آخر تحديث للموقع : 08 - يوليو - 2020 , الأربعاء 06:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

فيروس كورونا: آلاف الأشخاص يشكون من أعراض مُنهِكة [لأسابيع عديدة]

أصيبت هيلين كالدر وعائلتها بكوفيد-19 ولكن بعد مرور أشهر لا تزال هيلين تعاني من أعراض المرض
الملعب: إعياء شديد، غثيان، ضيق بالصدر، نوبات صداع حاد، تشوش، والآم بالمفاصل، جميعها أعراض تحدث بعض المصابين بكوفيد-19 على مدى أسابيع، وربما أشهر بعد تشخيص إصابتهم. يُسمي هؤلاء أنفسهم "أصحاب الرحلة الطويلة" إذ تستمر معاناتهم مع أعراض المرض لفترات تتجاوز مدة ال 14 يوماً التي يُقال إنها مدة استمراره »

ما هو [فيتامين ك] وهل لنقصه علاقة بمرض كوفيد-19؟

يعد فيتامين ( ك ) ضرورياً من أجل التئام الجروح ووقف النزيف
الملعب: تصدّر فيتامين ك مؤخراً، عناوين الأخبار في أعقاب نشر دراسة علمية هولندية رصدت وجود علاقة بين النتائج الصحية السيئة لدى مرضى كوفيد-19 وانخفاض مستويات هذا الفيتامين لديهم. فما هو فيتامين (ك) وما الذي يمكننا تعلمه من هذه الملاحظات الجديدة؟ فيتامين ك، تسمية تقع تحتها مجموعة من الفيتامينات »

[ديكساميثازون] ينقذ حياة مرضى بفيروس كورونا في حالة حرجة

لا يستخدم العقار الجديد لعلاج المرضى ذوي الأعراض الخفيفة
الملعب: بإمكان عقار رخيص الثمن ومتاح على نطاق واسع المساعدة في إنقاذ حياة مرضى بفيروس كورونا وصلوا إلى حالة حرجة. ويقول خبراء في المملكة المتحدة إن العلاج باستخدام جرعة قليلة من عقار ديكساميثازون أتى بنتائج تعتبر "تطورا كبيرا" في المعركة ضد الفيروس القاتل. ويقلل هذا العقار احتمال وفاة المرضى »

[مزيج الأدوية] الذي قد يساعدنا في هزيمة فيروس كورونا

الملعب: في السطور التالية، يتحدث الطبيب جون رايت، بمستشفى برادفورد الملكي في بريطانيا، عن بعض التجارب الجارية بغية التوصل إلى علاج لكوفيد-19، مرجحا أن الحل قد يكمن في مزيج من ثلاثة أنواع مختلفة من الأدوية. نشارك حاليا في 8 تجارب سريرية مختلفة في المستشفى، تهدف إلى التوصل لعلاج. نحن جزء من جهود »

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا و[كيف تقي نفسك منه] ؟

الملعب: يواصل فيروس كورونا التفشي في شتى أرجاء العالم، وتسبب في وفاة ما يزيد على 345 ألف شخص حتى الآن، بينما تجاوزت أعداد الإصابات المؤكدة 5 ملايين حالة إصابة. وتشير بعض الدراسات إلى أن نحو 80 في المئة من المصابين بالفيروس يشعرون بأعراض طفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق، بيد أن عددا قليلا »

الأطفال [أقلّ عرضة] لالتقاط عدوى فيروس كورونا

الملعب: الأطفال والمراهقون أقلّ عرضة لالتقاط عدوى فيروس كورونا، بمقدار النصف مقارنة بالراشدين، بحسب دراسة شملت أكبر مراجعة للأدلّة العلميّة المجموعة حول العالم عن الفيروس. وبحسب الدراسة الصادرة بجهد مشترك بين كلية لندن الجامعية( لندن يونيفيرستي كوليدج)، ومدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، »

غسل اليدين ست مرات يومياً يحد من خطر أمراض عديدة [بما فيها كورونا]

التجارب أثبتت أن الماء والصابون يقضيان علي فيروس كورونا المستجد
الملعب: نصحت دراسة بريطانية بغسل اليدين ست مرات على الأقل في اليوم لأن هذا يقلل من احتمالات الاصابة بالعدوى مثل فيروس كورونا المستجد. ودقق الباحثون البريطانيون في البيانات من 2006 وحتى 2009، المتعلقة بالفيروسات التي تشبه إلى حد كبير السلالة الحالية التي تسبب الوباء القاتل المنتشر الآن. و تنتمي »

5 أطعمة يجب [تجنب إعادة تسخينها] لأنها تسبب التسمم

الملعب: يستخدم الميكروويف لتحضير وتسخين الأغذية، ما يوفر الوقت ويقلل من السعرات الحرارية والدهون الزائدة، لكنّ بعض الأطعمة تفقد فوائدها الصحية وحتى قد تسبب تسمم غذائي إذا أعيد تسخينها في الميكروويف. منذ عام 1947، يُستخدم الميكروويف في تسخين الطعام، ويتمثل مبدأ عمله في أن طاقة الأمواج »

دواء لعلاج قرحة المعدة يظهر [مؤشرات إيجابية] في التعافي من كورونا

الملعب: أظهر مصابين بفيروس كورونا وكانوا يتناولون دواء شائعا لحرقة المعدة، علامات الشفاء عالية مقارنة بمصابين آخرين. ووفقا لبيان صادر عن مؤلفي الدراسة في مركز جامعة إيرفينغ الطبي بجامعة كولومبيا، فإنه "مقارنة بباقي المرضى، فإن أولئك الذين تلقوا فاموتيدين قلّ خطر تعرضهم للوفاة أو وضعهم على جهاز »

متى سيتوفر لدينا [عقار] لعلاج فيروس كورونا ؟

ظلت معظم التجارب في حدود المختبرات ولم تجرب على البشر بعد
الملعب: توفي أكثر من 150 ألف شخص جراء الإصابه بمرض كوفيد -19، ولا توجد حتى الآن أدوية ثبتت فعاليتها لمساعدة الأطباء في علاج هذا المرض. فما مدى اقترابنا من الوصول إلى إنتاج مثل هذه الأدوية التي ستنقذ حياة الآلاف من البشر. ما الجهود المبذولة حتى الان لاكتشاف علاجات للمرض؟ تُجرى بحوث في مختلف أنحاء »

إليك 5 أطعمة تقوّي صحة الرئتين [في مواجهة كورونا]

الملعب: لا يزال خطر الإصابة بفيروس كورونا يهدد ملايين حول العالم، وفي ظل عدم وجود علاج مؤّكد، والحاجة إلى مزيد من الوقت لعمل لقاح مضاد لا توجد سوى المناعة، وإجراءات الوقاية. ونظراً لأن مضاعفات كورونا تحدث عندما يهاجم الرئتين ويتمدد داخلهما، يُنصح بتناول الأطعمة التالي التي تحمي صحة الرئتين وتدعم »

علماء يهدفون إلى إنتاج مليون جرعة من لقاح جديد لفيروس كورونا بحلول [سبتمبر]

الملعب: قال علماء في جامعة أكسفورد إنهم يأملون في إنتاج مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا بحلول سبتمبر/أيلول من العام الحالي. وقالت الحكومة البريطانية، التي تدعم المشروع "لا ضمانات، ومن غير الممكن وضع تاريخ محدد لإنتاج اللقاح". ومن المتوقع أن يبدأ عدد من المرضى في التجارب الأولية للقاح الأسبوع »

كيف يتعافى المريض بفيروس كورونا بعد نقله إلى [وحدة العناية المركزة]؟

كلما طالت فترة العلاج، استغرق الأمر وقتا أطول حتى يستعيد المرضى شعورهم الطبيعي بأنفسهم مرة أخرى
الملعب: يحتاج الكثير من المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى تلقي العلاج في وحدة العناية المركزة داخل أحد المستشفيات، وذلك في شتى أرجاء العالم. وتتواصل الجهود داخل وحدة العناية المركزة في المستشفى من أجل إنقاذ حياة مريض، وبمساعدة معدات متطورة تساعد المرضى على التنفس وأداء وظائف أساسية أخرى، فضلا عن »

متى [نخرج من حالة الإغلاق] المفروضة بسبب فيروس كورونا ؟

الملعب: متى أستطيع رؤية عائلتي؟ أو دعوة أصدقائي لمنزلي؟ أو الخروج في المساء؟ أو حتى العودة إلى مقر العمل؟ متى يستطيع الأطفال العودة إلى مدارسهم؟ الإغلاق ضروري من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا، لكنه تسبب في الكثير من المشاكل والعقبات لحياة الناس حول العالم. فمتى يمكن أن يرفع الإغلاق؟ أمام الحكومات »

وكالة أدوية فرنسية: آثار [جانبية خطيرة] لأدوية علاج كورونا

طبيب يعرض عبوة لعقار مشتق من الكلوروكين (أرشيف)
الملعب: ذكرت وكالة سلامة الأدوية الفرنسية "أيه إن إس إم" في بيان، الجمعة، أنها وجدت في تقييم أول للعلاج بالأدوية لمرضى "كوفيد19-" آثاراً جانبية في 100 حالة. وذكرت وكالة أنباء بلومبرغ أن وكالة الأدوية الفرنسية بدأت المراقبة المستمرة للآثار الجانبية المرتبطة باستخدام الأدوية في العلاج، خاصةً خارج »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com