آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 01:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دراسة: الكلاب طوّرت نظرات عيونها لـ[تستميل مشاعر البشر]

الملعب: تستطيع الكلاب أن تشد الانتباه بنظرات عيون توشك أن تتكلم، وبشكل من أشكال التطور باتت الكلاب قادرة على ما يشبه استمالة مشاعر البشر. وكشف باحثون أن الكلاب استطاعت تطوير عضلات حول أعينها، تمكنها من إظهار تعبيرات تجتذب الإنسان إليها. وتستطيع الكلاب عبر عضلة صغيرة في الوجه أن توّجه نظرة بعيونها »

باحثون: كيف يؤثر [الإنترنت] على وظائف الدماغ؟

الملعب: لا شك أن دخول الإنترنت أثر بشكل كبير على حياتنا الاجتماعية والمهنية، لكن شيئاً واحداً لا يزال العلماء غير متأكدين منه: كيف تؤثر الشبكة العنكبوتية على أدمغة البشر؟ وفي مراجعة جديدة أجراها باحثون من خمس جامعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، حاول الباحثون معرفة هذا التأثير، »

تدمير أكبر كمية في العالم من عينات مخزون [الفيروس القاتل] في مختبر بريطاني

أسفرت حملة تحصين بالأمصال عن القضاء تماما على المرض وإعلان نهايته في العالم في 2011
الملعب: تخلص علماء من كل مخزونات المختبرات البريطانية من فيروس تسبب في الماضي في خسائر فادحة في الماشية. وكانت هذه المخزونات تعد أكبر أكبر عينة يُحتفظ بها على مستوى مختبرات العالم من فيروس الطاعون البقري، وكانت محفوظة في معهد بيربرايت في سري جنوب العاصمة البريطانية. ويعد الطاعون البقري والجدري »

باحثون: علاج جديد للنوبات القلبية باستخدام [رقعة حيوية] تُلحق بالقلب لإنقاذ المرضى

قد تنقذ هذه الرقعة الجديدة الآلاف من مرضى القلب في بريطانيا
الملعب: قال باحثون إن رقعة "ضخ" مليئة بملايين الخلايا الجذعية الحية النابضة قد تساعد في تدارك الأضرار التي تنتج عن النوبات القلبية. وتُخاط هذه الرقعة، التي يبلغ حجمها 3 سنتيمترات طولا وسنتيمترين عرضا في القلب بعد أن تستزرع في المعمل من عينة من الخلايا الحية للمريض، لتتحول إلى عضلة سليمة تعمل جيدا »

هل حقا تؤدي القراءة إلى تحسين [صحتك العقلية]؟

الملعب: إنها أيام صعبة على تيريزا ماي التي ستصبح بنهاية الأسبوع الأول من يونيو/حزيران رئيسة وزراء سابقة لبريطانيا. لذا ربما يتساءل المرء عما إذا كانت هناك كتب يمكن لهذه السيدة أن تطالعها لتهدئة روحها المضطربة؟ بوسعها - كما تقترح إيلا بيرثد الخبيرة في أساليب "العلاج بالقراءة" - البدء بمطالعة رواية »

(أليكسا وسيري): هل برامج المساعدة بالصوت [متحيزة ضد المرأة]؟

معظم تطبيقات المساعدة الصوتية ذات أصوات أنثوية
الملعب: أفادت دراسة للأمم المتحدة بأن برامج المساعدة الصوتية الرقمية ذات الأصوات الأنثوية تسهم في تعزيز صور نمطية سلبية مؤذية بحق المرأة. حيث جاء في التقرير أنه تمت برمجة المساعدات الصوتيات الإناث ليظهرن "خدومات، ومتلهفات لإرضاء" المستخدم، مما يعزز فكرة "خنوع" المرأة. والأمر الذي يثير القلق على نحو »

شركة سبيس إكس تطلق 60 قمراً صناعياً لتزويد الأرض بإنترنت [فائق السرعة]

الملعب: شرعت شركة سبيس إكس لتكنولوجيا الفضاء في إطلاق نظامها المداري لاتصالات الإنترنت فائق السرعة. وانطلق صاروخ فالكون 9 من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا في ساعة متأخرة من ليل الخميس، محملا بـ 60 قمرا صناعيا قادرا على تزويد المستخدمين على الأرض باتصالات الإنترنت فائق السرع. وتستهدف سبيس »

دراسة: 60 بالمائة من مدخني السيجارة الإلكترونية [يرغبون في الإقلاع]

الملعب: قالت نتائج دراسة جديدة إن 60 بالمائة من مدخني السجائر الإلكترونية يرغبون في الإقلاع عنها، وإن 25 بالمائة منهم قد حاولوا ذلك بالفعل! وأفادت النتائج أن هؤلاء المستهلكين يشعرون بأن رغبتهم في الإقلاع عن تدخين هذا النوع من السجائر هي نفسها تجاه السجائر التقليدية. ونُشرت نتائج الدراسة في "جورنال »

صراع "هواوي" و"غوغل": تقييد استخدام [نظام أندرويد] في هواتف الشركة الصينية (تقرير)

الملعب: حرمت شركة غوغل الأمريكية شركة هواوي الصينية لصناعة الهواتف، من الحصول على بعض التحديثات لنظام تشغيل أندرويد. وستفقد الهواتف الذكية الجديدة، التي تنتجها الشركة الصينية، أيضا إمكانية الوصول إلى متجر تطبيقات غوغل، والبريد الالكتروني "جي ميل". وقالت غوغل إنها "ملتزمة بقرارات الإدارة الأمريكية »

برامج مراقبة تنتجها شركة إسرائيلية [تخترق واتساب]

قالت شركة واتساب إن فرق العمل التابعة لها عالجت الثغرة الإلكترونية في التطبيق وأصدرت تحديثا للتطبيق
الملعب: تقول شركة واتسآب إنها عالجت الثغرة الأمنية الكبيرة التي عثرت عليها في تطبيق الرسائل المعروف، والتي سمحت لقراصنة إلكترونيين بتثبيت برنامج تجسس على هواتف محمولة. وقالت شركة فيسبوك، التي تمتلك واتسآب، إن الهجوم استهدف عددا معينا من الأشخاص. وحثت شركة فيسبوك مستخدمي تطبيق واتسآب في أنحاء العالم »

شركة "مايكروسوفت" تكشف عن تطبيق "وورد" جديد [يكتب ملفاتك بدلاً من المستخدمين]

الملعب: كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عن تحديث جديد ستضيفه لتطبيقها الأشهر في العالم "وورد"، والذي سيجعل التطبيق يكتب الملفات بدلا من المستخدمين. واستعانت مايكروسوفت في تحديثها لتطبيق "وورد" بتقنيات الذكاء الصناعي، الذي عرفته باسم " Ideas in Word"، الذي يمكن أن يكتب الملفات بدلا من المستخدمين، »

تشخيص نوع جديد من الخرف له نفس أعراض ألزهايمر

يعاني ملايين من كبار السن من نوع من متلازمة الخرف كان يشخص بطريق الخطأ على أنه مرض ألزهايمر، بحسب ما ذكره باحثون.
الملعب: نجح باحثون في تشخيص نوع جديد من مرض الخرف، والذي كان يشخص من قبل على أنه مرض ألزهايمر. وقد وصف أحد الخبراء الاكتشاف بأنه أهم اكتشاف في مجال مرض الخرف، الذي يعاني منه ملايين المسنين حول العالم. وتقول مجلة، ذا برين جورنال الطبية، إن هذا النوع الجديد من المرض، والذي أطلق عليه "ليت"، هو عبارة »

هل [السكر] ضروري للاستمتاع بكوب من الشاي؟

الملعب: ربما تكون إضافة السكر لكوب الشاي أمرا معتادا بالنسبة للكثيرين، لكن العلماء يقولون إن الاستمتاع بتناوله لا يتطلب ذلك بالضرورة. فقد توصلت دراسة بريطانية إلى أن المشاركين فيها تمكنوا من التخلص من السكر، دون أن يؤثر ذلك على استمتاعهم بالشاي، وهو ما يشير إلى أن تغيير سلوك استمر لفترة طويلة أمر »

دراسة: أغلبية المتوفين بأسباب طبيعية [لم يطلبوا العناية الطبية]

إمكانية الفحص والعلاج تقلل الوفيات (تعبيرية)
الملعب: قالت نتائج دراسة إن 70 بالمائة من البالغين المتوفين بأسباب طبيعية لا يطلبون العناية الطبية في آخر شهر قبل الوفاة. واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس على بيانات الوفيات الأمريكية لعام 2016، وأظهرت أن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة يليها السرطان. ونُشرت نتائج الدراسة في مجل »

شركة "إيه أو سي" تطلق شاشات جديدة بـ[تصميم بورشه]

الملعب: أطلقت شركة "إيه أو سي" شاشات جديدة بالتعاون مع ستوديو التصميم بورشه. وأوضحت الشركة التايوانية أن الشاشة U32U1 الجديدة تأتي بقياس 31.5 بوصة، ومزودة بحامل يمكن ضبطه من حيث الارتفاع بمقدار 120 ملم، وتمتاز الشاشة القابلة للطي بحواف نحيفة للغاية على 4 جوانب. وتعمل الشاشة الجديدة بدقة الوضوح »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com