عودة مرض السرطان بشكل مبكر يصل لنحو عام كامل أسرع من نتائج الأشعة والفحوصات الأخرى المعتادة. وتوصل الأطباء إلى تحديد نماذج من البروتينات مرتبطة بالسرطان تظهر في عينات الدم بشكل مبكر، وذلك من خلال اختبار فحص للدم يسمح لهم »

علماء أمريكيون يؤكدون نجاح تجربة أول [رحم اصطناعي]

الملعب: تمكن علماء أمريكيون، مؤخرًا، من تطوير رحم صناعي يشبه الكيس، في مسعى لحماية حياة الأطفال الخدج "الرضع" الذين يولدون في فترات مبكرة جدًا. وبحسب دراسة نشرت في "جورنال نيتشر كومينيكايشنز"، أمس الثلاثاء، فإن العلماء استطاعوا تطوير الرحم الصناعي من خلال محاكاة الرحم الأصلي ووظائف »

لهذا السبب [تخلص فوراً] من طعامك الذي لمسه الذباب

الملعب: يزداد ظهور الذباب والحشرات مع قدوم فصل الصيف ما يسبب إزعاجاً وضيقاً للجميع، لكن ماذا لو علمت بأن وقوف ذبابة واحدة على طعامك تكفي لتدفعك إلى إلقاء هذا الطعام في سلة القمامة أو على الأقل عدم الاقتراب منه نهائياً، نظراً لحجم الضرر الذي سيلحق بك نتيجة حط هذه الذبابة على وجبتك. أوضح عالم »

أعشاب وتوابل [لضبط الجلوكوز] لدى مرضى السكري

الملعب: السكري مشكلة صحية تؤثر على مستوى السكر بالدم، ويعتبر ضبط وإدارة الحالة تحدياً مستمراً. تحدث مشكلة السكري من النوع2 عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين اللازم لضبط مستوى السكر بالدم، أو عدم قدرة الجسم على الاستفادة من الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس، ما ينتج عنه ارتفاع مستوى السكر »

صعود وهبوط الدرج يجعلك [يقظًا ونشيطًا] أفضل من القهوة

الملعب: اظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن صعود وهبوط الدرج لمدة 10 دقائق صباحًا، يكسبك يقظة ونشاطًا، أفضل من تناول فنجان من القهوة الغنية بمنبه الكافيين. وأجرى الدراسة باحثون بجامعة جورجيا البحثية الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم السبت، في دورية (Physiology and Behavior). ولاختبار فاعلية صعود »

هل توجد [علاجات فعّالة] للصلع عند الرجال؟

الملعب: تظهر درجة من الصلع وترقّق الشعر على فروة رأس ثلثي الرجال بين سن 35 و50 عاماً. هناك عدة أسباب لهذه الظاهرة، منها ما هو وراثي، ومنها ما يتعلّق بنمط الحياة والتغذية. يمكن الوقاية من مشكلة الصلع وتخفيف درجتها باتباع الطرق الوقائية التي تحمي من تساقط الشعر. وهناك بعض العلاجات التي أظهرت درجة من »

مرضى الروماتيزم يلزمهم [فحص القلب] بصورة منتظمة

الملعب: أشار البروفيسور ماتياس شنايدر، إلى أن مرضى الروماتيزم يرتفع لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك نصح الأمين العام للجمعية الألمانية لأمراض الروماتيزم بضرورة فحص القلب والأوعية الدموية بصورة منتظمة. وفي حالة الإصابة بالروماتيزم، فإن عمليات الالتهاب في الجسم يمكن أن »

هل ينبغي على الحوامل التخلص من [هواتفهن المحمولة؟]

الملعب: وصلت دراسة حديثة، إلى أن الأطفال الذين كانت أمهاتهن يستخدمن الهاتف المحمول كثيرا أثناء حملهن يعانون على الأرجح من فرط الحركة بشكل أكبر من أقرانهم الذين كانت أمهاتهم يستخدمن الهاتف قليلا. لكن لورا بيركس، رئيسة الفريق الذي أجرى الدراسة لا تنصح الأمهات بالتخلص من هواتفهن. وأوضحت أنه ليس »

كيف تتعامل مع نوبات [غضب الطفل]؟

الملعب: نوبة غضب الطفل التي تعقب إغلاق التلفزيون، أو تصرفه بخشونة مع أخته بعد إنهاء جلسة ألعاب فيديو استمرت وقتاً طويلاً تصرفات تزعج الأبوين، وتثير قلقهما حول مدى سلامة هذه السلوكيات في عُمر 7 سنوات. يتطلب أي تصرف عنيف يهدد سلامة الطفل أو إخوته أو زملاءه في المدرسة تدخل الأبوين لضبط المشاعر »

آلام الصدر غير المعروفة.. نذير خطر [يهدد صحة القلب]

الملعب: توصلت دراسة بريطانية جديدة إلى أن آلام الصدر غير المعروفة تعتبر إشارة خطر على احتمالات أكبر للإصابة بالأزمات القلبية ومشكلات في القلب على مدى الخمس سنوات التالية لأول شكوى من هذا الألم. واعتبرت الدراسة أن أغلب من يشكون لأطبائهم من ألم في الصدر للمرة الأولى لا يحصلون على فحوصات تشخيصية »

انخفاض نسبة "المغنيسيوم" بالجسم يزيد من خطر الإصابة [بكسور العظام]

الملعب: توصلت دراسة علمية بريطانية حديثة إلى أن انخفاض مستويات مادة "المغنيسيوم" في الجسم البشري يزيد من خطر الإصابة بكسور العظام. وأظهرت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة بريستول البريطانية بالتعاون مع جامعة شرق فنلندا، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من مادة "المغنيسيوم" في أجسامهم، »

الأوردة العنكبوتية] .. مشكلة صحية أم جمالية؟

الملعب: قال اختصاصي الأوعية الدموية جيدو برونينج إن الأوردة العنكبوتية "Spider Veins" ليست مشكلة صحية، وإنما جمالية فهي لا تشكل خطورة على الصحة، ولكنها تجعل السيقان تبدو بمظهر سيء. وأوضح الطبيب الألماني، وفق ما وكالة "د ب أ"، أن الأوردة العنكبوتية هي أوردة متسعة تظهر تحت الجلد باللون الأزرق، »

كيف تعالج [نوبات الصداع] التي تسببها حرارة الطقس؟

الملعب: الصيف موسم الصداع خاصة أيام الموجات الحارّة بسبب الارتفاع الكبير في حرارة الطقس، وجفاف الجسم نتيجة إهمال شُرب الماء. يمكن أن يكون الصداع أحياناً أحد أعراض أمراض تحدث نتيجة ارتفاع الحرارة. لذا، تبريد الجسم باستمرار خلال أيام الصيف ضرورة لتفادي مضاعفات حرارة الجو. إليك ما تحتاج معرفته عن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com