آخر تحديث للموقع : 17 - سبتمبر - 2021 , الجمعة 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف تقنع أطفالك بالابتعاد [عن الشاشات] لممارسة الرياضة؟

طفلان يمارسان رياضة كرة السلة في مخيم صيفي بأميركا (أرشيفية-رويترز)
الملعب: يتسابق الأطفال في الحديقة مستمتعين بأشعة الشمس بينما يبحثون عن مكان اختبائهم التالي في الجولة الأخيرة من لعبة الغميضة. عندما يحدث وقت اللعب هذا، غالباً ما يكون أفضل جزء من يوم الطفل. كل هذا يعتبر تمريناً لهم. وبينما يتعلق الأمر ببعض الأطفال، يفضل الكثيرون قضاء ساعات على مقاطع الفيديو عبر »

لماذا النساء أكثر مرونة من نظرائهن الرجال بشأن [الهوية الجنسية] ؟

الملعب: الطريقة التي نفكر بها في الحياة الجنسية تتغير يوماً بعد يوم. فقد كان ثمة علم "قوس قزح" واحد ذات يوم، أما الآن، فترى مجموعة واسعة من الأعلام الملونة المرفرفة كدليل على تنوع الميول الجنسية. يبدو أن الناس باتوا منفتحين بشكل متزايد على مناقشة حياتهم الجنسية، وأصبحت الهويات غير التقليدية، وحتى »

فيسبوك يعتذر عن تصنيف في خوارزمياته [أساء إلى السود]

الملعب: سألت خوارزمية فيسبوك بعض المستخدمين إن كانوا يريدون مواصلة مشاهدة مقاطع عن الثدييات العليا أو القردة، بعد مشاهدة تسجيل فيديو لإحدى الصحف، يظهر فيه رجال سود. وقال فيسبوك لبي بي سي نيوز إن ما حدث "خطأ غير مقبول"، وأعلن أنه عطّل الخاصية المسؤولة عنها، وبدأ تحقيقاً بالحادث. وأضاف: "نعتذر لأي »

هل هناك [فوائد] للتحدث في شؤون الآخرين في أماكن العمل؟

الملعب: النميمة في العمل مرفوضة بشكل عام، لكن أبحاثا تظهر أنه يمكننا جني بعض الفوائد من خلال دردشة غير ضارة في مكان العمل. هناك العديد من الأشياء التي قد نفتقدها أثناء العمل بعيدا عن المكتب: قهوة مجانية، وتكييف مجاني، وعذر لارتداء شيء آخر غير السراويل الرياضية. لكن أكثر ما نفتقده حقا هو زملاؤنا في »

الوشم في مصر بين الحرية الشخصية و[الرفض الديني ونظرة المجتمع]

الملعب: في مصر كانت ممارسة تعرف باسم "دق الوشم" شائعة إلى حد ما وخاصة في بعض المناطق الريفية، أما الآن فقد اتخذت هذه الممارسة اسما جديدا وهو "التاتو" اشتقاقا من الكلمة الإنجليزية التي تشير إلى نفس المعنى تقريبا. وفي هذه العملية يقوم شخص متخصص برسم أشكال بعينها على الجسد، تتفاوت ما بين كلمات وأشكال »

مساعدة أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك تقول إنّ [ما فعله بها كان جريمة]

بريتاني كوميسو رفعت شكوى جنائية ضد الحاكم
الملعب: كشفت مساعدة تنفيذية لحاكم ولاية نيويورك أندرو كومو عن هويتها ودعت إلى محاسبته على التهم الموجهة إليه بالتحرش الجنسي. وكانت مزاعم بريتاني كوميسو قد وردت بالتفصيل في البداية في تقرير وجد أن كومو تحرش جنسياً بـ 11 امرأة. وقالت كوميسو، البالغة من العمر 32 عاماً، عن الحالات التي تعرضت فيها للمس »

شركة تويتر تجرّب [خدمة التسوق] مباشرةً عبر خدمتها في إطار خططها للتنويع

الملعب: أطلقت شركة تويتر أمس الأربعاء، أداة تتيح للعلامات التجارية بيع المنتجات مباشرةً على الشبكة، وهو أسلوب اعتمدته قبلها شبكات اجتماعية أخرى يندرج في إطار استراتيجية التنويع. وتسعى المنصة الأميركية إلى تحقيق توازن بين الحاجة إلى الدخل وخطر بث كثير من الإعلانات. لذا فهي تختبر أنساقاً جديدة »

ما الذي يمكن أن يفعله الأهل لحماية أطفالهم [من الابتزاز عبر الهاتف]؟

الملعب: تم الكشف عن صورة حية للاعتداءات والتحرش الجنسي في حياة المراهقين في الأشهر الأخيرة، لكن نادرا ما يتحدث الأهل عن الاضطرابات العاطفية التي يواجهونها. هنا يروي أب وأم قصتهما. "تشعر أنك عديم الفائدة" شعر أندرو (ليس اسمه الحقيقي) بالوحدة والعجز وهو يحاول مواساة ابنته بعد أن تعرضت للإذلال »

الأمير هاري يعد بكشف [الأوقات الحلوة والأوقات المرة] في مذكراته

الملعب: قال الأمير هاري دوق ساسكس إنه سيكشف عن "الأخطاء والدروس التي تعلمها" خلال مسيرته في الحياة في مذكرات سيتم نشرها في السنة المقبلة. وأضاف الأمير هاري الذي أعلن عن هذا الاتفاق مع دار النشر "بنجوين راندوم هاوس" أن مذكراته ستعكس "الأوقات الحلوة والأوقات المرة في حياته" وسيكون "دقيقا وصادقا كل »

تطبيق واتساب يدرس خاصية تسمح بالتراسل [من دون هواتف]

الملعب: يختبر تطبيق واتساب خاصية جديدة تسمح للمستخدمين، بتبادل الرسائل، من دون استخدام هواتفهم. حالياً يربط استخدام التطبيق بالهواتف النقالة، حتى عند استخدامه عبر أجهزة أخرى مثل الكومبيوتر. لكن الخاصية الجديدة ستسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل "حتى لو كانت بطارية الهاتف قد فرغت »

دونالد ترمب يقاضي فيسبوك وتويتر وغوغل و[مديريها]

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)
الملعب: أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، اليوم الأربعاء، بعد طرده من كبرى شبكات التواصل الاجتماعي منذ الهجوم الدامي على مبنى الـ«كابيتول هيل»، تقدمه بشكوى بحق مجموعات «فيسبوك» و«تويتر» و«غوغل» ومديريها، متهماً إياهم بالوقوف وراء «رقابة غير قانونية وغير دستورية». وقال الملياردير في ناديه »

لماذا [يستقيل كثيرون] من وظائفهم في الوقت الحالي؟

الملعب: منذ تفشي الوباء، يستقيل عدد كبير من الموظفين أو يغيرون وظائفهم، ويرون أن أرباب العمل يلعبون دورًا كبيرًا في ذلك. عندما ظهر وباء كورونا، كانت ميليسا فيلاريال تُدرس التاريخ لطلاب المرحلة الإعدادية في مدرسة خاصة في أحد الأحياء الراقية بولاية كاليفورنيا. كانت ميليسا تعشق هذه الوظيفة وهذا »

تعدد الأزواج للنساء: مشروع قانون [يثير غضب] المحافظين في جنوب أفريقيا

تُعد مسألة نسب الأطفال في الاسرة المتعددة الأزواج من أهم أسباب الغضب من مقترح القانون الحالي في جنوب أفريقيا
الملعب: أثار مشروع قانون يسمح بتعدد الأزواج تبنته حكومة جنوب أفريقيا غضبًا عارمًا في الأوساط المحافظة في البلاد. ولم يكن هذا الغضب مفاجئا بالنسبة لكوليس ماتشوكو، أحد الأكاديميين المهتمين بهذه القضية، إذ قال لبي بي سي إن الاعتراض مرده الرغبة في "السيطرة" على النساء. وأضاف: "المجتمعات الأفريقية ليست »

ماذا تعرف عن الأقلية العرقية التي تعيش في ألمانيا و[تحافظ على هويتها منذ قرون طويلة]؟

بلدة باوتسن تعد واحدة من المراكز الرئيسية للثقافة الصوربية
الملعب: على مدى 1500 عام، جاءت شعوب أوروبية ورحلت، لكن أقلية عرقية تتحدث إحدى اللغات السلافية لا تزال باقية في ألمانيا. تمارس أندريا بونار أغرب وظيفة في ألمانيا، إذ تقفز كل يوم تقريبا في الفترة من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول، في قارب طوله تسعة أمتار وتتنقل بهدوء بين متاهة من الممرات المائية »

حكم بالسجن [10 سنوات على فتاة] تطبيق "تيك توك" في مصر

ظهرت حنين في فيديو لاحق دافعت فيه عن نفسها، وقالت إن الفيديو الذي بثته "تم اقتطاعه وتحريفه"
الملعب: قضت محكمة مصرية بحبس الناشطة على موقع تيك توك، حنين حسام، 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه مصري (حوالي 13 ألف دولار أمريكي). كما قضت المحكمة بحبس مودة الأدهم وثلاثة آخرين بالحبس 6 سنوات وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه بتهمة "الاتجار بالبشر". ووجه الادعاء للمتهمين عدة تهم تشمل "الاعتداء على قيم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com