آخر تحديث للموقع : 18 - نوفمبر - 2019 , الإثنين 09:32 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الشركة السعودية للنفط أرامكو تطرح أسهمها للاكتتاب العام وتحديد أولي لقيمتها بـ [1.7 تريليون دولار]

ستطرح شركة النفط السعودية العملاقة 1.5% من إجمالي أسهمها في خطوة أولية.
الملعب: أعلنت شركة "أرامكو" السعودية طرحا أوليا لأسهمها للأفراد بنطاق سعري بين 30-32 ريالاً للسهم (8 إلى 8.5 دولار أمريكي)، مع إعطاء أولوية للمستثمر السعودي. ووفقا للنطاق السعري، فإن قيمة الشركة الأكثر ربحية في العالم تراوحت بين 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار، وستعلن الشركة عن سعر السهم النهائي في 5 »

وزارة المالية المصرية تعلن اصدار [سندات دولية بقيمة ملياري دولار]

الملعب: أعلنت وزارة المالية المصرية، الخميس، أنها طرحت سندات دولية بقيمة ملياري دولار على ثلاث شرائح لآجال تصل إلى 40 عاما. وقالت الوزارة، في بيان، إنها أصدرت السندات الدولية على ثلاث شرائح (4 -12- 40 عاما) وبقيم مصدرة 500 مليون دولار، ومليار دولار و500 مليون دولار على التوالي، و"بأسعار عائد جيدة »

حمدوك: السودان يبحث [منح الفقراء تحويلات نقدية] في إطار خطة دعم الغذاء

الملعب: قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يوم الاثنين إن بلاده تناقش أفكارا كثيرة منها تقديم تحويلات نقدية للفقراء إلى جانب الدعم المزمع للمواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى. وأدى نقص الغذاء والوقود والدواء بالتزامن مع ارتفاع الأسعار إلى خروج محتجين إلى الشوارع والإطاحة بالرئيس عمر البشير »

السعودية تطرح أسهم شركتها النفطية [أرامكو للبيع]

أكبر عملية طرح أسهم في العالم
الملعب: قررت السلطات السعودية أنها ستطرح شركة النفط أرامكو في بورصة الرياض، في أكبر عملية طرح أسهم في العالم. وأعلنت الشركة عن العملية عبر حسابها على موقع تويتر دون تقديم تفاصيل أكثر. وأفادت مصادر من عالم المال والأعمال بأن الشركة ستطرح 1 بالمئة و2 بالمئة من أسهمها في البورصة. ويعتقد أن قيمة أرامكو »

[أرامكو السعودية] تستهدف إطلاق طرحها العام الأولي المزمع في 3 نوفمبر

الملعب: قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن أرامكو السعودية تستهدف إطلاق طرحها العام الأولي في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني. وأضافت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها بسبب الحساسيات التجارية أن شركة النفط الحكومية العملاقة تعمل صوب الإعلان عن طرحها المزمع يوم الأحد القادم. ولم تكن أرامكو متاحة على »

أسعار النفط [تهبط حوالي 1%] مع تزايد القلق بشأن الطلب العالمي

الملعب: انخفضت أسعار النفط حوالي واحد بالمئة يوم الاثنين وسط دلائل على استمرار وفرة المعروض العالمي من الخام فضلا عن بواعث قلق بشأن النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 46 سنتا، أو 0.77 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 58.96 »

الفائزة بجائزة نوبل في الاقتصاد [تأمل أن تكون مصدر إلهام للنساء]

فازت دوفلو بالجائزة مع كل من زوجها أبهيجيت بانيرجي ومايكل كريمر
الملعب: قالت الأستاذة الجامعية إستير دوفلو إنها تشعر "بالتواضع" حيال نجاحها في الفوز بجائزة نوبل للاقتصاد لهذا العام وتأمل أن "تلهم الكثير والكثير من النساء الأخريات". وتشاركت دوفلو، الأمريكية من أصل فرنسي، الجائزة مع شخصين آخرين، هما زوجها أبهيجيت بانيرجي ومايكل كريمر. وقالت الأكاديمية الملكية »

النفط [يغلق مرتفعاً] مع هبوط معدل البطالة في أمريكا لكنه ينهي الأسبوع على خسارة 5%

الملعب: ارتفعت أسعار النفط حوالي واحد بالمئة يوم الجمعة بعد أن ساعدت زيادة في الوظائف في الولايات المتحدة في تهدئة بعض مخاوف الأسواق المالية بشأن تباطؤ اقتصادي عالمي قد يقوض الطلب على الخام، لكن النفط هبط أكثر من خمسة بالمئة على مدار الأسبوع في ثاني أسبوع على التوالي من الخسائر. وأنهت عقود خام »

النفط يهبط، وأكبر نزول فصلي لبرنت هذا العام بفعل [مخاوف الطلب]

مصفاة نفط تابعة لشركة توتال في فرنسا
الملعب: تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بفعل انحسار المخاوف من نقص المعروض ونشوب صراعات جديدة في الشرق الأوسط بعد هجمات 14 سبتمبر أيلول في السعودية، لكن خام القياس العالمي برنت تكبد أكبر خسارة فصلية له هذا العام بفعل بواعث القلق من تصاعد حرب التجارة الأمريكية الصينية. وتحدد سعر التسوية في العقود »

أسعار النفط تسجل خسارة أسبوعية مع [انحسار مخاوف المعروض]

الملعب: تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة لتتكبد خسارة أسبوعية بفعل تعاف أسرع من المتوقع في الإنتاج السعودي، في حين يتخوف المستثمرون أيضا بشأن الطلب العالمي على الخام وسط تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني. وفي جلسة متقلبة، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا بما يعادل 1.3 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 61.91 »

الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر تشتري 300 ألف طن من القمح الروسي والفرنسي [في مناقصة عالمية]

الملعب: قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر يوم الأربعاء إنها اشترت 300 ألف طن من القمح في مناقصة عالمية للشحن في الفترة من السادس والعشرين من أكتوبر تشرين الأول إلى الخامس من نوفمبر تشرين الثاني. وأضافت الهيئة وفق ما نقلته رويترز أن المشتريات تشمل 240 ألف طن من القمح الروسي و60 ألف طن من »

وزير الطاقة الروسي: ارتفاع أسعار النفط يعكس المخاطر [بعد هجمات على النفط السعودي]

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ووزير الطاقة السعودي السابق خالد بن فالح في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج في روسيا يوم 7 يونيو حزيران 2019. تصوير: ماكسيم شيمتوف - رويترز.
الملعب: قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين إن ارتفاع أسعار النفط العالمية يوم الاثنين كان متوقعا إذ أن الأسعار كانت بحاجة لأن تعكس المخاطر بعد هجوم على البنية التحتية النفطية السعودية. وقال نوفاك ”الجميع توقعوا ارتفاع الأسعار بقدر ما يوم الاثنين، لأن الأسعار تأخذ في الحسبان الضبابية »

ارتفاع حاد في [أسعار النفط] إثر الهجوم على منشآت سعودية

نيران في منشأة نفطية سعودية
الملعب: قفزت أسعار النفط إلى أعلى معدلاتها منذ اربعة اشهر بعد أن أدى هجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين السبت إلى خفض امدادات النفط في العالم بنسبة 5 في المئة. وفي بداية التعاملات قفزت سعر خام برنت بنسبة 19 في المئة إلى 71.95 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 15 في المئة إلى »

متحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية: ادارة ترامب [مستعدة لاستخدام احتياطيات النفط الاستراتيجية] عقب هجمات السعودية

الملعب: قالت متحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية إن إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة لاستخدام الاحتياطي النفطي الأمريكي الطارئ إذ لزم الأمر بعد هجمات بطائرات مسيرة على منشأتي نفط في السعودية. وقالت شايلين هاينز وفق ما نقلته (رويترز) إن وزير الطاقة ريك بيري ”مستعد لاستخدام الموارد من الاحتياطي النفطي »

أسعار النفط تهبط 1% بفعل [شكوك] بشأن التجارة ومحادثات أوبك+

مصفاة نفط في نيجيريا - صورة من أرشيف رويترز
الملعب: هبطت أسعار النفط حوالي واحد في المئة يوم الخميس بعد تقرير لوسائل إعلام ألقى شكوكا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين لم يسفر اجتماع لتحالف أوبك+ عن قرار بشأن تعميق تخفيضات في إمدادات الخام. وتعرضت سوق النفط لمزيد من الضغوط بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com