آخر تحديث للموقع : 14 - أغسطس - 2018 , الثلاثاء 08:07 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

غسيل "الحوثية" بدأ !

سام الغباري
تهجّم أفراد ينتمون الى مايُسمى "أنصار الله" على "يحيى الديلمي" وتعرض للأذى اللفظي في وسائل التواصل الاجتماعي ، وخلال 60 دقيقة فقط تحول الديلمي من "حوثي" إلى "مناضل" . هكذا بدأ عهد التبييض ! - ستتحول مفردة "الحوثي" عمّا قريب إلى مسبّة شنيعة ، كما تحولت كلمة "شنترة" الى وصف يُطلق على بائعات الهوى »

هل حضرموت قادمة.. ولماذا الخوف ؟

عبدالله عمر باوزير
■ هل نريد حضرموت ؟.. وهل حضرموت قادمة و لماذا ينزعج الاشقاء الجنوبيون و "المتجونبين الحضارم " اكثر من الاخوة في الشمال عند الحديث عن حضرموت ؟. اسئلة دفع بها الي ذهني صديق على درجة من العلم و المعرفة .. يعمل في هيئة التدريس في جامعة حضرموت ، وله تجربته السياسية الحزبية في مرحلة تزامنت او اعقبت »

بعد غد سنرى وجه الرب

مروان الغفوري
قالت خديجة الشاطر لحلا شيحة: قلبي يكاد ينفطر. وذكرتها بما تواعدتا عليه: الذهاب معاً إلى الحوض للقاء النبي ورؤية وجه الإله ونوره "هكذا جاء في رسالتها". أما سر الحزن القاتل الذي عصف بقلب خديجة خيرت الشاطر، كما قالت في رسالتها، فهو: أنها ستذهب وحيدة إلى الحوض، وحيدة إلى النبي، وسترى وجه الله »

لعل في ذلك خير

د. ناصر حبتور
تصريح المبعوث الاممي مارتن غريفيث يعطي الجنوبيين وقت وفرصة اخرى للملمة صفوفهم والاستعداد للمرحلة القادمة. *-التمسك بالشعارات وبيع وشراء الوهم بعيداً عن الواقع، عطل عملية استيعاب المراحل واتخاذ القرار المناسب. *-التزاحم على تصدر القضية واحتكار حق التمثيل كوكيل حصري، خلق حالة من النزاع وكيل تهم »

السلام هو أن نرمي موروث الغلبة في أقرب زبالة

د. ياسين سعيد نعمان
- بعد أن دمر تحالف الانقلابيين اليمن ، هناك من يبحث عن مكافأتهم بدون خجل مما لحق بهذا البلد من كارثة . - استعاد صالح ، أحد أطراف هذا التحالف، وعيه بفداحة الجريمة التي أغرقت اليمن في المأساة ودفع حياته ثمناً لذلك بقتله من قبل حليفه ، ولا بد هنا من أن نتوقف لحظة أمام مسألة هامة متعلقة بموقف منظومته »

عن تعز والحديدة

مصطفى أحمد النعمان
الدعوة التي وجهها السيد مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لعقد لقاء بين الحكومة المعترف بها دولياً والحوثيين، أثارت الكثير من التساؤلات حول جدواها والغرض منها في هذا التوقيت، خصوصاً مع اعتقاد البعض من مؤيدي القوة أن استعادة الحديدة ومينائها من سيطرة الحوثيين صار أمراً لا مفر »

تعليقا عن مقابلة اللواء الزبيدي مع قناة أبوظبي

صلاح السقلدي
المقابلة الأخيرة التي تحدث بها يوم أمس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي مع قناة أبو ظبي حفلَـتْ بكثير من نقاط الإيجاب وبنقاط غموض بل وغرابة، نوجزها ونتعرض لها على النحو التالي: أولا: العبارات الإيجابية - على الأقل برأي كاتب هذه السطور-: -1-نطالب بمبادرة خليجية جديدة ووضع »

لقاء ولتون بارك

د. ياسين سعيد نعمان
هل ستسجل "ولتون بارك" كمحطة من محطات التوهان للقضية اليمنية ؟ سيتوقف هذا بالطبع على ما سيسفر عنه اللقاء الذي جمع السيد مارتن جريفتس المبعوث الأممي إلى اليمن مع نخبة من أبناء اليمن من السياسيين والمثقفين والمجربين في إدارة الدولة . ظلت بريطانيا ، ولا زالت، متمسكة بالمسار الأممي المكون من قرارات »

الوطن بين الثابت والمتغير

د. فائزة عبدالرقيب
مشكلة الناس بانهم لم يعودوا يفرقوا بين السياسة والمواطنة.. بين دور الحكومة ودور المواطن .. المواطن يحمل الحكومة كل المسئولية في كل شيء مثل الطفل .. واجب على والديه عمل كل شيء له وهو جالس منتظر تلك العطاءات أو يصرخ ويعمل دوشة .. الحقيقة ان المواطن ينسى أو يتناسى ان الوطن يعني البقاء السرمدي »

عدن.. ومسئوليتها في معادلة الحياة

د. ياسين سعيد نعمان
- اليمن كله موجود في عدن . حقيقة لا أحد يستطيع أن ينازع فيها . وعندما نقول اليمن كله فإننا نعني بذلك كل ما تحمله الكلمة من موروث وميراث وإرث وتراث وثقافة ومزاج وسلوك . - في هذه المدينة الساحلية الساحرة تجمع اليمن من كل حدب وصوب منذ قرون طويلة . لم تتجسد اليمن بأكملها في مدينة مثلما تجسدت ذات يوم »

الرويشان: الأسد و القط

مروان الغفوري
العزيز خالد الرويشان [النسخة الجمهورية من أسامة ساري، أو: أسامة ساري لايت] كتب بوستاً طويلاً استحضر من خلاله أجمل ما قالته العرب عن الأسى وقلة الحيلة. في المقدمة قال إنه كان منشغلاً "باستعادة الدولة والشعب والجمهورية"، وأن المهمة تلك ستشغله فيما سيأتي من أيام. ذلك الانشغال دفعه للعفو عن خصومه، »

هل تتكرر "طائف" الحُديدة ؟

سمير رشاد اليوسفي
هل سيكرر التاريخ نفسه في الحديدة.. أم ستكون الصورةُ ملهمة هذه المرة، خلافًا لمقولة (كارل ماركس) الشهيرة؟. القوات المدعومة من التحالف العربي، صارت تتّفق مع خصومها الحوثيين في أنّ معركة (الُحُديدة) فاصلة وحاسمة.. سينتصر من يكسبها.. أو على الأقل سيفرض شروطه للسلام. وإلى نفس النتيجة تَوصل تقرير نشره »

عن الحروب الأهلية

مصطفى أحمد النعمان
تخلق الحروب الأهلية توجهاتها المتعرجة بدون منطق مستقر ومن غير مسار واضح، بل إنها عادة - إذا طال أمدها - تسير في منحنيات صعودا وهبوطا، إلى حين اقتناع أطرافها بأن القوة وحدها لن تتمكن من وقف المعارك أو الوصول إلى حالة من الإنهاك المادي والمعنوي، ما سيجبرها على البحث عن حلول تخرج الوضع من حال المراوحة »

رسالة إلى العقل السياسي الجنوبي

عبدالكريم السعدي
يكثر البعض الجنوبي من رمي «الشرعية» بعنصرها الجنوبي باللوم، ويحمّلها وزر كل مايحدث في عدن، ومع تسليمنا بأن الحكومة «الشرعية» ليست ملائكية ولها ما لها وعليها ما عليها من حيث تحمّل مسؤولية التقصير والفساد؛ إلا أننا نرى أنه كتب عليها أن تحاسب على أخطاء ترتكب في بقعة جغرافية ينازعها المسؤولية فيها قوى »

يوميات مواطن مصري في بيروت

جمال جبران
(1) كنت في طريقي لشارع الحمرا لمقابلة أصدقاء من مصر. أوقفت تاكسي، مع أن المسافة يمكن أن يروحها الواحد مشيًا على الأقدام، لكن خشيت من تأخري عليهم. وفي التاكسي مشي الكلام بين السائق وبيني. تكّلمنا عن أحوال البلد والإضراب الخاص بعمّال النقل العام.. تحدّثت معه كأي مواطن لبناني يعرف مشاكل البلد »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com