آخر تحديث للموقع : 24 - أبريل - 2018 , الثلاثاء 04:10 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

الشريفة حسنى اللحجية التي غيرت المنهاج الدراسي في لحج

عياش علي محمد
السيدة حسني ارمله السيد عبد الكريم توفي زوجها وهو في ريعان الشباب وخلف منها صبيا جميلا تعلمت القرآن والتفسير عند الفقيه عباد الحسيني الذي فتح مدرسه دينيه في منزله الكائن في دار عبدالله في الحوطة وجعلها سبيلا لأولاد الفقراء وعندما كان يختم القرآن أحد الأمراء الدارسون عنده يأمره يذبح كبشا سمينا ويقدم »

هادي حالة فريدة في العالم رئيس في السلطة في منفى طويل الأمد؟

د. محمد علي السقاف
أكاد أجزم بالقول ان وضع الرئيس هادي حالة إستثنائية في التاريخ المعاصر في مطلع القرن ٢١ ونادرة لرئيس دولة وهو في السلطة يعيش منذ سنوات خارج عاصمة بلاده الدستورية ( صنعاء ) و خارج العاصمة المؤقتة ( عدن ) ووضعه هذا يختلف عن الرؤساء الذي أطاحت بهم ثورة ما يسمى بالربيع العربي أمثال الرئيس زين العابدين »

شلَلٌ نصفيٌّ مباركٌ سعيد

حبيب سروري
كان العمل الدؤوب والجرأة ديدنَ حياتي. وشعاري عبارةُ بوذا التي قالها وهو على فراش الموت: "لِتكنْ ذواتُكم مصابيحكم. لا تعتمدوا إلا على أنوارها". وأختُها، إنجيلُ العصاميين، التي قرأتُها في مكانٍ ما، لم أعد أتذكّره: "لا تضيء طريقَكَ إلا نارُ الجرأة التي تشتعلُ بين جوانحك". وابنةُ عمّها النيتشاوية »

مرة أخرى: طارق

مروان الغفوري
هناك تخوف مشروع وحقيقي من"قصة طارق". نحن بإزاء جيش جديد، بأمير جديد. هذا الجيش يملك نظاماً مالياً وإدارياً مستقلين، وتحالفات مستقلة عابرة للحدود. هو كذلك مرتهن،بصورة كلية، لدى دولة تخوض صراعاً معقداً مع الرئاسة ومع النظام الحزبي في اليمن. إذا قررت الإمارات مغادرة المسألة اليمنية فستترك جيش طارق »

الدكتاتور المستنير

أحمد البحر
المرحلة التي نمر بها بحاجة لرجل قوي يصنع المعجزات، رجل ينتشل البلاد من خيباتها وعثراتها، ويمتلك رؤية للمستقبل، ويعمل وفق أجندة وطنية ويفشل كل المخططات والأجندات الخارجية، رجل يجعل الناس تؤمن بمشروعه وتلتف حوله وتدعمه بكل قوة. إنه الدكتاتور المستنير، الممثل بشخص الزعيم التركي كمال مصطفى أتاتورك »

اليمنيون بين تقريرين

مصطفى أحمد النعمان
عند انتهاء فترة عمله مبعوثا أمميا في اليمن قدم الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ تقريره الختامي نهاية شهر فبراير من هذا العام، ويوم الثلاثاء الماضي ١٧ أبريل قدم خلفه البريطاني مارتن جريفيثس أول تقرير له عن مشاوراته مع الأطراف المعنية يمنيا في الداخل والخارج وإقليميا وكذا مع عدد من فئات المجتمع من »

الإنتقام : مشروع تكسير قرار "استعادة الدولة"

د. ياسين سعيد نعمان
في المواجهة مع الإنقلابيين الحوثيين : هل يصبح صوت الانتقام أعلى وأشد حماساً من صوت استعادة الدولة !! لو كانت الاجابة بنعم ، وتحول الأمر على هذا النحو ، فلا شك أن الحوثيين سيجدون ما يسوقون به عدوانهم على الدولة وتزكية ما يجعل معركتهم مقبولة إجتماعيا. الحرب التي تختفي فيها "الدولة" ويظهر فيها »

عبدالملك المخلافي

د. ياسين سعيد نعمان
الحملة التي يتعرض الأخ والصديق عبد الملك المخلافي هي بسبب نجاحه وليس العكس . فخصوم الشرعية لا يمكن أن يستفزهم فشله لو كان فاشلاً في أداء مهمته ، وهم لا يهاجمونه ليل نهار إلا لأن أداءه في قيادة الدبلوماسية أزعجهم على أكثر من صعيد على الرغم من الظروف القاسية التي تعمل في ظلها . فهذه الجبهة الواسعة »

من لهؤلاء غيرك يا حكومة ؟!

أحمد محسن أحمد
الناس هنا في عدن و الجنوب ينظرون الى ما يحدث لهم من تغيير ايجابي و مثله أيضاً تغييراً سلبياً و قاتلاً ينظرون الى كل ذلك نظرات (توديّهم و تجيبهم) !.. صحيح ان هناك تحسن نسبي في الخدمات الضرورية كالكهرباء و المياه ( و أن كان هذا التحسن البسيط هو لازال تحت الاختبار) مع ذلك فإن الناس يأملون من ذلك »

الجنوب.. شذوذ الأطماع لا يلغي حق الانتماء!

عبدالكريم السعدي
ليس عاقلاً ولا مصيباً من يحاول أن يجعل من الحركة الحوثية وبقايا عناصر نظام عفاش أصدقاء للجنوب، ومن الجنوبي هادي عدوا لأبناء الجنوب، سواء من خلال استهداف هادي شخصياً، أو من خلال محاولة تقسيم أنصار هادي إلى عدة فرق كلها في النار! الشرعية بعنصرها الجنوبي، وغيرها من القوى الثورية والسياسية الجنوبية، »

لينين العربي ورفاقه الأمريكان

صلاح الدكاك
الحملة الانفرادية التي تقودها على صفحتها في «فيس بوك»، الرفيقة وفاء عبدالفتاح إسماعيل، لاستعادة منزل عائلتها المنهوب في عدن، لم تثر ردات الفعل التضامنية المطلوبة والضاغطة لجهة تمكين أصحاب الحق من حقهم. الرفاق حائرون حتى اللحظة في تأويل الواقعة (جنائية أم سياسية؟!). البيان الصادر عن الحزب، والمنشور »

ثلاث قوى رئيسية تحارب الإرهاب باليمن

صلاح السقلدي
نعم هي ثلاث قوى رئيسية التي تحارب الإرهاب محاربة حقيقية باليمن... ففي الشمال حركة الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام -أو ما تبقى منه-... وفي الجنوب الحراك الجنوبي بكل تشكيلاته وقواته الامنية الحديثة الحزام والنُخب الأمنية بالمحافظات الجنوبية ومقاومته الوطنية- الغير مؤدلجة مذهبياً- وغيرها من القوى »

مايا، أو كيف نخلق العالم من قوة الوهم؟

حبيب سروري
في عدَن الكوزموبوليتية، التي لم تعد موجودةً اليوم، كان هناك شيخٌ هنديّ بِلحيةٍ بيضاء طويلة، يقضي يومه مضطجعا يتأمل لوحةً تشكيليةً رسمها، يلتصق بها ولا ينظر لشيء آخر عداها. متجرهُ، في سوقٍ شعبي، مخصّصٌ لبيع صورٍ لهذه اللوحة فقط! اللوحة؟ منظر طبيعي آسرٌ جدا، بألوان ناصعة غريبة، ينقل المرء سريعا نحو »

الطغاة يجلبون الغزاة

مروان الغفوري
" قلت لكم مرارا إن المدافع التي تصطفّ في الحدود، في الصحارى لا تطلق النيران إلا حين تستدير للوراء، لا تصنع انتصارا". هذا هو قانون "أمل دنقل" لفهم الجيش العربي. قبل أيام دمرت مقالات إسرائيلية مواقع عسكرية تتبع النظام السوري. الليلة دمر هجوم دولي عشرات الأهداف العسكرية في سوريا. بقي النظام »

واضحٌ كالشمس !

سام الغباري
فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ، فعادت بطاقته الشخصية فقط ! ، قتل إبنه بيديه كما يفعل كل الهاشميين في اليمن. لن ينتصر الحوثيون ، هذا الأمر الذي أصبح واضحًا كالشمس ، لهم ولنا وللعالم أجمع ، لن يجدوا متسعًا من الوقت »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com