آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2020 , الأربعاء 09:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

موقع تويتر يحقق في [تحيز عرقي] في آليته لعرض الصور

وجد مستخدم أن تويتر بدا كأنه يفضل صورة ميتش ماكونيل على باراك أوباما
الملعب: يجري القائمون على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تحقيقا بعد أن اكتشف بعض المستخدمين أن الخوارزمية المستخدمة في اقتطاع أجزاء من الصور تفضل وجوه أصحاب البشرة البيضاء على السوداء. واكتشف مستخدمون أنه في حالة وجود صورتين في تغريدة، واحدة لشخص أبيض والأخرى لأسود، فإن تويتر غالبا يُظهر صورة »

اتهام فيسبوك بتشغيل كاميرات إنستغرام [دون علم المستخدمين]

الملعب: أقامت مستخدمة لتطبيق إنستغرام دعوى قضائية هذا الأسبوع على شركة فيسبوك لإتهامها بـ"التجسس" على المستخدمين. وقالت بريتني كونديتي، صاحبة الدعوى القضائية، بنص الدعوى المرفوعة أمام محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية بالولايات المتحدة: "إنستغرام كان يجمع بيانات ثمينة وقيمة عن مستخدميه، والتي لم يكن »

الواقع [الافتراضي] تفكير إيجابي أم خداع للذات؟

الملعب: "ستصبحين غنية. من أعجبك سيقوم بمراسلتك الليلة. الحبيب السابق لن يجد أبداً من هو أفضل منك". هذا ما قامت مستخدمة لتطبيق تيك توك بنشره في مارس/آذار الماضي. ومازالت حتى اليوم تتلقى تعليقات على ما نشرته، فيما بلغ عدد الإعجابات 259 ألفا. ما تقوم به المستخدمة في ذلك الفيديو هو خلق حالة من »

البابا فرانسيس يرى أنّ الجنس [نعمة من الله]، فهل غيّرت الكنيسة تعاليمها؟

البابا في عشاء مع الفقراء في الفاتيكان عام 2019
الملعب: "اللذة نعمة من عند الله، وهي أمرٌ مقدّس"، يقول البابا فرانسيس في كتاب صدر باللغة الإيطالية قبل أيام، بعنوان "أرض المستقبل". الكتاب من تأليف الكاتب والناشط البيئي الإيطالي كارلو بيتريني، وهو عبارة عن ثلاثة حوارات مطوّلة أجراها مع الحبر الأعظم بين عامي 2018 و2020. يركّز الكتاب اهتمامه على »

كيف قاد المرض شابة إلى [تأسيس شركة عالمية] ؟

الملعب: أسست جولز ميلر شركة للمكملات الغذائية بعد معاناتها من مرض متلازمة القولون المتهيج. تقول جولز ميلر، إنها عانت من المرض لدرجة أنها أصيبت بنزيف داخلي. "كنت مرهقة ومنتفخة، ولم أعد أعيش حياة طبيعية . حدث ذلك عندما بدأت أفكر في الطعام والصحة والمكملات". كان هذا في عام 2015 حين كانت تعيش جولز حياة »

الذكاء الاصطناعي: لا حيرة لربة المنزل بعد اليوم [حول ماذا يمكن أن تطبخ وكيف]

الملعب: غداً هو موعد تسوقي الاسبوعي لشراء احتياجات المنزل الاسبوعية من طعام وغيره. مساء اليوم فتحت باب الثلاجة لأرى ماذا يمكنني أن اتناول على العشاء. تأملت المحتويات وكانت عبارة عن ثلاث حبات طماطم وبطاطا وهليون. مثل الوضع عادة يدفعني إلى التوجه الى المطعم القريب الذي يبيع البطاطس والسمك »

كيف يطلق [ضبط النفس] العنان للجانب المظلم من شخصيتك؟

الملعب: قبل بضع سنوات، اختير 80 شخصا من سكان العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في تجربة لبرنامج جديد للألعاب، يحمل اسم "لازون إكستريم". ورحّب مُعدّ البرنامج بالمشاركين، كل على حدة، في الاستوديو وأخبرهم أنه سيتم تقسيمهم إلى مجموعات، تضم كل منها شخصين، يلعب أحدهما دور "السائل" والآخر دور "المتسابق". لم »

انتقلت من الحديث عن التجميل إلى الجريمة و[حققت 131 مليون مشاهدة]

الملعب: من خلال تغطية قضايا القتلة المتسلسلين وجرائم القتل البشعة، سجلت المدونة على موقع يوتيوب، إليانور نيل، أكثر من 131 مليون مشاهدة للفيديوهات التي تبثها. وقالت إليانور نيل لبي بي سي إنها انضمت إلى بودكاست نادي الحب والكراهية للتحدث عن تطورها كمحققة في مجال الجرائم الحقيقية، كما كشفت عن بداياتها »

العودة إلى [المدارس]: "هل سأحضن أولادي عند خروجهم من المدرسة اليوم؟"

علي وتاليا في أول يوم لهما بالمدرسة بعد غياب 6 أشهر
الملعب: شعرت سيلفا ابراهيم بالارتباك طيلة الفترة الماضية بسبب اقتراب موعد عودة ولديها، علي (8 سنوات ونصف) وتاليا (ست سنوات ونصف) إلى المدرسة، ولا سيما أن العائلة قد التزمت جيدا لأشهر بقواعد الحجر الصحي، وامتنعت عن الاختلاط إلا بعدد قليل جدا من الأشخاص. "بالغنا في الحرص لدرجة أننا لم نذهب لمطعم أو »

حيل نفسية تساعدك [في زيادة الثقة بالنفس] والتحدث كالمشاهير

الملعب: ما هو سر نجاح نجوم الفن اللامعين، في أن يستجمعوا بداخلهم، القدرة على الثبات والتصميم، بما يُمَكِنّهم من الوقوف على خشبة المسرح ومواجهة الجماهير، رغم ما يساورهم من مشاعر توتر وقلق، خشية ألا يأتي أداؤهم على المستوى المأمول؟ السر بالنسبة لنجمتين مثل بيونسيه وأديل، يتمثل في خلق ما يُعرف بـ "أنا »

مطاعم [كنتاكي] تتخلى عن شعارها الشهير بسبب فيروس كورونا

الملعب: تقول شركة كنتاكي (كي إف سي) الضخمة للأغذية إنها أوقفت شعارها "لذة لعق الأصابع"، آخذة في الاعتبار النصائح الصحية الحالية الخاصة بالنظافة، بسبب وباء فيروس كورونا. وقالت الشركة: "وجدنا أننا في وضع غريب، لأن شعارنا لا يتناسب مع الأجواء الحالية". وغيرت الشركة عبواتها التي كانت تحمل الشعار، لكنها »

"ما هذه الحياة إن كنت أخاف من نشر فيديو أرقص فيه"

الملعب: في أحد أيام صيف القاهرة الشهر الماضي، تجنبت شابة مصرية الخروج من بيتها بسبب الحر اللاهب وبسبب فيروس كورونا، فدفعها الضّجر لأن تنشر على صفحتها على فيسبوك فيديو ترقص فيه على أنغام "مشيت ورا إحساسي" للمغنية روبي. تبدو أجواء الغرفة البسيطة في الفيديو كأنها مشهد من فيلم قديم: إضاءة خافتة؛ مروحة »

السعودية رانيا نشار تحصد [جائزة المرأة المتميزة] في الاقتصاد والمصارف

الملعب: أعلنت هيئة المرأة العربية عن فوز السعودية رانيا محمود نشار بجائزة المرأة العربية المتميزة في حقل الاقتصاد والمصارف لعام 2020م لتكون بذلك أول سيدة عربية تفوز بهذه الجائزة في هذا الحقل منذ انطلاقها من رحاب جامعة الدول العربية في عام 2004م. وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة »

فيسبوك وتويتر يعاقبان الرئيس الأمريكي لنشره [معلومات خاطئة] عن فيروس كورونا

مقطع من مقابلة ترامب مع فوكس نيوز نًشر على حسابه في فيسبوك.
الملعب: عاقب كلّ من فيسبوك وتويتر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحملته الانتخابية بعد بث منشورات ادعى فيها أن "الأطفال محصنون تقريبا" من الإصابة بفيروس كورونا. وحذف فيسبوك المنشور الذي تضمن جزء من مقابلة أجراها ترامب مع قناة فوكس نيوز صباح الأربعاء. وقال موقع التواصل الاجتماعي إن المنشور "يحتوي على »

تطبيق تيك توك [باقٍ في الولايات المتحدة] على المدى الطويل

تمتلك شركة "بايتدانس" الصينية تطبيق "تيك توك".
الملعب: قالت المديرة العامة لـ"تيك توك" في الولايات المتحدة إن التطبيق الذي يتيح مشاركة الفيديوهات المملوك للصينيين "موجودٌ هنا على المدى الطويل" ، وذلك بعدما قال الرئيس دونالد ترامب إنه سوف يحظره في الولايات المتحدة. وقالت فانيسا باباس لمستخدمي "تيك توك" في بيان بواسطة الفيديو إن موظفيها كانوا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com