آخر تحديث للموقع : 22 - أبريل - 2019 , الإثنين 03:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: أغلبية المتوفين بأسباب طبيعية [لم يطلبوا العناية الطبية]

إمكانية الفحص والعلاج تقلل الوفيات (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة إن 70 بالمائة من البالغين المتوفين بأسباب طبيعية لا يطلبون العناية الطبية في آخر شهر قبل الوفاة. واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس على بيانات الوفيات الأمريكية لعام 2016، وأظهرت أن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة يليها السرطان. ونُشرت نتائج الدراسة في مجل »

شركة "إيه أو سي" تطلق شاشات جديدة بـ[تصميم بورشه]

الملعب: أطلقت شركة "إيه أو سي" شاشات جديدة بالتعاون مع ستوديو التصميم بورشه. وأوضحت الشركة التايوانية أن الشاشة U32U1 الجديدة تأتي بقياس 31.5 بوصة، ومزودة بحامل يمكن ضبطه من حيث الارتفاع بمقدار 120 ملم، وتمتاز الشاشة القابلة للطي بحواف نحيفة للغاية على 4 جوانب. وتعمل الشاشة الجديدة بدقة الوضوح »

ما [العلاقة] بين النوم والوجبات الليلية الخفيفة؟

الملعب: تناول الوجبات الخفيفة في الليل ليس عادة يقوم بها طلاب الجامعات فقط. بل هي عادة تبعث شعوراً بالذنب لدى الناس من مختلف الأعمار، بخاصة أولئك الذين يكافحون من أجل خفض وزنهم. إذاً، ما الذي يوقظ الرغبة في التهام البسكويت ورقائق البطاطس بعد العشاء؟ تشير دراسة جديدة إلى أن الحرمان من النوم قد يكون »

لم يتم اختباره على البشر حتى الآن: علاج ثوري للتخلص من التجاعيد [إلى الأبد]

الملعب: يمكن أن تصبح الوجوه المترهلة والتجاعيد شيئاً من الماضي قريباً، بعدما تعرف العلماء على الآلية الرئيسية لكيفية إصابة البشرة بالشيخوخة. واكتشف علماء من كلية الطب بجامعة طوكيو، أخيراً مركباً يعمل على زيادة مستويات البروتين المسؤول عن نضارة البشرة وشبابها والذي يدعى COL17A1. وبحسب العلماء فإن »

شركة أبل [تتراجع عن وعدها] بإنتاج شاحن أيرباور اللاسلكي

قُدم الشاحن "أيرباور" على أنه "حل من الطراز العالمي للشحن اللاسلكي".
الملعب: في خطوة غير معتادة، تراجعت شركة أبل العملاقة في مجال التكنولوجيا عن خططها لإنتاج جهاز جديد، وذلك بعدما أخفقت في جعله يعمل بالشكل المناسب. وأعلنت أبل في عام 2017 عن عزمها إنتاج "أيرباور"، وهو عبارة عن بساط صغير، يفترض أن يشحن عدة أجهزة لاسلكيا، أي بدون توصيله بها. لكن يبدو أن مهندسي الشركة »

هل يسهم تلوث المدن في إصابة صغار السن بـ[اضطرابات نفسية]؟

يقول فريق البحث إن التلوث الضوضائي يمكن أن يفسر بشكل ما الإصابة بحالات نفسية
الملعب: تشير دراسة أجريت على الشباب في إنجلترا وويلز، إلى أن الاضطرابات الذهنية مثل سماع أصوات متخيلة ليس لها وجود حقيقي أو حالة الارتياب والشك، تكون أكثر شيوعا بين المراهقين الذين يعيشون في مدن بها نسبة تلوث عالية مقارنة بتلك الموجودة في المناطق الريفية. ويقول العلماء إن أبحاثهم يمكن أن توفر أدلة »

تقنية جديدة لتصوير [قلوب الأجنة] تساعد في إنقاذ حياة الأطفال فور الولادة

فحصت النساء الحوامل بجهاز تصوير الرنين المغناطيسي وأجهزة كمبيوتر فعالة تستطيع رسم نماذج ثلاثية الأبعاد لقلوب الأجنة
الملعب: نجح باحثون في التقاط صور غير مسبوقة لقلب جنين وهو ينبض داخل رحم الأم، ما ساعد في تشخيص أمراض القلب وعلاجها فور ولادة الطفل. وفحصت النساء الحوامل بجهاز تصوير الرنين المغناطيسي وأجهزة كمبيوتر فعالة تستطيع رسم نماذج ثلاثية الأبعاد لقلوب الأجنة الصغيرة النابضة في رحم أمهاتها. ويؤكد الفريق »

دراسة: الآباء [أكثر سعادة] بالأبوة مقارنة بالأمهات

اللعب خلال رعاية الأطفال يعزّز الاستمتاع بواجبات الأبوة (تعبيرية)
الملعب: أظهرت نتائج دراسة أن الآباء يستمتعون بأبوتهم أكثر من استمتاع الأمهات بالأمومة، وأن معدل إحساسهم بالسعادة والعواطف الإيجابية يفوق أقرانهم الرجال ممن ليس لديهم أطفال. بينما أظهرت الدراسة أن أعراض اكتئاب الأمهات أكثر شدة من النساء اللاتي ليس لديهن أطفال. وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة »

علماء يبتكرون "روبوتات" تتسلل إلى خلايا الجسم لـ[علاج السرطان]

الملعب: تمكن فريق من الباحثين من ابتكار روبوتات متناهية الصغر، يمكن زرعها داخل الخلايا البشرية، بصورة تساعدهم على التعرف على أدق تفاصيلها. وذكرت ذلك مجلة "ريسيرش آند ديفلوبمنت"، في تقرير نشرته، الجمعة 15 مارس/آذار، قالت فيه إن فريق الباحثين بجامعة تورونتو الكندية، ابتكروا مجموعة من الروبوتات »

كيف فشلت مواقع التواصل الاجتماعي [في التعامل مع فيديو القتل] في هجوم نيوزيلندا؟

تسابقت مواقع التواصل الاجتماعي من أجل حذف فيديو هجوم نيوزيلندا، لكنها فشلت في مواكبة سرعة نشره
الملعب: فتح مسلح النار على مسجد في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا الجمعة الماضية، مما أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة آخرين. وأثناء تنفيذ الهجوم، صور المسلح ما يحدث وبثه مباشرة عبر فيسبوك. وبدأ في أعقاب ذلك سباق محموم بين صفحات التواصل الاجتماعي لحذف هذا الفيديو الذي أعيد نشره على ما يبدو لعدد لا »

أبحاث حديثة: استخدام المسكنات بانتظام [يضاعف احتمال الشفاء من السرطان]

المسكنات تساهم في الشفاء من السرطان (ميرور)
الملعب: أظهرت أبحاث حديثة بأن تناول المسكنات بشكل منتظم يؤدي إلى زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة لدى الأشخاص المصابين بسرطان الرأس أو الرقبة. وبحسب الأبحاث فإن مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين، تزيد من احتمال البقاء على قيد الحياة بنسبة تتراوح بين (25 بالمئة إلى 78 بالمئة) لدى المرضى »

دراسة جديدة: تدخين [السجائر الإلكترونية] يرتبط بالصفير

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن تدخين السجائر الإلكترونية يرتبط بالصفير، والذي يحدث نتيجة ضيق مجرى التنفس. ويعتبر الصفير علامة خطر مبكرة على مجموعة من الأمراض منها فشل القلب وسرطان الرئة واضطرابات النوم. ووفقاً للنتائج التي توصلت إليها الدراسة تتشابه السجائر الإلكترونية مع تدخين السجائر »

كيف تطور الإنسان و[أصبح بإمكانه تناول حليب البقر] وغيره من الألبان الحيوانية؟

الملعب: أصبح للألبان المنتجة من الأبقار وحيوانات أخرى منافسون. فبدائل "الحليب" المنتجة من النباتات كفول الصويا واللوز تزداد شعبية وتقبلا من قبل المستهلكين. وفي أغلب الأحيان تعد هذه البدائل متوافقة مع نمط حياة أولئك الذين يرفضون تناول المنتجات الحيوانية عن مبدأ، علاوة على الذين لديهم حساسية ضد »

هل يحمل [القرش] سر علاج أمراض الشيخوخة؟

سمك القرش
الملعب: يعتقد العلماء أن أسماك القرش البيضاء الكبيرة قد تحمل أسرار علاج السرطان والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر. وكشفت أول خريطة حمض نووي، دي ان أيه، لأسماك القرش البيضاء الضخمة، "طفرات" تحمي القرش من السرطان وأمراض أخرى. ويأمل العلماء أن تساعد المزيد من الأبحاث في تطبيق هذه النتائج على علاج »

دراسة: كيف يؤثر [السهر] سلباً على نشاط الدماغ؟

الملعب: كشفت دراسة حديثة أن طبيعة عمل الدماغ تختلف بين مَن يستيقظون مبكرا ومَن ينامون حتى ساعات متأخرة. وأجرى باحثون دراسة مسحية لمتابعة إشارات الدماغ للأعضاء المختلفة في الجسم بين مجموعتين: الأولى تضم مَن ينامون في وقت متأخر (حوالي الثانية والنصف فجرا) ويستيقظون بعد العاشرة صباحا، والثانية تشمل »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com