آخر تحديث للموقع : 11 - ديسمبر - 2017 , الإثنين 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

صفعة القرن!

عبدالعزيز بن حبتور
قرار دونالد ترامب بشأن القدس الشريف إهانة مخزية للقادة العرب والمسلمين. ظَهَر سيد البيت الأبيض يوم الأربعاء، الموافق 06 ديسمبر 2017م، مزهوّاً بصلاحياته السياسية والإدارية من داخل البيت الأبيض هو ونائبه السيد مايك بينيس، ليلقي على العالم بضع كلمات مسمومة اعتاد أن يرددها بهوس على جمهوره وأتباعه في »

اليمن بعد أسبوع من رحيل الطاغية

بكر أحمد
لا يكمن الخوف إلا مع من يعادي الحرية، لا لشيء سوى أنه يراها تفتح له أبوابا لم يألفها وتمنحه حياة غير التي إعتادها، الحرية قيمة إنسانية خلقنا كلنا وهي معنا، إلا أنه ولسبب غير مفهوم يقرر البعض منحها لشخص ليتحكم بمصيره دون مقابل. اليمن عانت كثيرا تحت حكم الطاغية علي عبدالله صالح، معاناتها كانت »

ثورة النساء: أعطونا خبزاً !

سامي الكاف
من المفارقات الفاصلة في تاريخ الشعوب تبرز تلك الأحداث التي تنشب بعفوية و تكون مستندة الى سبب جوهري يتعلق بحياتها، و من ثم سرعان ما تتحول الى بداية لأحداث دراماتيكية تغيّر من تاريخ هذه الشعوب ؛ و ثورة الروس ضد القيصر تقع في هذا السياق ، فقد بدأت القصة باحتجاجات من قبل نساء خرجن بالآلاف الى الشوارع »

المؤتمر "المنتفض"... أين مرساه ؟

د. ياسين سعيد نعمان
كالعادة لا ينشغل الناس بجوهر الحدث ومضامينه وإنما بالأشخاص الفاعلين في هذا الحدث . الذين يحبون علي صالح قرروا أنه قتل في بيته مقاوماً وبطلاً ، وهم يصرون على ذلك لأسباب كثيرة من بينها طَي صفحة الماضي بمنعطف حاد يخفي عيوبها إلى الأبد . أما خصومه فقد قرروا على نحو مختلف أنه قتل وهو هارب نحو بلدته »

التحالف العربي حتى لا يخيب الرهان مرةً أخرى

د. عيدروس نصر النقيب
مما لا شك فيه أن تدخل التحالف العربي في الأزمة اليمنية في العام 2015م قد كان محل ترحيب معظم القوى السياسية اليمنية ومعها طيف واسع من المواطنين العاديين المتضررين من السياسات الانقلابية التي أعقبت الإطاحة بكل التوافقات اليمنية بما في ذلك تلك التي رفضها الجنوبيون والتي اعتبروها لا تعنيهم لأنها لم تشر »

يَمن ما بعد صالح

صادق ناشر
البكاء والندم على رحيل الرئيس السابق علي عبد الله صالح لن يقدم أو يؤخر في شيء، فحادثة مقتله طواها الزمن، الكفيل بإظهار الحقائق في كيفية تخلص خصومه منه، وعلى أنصاره ومحبيه ألا يتوقفوا عند ملابسات وطريقة موته، بل في كيفية الاستفادة مما حدث لمواجهة استحقاقات المرحلة المقبلة، صحيح أن طريقة مقتله كانت »

القائد الممتطي صهوة الأنـواء

عصام خليدي
الذكرى الثانية لإغتيال الشهيد اللواء / جعفر محمد سعد .. القائد الممتـطـي صهوة الأنـــواء مــتعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي رونـق شـخصك الـواحـد المتجلي في إسـمك جعفر محمد سعد، رجـل مـن سـلالـة الـرعـيل الوطني النضالي (الـذهبي) بـالـمـعـنى الـتاريـخي والـقيـمي لـلـتوصيف ، مـخلص »

حين تكون الجثة مبلغ الحلم!

منصور صالح
بالنظر إلى الجرائم البشعة التي ارتكبها صالح ونظامه وقادته العسكريون وفي مقدمتهم مهدي مقولة وعبدالله ضبعان في محافظات الجنوب المختلفة وتحديدا عدن والضالع ،إلاّ ان الجنوبيين أظهروا كرما أخلاقيا وترفعا ، وتجنب كثيرون منهم حتى قول عبارات التشفي بمقتل هؤلاء ،رغم ان لكل بيت قصة ثأر معهم ومسلسل عذاب وسجن »

سلاحي الاخلاقُ والعلمُ والبندقية في الحروبِ

رفقي قاسم
من أنت ؟ قلت : أنا العدني من غابر الزمان إلى اليومِ ..أنا إبراهيم بن أبان انا العسقلاني والعيدروسي والهاشمي، أنا العثماني وأبو حربة وأبو الوادي، أنا علي بن أحمد، نحن ال لقمان، وال الزوقري، والموشجي، وال باشراحيل، وال بازرعة، وبارحيم، وباشنفر، وال الدنجي، وعمر كنترول، وال عبده غانم، وال حمزة محمد »

حزب صالح بالجنوب... أشلاءٌ وبقايا

صلاح السقلدي
لا يختلف معظم الجنوبيين، إن لم نقل كلهم، بمن فيهم المنضوون تحت سلطة ما بعد حرب 1994م، على أن مصدر معاناتهم منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم هي السلطة التي أفضت إليها تلك الحرب برئاسة وإشراف الرئيس السابق علي عبدالله صالح - الذي لقي مصرعه قبل يومين - وسلطته وحلفائه، منذ تلك الحرب وحتى حرب 2015م- وإن كان »

نائحة مستأجرة

منصور صالح
الجماهير اليمنية التي تحضر ساحات الاحتفالات، تشبه إلى حد بعيد النائحة المستأجرة التي تحضر في مآتم الغير، مهما علا صوتها بالزعيق أو الصياح أو الهتاف فلا ينبغي تصديقها، لأنها في الأصل لا تعني ما تقول أو تفعل، بقدر ما تؤدي وظيفة. وقياساً على ذلك، فإن هذه الحشود المليونية التي تخرج في الساحات، هي حشود »

لماذا لم ينحسر العنفُ العربي؟

حبيب سروري
الدارس لتاريخ العنف على المستوى الإنساني الدولي، منذ فجر التاريخ، يلاحظ أن ثمّة شيئاً ما يُشبِه انتصارَ "الجانب الملائكي في الإنسان"، حسب عبارة إبراهام لينكولن، أو انتصار جانبه الإنساني والعادل، حسب تعبير كونفوشيوس. إذ، رغم الحروب المحلية والتفجيرات الإرهابية وأنواع العنف المختلفة، لم يتوقف »

ماذا تعني نهاية صالح؟

مصطفى أحمد النعمان
لم تمض أيام ثلاثة منذ أطلق الرئيس السابق علي عبدالله صالح دعوته للخروج ضد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وشمالها حتى لقي حتفه بالطريقة التي تمرس عليها الحوثيون مع خصومهم بالتنكيل بهم والتمثيل بجثثهم.. وهي أفعال تشابه صنيعا كان يمارسه الأئمة مع الخارجين عليهم بتعليق رؤوسهم في أماكن عامة.. ولكن »

سقوط صالح...

عبدالكريم السعدي
سقط صالح وهو يدافع عن مشروعه الشخصي المتمثل بالمجد والسلطة، وأسوأ ما في مقتل صالح، هو أن مقتله كان على أيدي مليشيات الحوثي، وهذا منحه بعض التعاطف حتى ممن قضى كل حياته في الإساءة إليهم!! مقتل صالح، وبالطريقة التي تمّت بها عملية القتل والسرعة التي تمّت فيها، كل ذلك يؤكد أن مليشيات الحوثي مازالت »

ماهي بدائل السعودية الآن؟

أحمد بوصالح
الآن وبعد ان تأكد مقتل علي عبدالله صالح على أيدي حلفائه في الانقلاب " الحوثيين" يكون الامل الذي ضل التحالف العربي والسعودية على وجه الخصوص متمسكا به قد تبدد بل أنتهى إلى الأبد. وتكون خططها العسكرية لدخول صنعاء وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي وتطهيرها من رجسهم قد أنتهت هي الأخرى. فالسعودية »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com