آخر تحديث للموقع : 23 - يناير - 2020 , الخميس 12:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وزير الداخلية أحمد الميسري يطالب التحالف بالتوضيح بشأن قصف مأرب و[يشدد على الندية]

أكثر من 100 جندي يمني قتلوا في قصف استهدف مسجدا داخل معسكر للجيش اليمني بمأرب (رويترز)
الملعب: طلب وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري توضيحا من التحالف السعودي الإماراتي بشأن الهجوم الدامي على معسكر تدريبي للجيش الوطني في مأرب، وأكد على أن تكون العلاقة مع السعودية ندية. وقال الميسري في تصريحات للجزيرة يوم الأربعاء إن الهجوم الذي استهدف الأحد الماضي معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية »

من هي [زينة عكر] أول وزيرة دفاع عربية؟

زينة عكر
الملعب: لم تكن زينة عكر ذات شهرة قبل الإعلان عن تسميتها في الوزارة الجديدة من قبل رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل. وتمكن دياب بعد شهر على تكليفه من تشكيل حكومة "تكنوقراط"، مدعومة من قوى 8 آذار ( حزب الله، حركة أمل، التيار الوطني) وضمت ست نساء. وكانت وزيرة الداخلية »

البنك المركزي يعلن [وصول الموافقة] على السحب من الوديعة السعودية للدفعات الجديدة

الملعب: أعلن البنك المركزي اليمني عن وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعات رقم ( 33 ، 34 ، 35 ) بمبلغ إجمالي 227 مليون دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية في مختلف المحافظات وفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية. وأهاب البنك في بلاغ تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) »

مارتن غريفيث: نسعى للذهاب نحو مشاورات غير مشروطة تناقش [مسائل الشرعية والحكم وتنظيم الفترة الإنتقالية]

غريفيث: هدفي الذي أسعى إليه هذا العام هو أن نطلق عملية السلام بين الطرفين دون أي شروط مُسبَّقة.. إن الوقت المناسب لإتمام ذلك هو الآن وحالاً دون تأخير لدقيقة واحدة

غريفيث: سيكون الأمر مدمراً لاحتمالات السلام في اليمن إذا انهار اتفاق الرياض.
الملعب: يعتقد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن اتفاق ستوكهولم قد أدى المهمة الأساسية وهي حماية مدينة الحديدة الساحلية وميناءها من الدمار الذي كان ينتظرها في حال استمرت الحرب، وعلى عكس كثير من المعنيين والمتابعين يرى غريفيث أن الفرصة مواتية للإنطلاق نحو اتفاق شامل. ويرى غريفيث أنه لا ينبغي »

الحكومة اللبنانية الجديدة [تجتمع للمرة الأولى] (تقرير)

الملعب: تشكلت حكومة جديدة في لبنان ستحتاج للسير على حبل سياسي مشدود في حين قال الرئيس ميشال عون إن مهمتها الرئيسية ستكون استعادة ثقة المجتمع الدولي مما قد يفسح المجال لفرص تمويل يحتاجها لبنان بشدة لمواجهة الأزمة. واجتمعت الحكومة برئاسة حسان دياب لأول مرة اليوم الأربعاء. وشكلت جماعة حزب الله »

الحوثيون يسيطرون على جبل المنارة في ظل تراجع للقوات الحكومية [في نهم]

جندي من قوات الحكومة الشرعية في جبهة نهم
الملعب: تراجعت القوات الحكومية في جبهة نهم (شرق صنعاء) أمام هجمة مكثفة للمقاتلين الحوثيين منذ أربعة أيام. ونقل (المصدر أونلاين) عن مصدر عسكري لم يسمه ان "المقاتلين الحوثيين سيطروا مساء الثلاثاء على جبل المنارة الإستراتيجي بعد انسحاب القوات الحكومية منه أمام كثافة النيران". وتشهد جبهة نهم مواجهات »

السلطات السعودية تنفي رسمياً ضلوع بن سلمان [في اختراق هاتف رئيس أمازون]

ترددت مزاعم أكثر من مرة تربط بين السعودية واختراق هاتف جيف بيزوس مالك شركة أمازون الأمريكية العملاقة
الملعب: نفت السلطات السعودية ما تردد من مزاعم عن مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن اختراق هاتف رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون. وأشارت تقارير إلى أن رسالة من رقم هاتف يُزعم أن بن سلمان كان يستخدمه كانت وراء سرقة البيانات من هاتف بيزوس. وقالت السفارة السعودية في الولايات »

الرئيس ترامب: الولايات المتحدة ستضيف المزيد من الدول إلى [حظر السفر] قريباً

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث خلال مؤتمر صحفي في دافوس اليوم الأربعاء. تصوير: جوناثان إيرنست - رويترز.
الملعب: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب‭ ‬اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تسعى لإضافة مزيد من الدول إلى قائمتها لحظر السفر. ولم يذكر ترامب تفاصيل أخرى، لكنه قال وفق ما نقلته (رويترز) إنه سيتم إعلان التعديلات قريبا. و ذكرت تقارير إعلامية أمريكية يوم الثلاثاء أن إدارة ترامب تعتزم إضافة سبع دول »

الأمين العام للأمم المتحدة يقول إنه سيعمل [مع حكومة لبنان الجديدة] لدعم الإصلاحات

الملعب: رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بتشكيل حكومة جديدة في لبنان وقال وفق ما نقلته (رويترز) إنه سيعمل مع رئيس الوزراء الجديد من أجل دعم الإصلاحات في البلد المثقل بالديون والذي يصارع أزمة اقتصادية. وقال بيان أصدره المتحدث باسم جوتيريش أيضا إن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم لبنان في »

جدل حاد بين الديمقراطيين والجمهوريين في أولى جلسات [محاكمة الرئيس ترامب] بمجلس الشيوخ

يطالب الفريق القانوني لترامب بتبرئته الفورية من جميع الاتهامات الموجهة له
الملعب: شهدت إجراءات المحاكمة البرلمانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي بدأت في مجلس الشيوخ الثلاثاء، مشاحنات وتبادل اتهامات بين الديمقراطيين والجمهوريين حول قواعد المحاكمة. يسعى زعيم الأغلبية الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، لمنع استدعاء الشهود أو الاطلاع على وثائق رئيسية. كما طالب فريق »

قوات تابعة للمجلس الانتقالي [تنتشر بشكل مكثف] في المعلا وسط مدينة عدن

ارشيفية
الملعب: قالت مصادر محلية وشهود عيان، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، انتشرت مساء يوم الثلاثاء، بشكل كثيف في مداخل ومخارج مديرية المعلا وسط مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد). وقالت المصادر لـ"المصدر أونلاين"، إن مدرعات وأطقم تابعة لقوات اللواء الأول التابع لرئيس »

تشكيل حكومة جديدة في لبنان بـ[دعم من حزب الله وحلفائه]

رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب (إلى اليمين) خلال اجتماعه بالرئيس ميشال عون في القصر الرئاسي ببعبدا يوم الثلاثاء. تصوير: محمد عزاقير-رويترز.
الملعب: شكل لبنان حكومة جديدة يوم الثلاثاء برئاسة حسان دياب بعد توصل حزب االله الشيعي القوي وحلفائه السياسيين إلى اتفاق حول الحكومة التي يجب أن تعالج بشكل عاجل أزمة اقتصادية. ولبنان المثقل بديون ضخمة دون حكومة فاعلة منذ استقالة سعد الحريري من منصب رئيس الوزراء في أكتوبر تشرين الأول تحت ضغط احتجاجات »

وزير الخارجية التركي: يجب على [حفتر] اختيار الحل السياسي في ليبيا

الملعب: قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الثلاثاء إنه يجب على خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الامتثال للدعوات إلى حل سياسي للصراع في ليبيا واتخاذ خطوات ”للتهدئة على الأرض“. كان حفتر قد انسحب من محادثات في موسكو استهدفت التوصل إلى وقف لإطلاق النار الأسبوع الماضي، »

مارتن غريفيث يطالب بتسريع [تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة] لبدء مفاوضات العملية السياسية الشاملة

الملعب: أعرب المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، مساء اليوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني، عن "أمله التسريع في تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة ومن ثم الوصول إلى تشكيل الوفد التفاوضي لضمان الشروع في مفاوضات العملية السياسية الشاملة". وجاءت تصريحات غريفيث خلال لقائه مع رئيس »

وزير الخارجية محمد الحضرمي يحمل المجلس الانتقالي [مسؤولية تبعات عرقلة] تنفيذ اتفاق الرياض

قوات تابعة للمجلس الانتقالي
الملعب: حمل وزير الخارجية محمد الحضرمي، المجلس الانتقالي الجنوبي، مسؤولية عرقلة تطبيق الجدول الزمني لاتفاق الرياض الموقع بينهما في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وقال الحضرمي، عبر حساب الخارجية اليمنية الرسمي على "تويتر" اليوم الثلاثاء، ‏"نحمل المجلس الانتقالي تبعات رفضهم تنفيذ مقتضيات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com