آخر تحديث للموقع : 14 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ماذا تأكل لتحافظ على [شباب الدماغ]؟

الشوكولا
الملعب: الخرف والزهايمر أكثر المشاكل خطراً على الدماغ في الشيخوخة، لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فالعادات غير الصحية ومنها التغذية يمكن أن تضعف أداء الذهن، وتبطئ التفكير وأنشطة الذاكرة. بينما تعتبر التغذية السليمة مفتاح إبطاء الشيخوخة. إليك مجموعة من الأطعمة بينت أدلة علمية أنها تحافظ على شباب »

إليك هذا: كم كوباً [من الحليب] يحتاجه الجسم بعد الـ 50؟

يوفر الحليب الكالسيوم وفيتامين "د"
الملعب: شرب الحليب يومياً توصية لا تقتصر على الأطفال فقط، فالكبار وخاصة بعد الـ 50 بحاجة إلى مزيد من الكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام. وتشير التقارير الطبية إلى أن هشاشة العظام تتسبب في حوالي 9 مليون حالة كسر للعظام حول العالم سنوياً، 61 بالمائة منها للنساء. ويمتاز الحليب بأنه يوفر كلاً من »

متى يبدأ الرضيع الزحف والمشي والكلام؟

الملعب: الأطفال مثل الكبار في اختلاف أنماطهم وسماتهم، فلا يوجد طفلان من نفس العائلة متشابهان في توقيت تطوير مهارات الزحف والمشي والكلام. لكن بحسب التقارير الطبية هناك خطوط عامة لمراحل تطوّر قدرات الرضيع، يقوم الأطباء بمراقبتها للتأكد من أن نمو الطفل سليم. الزحف. بعض الصغار يزحفون بالاعتماد على »

نصائح: كيف تأكل وجبات سريعة [قليلة الكربوهيدرات]؟

الملعب: خلال الرحلات الصيفية، ولمن يتطلّب عملهم كثرة التنقل والسفر، توجد حيرة في الأكل في المطاعم، والتي يقدّم معظمها وجبات سريعة. سبب الحيرة أن هذه الأكلات تشتهر بأنها غير صحية لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون. وتنصح التوصيات في هذه الحالة باتباع حمية قليلة الكربوهيدرات »

لا تترك طفلك [فريسة للتدخين السلبي] (تعرّف على الأسباب)

التدخين يزيد خطر 69 نوعاً من السرطان (تعبيرية)
الملعب: لا يأخذ كثير من الناس أضرار التدخين السلبي بالجدية المطلوبة، على الرغم من تزايد الأدلة على أضراره التي تبين أنها تقل قليلاً فقط عن التدخين نفسه. وبالنسبة للطفل الصغير سواء كان رضيعاً أو قبل دخوله المدرسة يعتبر تعرضه للمواد الكيميائية التي تنطلق من السيجارة المشتعلة خطراً من عدة وجوه. * »

إليك هذه النصائح: مغذيات [ضرورية] للرجل بعد الـ 50

تناول 500 سعرة حرارية أقل على مدى الأسبوع
الملعب: يحتاج الرجل بعد سن الـ 50 إلى نظام غذائي مختلف لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ، وتزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومشاكل البروستاتا. ويعني ذلك حاجة الرجل إلى إنقاص الوزن غالباً، أو ضبطه على الأقل، كما عليه تقليل استهلاك الكولسترول، وخفض كمية السعرات الحرارية التي يتناولها. لخفض الوزن »

إليك كيفية التغلّب على [نزلات البرد] في الصيف

تنظيف الجيوب الأنفية بمحلول الماء والملح
الملعب: يصاب ملايين من الناس حول العالم بنزلات البرد في فصل الصيف على الرغم من أن ميكروباته تنتشر أكثر في الشتاء. لكن يمكنك التغلّب على أعراض هذا البرد وتخفيفها بمجموعة من الإجراءات كالتالي: * في الطقس الجاف ستحتاج إلى مرطّب لهواء الغرفة. * تنظيف الأنف بالبخاخ الملحي، أو عن طريق محلول الماء »

إليك بديلان طبيعيان للأسبرين للوقاية من [الأزمات القلبية]

الكركم مذيب قوي للجلطات
الملعب: تساءلت دراسة يابانية منذ سنوات قليلة عن جدوى تناول الأسبرين يومياً للوقاية من الأزمات القلبية والسكتة، ولم تجد فارقاً إحصائياً كبيراً بين تناوله أو عدمه. لكن، تحث التوصيات الطبية على استشارة الطبيب، الذي يأخذ في حسبانه عدة عوامل واعتبارات خاصة بكل حالة، وقد يوصي بتناول الأسبرين أو أحد »

إليك هذا: المشي 30 دقيقة يومياً يحل [معظم مشاكلك الصحية]

المشي علاج للقلق والتوتر
الملعب: المشي أفضل أشكال النشاط البدني، هذا ما أكدته دراسات حديثة، وهو ما يتسق مع العادات التي اتبعها القدماء. وعلى الرغم من انتشار صالات الرياضة (الجيم) وآلات التدريب الحديثة التي تبني العضلات وتزيد اللياقة إلا أن المشي لايزال يتربع على قائمة الأنشطة البدنية المفيدة للصحة، إليك أهم فوائده وفق ما »

إليك كيفية رصد [العلامات المبكرة] للسكري؟

زيادة الوزن ومحيط الخصر
الملعب: حالة "ما قبل السكري" هي الحالة التي يمكن إصلاحها أو تداركها قبل أن يتم تشخيص السكري، أي أن مستوى السكر بالدم يكون مرتفعاً لكن لا يمكن اعتباره الشخص مريضاً بالسكري. ونظراً لأن رصد هذه الحالة يتطلّب إجراء فحص للدم يعيش كثيرون هذه المرحلة دون وعي منهم بالحالة. ولا يمكن الاستفادة من الفرصة »

دراسة: [الأطعمة النباتية] تقلل الأخطار على القلب

الملعب: قالت نتائج دراسة كندية جديدة إن تناول نظام غذائي يعتمد على الأطعمة النباتية مثل المكسرات والصويا والبقول والخضروات يقلل من عومل الخطر المرتبطة بأمراض القلب. وأظهرت أبحاث الدراسة أن النظام الغذائي النباتي يحقق نتائج فعّالة في الحد من عوامل مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الدهون الثلاثية »

دراسة: زيادة البكتيريا في الأمعاء قد تحارب [التسمم الغذائي]

زيادة البكتريا في الأمعاء تعيق تكاثر السالمونيلا (ديلي ميل)
الملعب: توصلت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء من جامعة سانفورد في كاليفورنيا، إلى أن زيادة مستويات البكتيريا في أمعاء الإنسان يمكن أن تكون شكلاً جديًدا من العلاج ضد التسمم الغذائي. ويقول الباحثون إن ازدياد أعداد البكتيريا في الأمعاء لا يعمل على تنشيط استجابة الجهاز المناعي فحسب، بل يعيق »

باحثون ينجحون في تطبيق طريقة في التحفيز الكهربي [للذاكرة أثناء النوم]

تعبيرية
الملعب: نجح باحثون من جامعة نيو ميكسيكو في تطبيق طريقة جديدة لتحفيز الدماغ بواسطة أقطاب كهربائية بسيطة أثناء النوم، وأظهرت نتائج التجربة تحسن أداء الذاكرة في اليوم التالي. وتخطو نتائج هذه الأبحاث خطوة واسعة باتجاه التوصل إلى علاج يقلل من تدهور القدرات المعرفية والذاكرة الذي يصاحب بعض الأمراض »

اكتشف [العلامات المبكرة] للاكتئاب لدى طفلك

الملعب: لا يقتصر الشعور بالاكتئاب على البالغين، بل يمكن أن يصاب به الأطفال في سن مبكرة، وفي بعض الأحيان حتى الأطفال الذين يبدون طبيعيين، يمكن أن يعانوا من الاكتئاب نتيجة خلل في التوازن الكيميائي للدماغ. وهناك مجموعة من الأعراض، لا بد أن يتنبه لها الوالدان، لاكتشاف علامات الاكتئاب المبكرة لدى »

إليك [6 فوائد صحية] للهيل منها علاج رائحة الفم الكريهة

الهيل ينقي الجسم من السموم (أرشيفية)
الملعب: تحتوي كل ملعقة كبيرة من الهيل (الحبّهان) على 36 سعرة حرارية فقط، وتعتبر نكهة الهيل العطرية من أسرار الطبخ الشهي، أما فوائده للصحة فهي رائعة خاصة محتواه من المعادن والألياف ومضادات السرطان. وسواء استخدمت حبات الهيل مع الشوربة، أو أضفت الهيل المطحون إلى اللحوم لتطهيرها ستمنحك رائحته نكهة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com