آخر تحديث للموقع : 17 - أكتوبر - 2017 , الثلاثاء 06:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس الوزراء أحمد بن دغر: الدولة الاتحادية هي مشروع القوى الخيرة و[الضامن الوحيد لتوزيع الثروة والسلطة]

الملعب: استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قاعة الاتحادية بالعاصمة المؤقتة عدن، مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وقادة المقاومة الوطنية وقادة العرض العسكري. وخاطب رئيس الوزراء مناضلي الثورة وقادة الجيش والمُقاومة قائلاً "أنتم من صنع لنا هذه الاحتفالات، احتفالات »

المحكمة الدستورية الإسبانية [تبطل قانون استفتاء كتلونيا]

الملعب: قال متحدث رسمي إن المحكمة الدستورية في إسبانيا أبطلت يوم الثلاثاء قانون الاستفتاء الذي أقرته حكومة إقليم كتالونيا في السادس من سبتمبر أيلول للتصويت على الاستقلال. وكانت المحكمة علقت في بادئ الأمر قانون الاستفتاء مع دراستها لقانونيته لكن حكومة قطالونيا مضت قدما وأجرت الاستفتاء بغض النظر عن »

العبادي: استفتاء الانفصال [أصبح من الماضي]

الملعب: قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء إن الاستفتاء الباطل الذي أجري الشهر الماضي بشأن انفصال إقليم شمال العراق "انتهى وأصبح من الماضي". وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي دعا العبادي إلى "حوار تحت سقف الدستور العراقي"، مجددا التأكيد على أن بغداد "لن تدخل في اقتتال داخلي". وحذر »

رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني [يتهم أطرافاً داخلية] باتخاذ قرار انسحاب البشمركة من كركوك

الملعب: اتهم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول، أطرافا سياسية داخلية باتخاذ قرار انسحاب قوات "البشمركة" من كركوك. وكانت البشمركة قد انسحبت من محيط محافظة "كركوك" المتنازع عليها بين الإقليم والحكومة المركزية في بغداد، وسمحت للقوات العراقية بالسيطرة على مبنى »

كركوك.. [شعلة النار الملتهبة] في العراق

الملعب: منذ سنوات تعاني محافظة كركوك الغنية بالنفط شمالي العراق من أزمات حادة ألقت بظلالها السلبية على كافة مناحي الحياة، جراء الخلافات السياسية على كيفية إدارة المحافظة بين مكوناتها العرقية المتنوعة بين التركمان والعرب والأكراد. كركوك، ووفق أحد الآراء، تعني باللغة السومرية "شعلة النار »

القوات المسلحة الإماراتية تعلن [سقوط إحدى طائراتها العسكرية] ومقتل طاقمها في اليمن

الملعب: أعلنت القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم (الثلاثاء)، عن تعرض طائرة عسكرية إماراتية لخلل فني أدى لسقوطها أثناء أدائها مهمة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن. وأضافت أن الحادث نتج عنه وفاة اثنين من أفراد القوات المسلحة الإماراتية كانا على متن الطائرة، مفيدة بأن العسكريين »

ضبط شبكة تجبر 26 آسيوياً على [العمل بالجنس] في الكويت

الملعب: اعتقلت السلطات الأمنية في الكويت أربعة أشخاص أرغموا 26 رجلاً آسيويا على العمل في مراكز للتدليك، وارتداء ملابس النساء، وتقديم "خدمات خاصة". وتداولت وسائل الإعلام المحلية في الكويت النبأ، مشيرة إلى أن القضية التي صدمت الرأي العام يجري التعامل معها على أنها قضية اتجار بالبشر. وألقي القبض »

حكومة مالطا تستعين بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي [لكشف غموض اغتيال صحفية معروفة] بملاحقة الفساد

دافني كروانا غاليتزيا
الملعب: أعلنت حكومة مالطا أنها سوف تطلب مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" لكشف غموض حادث اغتيال دافني كروانا غاليتزيا، الصحفية والمدونة المالطية المعروفة بحملتها ضد الفساد في البلاد. و أدان ماثيو كروانا غاليتزيا ابن الصحفية، حكومة بلاده واصفاً إياها بـ"دولة المافيا" وقال، وفق ما »

وزير خارجية البحرين: لن يعود العراق لزمنه الجميل إلا من خلال [المحافظة على كيانه وبالتنوع الديني والثقافي والعرقي]

الملعب: قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، إن العراق لن يعود إلى ما وصفه بـ"الرمن الجميل،" إلا من خلال المحافظة على كيانه وتنوعه، على حد تعبيره. جاء ذلك في تغريدة للوزير البحريني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "نجح العراق بتنوعه العرقي والديني والثقافي، وخسر »

البحرين تعلن عن شرائها [16 طائرة F16 المطورة] بـ 3.8 مليار دولار

الملعب: أعلنت قوة دفاع البحرين (الجيش)، الثلاثاء، إبرام صفقة مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، لشراء عدد 16 طائرة من طراز F16 المطورة تقدر قيمتها بـ3.8 مليارات دولار. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017، نشرت تفاصيله وكالة »

قوات "سوريا الديمقراطية" تعلن [نهاية داعش في الرقة]

الملعب: ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الثلاثاء، أن مدينة الرقة أصبحت خالية تماما من مسلحي داعش، بعد أن بسطت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في المدينة. أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء، السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التي كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا، »

رئيس الوزراء التركي يصف سيطرة القوات العراقية على كركوك [بالتطور الإيجابي]

الملعب: وصف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، سيطرة الحكومة المركزية العراقية على مدينة كركوك مجدداً أمس، بـ"التطوّر الإيجابي". وأوضح يلدريم في خطاب ألقاه أمام كتلته البرلمانية في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، أنه لا بد من تطبيق نمط إداري يعمل على تأسيس البنية الديمغرافية »

الجيش العراقي [يسيطر بالكامل على كل حقول النفط] في كركوك

القوات العراقية ترفع علامة النصر فيما تمر قرب المنشآت النفطية في كركوك
الملعب: سيطر الجيش العراقي بالكامل على كل حقول النفط في كركوك، بحسب ضابط عراقي كبير. و أضاف قائلاً، وفق ما ذكرت BBC، إن القوات العراقية سيطرت على حقلي باي حسن وآفانا في شمال غربي كركوك الثلاثاء بعد السيطرة على حقول بابا غرغر وغامبور وخاباز الإثنين. وقال مسؤولون في قطاع النفط في بغداد إن كل »

مستشار المرشد الأعلى في إيران ينفي أي دور للحرس الثوري [بما يجري في كركوك]

علي أكبر ولايتي
الملعب: نفى علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى في إيران، اليوم الثلاثاء، 17 أكتوبر/تشرين الأول، اتهامات القادة الأكراد بأن إيران شاركت القوات العراقية في السيطرة على مدينة كركوك، في الهجوم، الذي انطلق أمس الاثنين. ونقلت وكالة "إيسنا" عن ولايتي، قوله على هامش لقائه بمبعوث الرئيس الفرنسي الخاص »

كوريا الشمالية تحذر من أن حرباً نووية [قد تندلع في أي لحظة]

الملعب: حذرت كوريا الشمالية، مساء الاثنين، من أن "حرباً نووية قد تندلع في أي لحظة"، مشيرة إلى أنها أبداً لن تلجأ لتفكيك ترسانتها النووية إذا لم تغير الولايات المتحدة من سياساتها "العدائية" ضدها. وقال نائب سفير بيونغ يانغ لدى الأمم المتحدة، كيم إن ريونغ، أمام لجنة نزع السلاح في الجمعية العامة »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com