آخر تحديث للموقع : 22 - أبريل - 2019 , الإثنين 03:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف تنجح [العلاقات العاطفية] رغم بُعد المسافة؟

الملعب: يُقِيم البعض علاقات عاطفية مع أشخاص تفصل بينهم آلاف الأميال، نتيجة لارتباط كل منهم بمكان عمل مختلف. كيف تبقى تلك العلاقات قائمة؟ وما الذي يساعد على نجاحها؟ لم يعتد ديفيد سيتشون وبرين غيلمور الحياة معا في مكان واحد. وحتى حين عاشا سويا في العاصمة الأيرلندية دبلن قبل ست سنوات بعد تخرجهما من »

شركة فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ [1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم]

الملعب: اعترفت شركة فيسبوك أنها "عن غير قصد" حمّلت حسابات البريد الإلكتروني لما يزيد عن 1.5 مليون مستخدم دون الحصول على موافقة بذلك. حدث هذا الجمع للبيانات عبر نظام يستخدَم للتحقق من هوية الأعضاء الجدد. وطلبت فيسبوك من مستخدمين جُدد تقديم كلمة المرور لحسابات بريدهم الإلكتروني، وأخذت نسخة من »

المراهقون اليوم أكثر [وحدة]

الملعب: إذا سألت أي مراهقة في يومنا هذا كيف تتواصل مع أصدقائها، فربما ستشير إلى هاتفها الذكي. وهي في الحقيقة لا تقصد محادثتهم هاتفياً، بل تقصد على الأرجح مراسلتهم أو الكتابة إليهم على وسائل التواصل الاجتماعي. يتواصل مراهقو اليوم –والذين أسميهم “iGen” ويُسمون أيضاً “الجيل زد” Gen Z- دائماً مع »

لماذا من تتأخر أحلامه يغدو [الأسعد والأكثر نجاحاً]؟

الملعب: ثمة معادلة بسيطة لتحقيق النجاح على المدى البعيد. أولاً، حطم أحلامك ثم واصل الكدّ وبذل الجهد. حاول مرة أخرى وأخيراً تنفس وابتسم. قد يبدو ذلك مخيباً للآمال، فمن منّا لا يريد تحقيق انتصاراتٍ من دون هزائم؟ لكن الخسارة هي الملح الذي يُكسب دموعنا ومتاعبنا طعماً ومعنى، وتؤهلنا لتحقيق انتصاراتٍ »

انجي الصالح [أصغر عارضة أزياء سورية]: رفضت عروضاً درامية... وأطمح للعالمية (صور)

الملعب: كشفت عارضة الأزياء السورية إنجي الصالح، عن رفضها مؤخرا عدة عروض للمشاركة بمسابقات للجمال في سوريا ولبنان وبعروض تمثيل في مسلسلات الدراما السورية. وأشارت الصالح إلى أن معظم ما تلقته من عروض حتى الآن لا يرقى لطموحها الذي يشدها للوصول إلى دور الأزياء العالمية. وقالت عارضة الأزياء، ابنة »

الاغتصاب الزوجي: الجريمة المباحة

الملعب: لماذا لا يعد الاغتصاب الزوجي جريمة في قوانيننا المصرية؟ ولماذا تضطر بعض السيدات إلى الصمت إثر تعرضهن للاغتصاب الزوجي الذي يعد من أبشع أنواع الانتهاكات التي قد تمارس عليهن. يعرَّف الاغتصاب في التشريع باعتباره جريمة جنسية، لأنه جماع بالقوة أو بالإكراه من دون موافقة الضحية، وهي جريمة قد تصل »

ما هي النرجسية، وهل تسهم [وسائل التواصل الاجتماعي] في انتشارها؟

الملعب: إذا ما أخذت جولة سريعة في فضاء منصات التواصل الاجتماعي، فلسوف تخرج ولديك انطباع بأن النرجسية تسود العالم ... العالم الرقمي على الأقل. ولن تكون مخطئا؛ فخبراء الصحة النفسية يتفقون على أن النرجسية باتت أكثر شيوعا في حياتنا اليومية، وأكثر ظهورا عن ذي قبل. واستتبع صعود هذا التوجه صدور أعداد »

لماذا ترتفع معدلات الانتحار [بين الرجال] مقارنة بالنساء؟

الملعب: منذ ست سنوات أنهى أخي حياته منتحرا، وكان يبلغ من العمر 28 سنة. مع الأسف، أصبحت مأساة الانتحار أكثر انتشارا مما نظن، إذ تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد ضحايا الانتحار في عام 2016 بلغ نحو 793 ألف شخص حول العالم، وأكثرهم من الرجال. وفي المملكة المتحدة، لا يزال الانتحار يتصدر »

ظهور الراقصة دينا بـ[ملابس الإحرام] يسبب جدلاً بين الشيوخ والفنانين

الملعب: تسبب ظهور الراقصة دينا بملابس الإحرام لجدل واسع بين أوساط مشايخ الأزهر والتيار السلفي، فبينما دعا الشيخ عبد الحميد عبد الهادي عبر “القدس العربي” سائر المسلمين بأن يكثفوا لدينا الدعاء بالهداية، وووجه لها النصيحة بأن تعتزل الرقص والفن، هاجم الداعية السلفي أشرف ابو طالب كل من يرق حاله لأمر »

موقع "فيسبوك" يحذف [أكثر من مليون ونصف فيديو] لهجوم نيوزيلندا خلال 24 ساعة

الملعب: أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه أزال أكثر من مليون ونصف فيديو للهجوم الإرهابي على مسجد في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا خلال الـ24 ساعة الماضية، من خلال حظر الموقع لنشر الفيديوهات. وقالت مديرة سياسيات فيس بوك في أستراليا ونيوزيلندا ميا جارليك في تغريدة اليوم الأحد إننا "مستمرون في »

الملكة رانيا : أتمنى أن يعرفني الناس من أعمالي [لا من خزانة ملابسي]

الملعب: فيما يشارك أفراد العائلة الملكية البريطانية بمن فيهم دوقة كامبريدج ودوقة ساسكس، الأحداث الخاصة مع الجمهور بين الفينة والأخرى، تنتهج ملكة الأردن رانيا نهجاً مختلفاً قليلاً. تمكنت الملكة رانيا باستخدام تطبيق “انستغرام”، من بناء قاعدة جماهيرية من المتابعين، يزيد عددهم عن 5 ملايين متابع، »

مارك زوكربيرغ يكشف [5 تغييرات رئيسة] سنشهدها قريباً في الفيس بوك

الملعب: يريد مارك زوكربيرغ أن يجعل فيسبوك أقل ضجيجا على غرار ميدان بلدة صغيرة، أو حتى غرفة معيشة. إذ نشر المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة منشورا يوضح فيه بعض الخطط المتعلقة بخدمات فيسبوك ورؤيتها للمستقبل، في ظل تطلعها إلى استعادة ثقة المستخدمين. يستعرض المنشور ملامح تغيير فيسبوك وكذلك تغيير مستقبل »

تؤمنون بنظريات المؤامرة؟ إذاً [قد ترتكبون] جرائم بسيطة..

الملعب: يبدو أن المؤمنين بنظريات المؤامرة، هم أكثر عرضة لارتكاب جرائم صغيرة، وفق ما خلص إليه بحثٌ جديد، أجراه علماء نفس في بريطانيا. كشفت الدراسة، التي أجرتها جامعتا “كنت” و”ستافوردشاير”، أن الاعتقاد في نظريات المؤامرة، مثل محاربة حملات التطعيم والأرض المسطحة، قد تجعل الناس أكثر ميلاً لارتكاب »

ما هي [طرق] تقليل تعرض الطفل للشاشات ؟

لا شاشة وقت الطعام (أرشيفية)
الملعب: من النادر ألا يستعمل الطفل الأجهزة الإلكترونية في هذا العصر، بل إن معظمهم مدمنون للشاشات بدرجة أو بأخرى. لكن دور الآباء هو وضع ضوابط تكون قابلة للتنفيذ، وتقديم بدائل تلبي اهتمامات الطفل. إليك بعض النصائح التي تساعد على تقليل تعرّض الطفل لشاشات الإلكترونيات: * لا شاشة وقت الطعام، أولاً: »

غشاء البكارة… [في الرأس]

الملعب: مذ تبلغ الفتاة، وحتّى قبل أن تفهم تفاصيل عمليّة الإنجاب، يُفهمها مَن حولها أمراً واحداً، هو أنّ عذريّتها مسألة مقدّسة، وصِفَة من المرجّح أن “تخسرها” يوماً ما، وغالباً بفعل الزواج من رجل. ولكن، هل نحن حقيقةً أمام عمليّة “خسارة” أو “فقدان” مقابل فعل “أخذ” أو “استيلاء”؟ هل فعلاً ما زلنا نعتقد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com