آخر تحديث للموقع : 10 - ديسمبر - 2018 , الإثنين 06:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بروفيسور ألماني: النسيان [لا يعني الخرف] دائماً

الملعب: قال البروفيسور، أندرياس فيلجيبل، إن النسيان لا يعني دائماً الإصابة بالخرف، وإنما قد يرجع لأسباب أخرى، مثل التوتر النفسي والإجهاد الجسدي والذهني ونقص السوائل. وأضاف المدير العلمي لعيادة الذاكرة التابعة لجامعة الطب بمدينة ماينتس الألمانية أن هذه الأسباب تؤدي إلى النسيان من وقت إلى آخر، وهو »

دراسة جديدة: السهر الزائد يضاعف احتمالات [الإصابة بالسكري]

السهر يزيد العادات الغذائية غير الصحية (أرشيفية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن الذين يبالغون في السهر ويجدون صعوبة في الاستيقاظ مبكراً تتضاعف لديهم احتمالات الإصابة بالسكري بمعدل مرتين ونصف مقارنة بمن يستيقظون في الصباح الباكر. ووجدت الدراسة التي أجريت في جامعة نورث أمبريا ببريطانيا أن اضطراب عادات النوم واليقظة على هذا النحو يؤثر سلباً على »

دراسة جديدة تحذر من الجمع بين [التدخين وارتفاع الضغط]

الإقلاع عن التدخين ضرورة لحماية القلب من الأزمات (تعبيرية)
الملعب: حذّرت دراسة جديدة من لديهم ارتفاع في ضغط الدم من الاستمرار في التدخين لأن اجتماع الأمرين معاً يهدد القلب بالأزمات، وينطبق التحذير على المدخنين الذين لديهم تاريخ عائلي مع الإصابة بأمراض الكلى. ونبّهت الدراسة التي أجريت في جامعة مانيلا أن الارتفاع في مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية ينطبق على »

أبحاث جديدة: التوتر [في المساء] أخطر منه في الصباح

استجابة الجسم للتوتر في المساء عصبية (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج أبحاث جديدة إن استجابة الجسم لهرمون التوتر في المساء تكون أضعف مقارنة بالصباح. ويفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يعتبر الهرمون الرئيسي للتوتر والإجهاد، ويؤثر على سهولة النعاس وينعكس ذلك على الساعة البيولوجية للجسم. وأجريت أبحاث الدراسة في جامعة هوكايدو اليابانية، واعتمدت على »

خبير تغذية: تناول كبد الحيوان والأسماك [يزيد من احتمال الإصابة بالصلع]

تعبيرية
الملعب: حذر خبير التغذية الهندي شاندر اشيكار، من أن تساقط الشعر والإصابة بالصلع، يمكن أن يحدث بسبب تناول الكثير من الكبدة، والأسماك الغنية بالزيوت. وقال الدكتور شاندر، إن اتباع نظام غذائي متوازن أمر حاسم عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الشعر، وأن الأشخاص الذين لديهم كميات زائدة من فيتامين A هم »

دراسة جديدة: تناول المزيد من الخضروات والفواكه لـ[تحمي ذاكرتك]

الأطعمة البرتقالية والحمراء للوقاية من ضعف الذاكرة (أرشيفية)
الملعب: حثّت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة هارفارد الرجال على تناول المزيد من الخضروات والفواكه لحماية الذاكرة من الضعف والتدهور مع التقدم في العُمر. وأظهرت نتائج الأبحاث أن أفضل الأطعمة لوقاية الذاكرة من الخرف هي الخضروات الورقية الخضراء، والفواكه البرتقالية والحمراء، وعائلة التوت والفراولة »

دراسة جديدة: [المشروبات الغازية] تزيد من احتمال الإصابة بالسكري

الملعب: حذرت دراسة جديدة من أن المشروبات المحلاة اصطناعيا تزيد من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني مقارنة بالأطعمة السكرية الأخرى. وقال الباحثون، إن المنتجات التي تحتوي على فركتوز مضاف تزيد الطاقة الفائضة من المغذيات في غذائنا مما يلحق أضرارا بالغة بمستويات السكر في الدم. ووجد فريق البحث الكندي »

إليك 5 علاجات طبيعية لـ[محاربة داء السكري]

تعبيرية
الملعب: بات داء السكري مرضاً شائعاً في وقتنا هذا، ولهذا أصبح من الضروري اتباع نظام غذائي صحي، ونمط حياة سليم، يؤثر إيجاباً على إدارة مستويات السكر في الدم. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية 5 علاجات طبيعية تساعد في الوقاية من مرض السكري، على النحو التالي: 1- القرفة تشير عدة دراسات إلى »

مادة سكرية في التوت البري [قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية]

مانوز متوفر في الأسواق كمكمل غذائي لكنه يوجد أيضا في بعض الفواكه الطبيعية مثل التوت البري.
الملعب: تمكن باحثون من إبطاء تطور بعض أنواع الخلايا السرطانية في الفئران وتعزيز تأثير العلاجات المستخدمة للقضاء على المرض باستخدام مكمل غذائي سكري يوجد في بعض الفواكه. وأجرى الباحثون دراسة على فئران مصابة بسرطان البنكرياس أو الرئة أو الجلد باستخدام المكمل الغذائي مانوز، وهو مركب سكر يوجد في التوت »

دراسة حديثة: النظام الغذائي الغني بالدهون [يقلل من احتمال الإصابة بالخرف]

تعبيرية
الملعب: كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين الصينيين مؤخراً بأن اتباع نظام غذائي عالي الدهون يقلل من خطر الإصابة بالخرف. ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية فرونتيرز الطبية، بأن الأشخاص الذين يتمتعون بنسبة منخفضة من الكوليسترول في الجسم، هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف من الأشخاص المصابين بارتفاع »

النظام الغذائي الصحي والرياضة.. سلاحك للسيطرة على [مرض السكري]

الملعب: أشار البروفيسور كنوت ماي إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لديهم فرصة جيدة للسيطرة على المرض عن طريق تغيير نظامهم الغذائي وممارسة الرياضة. وأوضح خبير التغذية الألماني أن مرضى السكري الذين يعانون من زيادة في الوزن يجب عليهم قبل كل شيء أن يصلوا بأجسامهم إلى معدل الوزن »

دراسة حديثة: [شرب القهوة] يحمي من السكري من النوع الثاني

الملعب: قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، »

ما هي الأطعمة الغنيّة بالبروتين التي يجب تناولها يومياً؟

الملعب: هناك خيارات غذائية بسيطة يُمكن أن يزيد تناولها حصتك اليومية من البروتين. تتخطى فوائد الحصول على كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي، أهداف معالجة فقدانك الوزن. فبالإضافة إلى فوائد البروتين الأخرى مثل تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية، فإنه ضروري لنمو العضلات ومعالجة تلفها. ومع ذلك، هناك »

ماذا تعرف عن التدليك بـ[الزيت الدافئ] ؟

الملعب: قالت باربارا فون دين دريش، إن التدليك بالزيت الدافئ المعروف باسم "آبهيانغا" هو أحد أنواع التدليك لدى الأيورفيدا، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي، التي نشأت في الهند. وأوضحت باربارا، رئيسة الرابطة الألمانية للصحة والعافية والجمال، أن التدليك بالزيت الدافئ، يعني تدليك الجسم بالكامل »

دراسة جديد: فحص الكالسيوم في الشرايين بعد الـ 50 [يحمي القلب]

قياس مستوى الكالسيوم يتنبّأ مبكراً بانسداد الشرايين (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن مستوى الكالسيوم في الشرايين يعتبر مؤشراً على مدى خطر الإصابة بأمراض القلب ومنها الأزمة القلبية. وتوصل فريق البحث إلى معادلة يمكن من خلالها قياس درجة خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق أخذ الخلفية العرقية في الاعتبار وقياس مستوى الكالسيوم في الشرايين. ولاتزال أمراض »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com