آخر تحديث للموقع : 07 - ديسمبر - 2019 , السبت 07:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

باحثون: [جرعات صغيرة من الأسبرين] قد تزيد من فرص التغلب على السرطان

الملعب: أظهرت دراسة أجرتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية أن جرعات صغيرة من الأسبرين قد تزيد من فرص التغلب على السرطان. تم نشر العمل العلمي على موقع JAMA Network. وقام الباحثون بفحص أكثر من 140 ألف مواطن أمريكي، تم جمعهم في المتوسط على مدى أكثر من 12.5 عامًا، ووجدوا أن أولئك الذين يشربون الأسبرين »

دراسة: غسل الأسنان 3 مرات يومياً [يحمي القلب]

الملعب: توصلت نتائج أبحاث جديدة إلى أن غسل الأسنان بالفرشاة 3 مرات يومياً يقلل خطر فشل القلب بنسبة 12 بالمائة، وانسداد شرايين القلب بنسبة 10 بالمائة. ويرجع ذلك إلى أن البكتريا الموجودة في الفم تعبر عن طريق اللثة إلى مجرى الدم، وترتبط زيادتها في الدم بمجموعة من المشاكل تهدد القلب، وتزيد خطر الإصابة »

هل يكفي [التعرّض للشمس] للحصول على فيتامين "د"؟

الملعب: فيتامين "د" هو العنصر الذي يحتاجه الجسم ليستطيع امتصاص الكالسيوم الموجود في الطعام، وعند نقص الفيتامين والمعدن تضعف العظام والأسنان وتتعرّض للكسور. ويوجد فيتامين "د" في قليل من الأطعمة، لكن يستطيع الجسم الحصول عليه من مصدر آخر هو الشمس، ويتطلب ذلك وقتاً كافياً يتعرّض فيه 20 بالمائة من جلد »

دراسة: نجاح [الأطفال مستقبلاً] مرهون بصفات لدى الأبوين

الملعب: إنجاب الأطفال ليس بالأمر السهل، لكن تربية الأطفال ليكونوا ناجحين يعد أمراً أكثر صعوبة، ويحتاج لجهود متواصلة من قبل الأبوين. وقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الصفات التي يشترك فيها الأباء الذين يسعون لنجاح أطفالهم، على النحو التالي: 1- يلعبون ويتفاعلون مع أطفالهم وفقاً للخبراء »

هل يؤدي الإفراط في [تناول الحليب] إلى الإصابة بأمراض القلب؟

تبلغ كمية الكالسيوم التي يوصى الأطفال بتناولها يوميا 350 ملليغراما، ويمكنهم الحصول عليها في صورة حليب
الملعب: يلعب الحليب دورا محوريا في حياة جميع الثدييات منذ لحظة الولادة، لكن البعض يقولون إن شرب حليب الأنواع الأخرى من الثدييات ليس ضروريا ولا طبيعيا ولا صحيا. تربط البشر بالحليب علاقة فريدة من نوعها. ولا تشرب معظم الثدييات حليب الثدييات الأخرى، ولا تشرب الحليب بعد الفطام بمجرد أن تبدأ في تناول »

لا تفرط في تناوله: ما هو [المقدار الآمن] من الملح؟

الملعب: يرتبط الإفراط في تناول ملح الطعام بمجموعة من المخاطر أهمها ارتفاع ضغط الدم، وتلف خلايا الكلى، إلى جانب احتباس السوائل في الجسم. وتحث التوصيات الصحية من لديه مخاطر تتعلق بالقلب أو ارتفاع الضغط على تناول ما بين 1.5 و2.3 غرام من الملح في اليوم، بحيث تقسّم على جميع الوجبات. لكن تفيد التقارير »

خبراء يقدمون نصائح للتخلص من السموم [في غرفة النوم]

الملعب: كشف خبراء النوم كيف أن "إزالة السموم" من غرفة النوم ستحسن نوعية نومك وكذلك صحتك العامة. وتشمل الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لإزالة السموم من هذه الغرفة: التأكد من أنك لا تنام على سرير يتجاوز عمره 10 سنوات وترك الإلكترونيات في الخارج، بالإضافة إلى تهيئة الظروف المناسبة مع الإضاءة »

نصائح: كيف تساعد طفلك على [تخطي العقبات النفسية]؟

الملعب: تتضمن مهام الأم والأب في العصر الحالي متابعة التحصيل التعليمي ومدى استيعاب الطفل للدروس، وكذلك الأنشطة والهوايات الأخرى، إلى جانب تقديم الخضروات والأطعمة المغذية بطرق جذابة، وإبعاد الحلويات الزائدة من طريقة. ومن بين المهام العصرية الأخرى الاهتمام بالشؤون النفسية للطفل، خاصة أن منظمة الصحة »

دراسة: المصابون بالتهاب المفاصل [معرضون لأمراض خطيرة]

الملعب: يقول الباحثون إن الأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء أو السكري من النوع الأول أو الجلطات الدموية قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى مايو كلينيك في روتشستر، مينيسوتا أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، »

ماذا تعرف عن [مرض مايكل جاكسون]؟

الوجه والأطراف هي أكثر أجزاء الجسم عرضة لظهور البهاق
الملعب: ظهرت أولى علامات مرض البهاق على سلمى أثناء دراستها الجامعية، لتبدأ منها رحلتها مع الوصمة الاجتماعية المرتبطة بالمرض. "شكلك كأنك محروقة" كان من الجمل الأكثر تكرارا على مسامع سلمى، تعليقا على البقع البيضاء التي بدأت تظهر على وجهها. وعندما أعلن المغني المصري رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق في »

باحثون: [الدعامات ليست أفضل من الأدوية] بالنسبة لكثير من مرضى القلب

الملعب: قال باحثون أمريكيون يوم السبت إن الكثير من مرضى القلب الذين يعانون من حالات حادة لكن مستقرة ويخضعون بشكل متكرر لتدخل طبي لفتح الشرايين المسدودة والضيقة سيصلون لذات النتيجة من خلال تناول أدوية وتغيير أسلوب حياتهم. وأضاف الباحثون أن مقترحاتهم إذا تم تبنيها في الممارسات الطبية فقد توفر مئات »

دراسة: النوم العميق [أفضل علاج للقلق]

الملعب: توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن نقص النوم يؤدي إلى زيادة القلق بنسبة 30 بالمائة، وأن النوم العميق يساعد على خفض أعراضه ودرجته. وكانت أبحاث سابقة قد أشارت إلى العلاقة بين نقص النوم والقلق، لكن وفقاً للدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا يمكن علاج هذا القلق عن طريق النوم »

إليك هذا: الهيل يقضي على رائحة الفم الكريهة و[ينظّف الكبد]

تناول الهيل يومياً لـ 8 أسابيع يخفّض الكولسترول
الملعب: يستخدم الهيل (الحبّهان) في الطبخ على نطاق واسع ويضاف إلى القهوة، ويعتبر "ملك التوابل" لفوائده الصحية، إلى جانب نكهته الزاكية. ويمكنك الاعتماد على بذور الهيل للتخلّص من رائحة الفم الكريهة، وذلك بمضغ بعض البذور لمدة 3 إلى 5 دقائق. ولأن الهيل يحتوي على مضادات للبكتريا، يساعد مضغه على تقليل »

كيف تعالج [القلق والتوتر] بالزيوت العطرية ؟

الملعب: تُستخلص الزيوت العلاجية من أجزاء النباتات العطرية، وتقوم بتحفيز الحواس ليبادر الجسم بإصلاح بعض المشاكل وعلاج العديد من الاضطرابات الجسمانية والانفعالية على حد سواء. من هذه الاضطرابات القلق والتوتر، وقد أظهرت دراسة أن خليطاً من زيوت: اللافندر أو الخزامى، والبابونج الروماني، وزهر البرتقال »

دراسة تنصح بتناول المكسرات [قبل النوم]

الملعب: تشير الدلائل إلى أن تناول مكملات الميلاتونين هي طرق بسيطة وفعالة لتغفو بشكل أسرع، وقد أظهرت دراسة جديدة، بأن تناول 2 ميليغرام من الميلاتونين قبل النوم تساهم في تحسين نوعية النوم، والحصول على طاقة إضافية في اليوم التالي. وأظهرت النتائج بأن نصف الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة، ناموا بشكل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com