آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:12 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

طالبة قدمت ورقة إجابة الامتحان [فارغة] فحصلت على الدرجة النهائية

إيمي هاغا عرفت النينجا من مشاهدة عروض تلفزيونية
الملعب: حصلت طالبة يابانية تدرس تاريخ النينجا، والتي سلّمتْ ورقة إجابتها فارغة على ما يبدو، على الدرجة النهائية، وذلك بعد أن أدرك أستاذها أنها كتبت بحبر سري غريب لتحاكي أسلوب مقاتلي النينجا. وانتهجت الطالبة إيمي هاغا أسلوب النينجا في كتابة الرسائل، والمعروف باسم "أبوريداشي"، مستغرقة ساعات في نقْع »

العثور على هيكل عظمي لطفل [عاش قبل 5700 عام]

الملعب: عثر علماء آثار على هيكل عظمي لطفل عاش قبل 5700 عام تقريبا، في مسكن يعود إلى أواخر العصر النحاسي، خلال أعمال تنقيب في منطقة "أرسلان تبه هويوغو" بولاية ملاطية التركية. وقال البروفسور مارسيل فرانجيبان في تصريح لوكالة الأناضول التركية، إنهم رصدوا بقايا للعديد من الحقب في المدينة التاريخية التي »

عن [التحيز الجنسي] في صناعة الكحول (ترجمة)

الملعب: عندما قررت “الحملة البريطانية للخمر الحقيقي”Campaign for Real Ale، المعروفة اختصاراً بـ”كامرا” CAMRA، حظر منتجات البيرة التي تحمل أسماء أو ملصقات متحيزة جنسياً من مهرجان البيرة البريطاني الكبير هذا الصيف، كانت ردود الفعل متوقعة تقريباً. فقد احتفت صحيفة “غارديان” بقرار حظر المشروبات التي »

سيارة تعمل بـ[الطاقة الشمسية] وستسرع نهاية عهد النفط

الملعب: تسعى شركة تويوتا اليابانية إلى الترويج لموديل جديد من سيارة "بريوس"، التي تصنعها خلال معرض السيارات الدولي، المقام حاليا في مدينة فرانكفورت الألمانية. ميزة هذه السيارة أنها تعمل بالطاقة الشمسية عبر ألواح توضع فوق السيارة وعلى بعض جوانبها الأخرى، ومنها غطاء المحرك، وتُغذي باستمرار بطاريات »

حقائق عن التقويم [الذي سبق الإسلام] بمئتي عام

رؤية هلال الشهر الجديد، سواء بالعين المجردة أو الأدوات الفلكية، هي التي تحدد بداية كل شهر هجري، ومن ثم أوقات الشعائر والمناسبات
الملعب: أعلنت بعض الدول العربية أن بداية العام الهجري الجديد هو السبت والمصادف يوم 31 غسطس/ آب الجاري حسب التقويم الميلادي وهو العام 1441 منذ هجرة النبي محمد من مكة إلى المدينة. لكن ثمة حقائق أخرى عن التقويم الهجري، نستعرضها هنا. تقويم قمري يعتمد التقويم الهجري على قياس دورة القمر حول الأرض، بحيث »

العثور على رسالة في زجاجة كتبها [بحار روسي قبل 50 عاماً]

كاتب الرسالة لا يزال على قيد الحياة
الملعب: عثر رجل من ألاسكا على رسالة مكتوبة باللغة الروسية عمرها 50 عاما داخل زجاجة، وتبين أن كاتبها لا يزال على قيد الحياة. وبعد أن وجد تايلر إيفانوف الرسالة، طلب عبر صفحته على فيسبوك المساعدة في ترجمتها. وتبين أن الرسالة كتبها بحار روسي كان على متن السفينة الروسية سولاك، يوم 20 يونيو/حزيران »

تحدي [ماذا ترى في الصورة"]: تفسير علمي لماذا تبدو هذه الصور ملونة؟

تبدو الشبكة اللونية وكأنها تهيمن على الصورة الأصلية المصورة بالأبيض والأسود
الملعب: "ماذا ترى في الصورة" ظاهرة انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل واسع تطلب من المشاركين تحديد ما يرونه في صور أمامهم وهل تبدو لهم ملونة أم بالأبيض والأسود. وقام الفنان النرويجي المختص بالفنون المرئية، أوفيند كولاس، بصنع سلسلة من الصور تبدو للعين وكأنها ملونة ولكنها في »

إليك هذا: مخترع يصبح مليونيراً بفضل [بيع أحجار عادية]

الملعب: أُطلق عليها " مدللة ومثالية" لأنها لم تكن بحاجة إلى تناول الطعام أو الاغتسال أو اصطحابها للتنزه أو القلق بشأنها عند السفر في رحلات. في منتصف سبعينيات القرن الماضي، أصبحت "الصخور المدللة" لبضعة أشهر هوسا في الولايات المتحدة، تبعث على الانطلاق، أو العبث إن شئت أن تصفها. وقال غاري دال، صاحب »

كيف تحولت [أخطر مدن العالم] إلى قبلة للسياح؟

الملعب: في عام 2016، أبرمت الحكومة الكولومبية ومتمردو القوات المسلحة الثورية المعروفة اختصارا باسم "فارك" اتفاق سلام تاريخي لإنهاء نصف قرن من الحرب الأهلية وفتح الأبواب أمام تدفق السياح. وقد توافد العام الماضي أكثر من أربعة ملايين سائح على البلاد. ولا تزال مدن بوغوتا وقرطاجنة وميديلين تأتي في صدارة »

"جيفري أبستين": الملياردير الذي أسقطه [الاتجار بالقاصرات]

أبستين كان يحاول ان ينأى بنفسه عن الأضواء قدر الامكان
الملعب: في عام 2011 أكد جيفري أبستين لصحيفة "نيويورك بوست" التي كانت تعد تحقيقا عنه أنه ليس "وحشا مفترسا يبحث عن طرائده لإشباع رغبته الجنسية، أنا مجرد مذنب. والفرق بين الأمرين مثل الفرق بين جريمة قتل وسرقة كعكة". وبعد عقد كامل من الزمن يرقد أبستين الآن في السجن بعد إعادة فتح التحقيق في القضية التي »

هل تساعد [القهوة بالزبدة] في اختراق التركيب البيولوجي للإنسان وإطالة عمره؟

يقول أسبري إن مشروب قهوته بالزبدة ساعد في تغيير حياته إلى الأفضل
الملعب: يرغب ديف أسبري في أن يعيش حتى يصل عمره إلى 180 عاما، نعم إنها ليست مزحة، فهو جاد في رغبته، فما هي القصة؟ يقول أسبري، البالغ من العمر 45 عاما : "لا أعتقد أن ذلك خيالا علميا على الإطلاق، لا بد أن يفعلها شخص ما، أرغب في أن أفارق الحياة وأنا أسعى إلى تحقيق ذلك". وبينما يمكن أن يصف كثيرون أسبري »

بيلا حديد تعتذر [عن صورة] أثارت جدلا في السعودية والإمارات

بيلا حديد اعتذرت عن الصورة، وقالت إنها ارتكبت خطأ غير مقصود.
الملعب: اعتذرت العارضة ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، بعد أن عبر البعض عن استيائهم بسبب صورة تظهر فيها وقدمها موجهة نحو طائرتين تابعتين لشركتي طيران عربية. وتظهر في الصورة التي التقطت في أحد المطارات قدم بيلا حديد مرفوعة باتجاه طائرتين، سعودية وإماراتية. ونشرت العارضة، وهي من أب ذي أصول فلسطينية »

أغلى لوحة في العالم تزين ردهات [القصر العائم] لولي العهد محمد بن سلمان

المسيح المخلص اغلى لوحة في العالم بيعت في مزاد
الملعب: ظل مصير لوحة "المسيح المخلص" لليوناردو دافنشي لغزاً منذ أن بيعت في مزاد علني في نيويورك عام 2017، لكن يبدو أن اللوحة التي حطمت كل الأرقام القياسية من حيث السعر تزين الآن ردهات اليخت الفاره لولي العهد السعودي محمد بن سلمان. فقد ذكر موقع "آرت نت" أن اللوحة التي بيعت بمبلغ 450 مليون دولار، »

ملك الفاكهة: ثمرة تُباع في مزاد علني بتايلاند بنحو [50 ألف دولار أمريكي]

ثمرة دوريان على عرش "ملك الفاكهة"
الملعب: بيعت في مزاد خيري في تايلاند ثمرة دوريان فاخرة، بعد أن حازت على لقب "ملك الفاكهة"، مقابل 1.5 مليون باهت (48 ألف دولار). وتنقسم الآراء حول ثمرة دوريان، إذ يرى البعض أنها "ملك الفاكهة" بينما يرى آخرون أنها الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ على الإطلاق. ولكن ما قيمتها؟ يبدو أن أحد محبي الطعام »

تغريم رجل حاول نقل 4700 دودة طفيلية [مصاصة للدماء] من روسيا إلى كندا

صورة من الأرشيف - النوع الذي عثر عليه هو هيرودو فيربانا
الملعب: غرم رجل 15000 دولار كندي (أي ما يعادل 11000 دولار أمريكي) لمحاولته تهريب آلاف الديدان الطفيلية من صنف العليقات التي تمتص دماء الحيوانات والبشر، في حقيبة يده على متن رحلة جوية من روسيا إلى كندا. واحتجز إيبوليت بودنوف في مطار تورنتو بيرسون الدولي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعثر على »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com