آخر تحديث للموقع : 19 - فبراير - 2019 , الثلاثاء 01:14 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: كيف يؤثر [السهر] سلباً على نشاط الدماغ؟

الملعب: كشفت دراسة حديثة أن طبيعة عمل الدماغ تختلف بين مَن يستيقظون مبكرا ومَن ينامون حتى ساعات متأخرة. وأجرى باحثون دراسة مسحية لمتابعة إشارات الدماغ للأعضاء المختلفة في الجسم بين مجموعتين: الأولى تضم مَن ينامون في وقت متأخر (حوالي الثانية والنصف فجرا) ويستيقظون بعد العاشرة صباحا، والثانية تشمل »

إليك كيفية معالجة الضغط الناجم [عن العمل من المنزل]؟

تعبيرية
الملعب: يعمد البعض للحصول على وظيفة مريحة تمكنهم من العمل بشكل حر من داخل المنزل أو في أي مكان يرغبون بالعمل فيه، دون التقيد بمكان وزمان محددين. إلا أن هذا النوع من العمل له سلبيات كثيرة أهمها الضغط النفسي والإجهاد. يقول البرفسور " سير كاري كوبر" أستاذ علم النفس التنظيمي والصحة في جامعة مانشستر إن »

[السماد المعجزة] الذي سيغير مستقبل الزراعة في أفريقيا

الملعب: في مدينة بلانتاير بمالاوي، اصطف عدد من الفلاحين حول أعواد مبللة رتبت بالتتابع مع أكوام من روث الدجاج في شكل مكعبات، لكن ناتج هذه العملية قد يساعد في تغيير مستقبل أفريقيا بأسرها. وبعد ثمانية أسابيع من التقليب المستمر ستتخمر تلك المادة لتتحول إلى سماد عضوي مفيد للتربة وزهيد الثمن بما يقلل »

العلماء قلقون من أربعة أمراض جديدة [رهيبة تنتقل بالممارسة الجنسية]

الأمراض الجديدة التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي تثير قلق العلماء
الملعب: يرصد العلماء بصفة مستمرة ظهور أمراض جديدة، بينها ما ينتقل عن طريق ممارسة الجنس. التقرير التالي يسلط الضوء على أربعة أنواع من البكتيريا التي قد تشكل تهديدا خطيرا لصحة الإنسان العامة. "النيسرية السحائية" يشار غالبا إلى "النيسرية السحائية" ، واسمها العلمي هو Neisseria meningitides ، باسم »

دراسة تحذر من قضاء الأطفال الكثير من الوقت [أمام الشاشات]

الملعب: كشفت دراسة جديدة أن الصغار الذين يقضون الكثير من الوقت أمام شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية، قد لا يكتسبون القدر نفسه من مهارات حل المشكلات والتواصل اللازمة للمدرسة مقارنة بنظرائهم ممن يقضون وقتا أقل أمام الشاشات. وقضى الأطفال المشاركون في الدراسة 17 ساعة في المتوسط »

دراسة: قلة النشاط البدني تضر [القلب] مثل البدانة

الجلوس طوال اليوم نوع آخر من التدخين (تعبيرية)
الملعب: البدانة أو الإفراط في الوزن الزائد من العوامل الرئيسية المسببة لأمراض القلب، لكن النحافة لا تضمن لك الوقاية من المشكلة إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية والنشاط البدني؛ هذا ما أثبتته دراسة أوروبية حديثة، أكّدت نتائجها المقولة الشائعة حديثاً عن أن الجلوس طوال اليوم هو نوع آخر من »

علماء يطورون [أوعية دموية] في مختبرات خاصة

علماء يزرعون أوعية دموية بشرية في المختبر (ديلي ميل)
الملعب: تمكن العلماء من زراعة أوعية دموية بشرية "مثالية" في المختبر لأول مرة، ويمكن أن يكون لهذا الاختراق تأثير كبير على الأبحاث التي تخص مجموعة من المشاكل الوعائية، بما فيها مرض السكري. وسوف يسمح هذا الاختراق للباحثين بدراسة واختبار عقاقير جديدة بسهولة أكبر، بحسب كبير المشرفين على المشروع ومدير »

باحثون يطورون برنامج ذكاء اصطناعي [يتنبأ بأماكن انتشار الانفلونزا]

الملعب: طور باحثون أمريكيون برنامجاً ذكياً قادراً على تتبع فيروس الانفلونزا والتنبؤ بأماكن انتشار العدوى فيها، بحسب دراسة جديدة نُشرت في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز" العلمية. ويرى الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية أن تتبع نشاط الفيروس في الوقت الحقيقي يمثل تحدياً كبيراً، لسهولة انتشار العدوى بين »

ياحثون يطورون أول جهاز يقيس حجم ألم المريض لـ[تحديد العلاج بدقة]

الملعب: طور باحثون في معاهد الصحة الوطنية الأمريكية جهازاً فريداً من نوعه يقيس حجم الألم الذي يشعر به المريض لتقييم تدابير الإغاثة. وأوضح الباحثون أن الجهاز الذي أطلقوا عليه اسم "pain-o-meter" أو مقياس الألم يعتمد على مسح الدماغ ومراقبة حركة العين كمؤشر لحجم الألم وتقييمه وبالتالي يساعد في تحديد »

مارك زوكربيرغ يموّل مشروعاً للتحكم [في الدماغ وحركة الجسد]

الملعب: باع مارك زوكربيرغ ما يقرب من 30 مليون سهم من "فيسبوك" لتمويل مشروع بحثي طموح في مجال الطب الحيوي، أطلق عليه "مبادرة تشان زوكربيرغ". تتضمن المبادرة غير المعروفة برنامجاً تكلفته 5 مليارات دولار، يدرس الدماغ والأجهزة التي تترجم الأفكار إلى أوامر. أحد المشاريع الحديثة هو جهاز مزروع في الدماغ »

علماء صينيون يحولون [النحاس] إلى ذهب (تفاصيل)

العلماء استخدموا غاز الأرغون الساخن المشحون إلكترونيًا
الملعب: في اكتشاف مذهل يمكن أن يؤثر على أسعار المعادن النفيسة في العالم، توصل علماء صينيون لأول مرة إلى معرفة كيفية تحويل النحاس الرخيص إلى "ذهب". وبحسب صحيفة نيويورك بوست الأميركية، فقد تمكن فريق البحث الصيني من تحويل معدن النحاس الرخيص إلى مادة جديدة متطابقة تقريبًا في تكوينها مع الذهب، باستخدام »

كيف يتفوّق نصف الدماغ على [النصف الآخر]؟

الملعب: يقوم النصف الأيمن للدماغ بوظائف مختلفة عن النصف الأيسر على الرغم من أنهما متطابقان، وقد أظهرت دراسات حديثة أن أدمغة الطيور والنحل وكل الحيوانات تنقسم أيضاً إلى نصفين تتكامل وظائفهما. ومؤخراً سعت دراسة ألمانية لفهم سر تفوق عمل نصف على النصف الآخر. وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "سل ريبورتس" »

هل تغنينا [التكنولوجيا الرقمية] عن الأطباء تماماً؟

تشهد أدوار المرضى والأطباء في منظومة الرعاية الصحية تغييرا جذريا كلما تقدمت التكنولوجيا الرقمية في هذا القطاع
الملعب: غالباً ما يُقال إن "الحاجة أم الاختراع" أما بالنسبة لجوناثان روثبيرغ فقد كان إحباطه أثناء الجلوس في غرف الانتظار بالمستشفى هو الدافع نحو كونه "أبا" لفكرة جديدة. كانت ابنته تعاني من مرض "التصلب الدرني" الذي يسبب ظهور درنات على كليتيها، الأمر الذي كانت تحتاج معه فحوصات متكررة بالموجات فوق »

شركة سامسونغ تُطلق إصداراً جديداً من Notebook 9 Pen

الملعب: أطلقت شركة سامسونغ إصداراً جديداً من حواسبها المحمولة Notebook 9 Pen التي تمتاز بأنها تأتي مزودةً بقلمها الإلكتروني “إس بن” S Pen، وتستهدف صناع المحتوى خاصةً. ويأتي الجهاز بنسختين 13 و15 بوصة، بهيكل مصنوع من الألمنيوم، مع لوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل. النسخة ذات 13 بوصة وتقدم النسخة الصغيرة »

النسيان وفوائده: [أفكار عظيمة] لنسيان بعض المصاعب

هل تقول إن علي نسيان أشياء أكثر لتحسين ذاكرتي ؟
الملعب: إذا كان هناك سعة محددة لذاكرة الإنسان، فلا تقلق هناك مساحة كافية متوفرة لك. يتفق علماء النفس والأعصاب على أنه بالرغم من وجود سعة فعلية للذاكرة لا يتهددنا خطر الوصول إلى حدها النهائي خلال حياتنا. "هذا عظيم، ولكن لماذا أنسى الأشياء بشكل متكرر؟" ، نتساءل، وقد يكون الجواب أن السبب هو أننا لا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com