آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نصائح لمواجهة متلازمة [عنق الهاتف المحمول]

الملعب: حذر الدكتور برند كلادني من استعمال الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، لساعات طويلة، خوفاً من إصابة الفقرات العنقية بشد عضلي فيما يعرف "بمتلازمة عنق الهاتف المحمول" Handy Neck Syndrome. وأوضح الاختصاصي في جراحة العظام الألماني أن الشد العضلي في الفقرات العنقية ينشأ بسبب الوضعية الخاطئة للرأس »

باحثون يعملون على [كبسولات فعالة لتعويض حقن الأنسولين] لاستخدامها قريباً

الملعب: يتعين على مصابين بالسكري حقن الأنسولين مرة واحدة على الأقل يومياً، لكن أبحاث جديدة على الحيوانات تشير إلى أن كبسولات من نوع خاص، يمكنها أن تفي بالغرض. ويقول باحثون إن الكبسولة التجريبية يمكن أن تصمد عبر الجهاز الهضمي، وعندما تصل إلى الأمعاء الدقيقة، تنقسم إلى ميكرونات تذوب بالحائط المعوي »

إليك 5 فوائد مذهلة للرمان

الملعب: تعد فاكهة الرمان من أكثر الأطعمة الصحية حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ويعد الرمان مصدرا أساسيا لمركبات البوليفينول تعمل كمضادات أكسدة قوية تساعد على حماية الخلايا من التلف؛ حيث يحتوي عصير الرمان على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، وفقا »

دراسة طبية: تناول [البصل والثوم] يقي النساء من مرض خطير

الملعب: كشفت دراسة طبية حديثة عن فوائد كبيرة للثوم والبصل بالنسبة للنساء، حيث يعملان كمضاد حيوي يقيهن من الأمراض الخطيرة. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت دراسة، أن تناول البصل الخام والثوم كل يوم قد يقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي. وقام العلماء بجامعة بوفالو (UB) وجامعة بورتوريكو، »

دواء جديد يمثل [طفرة] في علاج السرطان

تعد شارلوت ستيفنسون، البالغة من العمر عامين من بلفاست، واحدة من أوائل المرضى الذين استفادوا من الدواء
الملعب: وافقت الجهات الرقابية الطبية في أوروبا على طرح دواء جديد للاستخدام من فئة وصفوها بـ "طفرة" في علاج مرض السرطان، يمكنه علاج مجموعة واسعة من الأورام. ولا يهتم الدواء "غير المحدد بورم" بالمكان الذي ينمو فيه السرطان في الجسم طالما أنه يحتوي على خلل وراثي محدد في الداخل. ووصف الأطباء البريطانيون »

دراسة: مضادات الأكسدة [تقي من الإصابة] بأمراض خطيرة

الملعب: أثبتت دراسة أجراها فريق من العلماء في جامعة سري في بريطانيا أن مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات الخطيرة التي تقاوم المضادات الحيوية. ووفقا للدراسة التي نشرت في صحيفة "ميديكال إكسبرس"، فقد وجد الباحثون أن مركب يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG) »

باحثون يبتكرون [أنفاً إلكترونياً] يشخّص الإصابة بالزكام

تعبيرية
الملعب: ابتكر باحثون ما يمكن اعتباره أنفاً إلكترونياً، يملك القدرة على معرفة إذا كان المريض مصاباً بالزكام أم لا قبل العمليات الجراحية. ويقول المخترعون إن الجهاز لديه نسبة نجاح 80 في المائة، ويستنشق البكتيريا - مما يعني أنه قادر على معرفة متى تكون المضادات الحيوية ضرورية كعلاج. وتستجيب الالتهابات »

دراسة: القيلولة [مرتان في الأسبوع] تحمي القلب من النوبات

فائدة القليلولة تتحقق حتى لو كانت 5 دقائق (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة سويسرية إن نعاس القيلولة خلال النهار يحمي القلب من الأزمات والسكتات حتى لو تم الحصول عليها مرة أو مرتين في الأسبوع. ولاتزال أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة حول العالم وفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية. ولم تتمكن دراسات في السابق من تقدير العلاقة بين وتيرة الحصول على قيلولة »

دراسة تتوصل إلى [نوعية مكملات غذائية مفيدة] لبعض مشاكل الصحة العقلية الشائعة

أوميغا3 تخفّف القلق والاكتئاب (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة أسترالية جديدة إلى نوعية المكملات الغذائية المفيدة لبعض مشاكل الصحة العقلية الشائعة. وتضمنت قائمة هذه المشاكل: القلق، والاكتئاب، واضطراب ثنائي القطب، ومتلازمة نقص الانتباه وفرط النشاط، والفصام (الشيزوفرينيا). واعتمدت الدراسة على مراجعة بيانات صحية لعدد كبير من المرضى للتوصل إلى »

دراسة تكشف عن خلطة عقاقير للتخلص [من التجاعيد]

تعبيرية
الملعب: كشفت دراسة جديدة أن تركيبة من 3 عقاقير شائعة لا تساعد فقط في تباطؤ شيخوخة البشرة، بل تساعد على عكس هذه الشيخوخة. وأعطى باحثون في جامعة كاليفورنيا مجموعة من 9 متطوعين هرمون النمو مع عقارين لعلاج السكري لمدة عام، وفي نهاية الدورة العلاجية، أظهر المشاركون تراجعاً في مظهرهم يعادل 2.5 »

دراسة: قلة النشاط لـ 20 سنة [تضاعف خطر الوفاة]

زيادة النشاط جرعة بسيطة يؤدي إلى فارق (تعبيرية)
الملعب: حذّرت نتائج دراسة جديدة من الجلوس لفترات طويلة وقلة النشاط البدني، فقد تبين أن نمط الحياة الذي يميل إلى نقص الحركة يضاعف خطر الوفاة إذا استمر الإنسان عليه لـ 20 سنة. وأظهرت الدراسة التي عُرضت مؤخراً في باريس ضمن أعمال المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأوروبية أن 22 سنة من قلة الخمول ترتبط »

دراسة: عبوتان من الصودا يومياً تكفيان لـ[زيادة خطر الوفاة]

يتساوى تأثير السكر المكرر ومشروبات الدايت (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة جديدة إلى نتائج مثيرة عن تأثير تناول مشروبات الصودا مثل كوكاكولا وبيبسي على احتمالات الوفاة المبكرة، فقد تبين أن تناول عبوتين يومياً يزيد خطر الوفاة سواء كانت الصودا محلاّة بسكر طبيعي أو اصطناعي. وتمتاز الدراسة باعتمادها على بيانات صحية لأكثر من 451 ألف شخص من 10 دول أوروبية بين »

دراسة تسعى إلى كشف [أسباب خجل الناس من التحدّث مع معالج نفسي]

لا ينبغي تفضيل الأدوية على جلسات العلاج (تعبيرية)
الملعب: تُظهر تقارير لمنظمة الصحة العالمية أن نسبة من يلتمسون العلاج النفسي عند أخصائي في كثير من مجتمعات العالم الثالث لا تتجاوز 12 بالمائة ممن هم بحاجة إلى هذا العلاج. وقد سعت دراسة حديثة أجريت تحت إشراف المنظمة إلى كشف أسباب هذا الخجل أو التجاهل لأهمية التحدث مع أخصائي نفسي، وأظهرت التالي: * »

دراسة: الإفراط في علاج السكري [يهدد حياة المريض]

زيادة جرعة الأنسولين مثل عدم تناول الدواء (تعبيرية)
الملعب: حذّرت دراسة جديدة من خطر الإفراط في تناول حقن الأنسولين وأدوية السكري الأخرى، بعدما تبين أن ضرر زيادة الجرعة يهدد الحياة ويتساوى مع خطر عدم تناول الدواء. وبيّنت الدراسة التي نشرتها دورية مايو كلينيك بروسيدينج أن نسبة غير قليلة من مرضى السكري يتعرضون لأخطار تقودهم إلى غرف الطوارئ في »

إليك هذا: كيف تعالج نفسك بـ[الملح] منزلياً ؟

تعبيرية
الملعب: أصبح العلاج بالملح شائعاً على نطاق واسع في أيامنا هذه، لأنه فعال للغاية ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك معالجة المشاكل المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتليف الكيسي والحساسية، يعد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com