آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 01:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الأمم المتحدة تدعو لـ[استجواب محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين] بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

الملعب: دعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى استجواب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى في المملكة. وقُتل خاشقجي العام الماضي في قنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية. وقال خبير في الأمم المتحدة إن ثمة دليلا يمكن التعويل عليه يشير »

وزارة الخارجية المصرية [تستنكر] مطالبة الأمم المتحدة إجراء تحقيق حول وفاة مرسي

الملعب: استنكرت وزارة الخارجية المصرية ”بأقوى العبارات“ اليوم الأربعاء دعوة مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق مستقل حول وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي وكل جوانب معاملته أثناء احتجازه على مدى ست سنوات. وكان روبرت كولفل المتحدث باسم المفوضية قال في بيان صدر يوم الثلاثاء »

سناتور أمريكي يبدأ [إجراءات رسمية لوقف بيع أسلحة للسعودية]

السناتور الأمريكي بوب منينديز يتحدث أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بواشنطن يوم 10 ابريل نيسان 2019. تصوير: ايرين سكوت - رويترز.
الملعب: بدأ السناتور الأمريكي بوب منينديز يوم الثلاثاء الإجراءات الرسمية لوقف مسعى الرئيس دونالد ترامب المضي قدما في بيع أسلحة بقيمة أكثر من ثمانية مليارات دولار للسعودية والإمارات دون موافقة الكونجرس. وفي كلمة أمام مجلس الشيوخ طلب منينديز من المجلس النظر فورا في قرار بعدم الموافقة على الخطة »

ترامب يطلق رسميا حملة إعادة انتخابه رئيسا بالهجوم على المهاجرين في أمريكا

الملعب: أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميا حملة إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة لفترة ثانية، مساء الثلاثاء، وحث مؤيديه على "الحفاظ على هذا الفريق" لمدة أربع سنوات أخرى. جاء إعلان الرئيس الجمهوري إعادة ترشحه أمام آلاف المؤيدين في تجمع حاشد في ولاية فلوريدا، التي قال عنها إنها "بيتي »

الأمم المتحدة تدعو إلى [تحقيق مستقل] في ظروف وفاة الرئيس المصري السابق

الملعب: دعت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء إلى إجراء "تحقيق مستقل" في ظروف وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء احتجازه. وقالت المفوضية إن التحقيق يجب أن يتناول كل جوانب علاجه خلال فترة احتجازه لما يقرب من ست سنوات. وقال روبرت كولفيل، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يستقبل في عدن عدداً من الباحثين و المحللين السياسيين الأجانب [التابعين للمجلس الأطلنطي]

الملعب: إستقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، عدداً من الباحثين والمحللين السياسيين والأمنيين الدوليين التابعين للمجلس الأطلنطي، حيث أطلعهم على رؤية الحكومة للوصول للسلام العادل والمستدام في اليمن وتحركاتها الدؤوبة لإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء إنقلاب المليشيات »

وزير النقل صالح الجبواني يطلع على سير العمل في [محطة الحاويات] بميناء عدن

الملعب: اطلع وزير النقل صالح الجبواني ، اليوم ، على سير العمل في محطة الحاويات بميناء عدن. واشاد الوزير الجبواني بالجهود المبذولة من قبل قيادة مؤسسة مؤاني خليج عدن برئاسة محمد علوي أمزربة في اعادة تفعيل دور الميناء بالشكل المطلوب وتجاوز الصعوبات رغم الامكانيات المتاحة..مؤكدا ان الوزارة تقدم كل »

مدير برنامج الأغذية العالمي: المساعدات في اليمن ربما [تُعلق هذا الأسبوع]

ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء العالمي يتحدث في جنيف يوم الرابع من ديسمبر كانون الأول 2019. تصوير: دنيس باليبوس - رويترز.
الملعب: حذر ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين من احتمال البدء في تعليق المساعدات الغذائية في اليمن تدريجيا هذا الأسبوع بسبب تحويل المساعدات لأغراض غير المخصصة لها وغياب استقلالية العمل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين. ودعا الحوثيين إلى ”تركنا فقط نقوم بعملنا“. »

الولايات المتحدة ترسل [قوات إضافية] إلى الشرق الأوسط

الملعب: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الولايات المتحدة سترسل 1000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوتر مع إيران. وقال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، إن إرسال القوات الإضافية جاء "لأغراض دفاعية للتعامل مع التهديدات الإيرانية". ونشرت البحرية الأمريكية مزيدا من »

تقول الصحف المصرية : [مات] محمد مرسي العياط!

محمد مرسي
الملعب: يتعرض السجناء المصريون بخاصة المعتقلون منهم على خلفية قضايا سياسية، لسوء معاملة جسدية ونفسية، تتسبب في حالات كثيرة بإصابة سجناء بأمراض مزمنة، كالفيروس الكبدي الوبائي والسرطان والجرب. ويواجه آخرون خطر الموت، نتيجة انعدام الرعاية الصحية، ومنهم من يلاقي حتفة بالفعل، لكن ما لم يحدث في تاريخ مصر »

الحكومة اليمنية تجدد حرصها على خيار السلام و[إنهاء الصراع على أساس المرجعيات المتفق عليها] رغم عراقيل الميليشيات

الملعب: جددت الحكومة اليمنية التأكيد على حرصها على خيار السلام وإنهاء الصراع على أساس المرجعيات المتفق عليها رغم كل العراقيل التي تخلقها ميليشيا الحوثي الإنقلابية والعودة إلى مسار تلك المرجعيات والاتفاقات . وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، خلال كلمة بلادنا في الجلسة »

وكالة الأنباء السعودية: الدفاع الجوي السعودي اعترض طائرتين مسيرتين [أطلقهما الحوثيون]

الملعب: قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء نقلا عن التحالف بقيادة السعودية القول إن قوات الدفاع الجوي اعترضت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون، إحداها كانت تستهدف منطقة سكنية في مدينة أبها بجنوب البلاد. لكن تلفزيون المسيرة اليمني ذكر نقلا عن متحدث عسكري يوم الاثنين أن الحوثيين نفذوا هجمات »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة [قائدين عسكريين كبيرين]

الملعب: وصل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مساء يوم الاثنين ، إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب زيارة ناجحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان في استقباله لدى وصوله مطار عدن الدولي نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي. وقال رئيس الوزراء بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، وصلنا إلى عدن عقب »

دفن [جثمان] الرئيس المصري السابق في مقابر شمال شرقي القاهرة

الملعب: قالت مصادر أمنية مصرية إن جثة الرئيس السابق محمد مرسي دُفنت في مقابر الوفاء والأمل شمال شرقي العاصمة القاهرة صباح الثلاثاء وذلك بعد ساعات من وفاته أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حركة حماس. وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أعلن وفاة مرسي، 68 عاما، إثر إصابته بنوبة قلبية عقب إلقائه كلمة »

هل ترفع احتمالات الحرب في الخليج [أسعار النفط]؟

الحرب التجارية التي تشنها الولايات المتحدة على الصين، أدت إلى انخفاض الطلب على النفط.
الملعب: عادةً، نتوقع ارتفاع أسعار النفط عند اشتداد الأزمات السياسية، لا سيما في حال نشوب معارك عسكرية في منطقة الخليج. وبالتالي فإن الاعتداءات على أربع ناقلات في بحر العرب، أثارت تكهنات بأن أسعار النفط سترتفع، إلا أن أسعار النفط الخام تراجعت في حزيران/ يونيو عن أيار/ مايو، على رغم التهديدات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com