آخر تحديث للموقع : 29 - نوفمبر - 2020 , الأحد 07:44 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الجبل الأسود وصربيا [تتبادلان طرد السفراء] جراء خلاف عمره أكثر من مئة عام

مواطنون يرفعون علم الجبل الأسود في العاصمة بودغوريتشا عام 2006 بعد إعلان استقلالها عن صربيا
الملعب: تبادلت جمهوريتا صربيا والجبل الأسود طرد السفراء جرّاء قرار يعود تاريخه إلى ما قبل أكثر من مئة عام. وأعلنت الجبل الأسود سفير صربيا فلاديمير بوزوفيتش "شخصا غير مرغوب فيه لتدخله في الشأن الداخلي للبلاد". وكان السفير الصربي وصف قرارا كانت سلطات الجبل الأسود قد اتخذته عام 1918، بالاتحاد مع »

الرئيس هادي يجدد تأكيده الحرص على تحقيق السلام الشامل و[استعادة وبناء الدولة]

الملعب/ سبأنت: جدد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تأكيده على الحرص على تحقيق السلام، وأنه من هذه الرؤية الواضحة انطلقوا بكل حرصٍ نحو مبادرات السلام. وقال فخامة الرئيس هادي في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر: ومن هنا يأتي إصرارنا الكامل على هدفنا الذي لن »

وزير في الحكومة الشرعية: تأخر تنفيذ اتفاق الرياض هدفه [الإفراغ من مضامينه الأساسية]

الملعب: أكد وزير في حكومة الشرعية أن تأخر تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الشرعية والمجلس الانتقالي هدفه الإفراغ من مضامينه الأساسية. وأشار وزير الثروة السمكية فهد كفاين في تدوينة له نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن »

اشتباكات في باريس خلال مظاهرات [ضد مشروع قانون يمنع تصوير رجال الشرطة]

أشعلت مجموعة صغيرة من المتظاهرين الحرائق
الملعب: أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على محتجين احتشدوا في باريس ضد مشروع قانون يجرم تصوير أفراد الشرطة لغرض خبيث. وبدأت الاشتباكات بعدما ألقى بعض من الحشد الحجارة والألعاب النارية على الشرطة. وأضرمت النيران في سيارات وأكشاك صحف واعتقل العشرات. ويقول معارضو مشروع القانون إنه يقوض حرية »

الأمم المتحدة تدعو إلى [ضبط النفس] عقب اغتيال العالم الإيراني

العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده (رويترز)
الملعب: حثت الأمم المتحدة، يوم السبت، على ضبط النفس غداة تصاعد التوتر في الشرق الأوسط على خلفية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده قرب طهران. وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قال متحدث باسم المنظمة: «نحث على ضبط النفس وعلى ضرورة تجنب أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تصاعد التوتر في المنطقة»، »

آبي أحمد يقول إن القوات الحكومية [بسطت سيطرتها التامة] على عاصمة إقليم تيغراي

المئات قتلوا والآلاف شردوا في الصراع
الملعب: قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن القوات الحكومية "بسطت سيطرتها التامة" الآن على عاصمة إقليم تيغراي الواقع شمالي البلاد. وكان الجيش قد دخل في وقت سابق مدينة ميكيلي مع تصعيده لهجومه ضد جبهة تحرير شعب تيغراي. وقال زعيم جبهة تحرير شعب تيغراي لوكالة رويترز في رسالة نصية إنهم عازمون على »

قبل قتل "العقل المدبر".. سلسلة اغتيالات طالت [علماء في المجال النووي] الإيراني

طهران اتهمت الموساد الإسرائيلي بتنفيذ كافة عمليات الإغتيال
الملعب: عملية اغتيال فخري زاده، المعروف بـ"أبو القنبلة النووية الإيرانية"، ليست الأول من نوعها بسبب صلة تربط القتلى بالبرنامج النووي لطهران، ولكن يمكن اعتبار هذه العملية هي الأكبر والأقوى لأنها استهدفت العقل المدبر للجهود الإيرانية السرية لتطوير أسلحة نووية. واليوم توعد المرشد الأعلى الإيراني علي »

مقتل [قائد عمليات الدعم والإسناد] في قوات الانتقالي وقيادي آخر في المعارك مع القوات الحكومية شمالي زنجبار

الملعب: قتل قياديان بارزان وخمسة أفراد من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في ساعة متأخرة مساء أمس الجمعة، إثر تجدد المواجهات مع القوات الحكومية قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوبي البلاد. وقال مصدر عسكري مقرب من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لـ"المصدر أونلاين" إن العميد عوض السعدي قائد عمليات »

إيران تتوعد بـ[انتقام شديد] لاغتيال محسن فخري زادة وتوجه أصابع الاتهام لإسرائيل

موقع الحادث
الملعب: توعّدت إيران بالانتقام الشديد لاغتيال كبير علماء الذرة الإيرانيين محسن فخري زادة، ووجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل. ووعد المستشار العسكري للمرشد الأعلى آية الله خامنئي، بأن يضرب كـ"الرعد" أولئك الذين يحاولون إشعال حرب شاملة. وفارق فخري زادة الحياة في المستشفى بعد تعرضه لهجوم بالقرب من »

بدء محاكمة الدبلوماسي الإيراني أسد الله الأسدي بتهمة [التخطيط لتفجير تجمع للمعارضة في فرنسا]

شارك الآلاف في التجمع المعارض
الملعب: تبدأ اليوم في بلجيكا محاكمة دبلوماسي إيراني وثلاثة إيرانيين آخرين، لاتهامهم بالتخطيط لزرع قنابل في تجمع لمعارضين يعيشون في المنفى بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس في عام 2018. وهذه أول مرة تُحاكم فيها دولة بالاتحاد الأوروبي مسؤولا إيرانيا بتهم مرتبطة بـ"الإرهاب". وقال محامي الدبلوماسي »

الكاف: لا أحد يريد أن يضع يده على [الجرح في عدن] و يضغط بهدف التعافي

الملعب/ (عدن الغد): قال صحفي و سياسي عدني بارز أن "لا أحد يريد أن يضع يده على الجرح و يضغط بهدف التعافي مستقبلاً". وكتب الصحفي والسياسي العدني البارز سامي الكاف في منشور على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقاً على المشهد السياسي في عدن، قائلاً: "في #عدن اليوم ثمة من هم مهتمون »

صحيفة الشرق الأوسط: جهود سعودية ـ يمنية للمضي قدماً في [تنفيذ اتفاق الرياض]

الملعب: أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان حرص بلاده على تحقيق الاستقرار والأمن والنماء للشعب اليمني، وأهمية المضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام. وبحث الأمير خالد مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء أول من أمس التطورات السياسية والعسكرية والأمنية على الساحة اليمنية، »

العثور على جثة قيادي في قوات العاصفة [مقتولاً غرب عدن عقب ساعات من اختطافه]

الملعب: قالت مصادر محلية ان سكاناً محليين، عثروا، مساء الخميس، على جثة قيادي في "قوات العاصفة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مقتولًا في أحد المساحات الفارغة قرب حي إنماء غربي عدن. وقالت المصادر وفق ما نقله (المصدر أونلاين) إن أهالي حي إنماء تنبهوا إلى وجود رائحة لجثة في أحد الأحواش بالحي قبل أن »

السلطات السعودية تتهم عشرات المسؤولين في وقائع فساد مالي في [وزارة الدفاع]

محمد بن سلمان
الملعب: أعلنت السلطات السعودية أنها بدأت تحقيقاً جنائياً في فساد في وزارة الدفاع تصل قيمته إلى 325 مليون دولار. وتقول هيئة مكافحة الفساد السعودية إن التحقيق، الذي يشمل عشرات المسؤولين ورجال الأعمال، من بين 158 قضية فساد. كما شملت القضايا موظفين في وزارات المالية والصحة والتعليم. وقالت وكالة »

محكمة تركية [تقضي بسجن مئات الأشخاص مدى الحياة] بتهمة الانقلاب على أردوغان في 2016

اقتيد المتهمون في عرض عند بدء المحاكمة في 2017
الملعب: أصدرت محكمة تركية أحكاما بالسجن المؤبد على 337 ضابطا عسكريا وآخرين، في واحدة من أكبر المحاكمات المرتبطة بمحاولة انقلاب عام 2016. وكان طيارون في القوات الجوية وقادة في الجيش من بين قرابة 500 شخص اتهموا بمحاولة الإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان. ويدعى أنهم وجهوا المؤامرة من قاعدة أكينجي الجوية »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com