آخر تحديث للموقع : 31 - مايو - 2020 , الأحد 10:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الدولار [يرتفع] وسط مخاوف من عودة حرب التجارة الأمريكية الصينية

الملعب: ارتفع الدولار مقابل معظم العملات اليوم الاثنين وسط مخاوف من تجدد الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بسبب فيروس كورونا هذه المرة. وحمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو مسؤولية الجائحة على الصين، المعتقد أنها منشأ تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي أحدث التعاملات، »

لماذا هوت [أسعار النفط]؟ وكيف ستؤثر على الدول العربية؟

انخفاض الطلب وارتفاع الانتاج أدى إلى انهيار الأسعار
الملعب: هوى سعر برميل النفط الأمريكي إلى ما دون الصفر أمس، للمرّة الأولى في التاريخ، بفعل تداعيات الاقفال العالمي الناتج عن فيروس كورونا. انخفاض الأسعار إلى ما دون الصفر يعني أنّ بائعي النفط يدفعون للشارين لكي يحرّروهم من براميل النفط المكدّسة. كيف وصلت الأزمة إلى هذه المرحلة؟ وما تداعيات ذلك على »

الأسهم الأمريكية تهبط مع [انهيار العقود الآجلة] للنفط الأمريكي

الملعب: هبطت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين بعد أن تحولت العقود الآجلة للنفط الأمريكي إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ، وهو ما يبرز الفوضى التي أطلقتها جائحة فيروس كورونا إلى الاقتصاد العالمي. وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضا 592.05 نقطة، أو 2.44 بالمئة، إلي »

العالم بسبب فيروس كورونا يواجه [أسوأ ركود اقتصادي منذ الكساد الكبير]

الملعب: يتوقع أن يتقلص الاقتصاد العالمي بنسبة 3 في المئة هذا العام، مع انكماش اقتصاديات البلدان في أنحاء العالم بأسرع وتيرة منذ عقود، بحسب ما يقوله صندوق النقد الدولي. وحذر الصندوق من أن هذا الوضع قد يصبح الأسوأ منذ "الكساد الكبير" في الثلاثينيات من القرن الماضي. وقال إن وباء كورونا أدى إلى دخول »

خسائر تاريخية في [أسواق الأسهم العالمية] مع انتشار فيروس كورونا

تراجعات أسواق المال جاءت في وقت أمرت فيه السلطات بوقف معظم الأنشطة الاقتصادية في محاولة لإبطاء انتشار الوباء
الملعب: عانت أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم خسائر تاريخية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، وسط عمليات بيع مكثفة مرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد. فقد شهد مؤشرا داو جونز الصناعي ومؤشر فوتسي في لندن أكبر انخفاضات فصلية منذ عام 1987، حيث انخفضا بنسبة 23 في المئة و25 في المئة على »

أسعار النفط [في أدنى مستوياتها] خلال 18 عاماً

الملعب: سجلت أسعار النفط تراجعا إلى مستويات لم تشهدها منذ عام 2002 في ظل انهيار الطلب على النفط الخام وتفشي فيروس كورونا. وسجل سعر خام برنت تراجعا إلى 22.58 دولارا للبرميل يوم الاثنين، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2002. كما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعا إلى ما دون »

كيف أجبر فيروس كورونا بعض الشركات على [العمل من مقرات سرية]؟

الملعب: هي مبانٍ تقع في مناطق مُؤَمنَة بضواحي المدن؛ وتبقى في حالة تأهب - في صمت وسرية - لسنوات طويلة، إلى حد أن البعض يسميها "مقار الأشباح". ومن المحتمل أن تسير بجوار أماكن مثل هذه، دون أن تسترعي انتباهك على الإطلاق، فقد لا توجد حولها سوى لافتات قليلة، أو يخلو المشهد حتى من هذه اللافتات، ويقتصر - »

النفط [يهبط للأسبوع الرابع] والأمريكي يتكبد أشد خسارة أسبوعية منذ 1991

الملعب: هوى الخام الأمريكي 10.7 بالمئة يوم الجمعة وسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ حرب الخليج في 1991 مع تجفيف وباء فيروس كورونا الطلب العالمي وقول مسؤولين في واشنطن إن مبعوثا سيتجه إلى السعودية للتعامل مع تداعيات حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا. شهد الأسبوع مبيعات كثيفة على مدى أربعة أيام مع ثني »

واشنطن تدشن برنامجا بقيمة [700 مليار دولار] في محاولة لحماية الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا

تراجعت أسواق الأسهم في الأيام الأخيرة
الملعب: خفضت الولايات المتحدة أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر، وأطلقت برنامجا تحفيزيا بقيمة 700 مليار دولار، في محاولة لحماية الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا. وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع جهود أعلن عنها يوم الأحد في المملكة المتحدة، واليابان، ومنطقة اليورو، وكندا وسويسرا. وقال رئيس المجلس »

[الاثنين الأسود].. أسوأ يوم للأسهم العالمية منذ الأزمة المالية

تراجع أسعار الأسهم جاء إثر خلاف بين روسيا والسعودية بشأن تخفيض إنتاج النفط
الملعب: شهدت أسعار الأسهم عالميا أسوأ أداء لها منذ الأزمة الاقتصادية التي وقعت عام 2008، وهو جعل البعض يصف يوم أمس بـ"الاثنين الأسود". وأغلقت المؤشرات المالية الرئيسية في الولايات المتحدة أول أيام التداول هذا الأسبوع بخسائر تجاوزت 7 في المئة، في حين بلغت خسائر الأسهم الرئيسية في بورصة لندن حوالي 8 »

أسعار النفط تهوى بأكثر من 20 في المئة في أسواق آسيا مع [بداية حرب أسعار]

سفينة لإنتاج وتخزين النفط
الملعب: هبطت أسعار النفط في أسواق آسيا بأكثر من 20 في المئة، فيما سماه محللون بداية حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين. وخفضت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط الأسعار، في تعاملات اليوم الاثنين بعد فشلها في إقناع روسيا، يوم الجمعة الماضي، بدعم خفض كبير في الإنتاج. وعملت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" »

فساتين الزفاف والهواتف المحمولة والكثير غيرها [ضحايا فيروس كورونا]

يتوقع الخبراء تبعات اقتصادية حادة بسبب تفشي فيروس كورونا
الملعب: من كان يتخيل أن عروساً أمريكية ستُحرم من فستان زفافها بسبب انتشار فيروس كورونا في الصين؟ هذا ما يجري على أرض الواقع. إنه خير مثال على مدى تأثر العالم بأكمله بأكبر محاولة على الإطلاق لاحتواء الفيروس. وظهرت تنبؤات حول تأثير إغلاق مناطق كبيرة في الصين على مشتريات الناس في جميع أنحاء العالم، »

شركة أرامكو السعودية تطلق [أضخم مشروع غاز صخري] خارج الولايات المتحدة

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية يتحدث في الظهران يوم الثالث من نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: حمد محمد - رويترز.
الملعب: قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية يوم الاثنين إن الشركة بصدد إطلاق أكبر مشروع لاستغلال الغاز الصخري خارج الولايات المتحدة لتعزيز معروض الغاز المحلي وإنهاء حرق النفط في محطات توليد الكهرباء لديها. يدافع أكبر بلد مصدر للخام في العالم منذ سنوات عن الحصة السوقية في مواجهة منتجي »

أغلب أسواق العالم تتجاوز [هلع فيروس كورونا]

الملعب: تجاوزت أغلب أسواق العالم الكبرى الثلاثاء حالة الهلع البالغ من تأثيرات وتفشي حالات فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين، التي دفعتها إلى التراجع على مدار الأيام الماضية، لتعود لتسجيل مستويات قياسية. ففي وول ستريت، سجل المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أعلى مستوياتهما على الإطلاق في بداية »

[أسعار النفط تهبط] لأدنى مستوى في 13 شهرا مع تراجع الطلب بفعل فيروس كورونا

الملعب: هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام يوم الاثنين مع تراجع الطلب على الخام في الصين وسط تفشي فيروس كورونا الذي أثار أيضا تخفيضات محتملة في الامدادات من أوبك وحلفائها. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.17 دولار، أو 3.83 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 54.45 »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com