آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2019 , الأحد 07:29 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تطبيق للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك باستخدام [ثلاث كلمات فقط]

قسم مطورو التطبيق العالم إلى 57 ترليون مربع، تبلغ مساحة كل منها 3 أمتار في 3 أمتار
الملعب: حثت الشرطة البريطانية المواطنين على تحميل تطبيق للهواتف الذكية يقولون إنه أنقذ بالفعل حياة العديد من الأشخاص. فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل؟ كلمات ثلاث مختارة على نحو عشوائي أنقذت جيس تينسلي وأصدقائها بعد أن ضلوا الطريق في إحدى الغابات ليلا. كانت تينسلي والأصدقاء قد خططوا القيام بنزهة »

هل تكون [الفئران] سلاحاً جديداً في محاربة الأخبار المزيفة؟

يراهن الباحثون على قدرة الفأر على سماع اختلالات الصوت التي لا يمكن للأذن البشرية سماعها
الملعب: قد يكون هناك سلاح جديد في الحرب ضد الأخبار الكاذبة والتضليل، هو الفئران! وتمثل الفيديوهات والتسجيلات الصوتية المفبركة التي تعرف عادة باسم "التزييف المُحكم" أو العميق "Deep Fakes" واحدة من أخطر مظاهر التضليل، حيث تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمزج الصور والأصوات بطريقة محترفة فتبدو وكأنها »

دراسة: التفاؤل يحمي من الأرق و[يطيل العُمر]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن التفكير الإيجابي والتفاؤل يساعدان الجسم على الاستجابة الجيدة للساعة البيولوجية والنوم والاستيقاظ في مواعيد منتظمة. ووجدت الدراسة أن النظرة الإيجابية للمستقبل تطيل العُمر بمقدار 7 سنوات ونصف. ويمثّل نقص النوم تهديداً صحياً متنامياً ضمن نمط الحياة الحديث. ويساعد »

علماء يكشفون عن أنواع السيارات التي [لا تصدأ مع مرور الوقت]

الملعب: كشف العلماء عن أنواع السيارات التي لا تصدأ، حتى بعد عدة سنوات من الاستخدام، حيث شملت القائمة شركات سويدية ويابانية وألمانية وفرنسية. وقام العلماء بتحليل معظم النماذج التي تم إطلاقها في عام 2003، حيث كانت أكثر السيارات التي لا تصدأ من تصنيع شركة مرسيدس، بالإضافة إلى "أودي أي 4". وجاء في »

باحثون ينجحون في ابتكار جهاز إلكتروني لتشخيص الأمراض [من رائحة الجسم]

الملعب: ذكرت دورية "إيه.سي.إس" العلمية المتخصصة في مجال الكيمياء التحليلية أن فريقاً من الباحثين نجح في ابتكار جهاز لرصد بعض الروائح العضوية التي تنبعث من جسم الانسان وتكشف إصابته بأمراض مثل السكري وسرطان الرئة والشلل الرعاش. وأثبتت الأبحاث العلمية السابقة إمكانية استخدام الروائح العضوية في تشخيص »

دراسة: لا تستخدم الهاتف الذكي [5 ساعات في اليوم]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن استعمال الهاتف الذكي لمدة 5 ساعات يومياً يعني إدمان استخدامه، وهو أحد العوامل الحديثة المسببة للبدانة وزيادة الوزن. وتفيد أدلة بحثية على أنه كلما زاد وقت استعمال الهاتف الذكي كلما زادت احتمالات السُّمنة. وأجريت الدراسة في جامعة كولومبيا، بمشاركة 1060 طالباً وطالبة »

دراسة: كل [تفاحة] تحتوي على أكثر من 100 مليون بكتريا

الملعب: أظهرت دراسة نمساوية أن التفاحة العادية تحتوي على أكثر من 100 مليون ميكروب. نشرت الدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين بجامعة غراتس للعلوم الهندسية، في العدد الحالي من مجلة "فرونتييرس إن مايكروبايولوجي" المتخصصة في أبحاث الأحياء الدقيقة. وأوضح الباحثون أن هذه البكتريا تتركز بشكل خاص في بذور »

الصين تبتكر جهازاً إلكترونياً لـ[مساعدة البكم على الكلام]

الملعب: ابتكر باحثون في الصين نموذجاً أولياً لجهاز إلكتروني يمكن تثبيته على الجلد البشري لقياس الحرك والذبذبات التي تصدر عن الحبلين الصوتيين وتحويلها إلى أصوات منطوقة، كما قاموا بتطوير الجهاز بحيث يصبح أقل سمكاً ووزناً ويمكن تثبيته بسهولة على رقبة المريض مثل الوشم، حتى لا يتسبب له في أي مضايقة »

جين [مفقود] لدى الإنسان يجعله يعاني وحده من النوبات القلبية

طبقا للعلماء، فإن أمراض القلب الشائعة في البشر نادرة جدا في أي حيوانات أخرى
الملعب: قبل مليوني أو ثلاثة ملايين سنة، "فقد" أسلافنا الأوائل أحد الجينات المهمة في أجسادهم، وفقا لدراسة علمية حديثة. لقد شهدت أجسام أسلافنا الأوائل من البشر طفرة جينية عطلت نشاط جين يطلق عليه اختصارا اسم CMAH، وبعد سلسلة من التطورات، ورث إنسان الهومو سابينس (أو الإنسان العاقل الأول) فقدان هذا »

حقيقة تطبيق [فيس آب] الصادمة

رغم انتشار التطبيق على نطاق واسع حول العالم، إلا أن معظمهم غفلوا عن قراءة شروط استخدامها
الملعب: الجميع يتحدث عن " FaceApp"، فيس آب، كتطبيق يمكنه تعديل صورتك لتبدو أصغر من عمرك الحقيقي أو أكبر. كما أن الآلاف من الناس ينشرون نتائج تجاربهم الخاصة مع التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن منذ أن انتشر هذا التطبيق على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية، أثار بعضهم مخاوف بشأن الشروط »

الخرف: تغيير [نمط الحياة] قد يقلل خطر الإصابة بالمرض

الملعب: خلصت دراسة علمية إلى أن كل شخص يمكنه تقليل خطر الإصابة بالخرف على الأرجح من خلال اتباع نمط حياة صحي، حتى إن كان لديه تاريخ إصابة في محيط العائلة. وأظهرت الدراسة، التي شملت 200 ألف شخص، تراجع خطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى الثُلث. وقال فريق علماء من جامعة إكستر البريطانية إن النتائج، التي »

هل يجب أن تثق في [الأجهزة الذكية] ؟

الملعب: هل يصح أن تطرح أسئلة حساسة حول صحتك، على جهاز صوتي تفاعلي؟ وهل من المهم أن يفهم من يشغِّلون أجهزة الذكاء الاصطناعي كيفية عملها؟ سؤالان سعت إلى الإجابة عليهما حلقة البث الرقمي لهذا الأسبوع، من برنامج Tech Tent على خدمة بي بي سي العالمية. إذا كنت من المستخدمين الذين يعيشون في المملكة »

دراسة: الفيس بوك [مفيد نفسياً] لكبار السن

الملعب: قالت نتائج أبحاث جديدة إن استعمال الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق لدى كبار السن. وعلى الرغم من اتساق هذه النتيجة مع نتائج دراسات سابقة بخصوص تأثير التواصل عبر شبكات الإنترنت على الصحة العقلية، إلا أنها تناقضها في نوعية الأثر الذي تبين أنه إيجابي هذه »

ابتكار علاج جديد للصلع باستخدام [الخلايا الجذعية]

الملعب: من المرجح ان علاج الصلع سيكون متاحاً في الأفق القريب، بعد أن توصل العلماء إلى كيفية زراعة كمية غير محدودة من الشعر الطبيعي المستخرج من الخلايا الجذعية. وفي دراسة أجريت على الفئران، تم تطعيم الخلايا الجذعية البشرية، ومن ثم زرعها بعد ذلك تحت الجلد، وأدت إلى نمو الشعر بشكل طبيعي، ووُصف العمل »

تقرير: [أمور مهمة] للحفاظ على النظافة العامة في منزلك

يجب تنظيف الأسطح بعد التعامل مع أطعمة نيئة كاللحوم
الملعب: يقول تقرير للجمعية الملكية للصحة العامة إن علينا أن نركز على منع الميكروبات الضارة من الانتشار في منازلنا، بدلا من التركيز على تنظيف النقاط التي تبدو "متسخة". ويضيف التقرير أن غسل اليدين والملابس والأسطح في الوقت المناسب هو مفتاح النظافة الجيدة، لكن شخصا من بين كل أربعة أشخاص يعتقد أن هذا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com