آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2019 , الأحد 07:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: الإفراط في علاج السكري [يهدد حياة المريض]

زيادة جرعة الأنسولين مثل عدم تناول الدواء (تعبيرية)
الملعب: حذّرت دراسة جديدة من خطر الإفراط في تناول حقن الأنسولين وأدوية السكري الأخرى، بعدما تبين أن ضرر زيادة الجرعة يهدد الحياة ويتساوى مع خطر عدم تناول الدواء. وبيّنت الدراسة التي نشرتها دورية مايو كلينيك بروسيدينج أن نسبة غير قليلة من مرضى السكري يتعرضون لأخطار تقودهم إلى غرف الطوارئ في »

إليك هذا: كيف تعالج نفسك بـ[الملح] منزلياً ؟

تعبيرية
الملعب: أصبح العلاج بالملح شائعاً على نطاق واسع في أيامنا هذه، لأنه فعال للغاية ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك معالجة المشاكل المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والتليف الكيسي والحساسية، يعد »

دراسة: التمارين في منتصف العمر [تحمي من الزهايمر]

يمكنك التدريب على جهاز المشي في أي مرحلة عمرية
الملعب: لا يهم متى تبدأ في ممارسة التمارين الرياضية، فهي تفيدك حتى لو مارستها بعد تخطي الـ 50، وفقاً لدراسة جديدة أجريت في جامعة ويسكونسن. وقد وجدت الدراسة أن عدم ممارسة التمارين لا يرتبط فقط بضعف الذاكرة في الشيخوخة، بل تزداد معه مخاطر الإصابة بالزهايمر، وهو أكثر أنواع الخرف انتشاراً في السنوات »

إليك [4 علاجات طبيعية] لضبط السكر بالدم

الزنجبيل (تعبيرية)
الملعب: السكري من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً، فأعداد المصابين به في تزايد مستمر، ويمكن تحجيم أثره عن طريق ضبط نسبة السكر بالدم من دون أدوية أو باستخدام جرعات قليلة منها. وإذا لم يتم ضبط نسبة السكر عن طريق التغذية والتمارين والعلاجات تحدث مضاعفات للعيون والكلى وتتأثر صحة القلب. إليك أكثر العلاجات »

علماء يطورون مادة هلامية [تقضي على البكتريا] بفاعلية

مادة هلامية تحارب البكتريا بكفاءة (يو بي آي)
الملعب: طور مجموعة من العلماء الكنديين مادة هلامية مليئة بالفيروسات التي يمكن أن تقتل البكتريا بسهولة، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المجالات التي تتعلق بالطب وحماية البيئة. وبحسب العلماء، فإن هذه الفيروسات القاتلة للبكتريا، متوفرة بكثرة وتنوع، وهي تفوق بكثير أي شكل آخر من أشكال الحياة على »

دراسة: التدخين [يبطئ شفاء الجروح] ويسبب آلاماً للساقين

يقلّل التدخين تدفق الدم في الشرايين (تعبيرية)
الملعب: توصلت دراسة أمريكية إلى أضرار جديدة للتدخين يمكن أن تستمر لسنوات حتى بعد الإقلاع عن التبغ وهي بطء شفاء الجروح، وآلام الساقين. وتنضم هذه الآثار الجانبية لمجموعة الأضرار المعروفة عن التدخين وأهمها: أمراض القلب والرئة وانسداد الشرايين وتلف خلايا الكلى والسرطان. وبحسب الدراسة التي أجريت في »

إليك هذا: المشروب الساخن في الصيف [يشعرك بالبرودة]

الملعب: يلجأ الكثيرون إلى المشروبات الباردة والعصائر للتخفيف من تأثير الحرارة العالية في الصيف، إلا أن الباحثين يعتقدون أن المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة يمكن أن تكون أكثر فعالية في هذا المجال. وبحثت دراسة أجراها عام 2012 باحثون من جامعة أوتاوا الأمريكية، في تأثير شرب المشروبات الساخنة على درجة »

دراسة: [النظام النباتي] يقلل خطر السكري بنسبة 23 بالمائة

الملعب: أكّدت نتائج دراسة موسّعة من جامعة هارفارد أن النظام الغذائي النباتي يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 23 بالمائة. وتدعم هذه النتائج ما اقترحته دراسات وأبحاث سابقة من أن الأطعمة النباتية تلعب دوراً في الوقاية من السكري. وتمتاز الدراسة الجديدة بأنها اعتمدت على البيانات الصحية لـ 307 ألف شخص، »

هل تعرف ماذا يحدث لجسمك [عند تناول البرغر]؟

الملعب: لا شك في أن شطائر البرغر هي من أكثر الشطائر التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية، ولكننا نعلم جميعاً بأنها مضرة للصحة. وبحسب الكثير من الأبحاث، فإن الأطعمة السريعة مثل البرغر مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم الزائد، وتناولها ولو لمرة واحدة يمكن أن يكون ضاراً بالصحة. تحتوي شطيرة »

إليك 6 طرق للتخلص من [النعاس] بعد الغداء؟

الملعب: يعاني الكثيرون من الشعور بالنعاس الشديد بعد وجبة الغداء بشكل خاص. ومن هنا تبرز الحاجة إلى إجراءات تضمن تجاز هذا الشعور، أو التخفيف منه على أقل تقدير. في ما يلي نصائح للتخلص من النعاس بعد الغداء، وفق ما نقلت ميرور أونلاين البريطانية: 1- الابتعاد عن الهاتف وجد بحث للمعهد اابريطاني لعلوم »

إليك [بدائل صحية] للأطعمة الغنية بالكولسترول

الملعب: يجد عشاق الأجبان الغنية بالدهون واللحوم الحمراء والزبدة صعوبة في البحث عن بدائل قليلة أو خالية من الكولسترول عندما تبين الفحوصات ارتفاعه، فما الذي يعوّض مذاق السجق أو البيتزا؟ لكن تغيير العادات الغذائية ممكن، فقط عليك البحث عن بدائل معقولة، وإضافة بعض النكهات إليها، وتكرار تناولها لـ 3 »

باحثون: مزج [دوائين] لسرطان الثدي والرئة يقتل الورم

مقاومة السرطان للأدوية من أكبر التحديات أمام نجاح العلاج التقليدي (تعبيرية)
الملعب: قال باحثون إنهم توصلوا إلى علاج أكثر فاعلية في القضاء على خلايا الأورام السرطانية التي تقاوم الأدوية الكيماوية المعالجة لأورام الثدي والرئة. ويمزج العلاج الجديد بين علاجين يُستخدمان لوقف نمو وانتشار كلاً من سرطان الثدي والرئة، وأظهرت الأبحاث أن مزجهما معاً يحقق نتيجة أكثر فاعلية في قتل »

كيف يمكن الوقاية من الإجهاد الحراري [خلال الصيف]؟

الجأ للظل أو مكان مكيّف عند زيادة التعرّق (تعبيرية)
الملعب: من عوامل الإصابة بالإجهاد الحراري وضربة الشمس التقدم في العُمر والذي يضع صعوبات أمام محاولات الجسم التكيّف مع ارتفاع الحرارة أو الجفاف. ويمكن أن يحدث الإجهاد الحراري بعد التعرّض المفاجئ لحرارة الطقس، إذا أجبرت الظروف الإنسان على الخروج من المكان مكيّف الهواء ولم يكن مرتدياً الملابس »

ما هي أسباب مرض السكري و[كيف يمكن الوقاية منه]؟

الملعب: تفيد تقارير منظمة الصحة العالمية بأن عدد المصابين بالسكري حول العالم قد تجاوز الـ 400 مليون إنسان، وبذلك تصل المشكلة إلى مرحلة "الوباء". وتعتبر السُّمنة، والتقدّم في العُمر، والعوامل الوراثية، ونقص النشاط البدني من أهم أسباب الإصابة بالسكري. إليك ما تحتاج معرفته عن هذا المرض وطرق الوقاية »

جمعية ألمانية للتغذية تنصح بتناول [الكيوي]

الملعب: أشارت الجمعية الألمانية للتغذية إلى أن الكيوي يعد من الفواكه، التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يساعد على النوم والوقاية من الأمراض، ويعتبر مقوياً حقيقياً لجهاز المناعة. وأوضح خبراء الجمعية أن الكيوي غني بمضادات الأكسدة المعروفة بدورها في الوقاية من الأمراض، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com