آخر تحديث للموقع : 24 - فبراير - 2018 , السبت 03:41 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

كيف يكون حل الأزمة اليمنية في ثلاثة أيام؟

عياش علي محمد
على طريقة كيف تتكلم الإنجليزية في ظرف اسبوع وعلى طريقة كيف تصبح مليونيرا في ظرف عشرة ايام استوقفني احد الاشخاص في الشارع والقى عليه محاضرة شوارعية اراد ان ينعني بانه لديه حل الازمه اليمنية خلال ثلاثة ايام. هل لديك معجزه تنقذ بها البلاد اليمنية من هذا البلاء الحربي ؟ قال ليس عندي معجزه ولا عصا »

السيطرة الجنوبية على الشرعية استمرار لانتصارات الامة العربية

جمال باهرمز
- شلت مؤسساتنا وتبلدت كوادرنا الشريفة في بيوتها وأصبحت ارقام عاطلة غير عاملة غصبا عنها. ارقام كل يوم تكبر وتتضاعف في زمن وحدوي تقوده أحزاب الخراب بسلاح خليك في البيت. الحقيقة البديهية ان أي مكون او حزب او تنظيم سياسي يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة لقادته وأعضائه فقط ويحرم باقي ابناء الوطن. فهو »

أخوك عَزْوتك !

أحمد محمود السلامي
قال تعالى { فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ ، يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ } .. والصاخة هي صيحة القيامة سميت بذلك لأنها تصخ الأسماع بشكل عنيف وتمهد للمشهد الذي يليها ، وعلى هذه الآية الكريمة بُنيتْ حكمة المثل الشعبي (المخوّة في الدنيا) باعتبار أن حال الناس في الآخرة ليس كحالهم في الدنيا وكما »

في ذكرى سرقة حذاء صديقي

منصور صالح
بمظاهر حزن أحيا صديق لي يوم أمس الذكرى الثانية لسرقة حذائه الثمين من أحد مساجد عدن، مؤكداً أن مشاعر الأسى التي انتابته قبل عامين، ما زالت محفورة في ذهنه، كيف لا وقد اضطر أن يعود حافي القدمين من جوار كليته بخور مكسر حتى مدينة المعلا. وكتب صديقي على حائطه في «فايسبوك» أن من حقه أن يحيي ذكرى سرقة »

أيديولوجية الكراهية

د. ياسين سعيد نعمان
يقف البريطانيون مدعومين بثقافة التسامح التي أسهمت في بناء مجتمع متعدد الثقافات والديانات والقوميات في مواجهة مع أيديولوجية الكراهية لأسباب دينية أو عرقية أو ثقافية ، والتي ما إن أخذت تتبلور في صيغ من العنف والخطاب الشعبوي التفكيكي حتى اهتز المجتمع كله ليواجه الخطر الناجم عن ذلك . القاضي »

إيران في مجلس الأمن

صادق ناشر
التحركات الجديدة التي تقوم بها عدة دول أعضاء في مجلس الأمن الدولي حول اليمن، خاصة ما يتصل بمد إيران للحوثيين بالسلاح منذ سنوات، دليل على أن الوضع بات حرجاً، وأن الوقت قد حان ليتحرك مجلس الأمن للجم هذا التصاعد الخطير في اليمن، جراء استمرار الدعم الإيراني للجماعات المتمردة؛ لأنه يمنح الصراع مدى أطول، »

مهمة المبعوث الدولي الجديد إلى اليمن وتجارب الماضي

د. محمد علي السقاف
وافق مجلس الأمن الدولي يوم الخميس الماضي الخامس عشر من فبراير (شباط) 2018 على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً أممياً خاصاً إلى اليمن، خلفاً للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد أن أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن موافقة أعضاء مجلس الأمن على ترشيحه له، وبذلك يصبح مارتن »

"عملاء الإمارات"!!!

د. عيدروس نصر النقيب
ما تزال تهمة " العمالة للإمارات"، والمقصود طبعا دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، (لأن ليس لدينا إمارات أخرى تستحق أن يكون لها "عملاء" في اليمن)، أقول ما تزال هي التهمة الأكثر تداولاً ورواجاً هذه الأيام في بازار الإعلام المعادي للجنوب ولدولة الإمارات معاً، ومن ثم لكل دول التحالف العربي »

قراءة أولية في تقرير الخبراء لمجلس الأمن (2)

عبدالكريم السعدي
الملعب: (مازلنا في مقدمة تقرير الخبراء المقدم إلى مجلس الامن ..) حيث جاء في تلك المقدمة : ((... في الشمال يعمل الحوثيون من أجل تشديد قبضتهم على صنعاء وجزء كبير من المناطق المرتفعة، بعد معركة شوارع استمرت خمسة أيام في المدينة انتهت بإعدام حليفهم السابق الرئيس صالح ....الخ . أما في الجنوب فقد »

حضرموت الوادي ينتصر ..

أنيس شوطح
تسطر الان على مشارف وادي حضرموت ملاحم وطنية ستدخل سفر تاريخ مجيد .. حصحص الحق وظهر ماكنا ننبه ونشير اليه ونصرخ ان التنظيمات الارهابية تنطلق من اوكار معروفة من عهد النظام السابق وانتقلت موروثها الى الشرعية التي كان يتوجب ان تعيد ترتيب القوى و لا نعلم سببا منطقيا لعدم اقدامها على ذلك وكل ماعملته »

جريمة سعادة

فريدة أحمد
يقف ومن خلفه أبراج شاهقة العلو فيلتقط صورة سيلفي للذكرى وينشرها, أو تجلس في مقهى برفقة صديقاتها وأكواب القهوة وصحون الحلوى تملئ الطاولة وتنشر الصورة هي الأخرى على وسيلة اجتماعية, أو يكتب آخر ما حدث في تفاصيل يومه السار ليشاركه الأصدقاء بكل بساطة, يبدو هؤلاء الأشخاص سعداء لوهلة أو هكذا تبدو الصور »

ثمة نارٌ في حضرموت

مروان الغفوري
اشتعلت حرب عدن الأخيرة، وانتهت بهزيمة الطرفين، تاركة فرصة واسعة لادعاءات النصر. في جوهر تلك الحرب يسكن جمرٌ مناطقي. بقيت الحكومة ومعسكراتها قائمة، بقي المجلس الانتقالي ومعكسراته. أما القتلى والجرحى فكانوا بالعشرات، ينتمي أغلبهم إلى محافظتي أبين والضالع. الوثائق الشخصية للقتلى شرحت المعركة، وكشفت »

عن 11 فبراير 2011

مصطفى أحمد النعمان
ما إن ظهر رئيس المخابرات المصرية الراحل عمر سليمان معلنا استقالة الرئيس السابق حسني مبارك في ١١ فبراير ٢٠١١، حتى انطلقت في مدينة تعز المسيرات الصاخبة التي كان أغلب المشاركين فيها من الشباب الذين رأوا في الحدث المصري مثالا يمكن تكراره في اليمن، وبعدها عمت «الفرحة» كثيرا من المدن اليمنية وتجمع معارضو »

جاكوب زوما

صادق ناشر
لم يخالف رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، البالغ من العمر 74 عاماً، توقعات الكثير من المراقبين لشؤون الحكام في العالم الثالث، فالرجل أثبت أن حاله، حال الكثير من الرؤساء الذين لا يرغبون في مغادرة كرسي الحكم إلا بعد أن يثيروا الكثير من الزوابع ويوسعوا دائرة الخلافات في القصر الحاكم وخارجه، ويقسموا »

قراءة أولية في تقرير الخبراء لمجلس الأمن ...

عبدالكريم السعدي
(من مقدمة تقرير الخبراء المقدم إلى رئيس مجلس الأمن) : (( بعد قرابة ثلاث سنوات من النزاع، يكاد اليمن، كدولة، أن يكون قد ولى عن الوجود. فبدلا من دولة واحدة، هناك دويلات متحاربة وليس لدى أي من هذه الكيانات من الدعم السياسي أو القوة العسكرية مايمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر في ميدان »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com