آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

متى يصبح لقاح كوفيد-19 [متاحاً] ؟

الملعب: ثمة أنباء مشجعة وردت مؤخراً بشأن لقاحات فيروس كورونا، في ظل تقارير عن بعض التجارب الناجحة. ووسط أنباء نجاح تجارب أكثر من لقاء، يظل السؤال: أي من هذه اللقاحات يُرجح أن يكون أكثر فعالية؟ وكيف تعمل هذه اللقاحات؟ لماذا نحتاج إلى لقاح؟ لا تزال غالبية الناس عرضة للإصابة بفيروس كورونا. والقيود »

مجلة طبية: لقاح أكسفورد ضد كورونا [آمن لكبار السن] ويولد استجابة مناعية

الملعب: أظهرت المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية للقاح ضد كورونا، الذي تطوره جامعة أكسفورد الإنجليزية أنه آمن لكبار السن الأصحاء، ويسبب استجابة مناعية لديهم، حسبما ذكرت مجلة The Lancet الطبية الخميس. وبالتعاون مع شركة الأدوية أسترازينيكا ومنظمات أخرى، اختبر الباحثون المستحضر المسمى ChAdOx1 »

اختصاصية تغذية: [3 أخطاء جسيمة] يرتكبها الكثيرون أثناء تناول الإفطار

الملعب: في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، قامت اختصاصية التغذية الأسترالية ليندي كوهين بتقييم ما إذا كان الإفطار هو بالفعل أهم وجبة في اليوم، وما إذا كنت بحاجة لتناوله من أجل الحفاظ على صحتك والحفاظ على لياقتك. وقالت ليندي إن تناول وجبة الإفطار هام للحفاظ على صحة الجسم ولياقته ولكن ليس »

إليك [أخطاء جسيمة] تُرتكب أثناء الوقاية من كورونا

الملعب: في الوقت الذي يعمل فيه العلماء والأطباء على إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا، يلعب عامة الناس دورهم في احتواء انتشار الجائحة، ليس فقط من خلال الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ولكن أيضاً من خلال اتخاذ مختلف الإجراءات الاحترازية الضرورية. ومع ذلك عند القيام بهذه الإجراءات قد يرتكب البعض أخطاء »

خبراء: تزامن الإصابة بالإنفلونزا وفيروس كورونا [أمر ممكن]

الملعب: يواجه العالم تفشي وباء كورونا منذ شهور، والآن حل علينا الآن موسم الإنفلونزا المخيف. فهل من الممكن أن يصاب شخص بالفيروسين معاً في نفس الوقت؟ الاجابة، بكل أسف، "نعم"، حيث من الممكن أن يصاب المرء في نفس الوقت بالإنفلونزا العادية ومرض "كوفيد-19" الذي ينجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب »

نتائج واعدة للتجارب على [لقاح روسي] ضد فيروس كورونا

إحدى ميزات "سبوتنيك" هي أنه ليس بحاجة إلى تخزينه في درجات حرارة منخفضة جداً
الملعب: تشير النتائج الأولية لتجارب على لقاح محتمل لفيروس كورونا، جرى تطويره في روسيا، إلى أنه ربما يكون فعالًا بنسبة 92%. وتستند البيانات إلى 20 حالة إصابة بـ"كوفيد-19" من 16000 متطوع أعطوا لقاح "سبوتنيك في" أو حقنة وهمية. وفي حين رحب بعض العلماء بهذه الأنباء، قال آخرون إنه جرى الإسراع في إعلان »

دراسة: [التفكير الإيجابي] يقلل من تدهور الذاكرة

الملعب: قد نتمنى أن تدوم بعض الذكريات طيلة العمر، ولكن الكثير من العوامل الجسدية والوجدانية يمكن أن تؤثر سلباً على قدرتنا على الاحتفاظ بالمعلومات طوال الحياة. وجدت دراسة جديدة نشرت في دورية "سيكولوجيكال ساينس" أن الأشخاص الذين يشعرون بالحماسة والبهجة - ما يسميه العلماء "التأثير الإيجابي"- أقل »

اليك هذا: ابدأ الشتاء بـ[هذه المشروبات] للتخلص من سموم الجسم

الملعب: يطرق الشتاء أبوابنا حالياً وهو الوقت الذي تكثر فيه الأمراض والعدوى، وهذا يستدعي الحاجة لاتخاذ إجراءات وقائية للتخلص من السموم في الجسم، مثل تناول الأغذية الصحية والمشروبات المغذية. في ما يلي مجموعة من المشروبات المغذية التي تساعد في التخلص من السموم في فصل الشتاء، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز »

إليك 6 مؤشرات تدل على أنك تعاني من [قلق] كورونا

الملعب: قالت مؤسسة "مايند" للصحة العقلية، إن الإغلاق بسبب كورونا قد يؤدي إلى التوتر والخوف والمزيد من الضغط النفسي الذي يفوق المستويات التي يتعرض لها الإنسان في الأحوال الطبيعية. وفي ما يلي مؤشرات تدل على الإصابة بالقلق من جائحة كورونا، حسب ما ورد في صحيفة "صن" البريطانية: الشعور بالعزلة يعد »

كيف تجعل تناول [القهوة] مفيداً لصحتك؟

الملعب: يحتسي البشر القهوة منذ قرون طويلة، باعتبارها مصدرا طبيعيا لمادة الكافيين، وعلى أمل أن تعود بالنفع على الجهاز العصبي المركزي للإنسان، ومن ثم وظائفه العقلية. وطيلة عقود، تسود آراء متضاربة، بشأن تأثير الكافيين على صحة البشر. وفي هذا الصدد، يقول مارك غونتر، رئيس قسم التغذية والتمثيل الغذائي في »

فحص جديد عن طريق النفس [يكشف فيروس كورونا في ثوان]

لو أقر هذا المنتج سيكون بالإمكان فحص المسافرين في المطار
الملعب: تفتح التجارب الأولية لفحص جديد لفيروس كورونا الطريق أمام إمكانية تشخيص الفيروس خلال ثوان بدلا من ساعات. وأظهرت الأبحاث أن الفحص عن طريق التنفس، وهو أسلوب طور في مقاطعة ويلز، قد يكون قادرا عن التمييز بين فيروس كورونا وأي عدوى صدرية أخرى في الحال تقريبا. وجاء نشر البحث في دورية ذا لانسيت بعد »

الأجسام المضادة لدى المتعافين من فيروس كورونا [تتلاشى سريعاً] خلال أشهر

الملعب: حذر باحثون في بريطانيا من "انخفاض سريع" في مستويات الأجسام المضادة لدى المتعافين من كوفيد-19. وتلعب الأجسام المضادة دورا أساسيا في أجهزة المناعة لدينا، وتمنع الفيروسات من الدخول إلى خلايا الجسم. ووجد باحثون تابعون جامعة "إمبريال كوليدج لندن" أنّ عدد الأشخاص، الذين ثبت وجود أجسام مضادة »

دراسة علمية: [شرب القهوة يومياً] يحد من سرطان القولون ويحميك من السكري

الملعب: كشفت دراسة علمية عن فوائد طبية هامة لتناول القهوة يوميا، الأمر الذي يعني أن فوائد المشروب الشهير عالميا لا تتوقف عند تنشيط الانتباه. وبحسب موقع قناة "WYTV" الأمريكية فإن الدراسة المنشورة في صحيفة جمعية الطب الأمريكية، تثبت أن شرب القهوة يساعد على كبح نمو سرطان القولون في جسم الإنسان. وتوصل »

خبير تغذية: الرفض المنتظم لتناول الغداء [يمكن أن يقوض صحة الإنسان]

الملعب: أعلن أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية والأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية، في مقابلة مع "سبوتنيك"، أن الرفض المنتظم لتناول الغداء يمكن أن يقوض صحة الإنسان. وقال الخبير: "لم يحدد خبراء التغذية بعد، ما إذا كان الفطور ضروريًا أم لا، ومدى كمية السعرات الحرارية فيه. لكن »

دراسة حديثة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام [في الصباح] تقلل الإصابة بالسرطان

الملعب: وجدت دراسة إسبانية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي السريع، بانتظام في الصباح تقلل الإصابة بالسرطان. وشارك 2800 إسبانيا في الدراسة، وقال أحد مؤلفي البحث الدكتور، مانوليس كوغفيناس، من معهد برشلونة للصحة العالمية: "من الواضح أن توقيت النشاط البدني له تأثير على إيقاع الهرمونات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com