آخر تحديث للموقع : 26 - فبراير - 2021 , الجمعة 06:06 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

غارة جوية أمريكية تستهدف [ميليشيات تدعمها إيران] في سوريا

الضربات الصاروخية على أربيل ألحقت أضرارا بمطار المدينة
الملعب: قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الجيش شن غارة جوية استهدفت ميليشيات تدعمها إيران في سوريا. وأضافت الوزارة أن الهجوم أسفر عن تدمير "عدة منشآت عند نقطة حدودية يستخدمها عدد من الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران". وأقر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الإجراء ردا على هجمات أخيرة استهدفت »

الرئيس جو بايدن يثير [قضية حقوق الإنسان] في أول اتصال مع الملك سلمان

الملعب: أجرى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، محادثة هاتفية مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في إطار سعيه لوضع أسس جديدة للعلاقات مع الحليف القديم للولايات المتحدة. وقال البيت الأبيض إن بايدن "أكد على الأهمية التي توليها" الولايات المتحدة "لحقوق الإنسان الدولية وحكم القانون". وأجرى بايدن المكالمة بعد »

فتح باب التجنيد أمام النساء في السعودية.. [ما الذي يخفيه]؟

نساء سعوديات على جبل السودة، الذي يقال إنه أعلى جبال المملكة، ويقع في جبال عسير بجنوب غرب المملكة العربية السعودية
الملعب: لا يجب أن تقل أعمارهن عن 21 عاماً وألا تتجاوز 40عاماً. كما لا يجب أن يقل طولهن عن 155 سنتيمترا ويشترط في المتقدمات العمل سابقاً في القطاع الحكومي. بالإضافة إلى حمل الجنسية السعودية ومؤهلات التعليم العالي والتي تعد شروطاً إلزامية. ويمكن الآن لجميع النساء اللواتي يستوفين هذه الشروط التقدم »

الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي [تحث الشرطة البريطانية] على إعادة فتح قضية خطف شقيقتها الشيخة شمسة

الأميرة شمسة
الملعب: ناشدت الشيخة لطيفة، ابنة حاكم دبي، الشرطة البريطانية بإعادة التحقيق في اختطاف أختها الكبرى من أحد شوارع مدينة كامبريدج قبل أكثر من 20 عاما. وقالت لطيفة لشرطة المدينة، في رسالة شاركت بي بي سي فيها، إن هذا قد يساعد في إطلاق سراح الشيخة شمسة، التي قبض عليها بأمر من والدها. ولم تشاهد شمسة، التي »

رئيس وزراء أرمينيا يحذر من [محاولة انقلاب عسكري]

رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان (في الوسط) خلال مسيرة بين مؤيديه في يريفان
الملعب: حذر رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، من "محاولة انقلاب عسكري"، بعد أن قالت القوات المسلحة إنه يجب على حكومته الاستقالة. وشوهد باشينيان يقود مسيرة مع أنصاره في العاصمة يريفان بعد أن نظمت المعارضة مسيرة مناهضة له. واستشاط الجيش غضبا بسبب إقالة رئيس الوزراء لكبار القادة العسكريين وانتقاده »

رئيس الوزراء يستقبل [منسق] الشؤون الإنسانية الجديد للأمم المتحدة في اليمن

الملعب: استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشئون الانسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي. جرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون والتنسيق بين الحكومة والأمم المتحدة في اعداد الخطط الإنسانية ومجالات »

السلطات الأمريكية تخلص إلى أن لقاح جونسون أند جونسون ذي الجرعة الواحدة [آمن وفعّال]

الملعب: خلصت مراجعة، أجرتها السلطات الرقابية في الولايات المتحدة، إلى أن لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة جونسون أند جونسون، ويُمنح في جرعة واحدة، آمن وفعال. ويمهد هذا السبيل أمام اللقاح ليصبح الثالث الذي تقر السلطات الأمريكية استخدامه في مواجهة مرض كوفيد-19، وهو ما قد يحدث في غضون أيام. وسيكون »

غارات جوية روسية على [مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية] في سوريا

المقاتلات الروسية تدعم الحكومة السورية منذ 2015
الملعب: شنت المقاتلات الروسية عشرات الغارات الجوية على "مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية" في الصحراء السورية، بحسب نشطاء. ويعتقد أن هذه الغارات تهدف إلى دعم حملة عسكرية تقودها القوات الحكومية السورية لتأمين الطريق الرابط بين حمص ودير الزور. ودأبت عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في الفترة الأخيرة على »

مجلس الوزراء يؤكد على سرعة تنفيذ مصفوفة احتياجات محافظة مأرب و[يوجه رسائل للشعب اليمني والمجتمع الدولي]

الملعب: أكد مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على سرعة تنفيذ مصفوفة احتياجات محافظة مأرب في الجوانب العسكرية والاغاثة الإنسانية والدعم الطبي والاجتماعي والشعبي. وأشاد المجلس بما تضمنته المصفوفة التي أعدتها اللجنة الوزارية برئاسة »

جهود أميركية ـ أممية لخفض التصعيد و[إحياء السلام في اليمن]

وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك خلال لقائه بالمبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ (سبأ)
الملعب: كثف المبعوثان الأممي والأميركي لليمن، جهودهما لخفض التصعيد وإحياء جهود السلام في البلاد، بعيد وصولهما إلى العاصمة السعودية الرياض أمس. والتقى وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، أمس، بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث، والأميركي تيموثي ليندركينغ، كل على حدة، حيث دار نقاش حول خفض التصعيد وإحياء »

البنك الدولي يهدد بتعليق تمويل [برنامج تلقيح كورونا في لبنان]

الملعب: هدد البنك الدولي بتعليق تمويل برنامج التلقيح ضد كوفيد-19 في لبنان، وسط مزاعم بأنّ أشخاصا يتلقون لقاحات دون تسجيل أو انتظار دورهم. وبدأ لبنان برنامج التطعيم في 14 فبراير/ شباط، بعد شرائه 28 ألف جرعة من لقاح فايزر-بايونتك، مستخدماً قسما من مبلغ 34 مليون دولار تمّ تخصيصه لمساعدة البلد في »

أساتذة فرنسيون بجامعة غلاطة سراي [يواجهون الطرد] بعد رفض السلطات التركية تجديد إقامات عملهم

الأعلام التركية ترفرف في مرفأ متوسطي. © أ ف ب/أرشيف
الملعب: دعا أساتذة فرنسيون في جامعة غلاطة سراي العريقة في إسطنبول في بيان تلي أمام الجامعة الثلاثاء السلطات التركية إلى منحهم إقامات عمل ترفض إصدارها منذ عدة أشهر في ظل التوتر القائم بين أنقرة وباريس. وقال أساتذة فرنسيون وأتراك في بيان تلي أمام الجامعة "نطلب الحصول على إجازات الإقامة التي تضفي »

مجلس التعاون الخليجي يدعو لـ[ممارسة الضغط على الحوثيين] ويطالب إيران بـ"عدم التدخل"

مسلحون حوثيون
الملعب: دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، فلاح الحجرف، إلى "ممارسة الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية، للانخراط بالعملية السلمية"، مطالبا إيران بالكف عن "التدخل بشؤون الدول الداخلية". وحث فلاح مبارك الحجرف، الاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي، خلال اجتماع مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى »

مارتن غريفيث يصل [إلى الرياض] لمحاولة إحياء مفاوضات السلام في اليمن

الملعب: وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة سيلتقي خلالها مسؤولين يمنيين وسعوديين تهدف لإحياء مفاوضات السلام في اليمن. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، إن زيارة غريفيث الى »

رئيس الوزراء: حريصون على العمل بجهد استثنائي لـ[إعادة الاعتبار للعاصمة المؤقتة عدن]

الملعب: اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة بمختلف القوى والمكونات السياسية المشاركة فيها والسلطة المحلية حريصة على العمل بجهد استثنائي على اعادة الاعتبار للعاصمة المؤقتة عدن، ودورها ابتداء من ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات. جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء اليوم في »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com