آخر تحديث للموقع : 19 - يناير - 2017 , الخميس 03:51 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صحيفة ألمانية: روح التسامح اختفت من أوروبا [بسقوط الأندلس]

الملعب: من المعروف أن الأندلس عادت إلى الديانة المسيحية بسقوط غرناطة التابعة لإسبانيا في 2 يناير/كانون الثاني من العام 1492، بعد عقودٍ قضاها أهلها يدينون بالإسلام. صحيفة Welt الألمانية، نشرت مؤخراً تقريراً يحكي قصة سقوط الأندلس، معتبرةً أن العقد الذي أبرمه آخر ملك أندلسي مع الحكام الجدد لغرناطة »

طبعة جديدة من كتاب "كفاحي" لهتلر [تجتاح ألمانيا]

الملعب: عندما انتهت حقوق الملكية الفكرية لكتاب "كفاحي" للزعيم النازي أدولف هتلر، نشر معهد التاريخ المعاصر في ميونيخ طبعة مذيلة بتعليقات لهذا الكتاب التحريضي. وتحدث مدير المعهد أندرياس فيرشينج أمس الثلاثاء في ميونيخ عن هذا الكتاب الذي أصبح، دون تخطيط من المعهد، من أكثر الكتب مبيعاً في ألمانيا، »

وفاة الكاتب البريطاني الكبير جون برغر عن 90 عاماً

الملعب: توفي الأديب والناقد الفني البريطاني الكبير جون برغر أمس الإثنين عن 90 عاماً، وفقاً لما أعلنته دار نشر "الفاجوارا". وأشارت دار النشر على حسابها في فيس بوك الليلة الماضية: "اليوم نودع بحزن كبير جون برغر، كاتب عدة أعمال خالدة منها رواية (ج). لقد كان شرفا لنا فرصة نشر أعماله باللغة »

بيجاسوس فنان الشارع في لندن يرسم لوحة تذكارية لجورج مايكل

الملعب: رسم بيجاسوس فنان الشارع في لندن جدارية للراحل جورج مايكل تكريماً لمغني فريق وام الذي توفي يوم الأحد عن 53 عاماً. واللوحة التي رسمت قرب متنزه لرسوم الحائط في شورديتش في شرق لندن بها ثلاث صور متطابقة الشكل مختلفة الألوان لجورج مايكل وهو يمسك بسترة وبجواره كلمات "لن أرقص مجدداً" اقتباساً »

الحكومة البولندية تشتري مجموعة فنية خاصة بينها [لوحة لدافنشي]

الملعب: عقدت وزارة الثقافة البولندية صفقة مع سليل عائلة ارستقراطية لشراء مجموعة خاصة كبيرة من الأعمال الفنية بينها لوحة للايطالي ليوناردو دافنشي . وتهدف الصفقة للاحتفاظ بهذه المجموعة من اللوحات في بولندا للأجيال القادمة، وفق ما ذكرت BBC . و تتكون المجموعة من 86 ألف لوحة بينها لوحة "سيدة مع »

المُفَكِّر "عُمَر الجَاوِي" .. 19 عاماً من الفراق و[ما زلنا نبكيك]

عمر الجاوي
الملعب: في يوم الثلاثاء الـ 23 من شهر شعبان " المُعظَّم " 1418 هـ الموافق الـ 23 من شهر ديسمبر " كانون الأول " 1997 م ، رحل عن دنيانا الفانية هذه مُفارِقاً لنا جَسَدَاً الأستاذ المناضل الثائر و المُعلِّم و القائد و المُفَكِّر الوطني الجنوبي الكبير السَّيِّد عُمَر بن عَبدُ الله السَّقَّاف " »

جائزة آسيا جبار للرواية تذهب للجزائريين [قسيمي وكوداش وماتي]

الملعب: فاز الثلاثي الجزائري: سمير قسيمي، وليندا كوداش، وجمال ماتي، بجائزة آسيا جبار للرواية في دورتها الثانية، وقيمتها 500 ألف دينار جزائري (نحو 4537 دولاراً) لكل فئة من فئات الجائزة الثلاث. وحصل قسيمي على الجائزة في فئة اللغة العربية عن روايته "كتاب الما شاء" الصادرة عن دار المدى للإعلام »

اكتشاف [مقبرة إسلامية في فرنسا] تعود للقرن السابع الميلادي

الملعب: اكتشف باحثون فرنسيون ثلاث مقابر إسلامية في أحواز مدينة "نيم"، الواقعة جنوبي فرنسا، ويعود تاريخ هذه المقبرة للقرن السابع الميلادي، لتصبح أقوى دليل على وجود الإسلام في فرنسا منذ أكثر من 1300 سنة. وقد علق الموقع الإلكتروني المختص في علم الآثار Ars Technica قائلاً: "لقد دُفنت الجثث الثلاث »

فوز "حكايات يوسف تادرس" [بجائزة نجيب محفوظ للأدب]

الملعب: فاز الكاتب المصري عادل عصمت مساء الاثنين بجائزة نجيب محفوظ للأدب لعام 2016 المقدمة من دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقيمتها 1000 دولار. ونال عصمت (57 عاماً) الجائزة عن روايته "حكايات يوسف تادرس" المنشورة في 2015 عن مكتبة ودار نشر الكتب خان بالقاهرة. تتناول الرواية رحلة البطل »

المغني والشاعر الأمريكي بوب ديلان لجمهور حفل نوبل: فوزي أشبه [بالوقوف على القمر]

الملعب: أرسل المغني والشاعر الأمريكي بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للأدب رسالة أمس السبت يشكر فيها الأكاديمية السويدية لمنحها إياه الجائزة، واصفاً هذا المنح بأنه شرف يضاهي "الوقوف فوق القمر". وقال ديلان في رسالته التي قرأتها أزيتا راجي سفيرة الولايات المتحدة لدى السويد في حفل توزيع جوائز نوبل »

اختيار مدينة سان بطرسبرغ [كأفضل وجهة ثقافية] للعام 2016

الملعب: اختيرت مدينة سان برطسبرغ "أفضل وجهة ثقافية" في العام 2016 خلال حفل توزيع جوائز "وورلد ترافيل اواردز"، على ما أعلنت بلدية العاصمة السابقة للإمبراطورية الروسية. وأعلنت البلدية في بيان "نالت سان بطرسبرغ جائزة "أفضل وجهة ثقافية 2016" ضمن جوائز وورلد ترافيل اواردز" التي وزعت يومي السبت »

مؤتمر أبوظبي يتعهد بإنشاء صندوق لحماية الآثار [وإيجاد ملاذات آمنة لها]

الملعب: وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نداء إلى كل دول العالم بالتعاون والتنسيق للسيطرة على تهريب الآثار ومواجهة التطورات الخطيرة في هذا المجال وبالذات خلال السنوات الأخيرة خاصة آثار بعض الدول العربية التي عانت من خطر العنف والإرهاب، مؤكدا على أهمية النظر إلى هذه الآثار باعتبارها »

أبوظبي تستضيف مؤتمراً دولياً [لإنقاذ التراث] بمناطق الصراعات

الملعب: تحتضن مدينة أبوظبي، اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر دولي يهدف إلى وضع آليات جديدة لحماية التراث الثقافي الواقع في مناطق النزاعات المسلحة. ويحضر أعمال المؤتمر الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ومديرة اليونيسكو، إيرينا بوكوفا، بمشاركة ممثلين عن نحو »

كتاب للكاتبة الفرنسية غارونس لو كين عن [مخبر سوري] يفوز بجائزة "شول" الألمانية

الكاتبة الفرنسية غارونس لو كين (أرشيف)
الملعب: فازت الكاتبة الفرنسية غارونس لو كين بجائزة الأخوين "شول" الألمانية للشجاعة عن كتابها حول سوريا. وتأسست الجائزة المعروفة في ألمانيا تكريماً لذكرى الأخوين "شول" الذين كان لهما دور كبير في مقاومة النازية. يحمل كتاب الصحفية الفرنسية عنوان "الاسم المستعار: قيصر"، ويروي القصة الحقيقية لأحد »

مسؤول عراقي: داعش [دمر 70%] من آثار مدينة النمرود التاريخية

الملعب: قال مسؤول حكومي عراقي، اليوم الاثنين، إن تنظيم "داعش" دمر 70% من آثار مدينة "نمرود" جنوب الموصل (شمال) التي يرجع تاريخها إلى ثلاثة آلاف عام، واستعادتها القوات من التنظيم الأسبوع الماضي. وتمكّنت قوات الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي من تحرير مركز بلدة النمرود الواقعة على بعد 30 كلم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com