آخر تحديث للموقع : 18 - أغسطس - 2019 , الأحد 03:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تقرير في "وول ستريت" جورنال: هجوم الحوثيين على حقل الشيبة [يعمق المخاوف بشأن أمن مرافق النفط]

منظر عام لحقل الشيبة السعودي بالربع الخالي (رويترز)
الملعب: ذكر تقرير في صحيفة وول ستريت جورنال أنه رغم الأضرار المحدودة للهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي اليمنية على منشآت نفطية بحقل الشيبة في السعودية أمس؛ فمن المرجح أن يؤدي هذا الهجوم إلى تعميق المخاوف بشأن أمن مرافق الطاقة في الشرق الأوسط. وذكرت الصحيفة أن هجمات الحوثيين على السعودية كشفت عن نقاط »

وزير الإعلام معمر الإرياني: تعيين سفير حوثي في طهران ليس مفاجئاً و[ينقل العلاقة بين الطرفين إلى العلن]

الملعب: قال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن قرار الحكومة الانقلابية الحوثية تعيين سفير لهم لدى إيران ليس مفاجئا وينقل العلاقة بين الطرفين إلى العلن. وأكد الإرياني في تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "التبادل الدبلوماسي بين نظام طهران وأداته في اليمن الميليشيا الحوثية، ليس »

رئيس مركز جهود للدراسات: الرئيس هادي وحكومته [لن يقدموا على الاستقالة] رغم ما حدث في عدن (ماذا سيحدث؟)

الملعب: مازال الترقب والحذر يسود المحافظات الجنوبية في اليمن وبشكل خاص في العاصمة عدن رغم توقف الاشتباكات بين قوات الشرعية والقوات الموالية للمجلس الانتقالي في الجنوب، انتظارا لما سوف تسفر عنه لقاءات الرياض بين الجانبين. ويرى مراقبون أن الأوضاع في عدن لن تعود كما كانت قبل الاشتباكات الأخيرة، وسوف »

رئيس الوزراء معين عبدالملك يلتقي السفير البريطاني: ما حدث في عدن [يقوض النجاحات والجهود التي حققتها الحكومة] خلال الفترة الماضية

الملعب: ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، بما في ذلك الأحداث المؤسفة وغير المقبولة في العاصمة المؤقتة عدن، والجهود المبذولة من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لاحتواء »

تنظيم الدولة الإسلامية [يتبنى الهجوم] على حفل الزفاف في كابول

الملعب: تبنى تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد 18 أغسطس 2019 عبر حسابات جهادية على تطبيق تلغرام هجومأ على "تجمع كبير" للشيعة استهدف السبت حفل زفاف في مدينة كابول مسفراً عن مقتل 63 شخصاً وإصابة 182 آخرين بجروح. وأعلن التنظيم المتطرف في بيان باسم "ولاية خراسان" إن الانتحاري "أبو عاصم الباكستاني" فجر »

الحكومة اليمنية: لا عودة إلى عدن قبل تفكيك [مليشيات الإمارات]

قال الجبواني إن عودة جنود من الحرس الرئاسي إلى مبانٍ مهدمة بسلاحهم الشخصي لحراستها "لا يعني عودة للدولة كما يبشر البعض".
الملعب: أكد وزير النقل اليمني صالح الجبواني أن عودة الدولة في عدن لن تتم إلا عبر تفكيك ما سماها "مليشيات الإمارات" وتسليح قوات الشرعية بمختلف أنواع الأسلحة. جاء ذلك في تغريدة للجبواني على تويتر، معلقا على إعلان التحالف العربي -بقيادة السعودية- بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة »

في السودان حقبة جديدة.. [أبرز بنود الوثيقة الدستورية]

طفلة سودانية تحتفل بتوقيع الاتفاق في الخرطوم
الملعب: دخل السودان حقبة جديدة من الحكم المدني ليطوي بذلك صفحة الرئيس المخلوع عمر البشير الذي حكم البلاد بقبضة من حديد على مدى ثلاثة عقود. ووقع المجلس العسكري وحركة الاحتجاج في السودان السبت اتفاقا من شأنه أن يمهد لبدء مرحلة انتقالية تؤدي إلى حكم مدني في البلاد، فيما عمت الاحتفالات شوارع »

سقوط 63 قتيلاً [في تفجير انتحاري] استهدف حفل زفاف في كابول

لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير
الملعب: قتل 63 شخصا، على الأقل، في تفجير كبير استهدف حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية كابول. وأسفر الهجوم، الذي وقع مساء السبت، عن إصابة قرابة 200 شخص آخرين. ومن بين ضحايا التفجير نساء وأطفال. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي وفق ما نقلته BBC إن هذه أكبر حصيلة قتلى لهجوم في أفغانستان منذ »

السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر: المملكة تثمن الدور الفعال للأشقاء في الإمارات و[جهودهم المستمرة لمعالجة أحداث عدن الأخيرة وتلافي آثارها]

كان الانفصاليون في جنوب اليمن الذين يتمتعون بدعم الإمارات العضو بالتحالف قاموا بإنقلاب عسكري مسلح وسيطروا على عدن المقر المؤقت للحكومة اليمنية
الملعب: قال السفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، إن المملكة تثمن دور الإمارات في جهود معالجة الأحداث في عدن. وكتب آل جابر، في سلسلة تغريدات على "تويتر": "تثمن المملكة الدور الفعال للأشقاء في الإمارات وجهودهم المستمرة لمعالجة أحداث عدن الأخيرة وتلافي آثارها، في إطار جهود التحالف لدعم الحكومة »

توقيع وثيقة [تقاسم السلطة] بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان

الملعب: وقع المجلس العسكري الانتقالي في السودان وممثلو المعارضة اتفاق تقاسم السلطة، الذي ينص على تكوين مجلس حاكم انتقالي من المدنيين والعسكريين، ويمهد الطريق نحو انتخاب حكومة مدنية. ويبدأ السودان بذلك مرحلة انتقالية جديدة، بعد أشهر من الاحتجاجات ومواجهات دامية بين متظاهرين وقوات الأمن. وحضر مراسم »

الحوثيون يستهدفون [حقل الشيبة النفطي] شرقي السعودية بطائرات مسيرة

الحوثيون أكدوا إطلاق 10 طائرات بدون طيار ضد أهداف في العمق السعودي
الملعب: قال مسؤول سعودي إن الحوثيين شنوا هجوما على حقل نفطي شرقي المملكة بطائرات بدون طيار، اليوم السبت، مما تسبب في حريق "بسيط" في مصنع للغاز لم يكن له تأثير على إنتاج النفط. وأكد المصدر الصناعي السعودي أن الهجوم على حقل شيبة النفطي "ربما وقع باستخدام ثلاث طائرات بدون طيار" لكنه لم يتسبب في وقوع »

وزير الإعلام معمر الإرياني يرحّب بانسحاب المجلس الانتقالي [من مقرات حكومية بالعاصمة المؤقتة عدن]

معمر الارياني
الملعب: رحب الحكومة الشرعية اليمنية، اليوم (السبت)، بخطوة انسحاب المجلس الانتقالي من عدد من المقرات الحكومية في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، مثمناً دور السعودية والإمارات في احتواء الأحداث الأخيرة. وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل »

(رويترز) نقلاً عن سكان: التحالف بقيادة السعودية يلقي قنابل ضوئية على عدن [قرب معسكرات للمقاتلين الانفصاليين الجنوبيين]

ارشيفية
الملعب: قال سكان إن طائرات التحالف بقيادة السعودية ألقت قنابل ضوئية على مدينة عدن اليمنية فجر اليوم السبت قرب معسكرات للمقاتلين الانفصاليين الجنوبيين الذين سيطروا الأسبوع الماضي على المدينة الساحلية التي كانت مقرا مؤقتا للحكومة وجدد التحالف ليل الجمعة مطالبته لقوات الانفصاليين بالانسحاب من كل »

الحوثيون يقولون إنهم شنوا [هجمات بطائرات مسيرة] على مطار سعودي

الملعب: قال المتحدث العسكري باسم حركة الحوثي باليمن المتحالفة مع إيران إن الحوثيين شنوا هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها الدولي في السعودية يوم الجمعة مما أسفر عن تعطيل الملاحة الجوية. ولم تعلق السلطات السعودية على الفور على إعلان الهجمات وتعطيل الملاحة بالمطار الواقع في جنوب المملكة على بعد نحو »

بيع سيارة [جيمس بوند] الأكثر شهرة في العالم بـ6 ملايين دولار

سيارة جيمس بوند «أستون مارتن» (ديلي ميل)
الملعب: بيعت، يوم الخميس السيارة التي تعرف بـ«العربة الأكثر شهرة في العالم»؛ نظراً لأنها سيارة العميل السري البريطاني الشهير جيمس بوند، بـ6.4 مليون دولار في مزاد أقامته «دار سوذبي» للمزادات في مدينة نيويورك الأميركية. وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن السيارة «أستون مارتن» التي صممت في 1965 »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com