آخر تحديث للموقع : 19 - يونيو - 2019 , الأربعاء 01:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عندما تغيب (عدنية) عدن!!

علي سالم بن يحيى
" من الأوبئة الكثيرة التي يلعنها الإنسان فإن الطغيان هو أسوأها" "دانيال ديفو" ما إن انتهت رحى حرب مليشيات كهوف مران على مدينة عدن، حتى بدت المدينة المدنية الهادئة الوديعة بوجه آخر لما عرف عنها من صفات وقيم وأخلاق!. لم تهدم الحرب العبثية على عدن منظومة المؤسسات والمباني، والقضاء على مشاريع البنية »

علي عبد الله صالح (14)

مصطفى أحمد النعمان
خلال فترة عملي في كندا بلغت شعبية حزب الله اللبناني وزعيمه حسن نصر الله حداً أثار عندي كثيراً من القلق، إذ شعرت بأن هذا الأمر سينعكس سلباً في العالم العربي خصوصاً مع تزايد المعلومات عن البرنامج النووي الإيراني الذي كان في ظني، ولا يزال، وسيلة لإعلان طهران مناعتها ضد أي هجوم أميركي عليها، ويفرض »

القوة : في بناء الآخر ، لا في هدمه

د. ياسين سعيد نعمان
القوة هي أن تعمل على البناء ، بناء نفسك وبناء محيطك .. لا أن تمضي وقتك ، وتهدر جهدك في هدم وإضعاف الآخر ... إضعاف الاخر ، أو هدمه ، لا يمنحك أي قدر من القوة ، ولا قيد أنملة من التفوق .. بالعكس لا يمكن لهذا السلوك إلا أن يغرقك في العجز الذي يحول بينك وبين أن تضع خطاً فاصلاً بين الحاجة الى بناء »

حضرموت .. ودونها ما هو أخطر !!

عبدالله عمر باوزير
□ اعرف ان الحضارم قادرون على اقامة "دولة حضرموت " و اعرف انه لن يختلف معي أي سياسي او مفكر استراتيجي موضوعي .. اذا ما قلت ان لدى الحضارمة الامكانيات و الموارد المادية و البشرية لفرض اقامة الدولة الحضرمية ، مهما كانت العقبات و الصعاب ، وهي كثيرة وبادية وبأشكال والوان مختلفة ـ خفية و بادية ، واكثر »

جنون الحرب أقوى

مصطفى الجبزي
منذ فترة، تبنى احتمالات الحرب مع ايران طوبة طوبة. اننا في مرحلة حرب واردة جداً. اربعة دول على الاقل من دول المنطقة في رأس هرمها قيادات مقامرة تضع اعتبارات السمعة والهيبة العامة والشخصية في كثير من الأحيان فوق اي اعتبار عقلاني. واخطر هذه البلدان هي ايران التي نقلت هذه العقلية الى حشد هائل من »

مأرب بيت اليمن الكبير

غمدان علي الشريف
مُنذ أيام ومحافظة مأرب وسلطتها المحلية تتعرض لهجوم من ضعاف النفوس وأقلام مأجورة للنيل من مكانتها التاريخية وتضحياتها الكبيرة وصمودها الأسطوري في الحفاظ على الجمهورية والدولة الاتحادية ومؤسسات الدولة. للأسف الشديد وما دفعني للكتابة أن هذه الحملات لا تستهدف أشخاص في مأرب بقدر ماهو استهداف للنموذج »

وأخيراً: اليمن منصة لصواريخ ودرون إيران

د. ياسين سعيد نعمان
هل كان باستطاعة الحوثيين أن يحولوا اليمن إلى منصة إيرانية لإطلاق الصواريخ البالستية والمجنحة وطائرات الدرونز على ذلك النحو الذي باتت فيه ايران تستعرض قوتها بتهديد أمن المنطقة لو أن مواجهة مشروعها منذ اليوم الأول قد كسر في أهم حلقاته دون تردد أو حسابات من أي نوع ؟ كم هي الفرص التي أهدرت لكسر هذا »

معايير تصحيح عمل المبعوث الأممي

د. ياسين سعيد نعمان
بعد لقاء الأخ الرئيس بالسيدة روزماري مساعدة الامين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية مؤخراً ، وهو اللقاء الذي وصف بالبناء، ما الذي يجب عمله تجسيداً لنتائج هذا اللقاء   ١- استعادة المضامين الحقيقية لعمل المبعوث الأممي السيد جريفتس والتي تأسست على أساس القرار ٢٢١٦ ومرجعيات الحل السلمي الثلاث . ٢- »

معضلة العرب

عبير بدر
حتى علماء المسلمين في الحضارة الإسلامية ما كانوا عرباً.. والعرب منهم عراقيون متأثرون بالقرب من الحضارة الفارسية!! قد تثير هذه الحقيقة ضغينة البعض وعدائيته، خصوصا في ظل الصراع الراهن.. ولكن رحم الله امرء عرف قدر نفسه: العلوم لم تكن يوماً معركتنا التي ننتصر فيها. وعليه.. بعد كل النهضة الحضارية التي »

موسم تزاوج سعيد

حسين الوادعي
في العطلة الصيفية يبدأ "موسم التزاوج" في البلد. ولا أقصد السخرية هنا، فهو موسم تزاوج بمعنى الكلمة يبدو الناس فيه مدفوعين بعامل الغريزة أكثر من اندفاعهم بعوامل الجاهزية للزواج. فإذا اعتبرنا أن للزواج شروطا لا بد من استكمالها، مثل الدخل المناسب، والمسكن، والمشاعر المشتركة بين العروسين، فإن التزاوج »

أكثر ما يحتاجه الجنوب اليوم هو الحكمة

عبدالكريم السعدي
معركة إفشال الشرعية واسقاطها في المناطق المحررة والتي تقودها بعض الأطراف المحلية بايعازات إقليمية لن تفضي فقط إلى إفشال تلك الشرعية ولكنها حتما ستقود الى سقوط تلك المناطق في براثن المجهول في ظل تشظي القوى المنفذة لهذا المخطط وتصارعها في تلك المناطق ، فالشرعية حتى اللحظة تمثل نقطة التوازن في هذه »

علي عبد الله صالح (13)

مصطفى أحمد النعمان
اليمن يمثل مجهولا بالنسبة للمواطن الكندي العادي، إذ لا يجد فيه ما يثير فضوله، فهو ليس جاذباً للاستثمار، ولم يكن يُذكر في الإعلام الغربي إلا عند حدوث عملية إرهابية أو اختطاف سياح غربيين. كنت أقول للراحل السفير عبدالله الأشطل في اتصالاتنا اليومية كل صباح إن موقع بلادنا اليمن ليس معروفا إلا إذا قلت »

متى ستنجلي (ياعدن الحبيبة) هذه السنوات العجاف ؟!

عصام خليدي
لم أسمع واقرأ عبر مراحل التاريخ عن شعب يكابد ويتجرع صروف ومرارة الوجع وعذابات الآلام المضنية وحرقة القهر الدامي المميت مثلما يمر به شعبنا في هذه المرحلة السوداوية القاتمة وعلى وجه الخصوص (الكوارث والمؤامرات) التي تحاك وتتعرض لها مدينة عدن الصامدة الباسلة ، ورغم ذلك نجد شعبنا المناضل الأبي ( يتشبث) »

وما لا ترضوه على انفسكم لا ترضوه على غيركم

فضل مبارك
استعجب كثيرا من مواقف وسلوكيات كثير من قيادات وأنصار مكونات الحراك الجنوبي المختلفة والمتعددة المسميات أكان المجلس الانتقالي او مجلس الحراك الثوري او المجلس الأعلى او المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وغيرهم ...فهم يصرون على أن مايعيشه الجنوب هو احتلال من قبل الشمال وان وجود قوات شمالية مهما كانت مسمياتها »

اشكالية الوحدة

منصور صالح
النظرة للآخر بكونه يمثل احتلالاً، ليست نظره جنوبية خالصة، فحتى الشماليون ممن يدعون عشق الوحدة ينظرون للجنوبي في أرضهم على انه احتلال، طالما كان وحوده بصفته جنوبي، وليس جزءاً من منظومتهم المعادية للجنوب. أثبتت الحرب الممتدة منذ خمس سنوات ان الشمال شمال ، والجنوب جنوب ، لا قبول لأحدهما بالآخر إلا اذا »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com