آخر تحديث للموقع : 06 - أبريل - 2020 , الإثنين 06:11 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

فيروس كورونا يفرق بين الأحبة والأصدقاء [على الحدود بين سويسرا وألمانيا]

أشخاص يتبادلون الحديث عبر السياج الفاصل بين مدينتي كونستانس في ألمانيا وكروزلينجن في سويسرا يوم الاحد. تصوير: ارند فيجمان - رويترز.
الملعب: أصبحت كونستانس في ألمانيا وكروزلينجن في سويسرا مدينتين يفصل بينهما هذه الأيام شريط عشبي وحاجزان حدوديان بعدما أغلقت الدولتان حدودهما لإبطاء انتشار فيروس كورونا. وفي متنزه على شاطئ بحيرة كونستانس اعتاد السكان على الجانبين الألماني والسويسري التحرك بحرية عبر خط غير مرئي يفصل بين الدولتين لكن »

[الشيطان يحاول التفريق بيننا].. أمريكيون يعلنون تحدي العزل في أحد السعف..

صبي يضع رأسه على مقعد فارغ في كنيسة في أوكلاند بولاية كاليفورنيا يوم 22 مارس اذار 2020. تصوير: شانون ستابلتون- رويترز.
الملعب: تقطن ساندرا في شارع بضاحية أنيقة هادئة خارج سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية. وخلال الأسابيع القليلة الماضية فعلت كل شيء على النحو الصحيح: تحصنت بالبيت وعملت من مكتب مؤقت بداخله من أجل أن تساعد في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد. لكن كنيسة سوليد روك الضخمة القائمة في نفس الشارع طبقت نهجا »

[آكل النمل الحرشفي] يحمل فيروسات لها علاقة بفيروس كورونا

الملعب: كشفت دراسة عملية عن أن حيوان آكل النمل الحرشفي (البنغول/ أم قرفة) الذي تم تهريبه للصين يحتوي على فيروسات لها علاقة وثيقة بذلك الذي يجتاح العالم. ويجب أن يحظر بصرامة بيع هذه الحيوانات في أسواق الحياة البرية، لتقليل مخاطر أي حوادث تفشي في المستقبل، بحسب فريق دولي. ويعتبر آكل النمل الحرشفي »

حانة في موسكو تقدم للزبائن [كوكتيل فيروس كورونا]

كوكتيل "فيروس كورونا" في حانة رازفيدكا في موسكو يوم الخميس. تصوير: يفجينيا نوفوتشنينا - رويترز.
الملعب: تقول حانة في العاصمة الروسية موسكو إنها اكتشفت العلاج الناجع لحالة الذعر المتزايدة من وباء كورونا.. إنه كوكتيل منعش يحمل اسم الفيروس سريع الانتشار. وبدأت حانة رازفيدكا في موسكو بيع كوكتيل ”فيروس كورونا“ يوم الأربعاء. ويقدم المشروب في كوب مع حقنتين طبيتين، تحتوي إحداها على سائل أحمر والأخرى »

التحقيق مع أمريكي خزّن آلاف العبوات من [معقمات اليدين]

اختفت السلع الضرورية من المتاجر
الملعب: يخضع للتحقيق في الولايات المتحدة رجل خزّن نحو 17.700 عبوة من معقمات اليد بغية بيعها على موقع أمازون بتهمة الاحتكار والتلاعب بالأسعار. وقال الرجل المعني، واسمه مات كولفين، من سكنة مدينة شاتانوغا في ولاية تنيسي الأمريكية، لصحيفة نيويورك تايمز، إنه تعرض "لقدر كبير من الانتقادات". يذكر أن »

رونالدينيو نجم البرازيل يخضع للتحقيق في باراغواي بتهمة [تزوير جواز السفر]

رونالدينيو فاز بجائزة أحسن لاعب في العالم مرتين
الملعب: قالت السلطات في باراغواي إنها أوقفت نجم كرة القدم البرازيلي السابق، رونالدينيو، للتحقيق معه في مزاعم بدخوله البلاد بجواز سفر مزور. وفتشت الشرطة الأربعاء فندقا في العاصمة أسونسيون، حيث كان يقيم النجم العالمي السابق وشقيقه. وأوضح وزير داخلية باراغواي، إقليدس أسيفيدو، في تصريح لقناة تلفزيونية »

قصة [شجرة الخلود] التي يحج إليها الهندوس وتعد أضخم شجرة في العالم

الملعب: ربما لا تندرج ولاية أندرا براديش التي تقع جنوب شرقي الهند ضمن المقاصد السياحية الشهيرة، لكنها تتمتع بشعبية كبيرة بين سكان الهند، إذ يتوافد إليها أكثر من 120 مليون شخص سنويا، أغلبهم من الحجاج الهندوس الذين يزورون مدينة تيروباتي التي تحتضن أكثر المعابد ثراء وأكثر المواقع المقدسة زيارة في »

اليوم الذي تتقدم فيه النساء بـ[طلب الزواج] (سنة كبيسة)

رسم كاريكاتيري يعود لعام 1908 مكتوب عليه بالإنجليزية "اصطياد رجال"
الملعب: رغم أن فكرة أن تتقدم المرأة بطلب الزواج من شخص مناسب لها ليست فكرة شائعة، إلا أن الأمر قد يحدث في بعض المجتمعات، لكن الفلكور الإيرلندي حدد يوم التاسع والعشرين من فبراير/شباط، الذي يأتي مرة كل أربع سنوات، كي تتقدم المرأة - إن أرادت - بطلب الزواج من الشخص الذي تريده أن يكون شريك حياتها. فما »

لوحة لموناليزا بـ[مكعبات الروبيك] تباع بأكثر من السعر المتوقع في باريس

الملعب: بيعت لوحة لموناليزا صممها فنان شارع فرنسي باستخدام 330 من مكعبات الروبيك بمبلغ 480200 يورو (520680 دولارا) يوم الأحد في معرض للفن الحديث في باريس وقال المنظمون إن الثمن أكبر بكثير من توقعات ما قبل البيع التي وصلت إلى 150 ألف يورو فقط. ويستخدم العمل الفني الذي أبدعه فنان الشارع إنفيدر »

قصة البلد الذي يحتفل بعيد استقلاله كل عام [رغم عدم الاعتراف به دولياً]

في احتفالات يوم الاستقلال يرتدي العديد من سكان ترانسنيستريا زيهم التقليدي المطرز بخيوط زاهية الألوان
الملعب: عندما أرسلت الشمس شعاعها الأول على مباني المدينة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، كانت العائلات قد احتشدت بالفعل خلف الحواجز الحديدية، وتكاد الفرحة تقفز من أعينهم في هذا اليوم الدافئ على غير العادة. وقد يشي مظهرهم بأنهم يستعدون لزفاف ملكي. لكن في ترانسنيستريا (التي تُنطق أيضا ترانس-دنيستر)، »

العالم يحتفي بيوم 02/02/2020

يتزامن هذا اليوم مع يوم جُرذ الأرض في الولايات المتحدة
الملعب: احتفل المولعون بالرياضيات والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم بيوم نادر للغاية، ومن المؤكد أنه لن يتكرر مرة أخرى في حياتهم، إلا إذا كانوا صغارا جدا. هذا اليوم هو الثاني من فبراير/ شباط الجاري أو 02/02/2020، الذي يتكون من أرقام متشابهة ولا تتغير إذا قرئت طرداً أو عكساً. وعلى الرغم من أن »

الأوسكار توطد صداقتها بالبيئة بـ[قوائم طعام نباتية] ومنع للعبوات البلاستيكية

تمثال جائزة الأوسكار بولاية كاليفورنيا الأمريكية
الملعب: قالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إن قوائم الطعام المقدمة خلال فعاليات توزيع جوائز الأوسكار هذا العام ستكون نباتية بالكامل تقريبا بما يتماشى مع ما قُدم على موائد عشاء المشاهير خلال موسم جوائز 2020. وأضافت الأكاديمية أن قوائم الغداء الرسمي السنوي للمرشحين لنيل الجوائز إضافة للوجبات »

بيع سيارات الممثل الراحل [بول ووكر] مقابل 2.3 مليون دولار في مزاد

الملعب: قال مسؤولون إن 21 سيارة ودراجة نارية كانت مملوكة للممثل الأمريكي الراحل بول ووكر نجم أفلام ”سريع وغاضب“ (فاست أند فيوريس) الشهيرة بيعت مقابل 2.33 مليون دولار في منافسة محمومة بمزاد سيارات سنوي في ولاية أريزونا. وحققت التشكيلة نتائج قوية في مزاد باريت-جاكسون بمدينة سكوتسديل تصدرتها سيارة »

عالمة الفضاء البريطانية هيليت شارمان: الكائنات الفضائية [تعيش بيننا]

الملعب: قالت عالمة الفضاء البريطانية هيليت شارمان، أن المخلوقات الفضائية موجودة وهي حية بيننا على سطح كوكب الأرض". وأكدت أول بريطانية تذهب في رحلة إلى الفضاء: "الكائنات الفضائية موجودة وتحيا في مكان ما في هذا الكون. هناك أشكال مختلفة تماما من الحياة بين مليارات النجوم"، وفقا لما نشرته هيئة "بي بي »

[أوكلاند] أول مدينة تدخل عام 2020

الملعب: احتفلت أوكلاند (تقع شمال نيوزيلندا) كأول مدينة في العالم تدخل عام 2020 بمزيج من الألعاب النارية الرائعة والأضواء بالإضافة إلى العروض، وتابع الحدث الآلاف من المواطنين. واحتفلت العاصمة الأسترالية سيدني بعرض رائع، أضاء سماء العاصمة باللون الأحمر، على الرغم من الدعوات الكثيرة لإلغائه نتيجة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com