آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

النفط يرتفع صوب [73 دولاراً] بفعل تهديد بخفض الإمدادات

الملعب: زاد النفط صوب 73 دولارا للبرميل اليوم الجمعة، بدعم من تهديد بحدوث اضطرابات في الإمدادات في الشرق الأوسط، ويتجه صوب الارتفاع على أساس أسبوعي. وتسببت العقوبات الأمريكية على إيران في مزيد من انخفاض صادرات خام الدولة العضو في أوبك في مايو أيار، بما يُضاف إلى تقييد الإمدادات الناجم عن اتفاق »

الذهب يسجل [أكبر مكاسبه] ليوم واحد في شهرين مع تراجع الدولار

الملعب: سجلت أسعار الذهب يوم الجمعة أكبر مكاسبها ليوم واحد في شهرين، مبتعدة عن أدنى مستوى لها في أربعة أشهر الذي هوت إليه في الجلسة السابقة، بدعم من تراجع الدولار ومشتريات لتغطية مراكز مدينة من بعض المستثمرين. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.68 بالمئة لينهي الجلسة عند 1278.94 دولار للأوقية »

نظرة فاحصة- ما هي [المخاطر التي تحدق بقطاع النفط] الليبي مع اشتعال الصراع من جديد؟

صهاريج وأنابيب نفط لحقت بها أضرار في ميناء رأس لانوف النفطي في ليبيا في صورة التقطت يوم 10 يوليو تموز 2018. تصوير: عصام الفيتوري - رويترز.
الملعب: شنت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر هجوما في أبريل نيسان على العاصمة طرابلس في الغرب ألقى بالبلد العضو في أوبك في أتون جولة جديدة من الصراع المسلح. وواجه الجيش الوطني الليبي مقاومة شديدة من القوات المتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس، مما ينذر بتعطل قطاع »

شركة بريطانية تتوقع محو [12 مليار دولار] من قيمة علامة بوينج بسبب أزمة 737 ماكس

الملعب: قالت براند فاينانس إن الدعاية السلبية بشأن منع طائرات بوينج 737 ماكس من التحليق بعد حادثين ستمحو 12 مليار دولار من قيمة العلامة التجارة لشركة صناعة الطائرات الأمريكية. كانت براند فاينانس، التي مقرها بريطانيا والمتخصصة في استشارات العلامات التجارية، حدثت تقديراتها ردا على سؤال من رويترز »

الاحتياطي الأجنبي في الصين يصل إلى [3.1 تريليون دولار ]

الملعب: ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين خلال مارس/آذار في زيادة للشهر الخامس على التوالي، بنحو 9 مليارات دولار ليصل إلى 3.099 تريليون دولار، عند أعلى مستوياته منذ أغسطس/آب 2018، بحسب ما أظهرته بيانات البنك المركزي الصيني. وقالت إدارة الدولة الصينية للنقد الأجنبي إنه مع التوقعات باحتفاظ »

شركة أرامكو تتفوق على آبل وتصبح [أكثر شركة في العالم تحقيقاً للأرباح]

الملعب: جمعت شركة "أرامكو" السعودية إيرادات ضخمة العام الماضي جعلتها أكثر شركات العالم تحقيقا للأرباح في 2018، بحسب ما أفادت وكالات تصنيف عالمية الاثنين، بعدما فتحت حساباتها لأول مرة استعدادا لبدء جمع أموال من مستثمرين. وبحسب "فرانس برس"، حصلت وكالتا "فيتش" و"موديز" العالميتان على معلومات نادرة عن »

شركة هواوي تؤكد ارتفاع مبيعاتها إلى [أكثر من 100 مليار دولار] رغم الضغوط الغربية

الملعب: قالت شركة "هواوي"، عملاق الاتصالات الصينية، إن مبيعاتها ارتفعت العام الماضي إلى أكثر من 100 مليار دولار، على الرغم من ضغوط الحكومة الأمريكية. وفي عام 2018 بلغت مبيعات "هواوي" العالمية 2ر721 مليار يوان، أي ما يعادل حوالي 2ر105 مليار دولار، بزيادة قدرها 5ر19% عن العام السابق. وذكرت الشركة في »

وزير النفط العماني يتوقع [استقرار أسعار النفط بين 65-77 دولاراً] حتى نهاية العام

محمد الرمحي
الملعب: ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم السبت أن وزير النفط محمد بن حمد الرمحي قال إنه يتوقع أن تظل أسعار النفط العالمية بين 65 و75 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الحالي. ونقلت عنه الوكالة أيضا قوله إن عمان ملتزمة باتفاق أوبك+ بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائهم من كبار مصدري »

النفط يغلق مستقراً مع تجاذب السوق بين مساعي أوبك لـ[تمديد خفض المعروض] ومخاوف بشأن الطلب

الملعب: أغلقت أسعار النفط يوم الخميس مستقرة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها للعام مع تعزيز أوبك حجتها لتمديد برنامجها لخفض الانتاج إلى ما بعد يونيو حزيران بينما خفضت توقعاتها للطلب على الخام. وتذبذبت عقود النفط أيضا بسبب الشكوك التي تحيط بحجم التقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، والنمو »

إنتاج السعودية من النفط الخام‭ ‬[يهبط] إلى 10.136 مليون ب/ي في فبراير

الملعب: قال مصدر سعودي بقطاع النفط لرويترز اليوم الجمعة إن إنتاج المملكة من الخام في فبراير شباط هبط إلى 10.136 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 10.24 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني. أضاف المصدر أن المعروض النفطي في المملكة بلغ 10.014 مليون برميل يوميا في فبراير شباط وأن إنتاج النفط في مارس »

(رويترز): أوبك ستلتزم بـ[تخفيضات الإنتاج] رغم انتقادات ترامب

الملعب: قال مصدر خليجي بأوبك، الثلاثاء، إن المنظمة وحلفاءها سيواصلون تطبيق اتفاقهم لخفض إمدادات النفط، ويسعون لتعزيز الالتزام به، على الرغم من طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أوبك تخفيف جهودها الرامية لزيادة أسعار الخام. وأبلغ المصدر رويترز أنه بناء على بيانات السوق الحالية، فإن مجموعة أوبك+ »

النفط يحوم دون ذروة 2019 بـ[فعل تخفيضات أوبك] والأنظار على محادثات التجارة

حفارات نفط في حقل للنفط في تكساس يوم 22 أغسطس آب 2018. تصوير: نيك أوكسفورد - رويترز
الملعب: ظل النفط قريبا من أعلى مستوياته للعام 2019 عند نحو 67 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، مدعوما بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك على الرغم أن السوق تأثرت سلبا بمخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وهو ما قد يكبح الطلب. وساعدت تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول أسعار الخام »

شركتان فرنسية وسعودية توقعان اتفاقاً مبدئياُ لـ[مشروع بحري مشترك]

الملعب: وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية المملوكة للدولة مذكرة تفاهم مع مجموعة نافال الفرنسية يوم الأحد لإقامة مشروع مشترك لإنتاج وتطوير أنظمة بحرية. وقال أندرياس شوير الرئيس التنفيذي للشركة السعودية إن المجموعتين تعتزمان تصنيع سفن بحرية وفرقاطات وغواصات في المملكة. وستحوز السعودية للصناعات »

هل تنجح [أول عملة رقمية عربية] تدشنها السعودية والإمارات؟

زاد الإقبال على العملات الرقمية في الفترة الأخيرة نظرا لما توفره من سرعة التعاملات المالية
الملعب: أعلنت السعودية والإمارات إطلاق أول عملة رقمية عربية، وتحمل اسم "عابر"، للاستفادة من مزايا التعاملات المالية الإلكترونية ذات التكلفة المنخفضة. لكن رغم المزايا التي من المتوقع أن توفرها هذه العملة الرقمية المشتركة، ثمة مخاوف وتحديات قد تواجه البلدين قبل تحقيق الاستفادة المرجوة من الدخول إلى »

تراجع البورصة السعودية نتيجة [خسائر أسهم البنوك] وهبوط معظم أسواق الأسهم الخليجية

متعامل أثناء التداول في سوق دبي المالي العالمي - أرشيف رويترز
الملعب: دفعت خسائر أسهم البنوك السعودية بورصة المملكة للهبوط يوم الأحد، بينما تراجعت أيضا معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط. وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8 في المئة، مع هبوط سهمي مصرف الراجحي ومجموعة سامبا المالية 1.1 و3.3 في المئة على الترتيب. وهوى سهم المراعي ستة في المئة، بعدما سجلت »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com