آخر تحديث للموقع : 12 - ديسمبر - 2017 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

معرض يؤرخ لألفي سنة [من التاريخ المسيحي] في الشرق

حوار غني بين الماضي والحاضر والمستقبل
الملعب: يكشف المعرض الفرنسي الذي تمّ افتتاحه أواخر سبتمبر الماضي ويتواصل حتى 14 يناير المقبل، بمعهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس تحت عنوان “مسيحيو الشرق.. تاريخ يمتد على أكثر من ألفي عام”، أنّ كنائس الشرق قد احتفظت بخصوصيات طقوسها الدينية بعد ظهور الإسلام، ويضم المعرض روائع من الفن »

رجل أعمال بلندن يكشف هُوية المشتري للوحة "دافنشي" [بـ450.3 مليون دولار]

الملعب: أثار إعلان متحف اللوفر أبو ظبي عبر حسابه بـ"تويتر"، عن أن لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينتشي بيعت في نوفمبر الماضي بسعر قياسي قدره 450.3 مليون دولار ستعرض في المتحف الذي افتتح قبل فترة قصيرة، جدلا حول المشتري الخفي للوحة. وكانت لوحة سالفاتور موندي "مخلّص العالم" بيعت في مزاد »

الفنان التشكيلي عدنان جمن: الوطن صار سلعة [يتداولها أمراء الحرب]

الملعب: يرى أن لا حل يلوح في الأفق، وأن الفقر والفاقة المترتبين على ذلك يحوِّلان الفن والفنان إلى جهات أخرى غير الفن، وينصح زملاءه الفنانين بالبحث عن مهنة بديلة، وفي حديثه عن الوضع الراهن الذي يمر به البلد يقول الفنان التشكيلي عدنان جمن، إن غياب العقل هو السائد، وإن ثقافة الاستقواء تتغلب على كل »

لوحة للفنان فرانسيس بيكون [بـ 38.6 مليون دولار]

الملعب: شهدت دار مزادات "سوثبيز" بيع لوحة للرسام الرمزي البريطاني الإيرلندي الأصل، فرانسيس بيكون، مقابل 38.6 مليون دولار. وتم بيع اللوحة الليلة الماضية في مقر "سوثبيز" بمدينة نيويورك الأمريكية، ضمن أعمال تم طرحها للبيع تنتمي للفن الحديث لعدد من أبرز الفنانين من بينهم آندي وارهول وروي ليشتنشتين. »

[نصف مليار دولار] مقابل لوحة "منقذ العالم" لدافنشي في مزاد بنيويوك

الملعب: أعلنت دار "كريستيز" للمزادات بيع لوحة للفنان ليوناردو دافنشي، في مزاد بنيويورك مقابل أكثر من 450 مليون دولار، لتصبح بذلك العمل الفني الأغلى على الإطلاق. وبهذا الثمن تكون اللوحة المسماة "سالفاتور موندي" بيعت بأكثر من أربعة أضعاف السعر المتوقع. وبدأ المزاد على تلك اللوحة، آخر لوحة معروفة »

تكريم رسام الكاريكاتور اليمني عبدالله المجاهد [بعد 40 يوما من وفاته]

الملعب: بعد 40 يوماً على وفاته، ظهر الفنان ورسام الكاريكاتور اليمني عبدالله المجاهد (أبوسهيل) مبتسماً في بيت الثقافة وسط صنعاء، خلافاً لصورة الألم والحزن التي وسمت سنواته الأخيرة. ربما كانت ابتسامة سخرية أو فرح بيد أن الابتسامة التي ظهر بها المجاهد في بورتريه رُسم لمناسبة اربعينيته بدت وقد جمعت »

من هي [أودريه أزولاي] المديرة العامة الجديدة لمنظمة اليونسكو؟

الملعب: ولدت أودريه أزولاي في باريس في آب/أغسطس 1972 من عائلة مغربية يهودية من مدينة الصويرة. وهي ابنة مستشار ملك المغرب محمد السادس أندري أزولاي، وقبله والده الحسن الثاني. حصلت على شهادتها في عام 2000 من المدرسة الوطنية للإدارة، وهي إحدى أعرق المدارس الفرنسية تخرج منها عدد كبير من كبار »

فوز المرشحة الفرنسية بمنصب [مدير منظمة اليونسكو] على حساب مرشح قطر

الملعب: فازت مرشحة فرنسا أودري أزولاي في الجولة الأخيرة على منافسها القطري حمد الكواري، بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). وأوضحت وسائل إعلام أن المرشحة الفرنسية حصلت في الجولة الأخيرة التي أجريت اليوم الجمعة على 30 صوتا، في حين حصل منافسها القطري حمد »

بعد خروج مصر.. منافسة [قطرية فرنسية] على إدارة "اليونسكو"

الملعب: وصلت المرشحة الفرنسية أودريه أوزلاي إلى المنافسة الأخيرة على منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، بعد تقدمها على منافستها المصرية مشيرة خطاب في جولة التصويت الفاصلة التي جرت الجمعة. وحصدت المرشحة الفرنسية 31 صوتاً مقابل 25 صوتاً لمنافستها المصرية، لتخوض »

الدكتور باسل باوزير يصدر دراسته المتخصصة الثانية حول [تحليل مسودة دستور اليمن الجديد]

الملعب: أصدر د. باسل باوزير في عمّان دراسته المتخصصة الثانية حول تحليل مسودة دستور اليمن الجديد على ضوء التزامات اليمن بموجب القانون الدولي والمعايير الدولية. و هدفت الدراسة الى موازنة أحكام مسودة الدستور اليمني الجديد ومقاربتها بالمعايير الدولية المتعارف عليها في كتابة الدساتير وفحص مدى مطابقة »

3 مرشحين عرب في انتخابات منصب [مدير اليونسكو]

الملعب: تنطلق في العاصمة الفرنسية، اليوم الاثنين، انتخابات أممية على منصب المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) خلفا للسيدة ايرينا بوكوفا من بلغاريا. ويخوض الانتخابات سبعة مرشحين بينهم 3 عرب وهم: مشيرة خطاب من مصر وفيرا خوري لاكويه من لبنان وحمد بن عبد »

التشكيلي اليمني عدنان جمّن: الأزمة في بلادي حولتني [من رسَّام إلى طاهٍ]

الملعب: يعشق الفنان التشكيلي اليمني عدنان جمّن، البيئة الاجتماعية اليمنية، فيتابع تفاصيلها ويعيد تشكيلها في لوحات فنية تطابق الواقع أياً كان. ويملك جمّن قدرة تفوق الكاميرا الضوئية في الدقة والجمال حينما يرسم الوجوه، الأمر الذي جعله واحدا من أبرز فناني «البورتريه» في اليمن، يميل إلى «الواقعية »

الفائز بجائزة نوبل في الأدب "كازو إيشيغورو": الجائزة [إطراء مذهل]

فاز الكاتب البريطاني كازو إيشيغورو بجائزة الأدب "لتعريته علاقة الإنسان بالعالم"
الملعب: فاز الروائي الياباني المولد، والبريطاني الجنسية، كازو إيشيغورو، بجائزة نوبل في الأدب لعام 2017. وأثنت الأكاديمية السويدية ، التي تمنح الجائزة، على الروائي قائلة إنه ككاتب "قد عرى في روياته التي تتسم بقوة عاطفية عظيمة الخواء الكامن تحت شعورنا الواهم بالعلاقة بالعالم". وقال إيشيغورو - »

برلين تستضيف [أول معرض في العالم] لفن الرسم على الجدران (غرافيتي)

سلطات العاصمة الألمانية تقدم إجراءات لمساعدة فناني الشارع على مواصلة عملهم بصورة قانونية
الملعب: احتفت العاصمة الألمانية برلين بأعمال الرسم والكتابة على الجدران (الغرافيتي) وأعلنتها بوصفها نوعا فنيا معترفا به، على الرغم من أن العديد من المدن في العالم ما زالت تعد هذا النوع من الرسومات تخريبا وتلويثا للشوارع يجب إزالته. ويفتح متحف الفن الحضري المعاصر أبوابه في برلين، المدينة »

المُنتَظَر في العلاقة مع الأردن [في ظل الظروف الحادة التي يمر بها اليمن]

بعد قيام الوحدة اليمنية في آيار 1990 انتقلت العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مجالات أوسع وأعمق
الملعب: حسب الوثائق الأردنية، أقامت المملكة الأردنية الهاشمية أول علاقات دبلوماسية لها مع المملكة اليمنية المتوكلية في نيسان 1961 بدرجة قائم بالأعمال, وعندما تغير النظام السياسي في اليمن من الإمامي إلى الجمهوري اعترف الأردن بالجمهورية العربية اليمنية في22 تموز 1964. و في عام 1975 نشأت علاقات »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com