آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2017 , الخميس 03:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

توخى الحذر عند الإصابة [بكسر في الضلوع]

الملعب: يصعب تحمل الألم عند الإصابة بكدمات في الضلوع أو كسر فيها ناتج عن السقوط أو التعرض للضرب. فهي حرفياً تقطع النفس، لأن الشهيق يصبح مؤلماً. حتى أنك قد تشعر بالاختناق. ورغم أن الأمور في العادي لا تكون بهذه الخطورة، يجب أن يفحص الطبيب الإصابة نظراً لأن قلة التنفس يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب »

ماذا تفعل إذا أحسست أنك على وشك الإصابة بالإنفلونزا؟

الملعب: موسم الإصابة بالبرد والإنفلونزا في أعلى معدلاته الآن، لأن نشاط الفيروس يرتبط ببرودة الطقس. إليك أفضل الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من الإصابة بالبرد والإنفلونزا، كما تساعد هذه الخطوات في مرحلة مبكرة على سرعة العلاج. * احرص على زيادة معدّل الرطوبة في غرفتك، استخدم مرطّب الغرفة، »

الذكاء الاصطناعي [يتنبأ بتوقف قلب المرضى]

الملعب: قال علماء إن الذكاء الاصطناعي يمكنه التنبؤ بتوقف قلب الأشخاص الذين يعانون باضطرابات في القلب وذلك عن طريق تحليل عينات الدم وسرعة دقات القلب لإيجاد أي علامات تشير إلى أن عضلة القلب ستتوقف. وقال فريق البحث من مجلس البحوث الطبية في بريطانيا إن "هذه التكنولوجيا قد تنقذ أرواح الكثير من »

إليك هذا: هذه الأطعمة تفيدك أكثر [إذا أكلتها مع بعضها]

الملعب: التنوع الغذائي أحد المفاتيح الرئيسية للصحة الجيدة، وهناك ثنائيات في الأطعمة ارتبطت مع بعضها مثل الشوربة والسلطة، والاسباغيتي وكرات اللحم. وقد وجدت الأبحاث الخاصة بالتغذية مجموعة من ثنائيات الأطعمة يستطيع الجسم الاستفادة مما تحتويه أكثر إذا أكلتها مع بعضها. إليك أهم ثنائيات الأطعمة، وفق ما »

نصائح لتجنب تحول النتوءات المعوية [إلى سرطان]

الملعب: قد تتحول النتوءات والسلائل المعوية مع الوقت إلى أورام خبيثة لكن يمكن الوقاية من تسببها بسرطان الأمعاء إذا تم كشفها واستئصالها مبكراً. ويتم الفحص الوقائي للأمعاء بواسطة المنظار، وتشير الإحصاءات إلى 60 ألف إصابة جديدة في ألمانيا كان يمكن تفاديها لو خضع المصابون لهذا الفحص الوقائي. ويقول »

علاج بالخلايا الجذعية يعطي أملاً لفاقدي البصر [بالرؤية مجدداً]

الملعب: قال علماء من اليابان إنهم نجحوا في توفير قدرة بسيطة على الرؤية للفئران العمياء عن طريق العلاج بالخلايا الجذعية مما يعطي أملاً لفاقدي البصر بالرؤية مجدداً. ونشر الباحثون تحت إشراف ميشيكو مانداي من مركز ريكن للأحياء المتطورة في مدينة كوبه اليابانية دراستهم أمس الثلاثاء في مجلة "ستيم سيل »

إليك القيم الغذائية في [الشوكولا الساخنة والموكّا]

الملعب: توفر كثير من الشركات ماكينات تحتوي على مشروبات مثل القهوة والشاي وأيضاً الشوكولا الساخنة. كما يعتبر مشروب الموكّا الذي يوفره ستاربكس من مشروبات الشوكولا ذات الشعبية المتزايدة خاصة في فصل الشتاء. هل تحتوي هذه المشروبات على سعرات حرارية كثيرة؟ وما المغذيات التي توفرها للجسم؟ الشوكولا »

نصيحة لمن تخطى الخمسين، ابتعد[عن القهوة بعد وجبة الغداء] حتى تنام جيداً

الأطباء ينصحون بالتقليل من شرب القهوة للبالغين كي يستمتعوا بساعات نوم هادئ ومتواصل في الليل
الملعب: نصح خبراء وعلماء بريطانيون الأشخاص بعدم شرب القهوة بعد وجبة الغداء بالنسبة للبالغين فوق سن الخمسين عاما، سيساعدهم في قضاء نوم مريح ومستقر في الليل. كما أسدوا نصائح لهذه الفئة بشأن كيفية التمتع بنوم هادئ وصحي. وذكر تقرير بريطاني، وفق ما ذكرت BBC، أنه "كلما تقدمنا في السن، كلما انخفضت »

وزارة الصحة الروسية تدرس حظر التدخين في المستقبل [على من ولدوا في العقد الحالي]

روسيا تسجل واحدة من أعلى معدلات التدخين في العالم، إذ يمثل المدخنون نحو 40 في المئة من السكان
الملعب: تدرس وزارة الصحة الروسية فرض حظر دائم على بيع السجائر في المستقبل لكل من وُلد في عام 2014 وما بعده. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية صارمة لمكافحة التدخين يسعى السياسيون الروس إلى تطبيقها على أرض الواقع. وسيستمر الحظر على بيع التبغ لأبناء هذا الجيل والأجيال الأصغر سنا حتى بعد أن »

ما أضرار [تأجيل الرغبة] في التبول؟

الملعب: عدم تلبية نداء الطبيعة وتجاهل أو تأجيل الرغبة في التبول له آثار سلبية على الصحة. المسألة لا تتوقف عند الألم الذي تشعر به لبعض الوقت قبل أن تقوم بتفريغ المثانة، هناك نتائج تؤثر على صحتك. لكن ماذا لو كنت لا ترغب في استخدام الحمامات العامة، إلى أي وقت يمكن تأجيل الرغبة في التبول؟ يمكن أن »

الإنعاش الفوري [يزيد فرص] نجاة مريض القلب من الموت

الملعب: تشير دراسة دنمركية إلى أن مريض توقف القلب الذي يقوم أحد الأشخاص بعملية إنعاش لقلبه في الموقع ربما تزيد احتمالات نجاته حتى عندما تأخذ سيارة الإسعاف وقتاً طويلاً للوصول. وراجع باحثون بيانات 7623 مريضاً بتوقف القلب ووجدوا إنه عندما تصل سيارة إسعاف خلال خمس دقائق من طلبها يزيد بنسبة 2.3 مرة »

وجبتان من الأسماك أسبوعياً تقي من [أمراض القلب]

الملعب: ربطت دراسة أمريكية بين تناول أحماض أوميغا-3 الدهنية الموجودة في الأسماك والمكملات الغذائية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب حتى بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر إصابة أكبر لارتفاع مستويات الدهون أو الكوليسترول في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية بأكل وجبتين على الأقل أسبوعياً من الأسماك »

التوتر النفسي يُفاقم [متاعب الصدفية]

الملعب: حذرت مجلة "بي إس أوه مجازين" من أن التوتر النفسي يُفاقم متاعب الصدفية، حيث أنه يتسبب في إفراز المزيد من الناقلات المحفزة للالتهابات في الجلد. وأضافت المجلة التابعة للجمعية الألمانية للصدفية أنه ينبغي على المرضى تدوين الأوقات، التي يشعرون فيها بضغوط نفسية، والأوقات، التي تشتد فيها أعراض »

دراسة: زيادة بسيطة [في تناول الزنك] تحمي الـ"دي إن إيه"

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن تناول المزيد من معدن الزنك يحمي الـ"دي إن إيه" في كل خلايا الجسم من الأضرار، ما يحسن قدرة الجسم على تجديد الخلايا وإصلاح ما تضرر منها. وتبلغ الزيادة التي توصي بها الدراسة 3 ملغ يومياً فقط! ويؤدي تقليل الأضرار في الشفرة الوراثية للخلايا والتي تُعرف باسم "دي إن إيه" »

علاج جديد لمرض السكري "قد" يغني [عن حقن الأنسولين]

الملعب: بدأ علماء بريطانيون مشروعاً واعداً لتطوير وإنتاج علاج جديد لمرض السكري قد يغني عن حقن الأنسولين، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". وأوضحت الإذاعة أن العلاج الجديد عبارة عن نظام عضوي يسرب كمية كافية من الأنسولين تلقائيا كلما ارتفعت مستويات السكر في دم المصاب. ولفتت إلى أنه »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com