آخر تحديث للموقع : 13 - ديسمبر - 2018 , الخميس 07:42 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

إدارة ايطالية مختصة تعلن تغريم فيس بوك [10 ملايين يورو]

الملعب: أعلنت الإدارة الإيطالية المستقلة لضمان المنافسة وضمان السوق فرض غرامتين على شركة فيس بوك الأمريكية بـ10 ملايين يورو لتزويدها ببيانات مستخدمي الموقع الاجتماعي لأغراض تجارية، دون إخبارهم. وذكرت الإدارة في بيان نتائج التحقيقات التي بدأت في أبريل (نيسان) الماضي حول فيس بوك أيرلندا وشركتها الأم »

الدورات الثقافية للحوثيين: استغلال [حاجة الموظّفين] للمال

الملعب: اعتاد مصلح أحمد، على الذهاب إلى الدورات الثقافية التي تقيمها جماعة الحوثي للموظفين الحكوميين، مقابل تقاضيه 20 ألف ريال في كل دورة تستغرق منه أسبوعاً كاملاً، لا يعرف خلالها أين هو، ولا يرى فيها الشمس، بحسب حديثه لـ”المشاهد”، مضيفاً: “يأخذوننا بالليل عبر حافلات معكسة لا نرى من خلالها أي شيء، »

تجريم [الزواج القسري] ما بين مساعدة الضحايا والخوف على الآباء

والد روبي ماري أخذها إلى بنغلاديش وزوجها رغما عنها بعد مزاد لمن يدفع أكثر
الملعب: حذر نشطاء بريطانيون من أن قانون تجريم الزواج القسري للفتيات قد يمنع الضحايا من التحدث والإبلاغ عما تعرضوا له خوفا على عائلاتهم من العقاب. وفي الوقت الذي يتبنى فيه المشروعون في بريطانيا إصدار هذا القانون على أمل إرسال "رسالة قوية" بشأن الزواج القسري، قالت جمعية خيرية تعمل مع الضحايا إنه سوف »

لماذا [يكذب الرجال] الذين يجنون مالاً أقل من زوجاتهم بخصوص دخلهم؟

الملعب: عادةً ما يشير مصطلح “تحمل المسؤولية” Manning Up، إلى الجَلَد عند مواجهة الصعاب. لكن الرجال الذين يحققون دخلاً أقل من زوجاتهم يميلون إلى “تحمل المسؤولية” أيضاً – وذلك بالمبالغة بشأن دخلهم عند ملء الاستقصاءات والاستطلاعات. تلك هي النتيجة المدهشة التي توصّل إليها البحث الذي نشره باحثون من »

اكتشفتُ إدمان زوجي [على الجنس]... هل أسامحه؟

أسرار حياة مزدوجة
الملعب: يعد "ادمان الجنس" أمرا محل جدل كما شرحت مراسلة بي بي سي ، سانجيتا ميسكا، قبل أسبوعٍ مضى، لكنها أجرت مقابلات مع عدد من الأشخاص ممن تأثرت حياتهم بشكلٍ كبير بسبب سلوكهم الجنسي القهري وبينهم امرأة علمت بالصدفة بعد مرور عشرين عاما على زواجها أن لدى زوجها سرا في حياته. فيما يلي نسخة محررة من »

وجهة نظر: لماذا يدفع الرجال [فاتورة أول لقاء غرامي]؟

تعتقد آن أن قضايا مثل الفجوة في الأجور بين الجنسين يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار
الملعب: في إطار سلسلة بي بي سي الخاصة بقائمة أفضل 100 امرأة ملهمة، تتناول آن روشيتو، الكاتبة الكندية التي تعيش في تورونتو، في هذا المقال وجهة نظرها حول الأسباب المتعلقة بمن يدفع فاتوة اللقاء الأول في المواعدة الغرامية بين الرجل والمرأة وأهمية تلك الأسباب في علاقتهما. عندما بدأت مواعدة الرجال، »

كيف يتعرض البدناء للتمييز [عند التسوق] ؟

الملعب: قد يمتد تأثير التحيز ضد الآخرين وفقا لوزن أجسامهم إلى جوانب أخرى عديدة وغير متوقعة في حياتنا اليومية، منها مثلا شكل السلع التي يعرضها البائعون على الزبائن، سواء كانت ساعات أو زجاجات عطور. كثيرا ما يتعرض البدناء للتمييز بمختلف أشكاله، ففي مجال العمل، أشارت دراسة إلى أن فرص البدناء في تلقي »

شركة فيسبوك متهمة بـ[تشويه سمعة معارضين وتوريط منافسين]

مارك زوكيربيرغ مؤسس فيسبوك (يمين) وشيريل ساندبرغ رئيسة العمليات في الشركة
الملعب: تواجه شركة فيسبوك انتقادات جديدة بشأن مزاعم استخدامها أساليب تهدف إلى تشويه سمعة معارضين لها وإحراج الشركات المنافسة والتقليل من شأن مشاكل بداخلها. ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا بتفاصيل ما يُقال إنه الأساليب التي لجأت إليها فيسبوك بالتعاون مع شركة علاقات عامة من أجل "نفي وتشتيت" »

شبكة "الفيسبوك" تطلق منصة لـ[تعليم التسويق الإلكتروني]

الملعب: أطلقت أكبر شبكة اجتماعية في العالم "فيسبوك"، خدمة جديدة هدفها تقديم عروض ودورات مجانية في مجال التسويق الإلكتروني، وأطلقت على المنصة اسم " Learn with Facebook". يشار إلى أنه في وقت سابق أطلق "الفيسبوك" خدمة الوظائف، حيث تمكن أرباب العمل من نشر وظائف شاغرة عبر المنصة، حيث يتم نشرها في قسم »

من هو الطفل الشيشاني [المعجزة] ؟

الملعب: أهدى رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، سيارة "مرسيدس" بيضاء لطفل شيشاني يبلغ من العمر خمس سنوات، بعد تنفيذه تمرين الضغط أكثر من أربعة آلاف مرة. وقال زليمخان كورييف، والد الطفل الشيشاني، رحيم كورييف، إن ابنه، الذي أثار إعجاب رئيس الشيشان رمضان قديروف بقوته المذهلة، يمارس التمارين الرياضية بدون »

كيف [يمكنك التقاعد] في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرك؟

الملعب: بعد أن أصبحت ساعات العمل اليومية حول العالم أطول من أي وقت مضى، انتهج البعض نهجا اقتصاديا جديدا يتيح لهم التقاعد في الأربعينيات من العمر أو ربما قبل ذلك. في عام 1981، عندما انتقل بارني وايتر إلى المدرسة الثانوية، اشترى والداه منزلا جديدا، ويقول وايتر: "كعادة البريطانيين، اشتريا منزلا أكبر »

تريد أن تتعامل مع المكتئبين؟ إذاً تعلّم الإصغاء!

الملعب: فقدت جولي، ذات الاثنين والثلاثين سنة، زوجها عقب انتحاره، منذ 4 سنين، بعد معاناته من اكتئاب مزمن. واليوم، ترغب جولي في مشاركة الجميع رسالة مهمة مفادها أن علينا جميعاً الإصغاء لما يقوله الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي، بل والأهم من ذلك الإصغاء لما لا يفصحون عنه. إليكم قصة جولي: كان عمر »

لماذا لم يَعُد أحد يُجيب [على هاتفه] ؟

الملعب: اجتاح الهاتف حياة الأميركيين في العقود الأولى من القرن العشرين. في البداية، لم يكن أحد يعرف بالضبط كيفية الاتصال بالهاتف. أراد ألكسندر غراهام بيل أن يبدأ الناس المحادثات قائلين “أهوي هوي!”، حاولت شركة AT&T منع الناس من قول “مرحباً”، واعتبرتها في مجلة “مهندس الهاتف” كلمة وقحة. لكن في »

هل يمكن للذكاء الاصطناعي الحد من [العنف الديني] ؟

الملعب: يختبر علماء برامج الذكاء الاصطناعي لمعرفة إلى أي مدى يمكن الاستعانة بها للحد من وقوع حوادث العنف الديني. واستخدم باحثون خوارزميات الذكاء الاصطناعي لمحاكة التصرفات التي تسببها الاختلافات الطائفية. وشمل نموذج الدراسة آلاف الأشخاص الذين يمثلون عرقيات وأجناسا وأديانا مختلفة. وتعكف النرويج »

هل الأشقاء [أكثر أهمّية] من الوالدين؟

الملعب: كيف يشكّل الإخوة والأخوات هويتنا؟ لا نختار أشقاءنا بالطريقة ذاتها التي نختار بها شركاءنا في الحياة وأصدقاءنا، وبالتأكيد، فنحن لا نختار والدينا أيضاً، ولكن عادةً ما يُعوّضوننا عن ذلك من خلال دعمنا في طريقنا أثناء مرحلة البلوغ. أما الإخوة والأخوات فقد نشأنا لنجدهم في حياتنا فحسب، ومع ذلك »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com