آخر تحديث للموقع : 21 - أغسطس - 2017 , الإثنين 07:52 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حاكم في جلباب تاجر

منصور صالح
هو أمر من ثلاثة، أما أن أحمد العيسي، محق في كل ما يقوم به، وهو من رجال الله الصالحين، لذلك استحق أن يولى على خلق الله في عدن ويملك حق إدارة شؤونهم، أو أن الرجل »ماسك» على مسؤولي هذه الدولة مستمسكات تجعلهم ألعوبة في يديه، فيما الأمر الثالث هو أن العيسي، ربما ليس سوى واجهة لقوى أكبر، وأن مَن يمارس »

احمدوا العاصفة !

سام الغباري
لو كنت في موضع الرئيس اليمني السابق وعارف الزوكا لحمدت الله تعالى على نعمة "عاصفة الحزم" ، وجعلت أوقاتي مشغولة بالصلاة والنوافل ، فمن ذلك "البطل" الذي تجرأ على الوقوف في وجه إعصار الحوثيين المدمر بكل إسنادها الإيراني واللوجستي الهائل سوى ذلك البطل العربي القادم من بلاد الحرمين الشريفين وإسمه "الملك »

وصمة عار في حضرموت

عوض كشميم
وصمة عار على كل القوى المجتمعية والمكونات الحراكية والسياسية والمنظمات المدنية وخاصة من تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وضد الانتهاكات استمرار سكوتهم على جميع المعتقلين في السجون من الحضارم دون تقديمهم للمحاكمة وتحت إشراف الجهاز القضائي ويظل موقف مخزي ونقطة سوداء في سجل هذه المكونات حين يمنع »

التغريبة اليمنية

صلاح الدكاك
كان لدى الكيانين السعودي والإماراتي، إبان نشأتيهما، ثروة بترولية بلا تاريخ ولا أدب ولا ثقافة ولا جذور ضاربة في التراب سوى خراطيم شركات التنقيب الأوروبية والأمريكية. في المقابل، كان لدى اليمنيين تاريخ باذخ وحضارة ضاربة الجذور في نواة الكرة الأرضية بلا ثروة نفطية! كانوا يشعرون بالخواء وانعدام »

يسار أيش ويمين أيش ؟!

هائل سلام
دعكم من هذه المصطلحات المنتزعة قسرا من سياق تطور ثقافي تاريخي لمجتمعات أخرى، وتعالوا لننظر لإحتياجات الإنسان على هذه الأرض، المسماة "يمن " . الإشكاليات الزائفة تخلق وعيا زائفا. لا أحتاج - كمواطن يمني - لتنظيرات ماركس ولينين، ولا لبيان كومونة باريس، وشعارات الأممية الثالثة. لا أحتاج - بذات »

المدح والقدح بين موقفَـي الإمارات وحسن باعوم

صلاح السقلدي
في وطنه الهند وفي ذروة نضاله ضد الاستعمار الإنجليزي, وبعد أن أمعنَ الاستعمار في وسائل دق الاسافين واذكاء نار الفتن بين عامة الشعب الهندي المتعدد الاعراق والديانات والطوائف قال المهاتما غاندي: (كلما قام شعب الهند بالاتحاد ضد الاستعمار الانجليزي , يقوم الانجليز بذبح بقرة ورميها بالطريق بين الهندوس »

احتشاد السيادة الوطنية في وجه التكتلات الإقليمية والعولمة

د. ياسين سعيد نعمان
ستغادر بريطانيا الاتحاد الأوربي ... لم يعد البريطانيون يجادلون في هذا الموضوع ، ولا الاوربيون كذلك . كل ما يفكر فيه البريطانيون في اللحظة الراهنة هو أنه كيف يخففون كلفة المغادرة المالية والاقتصادية في المدى القريب وربما المتوسط . أما الأوربيون فإنهم يتحسسون أثر الضربة البريطانية على الإتحاد »

للمتحاملين على الإمارات

د. عيدروس نصر النقيب
ما تزال الحملة الإعلامية التي تستهدف دور الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في جنوب اليمن على أوجها ويعلم معظم متابعيها وكل مدبريها بان وراءها مواقف وأجندات حزبية وأيديولوجية ضيقة لا علاقة لها لا بالسيادة الوطنية التي يتباكى عليها هؤلاء ولا بحقوق المواطنين وحرياتهم التي يدعي هؤلاء الدفاع عنه. »

هل لا يزال التحالف العربي يحفظ اسم الرئيس؟

مروان الغفوري
لا تزال المعركة في اليمن قائمة، لكن الحرب توقفت. ثمة مناوشات عسكرية على خطوط التماس مع الحوثيين في أماكن محددة، وهي مواجهات تعتمد على الفعل ورد الفعل، ولا تتطور إلى حرب. في تعز فقط هنالك حربٌ حقيقية، حيث تعمل المقاومة منذ حوالي ٣٠ شهراً على إزاحة الحوثيين من المدينة، ثم من المحافظة. في تلك »

يا شلال – إذا كان هذا حال عبد الله سالم الخضر فملعون أبوك بلد

نجيب يابلي
يعلم ولدنا بشلال علي شائع هادي إنني أحبه كما أحبه وهو صغير زميلي وأخي هشام با شراحيل عندما قال له : أنت ولدي الرابع: أي باشا، هاني، محمد، شلال وكما رآه هشام بالأمس أنا أراه كذلك اليوم ولا علاقة لي بالحملات المعروفة هذه اليوم وأنا أربا بنفسي بان أكون بوقا يوظفه آخرون .. لأنني انتمي لوطن وعاشق »

التأكيد على مشروع إرساء دولة النظام والقانون الجنوبية ضرورية علي ضوء استشهاد "حسين قماطة "

د. محمد علي السقاف
استشهاد حسين قماطة يجب استغلالها للتأكيد ان الجميع يسعي الي تأسيس دولة النظام والقانون من دون سيادة القانون فوق الجميع فلا مستقبل للجنوب ان يعود ويحتل مكانته في المجتمع الدولي وهذا يتطلب التأكيد علي مبادئ رئيسية اشير الان الي بعضها: 1- المساواة بين جميع المواطنين باختلاف مناطقهم وانتماءاتهم »

أعرف الآخر ، تعرف نفسك !

حبيب سروري
تتشظّى حياة البشر غالباً وسط سلسلةٍ من الثنائيات. يفصل كل قطبين منهما تناقضٌ جذري أو صراع دائم. يربطهما تكامل فذٌّ أحياناً. ثمّة الواحد (مرور التيار) والصفر (عدم مروره) الذي يولد من عناقهما الكمبيوتر. ثمّة إيروس (إله الطاقة الإبداعية والحب، في الميثولوجيا الإغريقية)، ونقيضه اللدود ثيتانوس (إله »

الإستكانة لا تصنع الحرية ..!!

عبدالكريم السعدي
أتعجب من حال البعض من الجنوبيين الذين يرون في الضعف والتبعية والاستكانة أسلحة ممكن تحقق أهداف ثورتهم مع قناعتي أن الضعف لا يمكن له صنع الحرية ، فعدم الاستكانة والخضوع ورفض التبعية من أهم مقومات الثورة لنيل الحرية ! عندما يتحدث جنوبي ويقول .. ( لايهمنا ان نكون عبيدا لطرف من أطراف التحالف الخليجي »

النفط والغاز... ساحة حرب الشركاء والشركات في اليمن

صلاح السقلدي
زيادة وتيرة الحديث في الأيام الأخيرة بكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية، فضلاً عن المحلية، عن التنافس السعودي الإماراتي في اليمن حول مَــن يفوز بأكبر حصّة من الثروات النفطية والغازية في هذا البلد المنكوب، من خلال محاولة كل منهما استمالة قوى في الداخل للظفر بعقود لشركاتها النفطية، يؤكد ما ذهبنا »

حذاءٌ مُنتَظَر ..!!

عبدالله الصعفاني
قبل يومين حلت ذكرى قذف الإعلامي العراقي منتظر الزيدي للرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش بالحذاء في مؤتمر صحفي .. وداخلني شعور بالاحتفال بهذا الحذاء ولو بالسؤال.. أين استقر المقام بحذاء صار أغلى وأعلى من رؤوس كثيرة في عالمنا العربي ؟ · حذاء منتظر الزيدي كان بطلاً قومياً ، فلماذا تسدل عليه ستائر »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com