آخر تحديث للموقع : 23 - سبتمبر - 2020 , الأربعاء 09:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

رئيس الوزراء المكلف يستقبل ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع لاستكمال [مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة]

الملعب: استقبل رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، اليوم، ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع، في اطار استكمال المشاورات مع المكونات والقوى السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة، وتحديد الخطوط العريضة والاولويات الملحة لعملها، بما يراعي دقة المرحلة وطبيعة التحديات التي يواجهها المواطنين. وتدارس اللقاء، »

الملك سلمان بن عبدالعزيز: السعودية [لن تتخلى عن الشعب اليمني] حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية

الملعب: قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية "ان تدخلات النظام الإيراني في اليمن من خلال انقلاب المليشيات الحوثية التابعة له على السلطة الشرعية أدت إلى أزمة سياسية واقتصادية وإنسانية، يعاني منها الشعب اليمني، وتشكل مصدراً لتهديد أمن دول المنطقة »

الرئيس المصري يؤكد على اهمية إنهاء الأزمة في اليمن من خلال تنفيذ [المرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها]

الملعب: اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على اهمية الوقفة الحاسمة لانهاء الازمة في اليمن من خلال تنفيذ المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها عربياً واقليمياً ودوليا. وقال الرئيس السيسي في كلمته امام الجمعية العام للامم المتحدة "آن الاوان لوقفة حاسمة تنهي الازمة في اليمن من خلال تنفيذ المرجعيات »

الاتحاد الأوروبي يستعد لإعلان [خطة جديدة للتعامل مع أزمة اللاجئين]

الملعب: من المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي عن تفاصيل إجراءات إجبارية جديدة تتعلق بالتعامل مع أزمة الهجرة إلى القارة الأوروبية، وهي الأزمة التي أثارت انقسامات بين دول الإتحاد لعدة سنوات. ومن المتوقع أن تتضمن خطة الهجرة الجديدة التي تحظى بدعم ألمانيا توفير حوافز مالية للدول التي تقبل المهاجرين. ومن »

مسؤول إيراني يقول ان بلاده [زودت الحوثيين] بتكنولوجيا الاسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة

الملعب: أعلن الجيش الإيراني، نقل تكنولوجيا التسليح، بما فيه والصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، لجماعة الحوثي المحسوبة على طهران في اليمن. وقال المتحدث باسم القوات الإيرانية، أبو الفضل شكارجي، إن طهران نقلت تجربتها التكنولوجية في المجال الدفاعي إلى اليمن ليتمكن اليمنيون (الحوثيون) من صناعة »

الحوثيون يهددون [عائلات مجندين] فروا من المعارك

صورة ارشيفية لمعارك في الحديدة (إ.ب.أ)
الملعب: أفادت مصادر يمنية مطلعة بأن الميليشيات الحوثية أنذرت عائلات مجندين من صغار السن فروا من المعارك مع اشتداد القتال في جنوب محافظة مأرب وشرق محافظة الجوف، وسط تأكيدات المصادر أن المئات من عناصر الجماعة تركوا مواقعهم في مديريات ماهلية ورحبة جنوب مأرب بسبب «انكشافهم» أمام القوات الحكومية، وغارات »

السعودية [تسمح بأداء العمرة] بعد توقف استمر قرابة 7 أشهر

الملعب: قررت السلطات في المملكة العربية السعودية السماح للمواطنين والمقيمين فيها بأداء مناسك العمرة ابتداء من 4 أكتوبر/تشرين الأول، بعد توقف دام قرابة سبعة أشهر بسبب المخاوف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن السماح بأداء العمرة سيتم تدريجيا على »

حكومة تصريف الأعمال تستعرض مستجدات الأوضاع و[الأولويات القائمة للتعامل معها]

الملعب: استعرضت حكومة تصريف الاعمال في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مستجدات الأوضاع العسكرية والاقتصادية والسياسية، والاولويات القائمة للتعامل معها، وفي المقدمة دعم جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، ووقف تدهور العملة الوطنية. وأحاط رئيس الوزراء، أعضاء حكومة »

إصابات إثر انفجار [مستودع سلاح لحزب الله] بجنوب لبنان

دخان يتصاعد في موقع الانفجار بقرية عين قانا جنوب لبنان (وسائل إعلام لبنانية)
الملعب: أصيب عدد من الأشخاص في انفجار شديد بجنوب لبنان، بحسب مصادر أمنية. وتصاعدت سحابة ضخمة من الدخان الأسود جراء الانفجار، في سماء قرية عين قانا. وقال سكان إن انفجارا هز موقعا تابعا لحزب الله، بينما قال مصدر مقرب من الحزب الشيعي انه كان حادثا. وذكر أحد السكان أن قرية عين قانا اهتزت جراء الانفجار، »

156 دولة تشارك في خطة عالمية لضمان [توزيع عادل] لأي لقاح محتمل لفيروس كورونا

الملعب: قالت منظمة الصحة العالمية إن 156 دولة انضمت إلى خطة عالمية تهدف إلى تطوير مشترك وتوزيع عادل لأي لقاح مضاد لفيروس كورونا. ولم تنضم الولايات المتحدة والصين إلى المشروع الذي انطلق الأسبوع الماضي باسم "كوفاكس". ويأمل المشاركون في أن تتوافر 2 مليار جرعة من لقاح مضاد لـ"كوفيد 19" للتوزيع على »

خالد بن سلمان: نسعى إلى سلام شامل ودائم عبر [اتفاق الرياض] وتكامل الجهود مع غريفيث لإنهاء الأزمة في اليمن

الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي (واس)
الملعب: أكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان الثلاثاء أن المملكة تتطلع إلى سلام دائم وشامل في اليمن. وقال في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «في اليوم العالمي للسلام، نتطلع إلى أن ينعم العالم بالسلام في أرجائه، ونسعى مع دعاة السلام وأشقائنا في اليمن للوصول »

أنقرة تنتقد عقوبات أوروبية على شركة تركية متهمة بـ[انتهاك حظر السلاح] في ليبيا

الملعب: فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على ثلاث شركات - من بينها شركة تركية وأخرى أردنية - بسبب "خرق حظر السلاح" الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا، وهو ما أثار ردّ فعل غاضب من جانب أنقرة. وقالت وزارة الخارجية التركية إن "إدراج الاتحاد الأوروبي إحدى شركاتنا للنقل البحري في قائمة العقوبات لا يحمل أي »

زوج هندي [يشق بطن زوجته الحامل ويقتل الجنين]

الملعب: قالت الشرطة الهندية إن رجلا شق بطن زوجته الحامل مما أدى إلى وفاة المولود. وقالت عائلة الزوجة إن "زوجها هاجمها لأنه أراد معرفة جنس الجنين". وذكروا أن للزوجين خمس بنات وإن الزوج كان يمارس ضغوطا على زوجته لتنجب ذكرا. وينفي الزوج الذي ألقت الشرطة القبض عليه تعمده التسبب بالأذى لزوجته، وقال إن »

المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض: فيروس كورونا [يمكن أن ينتقل عبر الهواء]

أطفال وأمهاتهم يضعون كمامات في نيويورك (رويترز)
الملعب: حذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من أن «كوفيد-19» يمكن أن ينتشر من خلال جزيئات محمولة جواً قد تظل معلقة في الهواء وتنتقل لمسافة تزيد على ستة أقدام (حوالي 1.83 متر). وقالت المراكز في وقت سابق إن الفيروس ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر من خلال الرذاذ عندما يسعل أو يعطس أو »

 7 ملايين موظف يستعدون لإجراء [أكبر تعداد سكاني في العالم]

فتاة صينية وسط مواطنين في العيد الوطني (أرشيفية - شينخوا)
الملعب: ذكر مسؤول صيني يوم الأحد أن التعداد السكاني الوطني السابع سيبدأ أول نوفمبر (تشرين الثاني) من هذا العام، حيث سيزور نحو 7 ملايين من الموظفين المنازل للقيام بأعمال التسجيل. وقال نينغ جي تشه، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في مراسم أُجريت في بكين لدعم التعداد السكاني الوطني، إن »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com