آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2017 , الإثنين 07:52 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة جديدة فقدان حاسة الشم علامة مبكرة على [الزهايمر]

الرصد المبكر لعلامات الزهايمر يؤخره 5 سنوات
الملعب: قالت نتائج دراسة كندية جديدة إن فقدان القدرة على تمييز الروائح من الإشارات المبكرة التي تحذّر من تطوّر مرض الزهايمر. ويمكن أن تحدث هذه العلامة قبل 20 سنة من تطوّر أعراض المرض. وبشكل عام يساعد الرصد المبكر للعلامات على اتخاذ إجراءات تبطئ من تطور الزهايمر، وتخفّف من شدته. وبحسب نتائج »

تناول ثمرة رمان يومياً [يقوي المناعة ويحمي القلب]

الملعب: أوصت مجلة "فرويندين" الألمانية بتناول ثمرة رمان يومياً، حيث إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة كما أنه صديق للقلب. وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الرمان غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد جهاز المناعة على مواجهة الجراثيم والبكتيريا بصورة أفضل. كما أن مضادات الأكسدة تساعد في مكافحة »

هل [يزيد السكّر] من درجة الاكتئاب؟

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن استهلاك كمية كبيرة من السكّر في الطعام قد يزيد من درجة الاكتئاب، ويفاقم المشاكل النفسية. وتناقض هذه النتائج الفكرة الشائعة عن أن تناول الحلوى والمشروبات السكرية يرفع من الحالة المعنوية. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة كوليج بلندن يفاقم الإفراط في أكل السكر من »

هل يعالج الليزر آلام الركبة؟

الملعب: يعتبر الليزر علاجاً بديلاً فيما يتعلّق بآلام الركبة، ولايزال يُنظر له من قبل الدراسات كعلاج "تجريبي". وتعتبر درجة الليزر المستخدمة في هذا العلاج خفيفة، أو "باردة" كما توصف في التعابير الطبية. وقد أظهرت دراسات سابقة أن الليزر يساعد على شفاء الجروح، ويُعتقد أنه يساعد أيضاً على إصلاح أنسجة »

الصين تجمّد جسد امرأة في محاولة [لإعادتها للحياة]

الملعب: أعلنت مؤسسة ينفنج الصينية لعلوم الحياة عن إجرائها أول عملية حفظ بالتبريد لإنسان بالكامل في الصين، لامرأة بعد قليل من وفاتها، على أمل إعادتها للحياة إذا توافرت مستقبلاً التقنيات التي تجعل هذا الأمر ممكناً. ونشرت صحيفة "تشاينا ديلي" المحلية معلومات تفصيلية عن أول عملية تبريد لجسد إنسان »

آلام أسفل الظهر قد يكون [سببها نفسي]

الملعب: قال البروفيسور بيرند كلادني إن آلام أسفل الظهر، التي لا ترجع إلى سبب عضوي مثل الالتهابات، قد يكون سببها نفسي، مثل التوتر والقلق والغضب. وأوضح الأمين العام للجمعية الألمانية لطب العظام وجراحات العظام أن التوتر يمكن مواجهته عن طريق تقنيات الاسترخاء، مثل تدريب التحفيز الذاتي أو استرخاء »

هل يمكن تحفيز [نمو الشعر] بطرق طبيعية؟

الملعب: يتأثر معدّل نمو الشعر بمجموعة من العوامل بعضها وراثي، وبعضها يرجع إلى نمط التغذية، والنشاط البدني، إلى جانب مستوى التوتر الذي تفيد الدراسات أنه عامل لا يُستهان به. بالمقابل، يمكنك القيام ببعض الإجراءات الطبيعية التي تزيد نمو الشعر، وبالتالي تكبح الصلع. إليك أفضل الطرق لتحفيز نمو »

ما هو أفضل [علاج طبيعي] لسعال المدخّن ؟

قد يستمر السعال بعد الإقلاع 3 أشهر
الملعب: يشكو المدخّنون عادة من السعال، والذي يحدث كرد فعل من الجسم لتنظيف مجرى التنفس من المواد الكيميائية التي تدخل إليه ضمن دخّان السيجارة. عندما يستمر هذا السعال لمدة 3 أسابيع أو أكثر يُعرف باسم "سعال المدخّن"، وقد يكون جافاً أحياناً أو مصحوباً ببلغم في كثير من الأوقات. وبحسب دراسة أجريت »

6 علامات [تستدعي] استشارة طبيب أمراض النساء

الملعب: هناك أعراض قد تشكو منها المرأة لا داعي أن يصيبها القلق والخوف كالألم المتكرر في منتصف الدورة الشهرية، لكن ثمة أعراض أخرى تشير إلى وجود مشكلة صحية تستدعي زيارة طبيب أمراض النساء. شددت مجلة "فرويندين" الألمانية على ضرورة استشارة طبيب أمراض نساء في حال ملاحظة الأعراض التالية: 1- النزيف »

تحذير: الإفراط بتعاطي المسكنات قد [يصيبك بالصداع]

الملعب: حذر البروفيسور هارتموت جوبل من أن الإفراط في تعاطي المسكنات لعلاج الصداع قد يكون له نتيجة عكسية ويؤدي إلى الإصابة بالصداع. وأوضح كبير الأطباء بعيادة الألم بمدينة كيل الألمانية، وفق ما نقلته وكالة "د ب أ"، أن المسكنات تعمل على تقليل حساسية الألم، فإذا تناولها المرء لفترة طويلة، يعمل »

عادات يومية تسبب دوالي الساقين (تعرف عليها)

الملعب: بعض العادات اليومية تؤثر على الجسم بشكل مباشر، وتسبب انعكاسات منها دوالي الساقين. أهم مظاهر هذه الدوالي تورّم الأورة والتوائها، ما يسبب ألماً قد يكون شديداً في بعض الحالات، ويؤثّر على المظهر، ويثير القلق. إليك أهم العادات الحياتية المسببة لدوالي الساقين لتفاديها: -الوقوف ساعات طويلة. قد »

دراسة يابانية تربط بين تقلبات ضغط الدم و[الخرف]

الملعب: أظهرت دراسة يابانية إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تقلبات ضغط الدم بصفة يومية قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بهؤلاء الذين لديهم ضغط دم ثابت . وقال الطبيب تومويوكي أوهارا كبير الباحثين في الدراسة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز، أن الدراسة تظهر أن الزيادة اليومية في تقلبات ضغط الدم »

كيف تتعامل مع لدغات البعوض؟

الملعب: حذرت الطبيبة الألمانية كريستينا آيشلر من حك مواضع لدغات البعوض، وإلا سيقوم الجسم بإفراز المزيد من المواد المثيرة للحكة، ومن ثم سرعان ما تتعرض هذه المواضع للالتهاب. وبدلاً من حك موضع اللدغة، تنصح آيشلر باللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية لعلاج الحكة والالتهابات، مثل استخدام نصف بصلة أو »

الاستغناء عن الملح يعرضك [للعصبية والإرهاق]

الملعب: حذرت مجلة "إيلي" من أن الاستغناء عن الملح قد يؤدي على المدى الطويل إلى الإصابة بنقص اليود، والذي تتمثل أعراضه في الإرهاق المستمر والعصبية واضطرابات التركيز. وأوضحت المجلة أن الملح يحتوي على عنصر اليود، الذي يتمتع بأهمية كبيرة للجسم حيث إنه يرتبط بشكل وثيق بالغدة الدرقية، التي تعمل على »

اكتشاف جديد [لمفتاح فعال] لحرق الدهون في الجسم

الملعب: اكتشف باحثون من جامعة موناش أن الدماغ يتوفر على مفتاح كيماوي يعمل على حرق الدهون في الجسم. ونشر الأطباء الباحثون نتائج دراستهم في صحيفة "Cell Metabolism" العلمية. وجد الباحثون في دراستهم أنه بعد كل وجبة تستجيب يتفاعل الدماغ مع الانسولين المتحرك في الجسم. وترتفع مستويات الأنسولين، كلما »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com