آخر تحديث للموقع : 18 - سبتمبر - 2021 , السبت 04:17 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

وفاة الرئيس الجزائري السابق [عبد العزيز بوتفليقة]

الملعب: توفي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر يناهز 84 عاما. واستمر بوتفليقة في سدة الحكم قرابة 20 عاما قبل أن يستقيل من منصبه في أبريل/نيسان 2019 عقب احتجاجات شعبية مناهضة له. وقبل استقالته بنحو 6 أعوام، أصيب بوتفليقة بسكتة دماغية وكان نادرا ما يظهر في فعاليات عامة منذ ذلك »

الحكومة اليمنية توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة [ميناء المخا]

الملعب: وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا. وقالت الحكومة في الخطاب الذي سلمه مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي لمجلس الامن " أن هذا الهجوم الحوثي نُفذ بعد فترة وجيزة من انتهاء »

اتفاق [خليجي ـ عراقي ـ يمني] على التنسيق لتخفيف التوتر في المنطقة

صورة تذكارية لدى انعقاد المجلس الوزاري الخليجي بحضور وزير الخارجية العراقي في الرياض أمس (واس)
الملعب: أكد اجتماع وزاري خليجي بحضور وزيري خارجية العراق واليمن على أهمية تخفيف التوتر وتحقيق السلام والاستقرار في هذه المنطقة المهمة للعالم، عبر الحوار والتنسيق المشترك. وبعد الاجتماع الذي عقد في الرياض أمس، عبرت دول الخليج في البيان الختامي للاجتماع الوزاري الخليجي للدورة 149 عن أملها بأن يكون »

لبنان يرفع سعر الوقود بنحو [40 في المئة] ويوافق على إجراء تدقيق جنائي لحسابات المصرف المركزي

الملعب: رفعت وزارة الطاقة اللبنانية اليوم الجمعة أسعار الوقود بنحو 40 في المئة، في خطوة جاءت بعد تحذيرات أطلقها وزير الطاقة من أن دعم الدولة للوقود غير قابل للاستدامة. ويعاني لبنان أزمة وقود حادة تهدد بقطع الكهرباء عن خدمات ضرورية مثل المستشفيات. كما وقّع لبنان اليوم الجمعة اتفاقا جديدا مع شركة »

كيف وجّه العاهل المغربي [ضربة للإسلام السياسي] ؟

تحرك الملك محمد السادس بسرعة في عام 2011 لإدخال تغييرات دستورية
الملعب: مُني الحزب الإسلامي الذي كان يقود الإئتلاف الحكومي في المغرب بهزيمة ساحقة في الانتخابات الأخيرة، وهو تحول في الأحداث يتردد صداه في جميع أنحاء شمال إفريقيا بالنظر إلى الدور الرائد للإسلام السياسي مع اندلاع شرارة الربيع العربي. فقد وجد حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية ،والذي كان أول »

السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة تدعو الحكومة اليمنية إلى [العمل على استقرار البلاد اقتصادياً]

جانب من اجتماع «الرباعية» في الرياض (واس)
الملعب: دعت السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، اليوم الخميس، الحكومة اليمنية إلى سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد، معربة عن دعمها الكامل المبعوث الأممي الجديد هانز جروندبرغ. جاء ذلك خلال اجتماع سفراء دول «الرباعية»؛ حيث أكدوا خلاله التزام »

الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن [تيم ليندر كينغ]

الملعب: استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندر كينغ لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة وسبل تحقيق السلام وانهاء حالة الحرب في اليمن. وأكد فخامة الرئيس حرصه على حقن دماء اليمنيين والجلوس الى طاولة الحوار كما ندعي على الدوام كسبيل لأنهاء حالة الحرب »

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعلن [مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية] في الصحراء الكبرى

قتلت الصحراوي قوات فرنسية موجودة في الساحل
الملعب: قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى قتل على أيدي قوات بلده. وشكّل عدنان أبو وليد الصحراوي تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى في عام 2015. ويُلقى باللوم على الجماعة في معظم الهجمات في المنطقة، ومن بينها القتل المستهدف لعمال الإغاثة »

الرئيس هادي يترأس اجتماعاً [ضم نائبه ورئيسي البرلمان والحكومة]

الملعب: ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الْيَوْم اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك. وفِي الاجتماع وضع الرئيس الجميع امام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الأصعدة وتداعياتها المتجددة والمتلاحقة »

الملا برادر [ينفي إصابته] في اشتباكات بين فصائل متنافسة داخل الحركة

الملعب: ظهر نائب رئيس الوزراء الأفغاني بالوكالة الملا عبد الغني برادر في مقطع فيديو لينفي أنباء عن إصابته بجروح في "اشتباك بين فصائل متنافسة" في حركة طالبان. وجاء ذلك بعد أيام من اختفاء برادر، أحد مؤسسي الحركة، مما أثار تكهنات حول إصابته جراء إطلاق النار بين مؤيديه وأنصار شبكة حقاني. وأشارت »

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن حالة الطوارئ في جنوب اليمن ورفع درجة الجاهزية القتالية [دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والهوية]

الملعب: أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ، مساء يوم الأربعاء، حالة الطوارئ على امتداد كل محافظات الجنوب، في خطاب متلفز على القناة التابعة للمجلس. وأضاف: "نهيب بقواتنا المسلحة الجنوبية البطلة وكافة تشكيلاتها الباسلة برفع درجة الجاهزية القتالية، ورفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة، »

عن [حسد القضيب] .. هل غذّت نظريات فرويد كراهية النسويات في العالم العربي؟

جانب من مظاهرة مناهضة للعنف ضد المرأة نظمتها حركة "أنا زادة"، النسخة التونسية من حركة "مي تو" النسوية العالمية
الملعب: اكتسب الحراك النسوي زخما كبيرا في البلدان العربية خلال العقد الفائت؛ ولا سيما مع تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع حركة "مي تو" أو "أنا أيضا" العالمية المنددة بالاعتداء الجنسي، وتحوُّل العالم الرقمي لفضاء أكثر رحابة لإثارة النقاشات المجتمعية، في ظل انغلاق المجال العام في عدد غير قليل من »

رقعة [الاحتجاجات] تتسع بعدن وتمتد إلى حضرموت

الملعب: أفادت مصادر محلية في مدينة عدن اليمنية باتساع رقعة الاحتجاجات على تردي الخدمات الأساسية، لتشمل مديريات كريتر والمعلا والقلوعة والشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة. وقالت المصادر إن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أطلقت الرصاص في الهواء لتفريق محتجين يطالبون بحل أزمة انقطاع التيار »

إدارة بايدن تحجب 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية عن مصر [ما لم تُحسّن سجل حقوق الإنسان]

سجن طرة في مصر
الملعب: قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن إدارة الرئيس بايدن ستعلق تسليم مصر ما قيمته 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية، حتى تتخذ القاهرة خطوات محددة تتعلق بحقوق الإنسان. وتعد خطوة وزير الخارجية أنطوني بلينكن هذه قطيعة مع سياسة أسلافه المتمثلة في تجاوز رقابة الكونغرس على »

أفغانيات يتحدين حركة طالبان ويطلقن وسم [لا تلمس ملابسي]

بدأت الدكتورة بهار جلالي الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي
الملعب: دشنت سيدات أفغانيات حملة إلكترونية للاعتراض على قانون حركة طالبان الجديد الصارم بشأن زي الطالبات. واستخدمت السيدات وسمين جاءا باسم "لا تلمس ملابسي" و"ثقافة أفغانستان"، ويتداول الكثير منهن صورا لملابس تقليدية زاهية الألوان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. مراسلة بي بي سي صودابا حيدري تحدثت إلى »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com