آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2020 , الخميس 12:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قصة شابة مولودة بدون حاسة شم وتقول [لا أعرف مذاق الطعام]

الملعب: لدينا جميعا رائحة نفضلها. رائحة واحدة على الأرجح ترتبط بذكرى معينة أو بشخص معين، أو تتيح إمكانية معرفة أن طعاما جيدا على وشك التقديم. لم تستطع غابريلا ساندرز، 22 عاما، استخدام حاسة الشم لديها على الإطلاق، الأمر الذي تجاوز تأثيره حدود الأنف. وتقول الفتاة لبرنامج "راديو 1 نيوز بيت" في بي بي »

من هي المصرية [مفيدة عبد الرحمن] التي يحتفي بها موقع غوغل ؟

الملعب: يحتفل غوغل بذكرى ميلاد المصرية مفيدة عبد الرحمن، المرأة التي سبقت إلى خوض دروب ومجالات لم تكن تطرقها قبلها نساء مصريات أو ربما شرقيات، وأحرزت فيها نجاحا ملموسا دون أن يؤثر ذلك على حياتها الاجتماعية كأم لتسعة أبناء وزوجة دام زواجها زهاء سبعين عاما. ولدت مفيدة عبد الرحمن في حي الدرب الأحمر »

لماذا يجب أن تزور مصر في عام [2020]؟

الملعب: ربما تبدو القاهرة، التي تأسست عام 969 ميلادية، فتية بالمقارنة بالأهرامات الثلاثة، القابعة على الضفة الأخرى المقابلة لها من نهر النيل، منذ قرابة 4500 عام. لكن ذلك لا ينفي أن المدينة نالت نصيبها من الأحداث الجسام عبر تاريخها، بما في ذلك وقوعها تحت احتلال الدولة العثمانية تارة وبريطانيا تارة »

Me Too: أعمال المنزل وأمور أخرى يجب معالجتها وإلا [سترجع النساء إلى الوراء أكثر]

شيماماندا مع الممثلة الأمريكية الشهيرة تريسي إليس روس
الملعب: كانت الكاتبة النيجيرية، شيماماندا نغوزي أديتشي، ترتدي - كعادتها - ثوبا نيجيري الطراز، وكان برتقالي اللون هذه المرة عندما استلمت جائزة أدبية جديدة. يتذكر كثيرون وقوفها عام 2013 على منصة تيد الشهير (TEDx talks)، وكيف بدأت حديثها بتذكر حوار دار بينها وبين صديق طفولتها، وكيف قال لها عندما احتدم »

فيسبوك يحظر شركة إسرائيلية [تغسل أدمغة المستخدمين]

شركة السبنر الإسرائيلية كانت تستهدف المستخدمين بحملات محددة وطويلة للسيطرة على اللاوعي وتغيير سلوكهم
الملعب: أعلنت شركة فيسبوك وقف، وحظر شركة إسرائيلية "تعمل في مجال التأثير في اللاوعي، وتغيير سلوك الناس لا شعوريا". وتحصل شركة السبنر على مقابل مادي من أجل "التأثير في اللاوعي" لمستخدمين مستهدفين من خلال تعريضهم المستمر لحملات معدة خصيصا للتأثير في اللاشعور عبر الإنترنت ومخفية في "محتوى تحريري". وهو »

[تنمر الزملاء] في أماكن العمل قد يصيبك بأمراض مثل "القلب والسكري"

وجد البحث أن حالات الإصابة بأمراض القلب ارتفعت بشكل كبير بين من تعرضوا للتنمر
الملعب: في عام 2015 كانت سوما غوش، وهي الآن في السادسة والثلاثين من عمرها، قد بدأت عملها كمستشارة مهنية. ورغم أنه لم يكن قد مضى وقت طويل على عملها، إلا أنها كانت تخشى كل يوم الذهاب إلى العمل. وجدت غوش نفسها عرضة لانتقادات مستمرة من قبل زميل لها بالعمل كان يُحمّلها باستمرار المسؤولية عن أخطاء »

جورج تشرش يطور تطبيقاً للتعارف [عبر الحمض النووي]

الملعب: طور جورج تشرش من كلية الطب بجامعة هارفارد، تطبيقًا للتعارف عن طريق الهواتف المحمولة استنادًا إلى التحليل الجيني للشركاء المحتملين. ووفقا لصحيفة "سي بي سي نيوز"، فإن التطبيق سيقوم بمعالجة معلومات الحمض النووي، ومن ثم البحث عن الطفرات ومقارنتها مع طفرات أخرى، إن وجدت. وأعلن المطور أن هذه »

الشابة سارة إبراهيم… قصة نجاح في [تصميم الأزياء] خارج اليمن

الملعب: شقت اليمنية سارة إبراهيم (27 عاماً)، التي تقيم في ماليزيا منذ 3 سنوات ونصف، طريقها من خلال تصميم الأزياء، بعد مشاركتها في بازار دولي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، مثلته السفارة اليمنية في ماليزيا بعرض أزياء من التراث اليمني. وارتدت عارضات أزياء سوريات الموروث اليمني في تلك الفعالية التي »

كيف تختار [الهدية المناسبة] لأصدقائك وأحبائك؟

لا يشكل شراء هدية بشكل مفاجئ لصديق أو حبيب فكرة جيدة على الدوام، فربما يفضل المتلقي أن يختار ما يُهدى إليه بدلا من ترك كل شيء للصدفة
الملعب: بالنسبة للكثيرين في الغرب، تشكل هذه الفترة من العام، الوقت الذي يراجعون فيه قائمة الهدايا المزمع تقديمها إلى الأصدقاء والأحباء. إذ يعكف المرء على تحديد أسماء من يرغب في وضعهم على هذه القائمة، والمبلغ المالي الذي سيخصصه لذلك، والأهم طبيعة الهدايا نفسها. وفي المملكة المتحدة، تنفق الأسرة »

موقع "فيسبوك" يحقق في [سرقة بيانات] 267 مليون مستخدم

الملعب: أعلن موقع فيسبوك، أنه يحقق في تقرير حول نشر معلومات على شبكة الإنترنت تتعلق بأسماء وأرقام هواتف أكثر من 267 مليون شخص من مستخدميه. وكانت قاعدة البيانات هذه متوفرة للتنزيل الأسبوع الماضي على منتدى أحد القراصنة الإلكترونيين الذي يعود لإحدى الشبكات الإجرامية، وفق مدونة على موقع »

الجاميكية [توني آن-سينغ] تفوز بلقب ملكة جمال العالم

الملعب: توجت الجاميكية توني آن-سينغ بلقب ملكة جمال العالم لعام 2019 يوم السبت وقالت إنها تريد استخدام اللقب للعمل من أجل إحداث "تغيير مستدام" للنساء والأطفال. وردا على سؤال حول قيمة مسابقات الجمال في عالم اليوم والسعي من أجل المساواة واحترام المرأة قالت سينغ (23 عاما) التي تخرجت في جامعة فلوريدا إن »

[حليمة عدن] أبرز عارضة أزياء محجبة تحمل سجادة صلاتها معها (صور)

الملعب: في عالم الموضة، حيث الغلبة للملابس التي تظهر مفاتن الجسد، تمشي عارضة الأزياء حليمة عدن على منصة العرض وهي تضع الحجاب وترتدي أزياء تغطي كامل جسدها. يشيد المعجبون بجمالها وشجاعتها، في حين ينتقدها آخرون بسبب صورها الجريئة قائلين: "لا مكان للمرأة المسلمة المؤمنة على منصات عروض الأزياء". وصلت »

قصة مدير يقضي 250 يوماً حول العالم كل عام لـ[متابعة موظفيه]

يزور فيديريكو غونزاليز الكثير من دول العالم دون توقف لمتابعة مهامه الوظيفية
الملعب: يقضي فيديريكو غونزاليز، رئيس مجموعة فنادق راديسون، 250 يوما في السنة بعيدا عن منزله لمتابعة مهامه الوظيفية، دون أن يساوره القلق بشأن البحث عن مكان يقيم فيه على الرغم من كونه يزور العديد من دول العالم. ويعترف فيديريكو، وهو إسباني يبلغ من العمر 55 عاما ويرأس مجموعة فنادق راديسون القوية التي »

"التايمز" تختار الناشطة [غريتا تونبرغ] شخصية العام 2019

الملعب: اختارت مجلة تايم الأمريكية الناشطة السويدية الشابة غريتا تونبرغ المدافعة عن المناخ، شخصية العام 2019، وتم الإعلان عن الموضوع يوم الأربعاء على الهواء في برنامج Tudey على قناة NBC التلفزيونية. ووضعت صورتها على غلاف المجلة. و لا توجد معايير محددة لمنح هذا اللقب، ويُعتقد أنه تم استلامه من قبل »

شركة "واتس آب" تطلق وظيفة [المكالمة الثانية]

الملعب: أطلقت شركة "واتس آب" وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com