آخر تحديث للموقع : 18 - أكتوبر - 2019 , الجمعة 08:58 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خبراء يستعينون بـ[جلد الخنزير] لعلاج حروق البشر

الملعب: تمكن خبراء في مستشفى ماساتشوستس الأمريكي، من إجراء أول عملية من نوعها لتغطية جروح حريق باستخدام جلد خنزير معدل الجينات. ووفق ما نقله موقع "نيوأطلس" الأمريكي، تم تعديل جلد الخنزير وراثيا، بإزالة جين خاص غير موجود عند البشر، لتنخفض احتمالات رفض منظومة مناعة الجسم له. ووضع الأطباء الجلد في »

Market Watch : يمكنك أن تعيش عمراً أطول… بـ[فضل كلبك] (ترجمة)

الملعب: ربما يكون هذا صحيحاً، فقد اتضح أن إحدى الحركات والحيل الكثيرة التي تصنعها الكلاب من أجل أصحابها، يمكنها أن تساعدهم على عيش عمرٍ أطول، بخاصة إذا كانوا يسكنون بمفردهم، أو عانوا سابقاً من نوبات قلبية أو سكتات دماغية، وذلك وفقاً لجمعية القلب الأميركية. تأتي نتائج دلالات حركة هز الذيل عند الكلاب »

هل كان داروين على خطأ؟ ثماني حقائق [صادمة عن تطور الإنسان]

تصور عن "هومو أرغاستر" أو الإنسان العامل هو نوع منقرض من أسلافنا البعيدين عاش في جنوب القارة الأفريقية قبل 1.9 مليون سنة
الملعب: ثمة الكثير من اللغط حول نظرية تطور الإنسان. فما الحقائق التي نعرفها عن تاريخ ومستقبل النوع البشري؟ كرس راديو 4 في بي بي سي سلسلة حلقات تناولت فيها الدكتورة هيلين آش لغز تطور الجنس البشري، وهنا نستعرض هنا ثماني حقائق مذهلة في رحلتنا لفهم قصة هذا التطور. 1- القرود ليسوا أسلافنا على عكس »

علماء: بطء المشي مع بلوغ 45 عاماً [علامة على شيخوخة أسرع]

توصلت الدراسة إلى أن المشاة البطيئين لديهم أدمغة وأجسام "شاخت بدرجة أكبر".
الملعب: يرى علماء أن السرعة التي يمشي بها الأشخاص في العقد الخامس من عمرهم تمثل علامة على مدى تسارع وتيرة شيخوخة أدمغتهم ، وكذلك أجسامهم. وباستخدام اختبار بسيط لسرعة المشي، تمكن الباحثون من قياس وتيرة عملية الشيخوخة. ولم تقتصر الاكتشافات على معرفة أن أجسام من يمشون ببطء شاخت بسرعة أكبر، بل بدت »

علماء ينصحون بـ[الوقوف في مكاتب العمل] بدلاً عن الجلوس

الملعب: كشفت إحصاءات جديدة عن المدى الحقيقي للضرر الذي يرافق الجلوس لفترات طويلة على صحتنا. ووجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة كوينزلاند وجامعة فيكتوريا الأستراليتين روابط مثيرة بين الجلوس الطويل والاكتئاب، كما أن الجلوس لفترات طويلة مرتبط أيضاً بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، والسكري من »

بحث جديد: مقاطع فيديو بتقنية "التزييف العميق" تثير قلق استخدامها لـ[أغراض سياسية وإباحية]

من الواضح أن الخطر الحقيقي في الوقت الراهن يكمن في استخدام التكنولوجيا في الانتقام الإباحي والتنمر عبر الإنترنت
الملعب: رصد بحث تكنولوجي جديد وجود طفرة مثيرة للقلق في إنتاج ما يطلق عليه مقاطع فيديو بتقنية "التزييف العميق Deepfake"، وتضاعف عدد هذه المقاطع على الإنترنت خلال الأشهر التسعة الماضية تقريبا، وهناك ما يشير أيضا إلى أن إنتاج مقاطع الفيديو هذه أصبح عملا مربحا. وعلى الرغم من تركيز حالة القلق على »

دراسة تكشف تأثير خطير لـ[الكذب الأبيض] على الأطفال في المستقبل

الملعب: كشفت دراسة تأثير استخدام الآباء والأمهات للكذبات الصغيرة التي نسميها "الكذبات البيضاء" على سلوك الأطفال بعد البلوغ. وأكدت الدراسة وجود انعاكسات خطيرة يكمن أن تؤدي إلى عدم تكيف الأطفال اجتماعيا بعد البلوغ مع المشكلات التي يتعرضون لها. ويستخدم الآباء كلمات مثل "إذا لم تفعل كذا، سأتصل بالشرطة »

ما هي الاختلافات بين [أدمغة الرجال والنساء] ؟

الملعب: تحكي جينا ريبون، اختصاصية علم الأعصاب المعرفي، أنها عندما أنجبت ابنتها الثانية في عام 1986، في نفس الليلة التي أحرز فيها غاري لينكر هدفا في مرمى بولندا في بطولة كأس العالم، أحضرت الممرضة طفلتها مع طفل آخر، اسمه غاري كشأن معظم الأطفال الذين ولدوا في نفس اليوم. وتتذكر ريبون أن الطفلين كانا »

ما هو الاتصال عبر الألياف البصرية و[كيف يعمل]؟

الملعب: أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن كل شخص في المملكة المتحدة يجب أن يتمتع بخدمة الانترنت عبر الألياف البصرية. ولكن ما هو خدمة الانترنت عبر الألياف البصرية وما سرعتها؟. قال وزير الخزانة البريطاني ساجد جاويد، إن استثمار 5 مليارات جنيه استرليني سيؤمن إيصال "خدمة الانترنت عبر الألياف »

[نصائح للتبرز بطريقة صحيحة] تجنباً لحدوث مشكلات صحية

يقضي الشخص العادي ما يزيد على ستة أشهر من حياته على المرحاض
الملعب: إذا كنت تقرأ هذا المقال وأنت جالس على المرحاض واستغرق الأمر وقتًا طويلاً، فربما يجب عليك التفكير فيما إذا كنت تتبنى أفضل وضعية للجلوس لإنجاز المهمة. قد يبدو الموضوع مضحكا لكنه ليس تافها. يقضي الشخص العادي ما يزيد على ستة أشهر من حياته على المرحاض، وينتج 145 كيلوغراما من البراز سنويا، ويعني »

من [ملكة العملة الرقمية] التي استولت على قرابة 5 مليارات دولار واختفت؟

الملعب: إذا كان هناك مجال ما بحاجة لإعادة الترويج، ستأتي العملة الرقمية في المقدمة. وتتواتر أخبار النصب والتحايل باستمرار، ما بين قرصنة عمليات تبادل العملة، ووصولا إلى اختفاء أحد مصدري العملة بعد سرقة أموال العملاء. وأصدرت هيئة الأمن والتبادل الأمريكية قرارا يوم الأثنين الماضي بإدانة امرأة، أسست »

شركة فيسبوك تطور [نظارات ذكية] لتحل محل الهواتف

الرئيس التنفيذي لـ«فيسبوك» مارك زوكربيرغ (أ.ب)
الملعب: تعمل شركة «فيسبوك» في الوقت الحالي على تطوير نظارات واقع معزز لتحل محل الهواتف الذكية. وبحسب شبكة «سي إن بي سي نيوز» الأميركية، فقد صرحت «فيسبوك» أن مختبراتها في واشنطن تطور هذه النظارات في الوقت الحالي بالاشتراك مع شركة لوكسوتيكا، أكبر شركات النظارات في العالم، مشيرة إلى أن هذه النظارات »

دراسة: هل [الصيام التبادليّ] حل للسمنة المفرطة؟ (ترجمة)

الملعب: خَلُصت دراسة جديدة إلى أن نظامَ الصيام التبادليّ الصارِمَ (أي صيام يومٍ وإفطار يوم) قد يكون بديلاً مقبولاً لنظام حساب السعرات الحرارية أو تقييدها، وربما يحقّق نتائجَ مماثلةً له، وفي الوقت ذاته يعود بالفائدة على العمليات البيولوجيّة المختلفة. عادةً ما يُعدّل البعضُ أنظمتَهم الغذائية، آمِلين »

العثور على [مياه] للمرة الأولى على كوكب يمكن أن يكون مأهولاً

كيه2 -18بي
الملعب: اكتشف علماء الفلك للمرة الأولى ماء في الغلاف الجوي لكوكب يدور في فلك منطقة يمكن أن تكون مأهولة في كوكب بعيد. ويجعل العثور على المياه في هذا العالم الجديد، الذي أطلق عليه اسم كيه2 -18بي، مرشحا مرجحا للبحث على الحياة خارج الأرض. وفي خلال عشرة أعوام قد يمكن لتلسكوبات جديدة تحديد ما إذا كان »

باحثون يكتشفون أن الأدوية المنتهية الصلاحية فعالة و[يمكن استخدامها حتى بعد 40 عاماً]

الملعب: كم من الأدوية التي اضطررت إلى إلقائها في القمامة والتخلص منها، لأنها صلاحيتها انتهت أو حتى اقتربت من الانتهاء، لكن المفاجأة فجرتها مجموعة من العلماء بدراسة فضحت "حيلة" شركات الأدوية لإهدار نقود المستهلكين. ونشرت مجلة "الرؤية" الإماراتية، تقريرا، حول بحث أقامه مجموعة من الباحثين في ولاية »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com