آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2019 , الثلاثاء 01:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إليك [9 فوائد صحية] رائعة يوفرها الثوم

الثوم غني بالمعادن (أرشيفية)
الملعب: اعتمد الطب اليوناني القديم على الثوم كعلاج لمجموعة واسعة من الأمراض، وقد أثبت العلم الحديث فاعلية الثوم في علاج معظم هذه المشاكل. إليك أهم القيم الغذائية التي يوفرها الثوم، وفوائده الصحية: يحتوي كل 28 غراماً من الثوم على 23 بالمائة من احتياجات الإنسان اليومية من المنغنيز، و17 بالمائة من »

دراسة: الأطعمة النباتية سر ضبط [نسبة السكر] بالدم

الملعب: أكّدت نتائج دراسة جديدة أن تقليل أكل المنتجات الغذائية الحيوانية كاللحوم والألبان من أفضل طرق الوقاية من السكري، وأنه طريقة فعّالة لتقليل الاعتماد على أدوية السكري بالنسبة للمصابين بالمرض. وتمتاز الدراسة التي نشرتها مجلة "بي إم جي" الطبية بأنها اعتمدت على بيانات 11 دراسة سابقة، قام »

متى تستلزم [طقطقة الركبة] استشارة الطبيب؟

الملعب: قال البروفيسور سفين أوسترماير إن طقطقة الركبة وحدها تعد أمراً عادياً لا يستدعي القلق؛ حيث غالبا ما يرجع سببها إلى وضع خاطئ للقدم أو ضعف عضلات الفخذ. وأضاف جراح العظام الألماني وفق ما نقلته (د ب أ) أن طقطقة الركبة تستلزم استشارة الطبيب إذا كانت مصحوبة بآلام أو صرير، حيث يحدق بالمريض حينئذ »

إليك علاجات سهلة لـ[آلام الرقبة والكتفين]

تدليك مواضع الألم برفق (تعبيرية)
الملعب: موسم البرد هو الوقت الذي تتزايد فيه الشكوى من أوجاع الرقبة وأعلى فقرات الظهر وعند الكتفين، وتعتبر هذه الحالة شكوى متكرّرة لدى من يعملون أعمالاً مكتبية. إليك بعض العلاجات السهلة لإزالة توتر وآلام الرقبة: الدُّش الدافئ. أثناء الاستحمام احرص على توجيه ماء الدُّش الدافئ مباشرة لموضع الألم، »

دراسة: ألياف بذور الكتّان تساعد على [ضبط مستوى الكولسترول والسكر] والتخلّص من البدانة

بذور الكتان تساعد على ضبط السكر والكولسترول (أرشيفية)
الملعب: قالت نتائج دراسة دانماركية جديدة إن إضافة بذور الكتّان إلى النظام الغذائي تساعد على ضبط مستوى الكولسترول والسكر، وتقليل التهابات الجسم، والتخلّص من البدانة. وتحتوي الألياف الموجودة في بذور الكتّان على عناصر تؤثر على بكتريا الأمعاء بطريقة تحسن عملية حرق الدهون، وتحمي من آثار الأطعمة الغنية »

للنباتيين: حليب البازلاء.. توجه جديد لشراب [خالٍ من الألبان]

تعبيرية
الملعب: قبل بضع سنوات، لم يكن لدى النباتيين أو أي شخص يتبع نظاماً غذائياً خالٍ من الألبان، الكثير من الخيارات البديلة لحليب البقر أو الغنم. لكن الشركات الغذائية، بدأت بإنتاج أنواع أخرى من الحليب تفوق بفائدتها الحليب التقليدي، بما في ذلك حليب الصويا، والجوز وجوز الهند والشوفان. وبحسب شركة "هول »

تعرّف على 5 مشاكل صحية تسبب [ازدواجية النظر]

المياه البيضاء من أسباب ازدواجية الرؤية (تعبيرية)
الملعب: ازدواجية الرؤية من الأعراض الصحية التي تستدعي القلق وتتطلّب مراجعة الطبيب. يعود بعض أسباب هذه الحالة إلى مشاكل القرنية أو العدسة. إليك ما تحتاج معرفته عن ازدواج النظر: القرنية. تسبب مشاكل القرنية ازدواجية الرؤية في عين واحدة فقط، لذلك عند تغطية العين المصابة تختفي المشكلة. ويمكن أن تتأثر »

هل يعد تناول [وجبة الإفطار] فكرة جيدة دائماً؟

تناول وجبة الإفطار لا يساعد على فقدان الوزن
الملعب: يشير باحثون استراليون إلى أن الإفطار قد تكون الوجبة الأهم في اليوم لكن تناولها لن يساعد في تخفيض الوزن. وتشير مراجعة الدراسات العلمية السابقة إلى أن من يتناول وجبة الإفطار يحصل على أكثر من 260 سعر حراري في اليوم ما يكسبه وزنا إضافيا يقدر برطل واحد ( 453.6 غرام) مقارنة بهؤلاء الذين لا »

متى تستلزم [آلام الظهر] استشارة الطبيب؟

الملعب: قالت الدكتورة كارولين فيركمايستر إنه يمكن مواجهة آلام الظهر البسيطة بالحركة، ويمكن التغلب على الشد والتقلص بالمشي وتمارين الإطالة، وليس بالراحة على عكس المعتقد الشائع. وأضافت طبيبة العظام الألمانية أنه يمكن أيضاً تعاطي المسكنات كالإيبوبروفين لمدة لا تزيد عن 3 أيام متواصلة. وإذا لم تفلح هذه »

إليك أطعمة لوقاية كبار السن من [هشاشة العظام]

زوجان مسنان يتناولان طعاماً (أرشيف)
الملعب: أوردت مجلة "سنيورين راتغيبر" الألمانية أن التغذية السليمة تقي كبار السن من هشاشة العظام، أو تحسن جودة حياة المصابين بها. وأوضحت المجلة المعنية بصحة كبار السن أن على كبار السن تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل اللبن، والزبادي، والبروكلي، والكراث، والمياه المعدنية الغنية بالكالسيوم، بصفة »

عمليات زراعة الخلايا الجذعية تقدم الأمل [في علاج فقدان البصر]

الملعب: يمكن أن تقدم عمليات زراعة الخلايا الجذعية في قرنية العين، الأمل في علاج فقدان البصر، بعد أن أظهرت التجارب بأن الإجراء يحسن حالة المرضى الذين يعانون من ضعف شديد في الرؤية. أظهرت دراسة أجريت في جامعة أدنبرة على 16 شخصاً يعانون من نقص الخلايا الجذعية، أن زرع الخلايا الجذعية من قرنيات المتبرعين »

إليك دليلك الصحي لاتباع [نظام غذائي نباتي]

الملعب: قالت بنين شاهين إن النظام الغذائي النباتي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، شرط تفادي التأثيرات السلبية المحتملة. وأوضحت شاهين، خبيرة التغذية لدى فيتنس فيرست الشرق الأوسط، أن النظام الغذائي النباتي يساعد على إنقاص الوزن، إذ يبلغ متوسط وزن الشخص النباتي أقل بـ 2 إلى 4 كيلوغرام من وزن الذي »

إليك كيفية [تنظيف جسمك] بعد أكل الكثير من السكريات؟

قلّل الكربوهيدرات وزد البروتين في الوجبة التالية (أرشيفية)
الملعب: مقاومة إغراء الحلويات صعب في بعض الأحيان، خاصة أثناء المناسبات الاجتماعية. وتحتوي الحلوى عادة على سكريات وكربوهيدرات ودهون، ما يرفع عدد السعرات الحرارية في قطعة صغيرة منها. وقد لا تستطيع على الفور التخلص من هذه السعرات التي دخلت إلى جسمك، لكن يمكنك حمايته من تخزينها على شكل دهون. إليك ما »

دراسة جديدة: لا تأكل [الأطعمة المقلية] بعد سن الـ 50

لا تأكل البطاطا المقلية أكثر من مرتين في الأسبوع (تعبيرية)
الملعب: حذّرت نتائج دراسة جديدة من أكل الأطعمة المقلية بعد سن الـ 50 لأنه يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة خاصة للنساء. وتدعم هذه النتائج ما توصلت إليه دراسات سابقة من ارتباط المقالي بمجموعة من المخاطر الصحية تتعلّق بالقلب والشرايين. وبحسب الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة أيوا الأمريكية ونُشرت »

أطعمة عليك المباشرة بـ[تناولها] عام 2019

الملعب: لقد حل علينا عام 2019 رسمياً، وهذا يعني أن الوقت حان لتبدأ استعادة لياقتك البدنية. يقول الخبراء إن مفتاح فقدانك الوزن مرتبط بنظامك الغذائي، ويشجّعون على استهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة والكثير من العناصر الغذائية التي تعزّز عملية التمثيل الغذائي. في الواقع، »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com