آخر تحديث للموقع : 28 - مارس - 2017 , الثلاثاء 01:58 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

آهات وأنات العميد عبدالرب وحبيب القلب بن حسينون

نجيب يابلي
السبت 25مارس 2017م كان يوم أوجاع وشغلني هذا اليوم بجهود بذلتها لإصلاح ذات البين بين زميلين في عمل (رئيس مرؤوس) وسماع أوجاع مشروعة فرضت على الانسان في اطار الفوضى الخلاقة، حيث تلقيت رسالة هاتفية (صوتية) من العميد عبدالرب ودائما ما يباشرني بعبارة : معك العميد عبدالرب صاحب البريقة، وحقيقة أجد نفسي في »

أصحاب المشاريع الكبيرة تضمحل

صلاح السقلدي
بدو أن الحراك الجنوبي(الثورة الجنوبية) وبرغم كلما علق بهِ مِـن أدرانٍ مزمنة هو الأكثر واقعية واقناعاً بطرحه وبمطالبه السياسية, بل ويبدو انه الأكثر وحدوية من غيره ممن دأبوا على وصمه بالحراك الانفصالي الذي يتبنى مشاريع صغيرة مقارنة مع مشاريعهم الكبيرة جدا...فهو أي الحراك الجنوبي وأن بدأ أنه يسعى »

عام عاصفة الحزم الثالث.. رسائل إلى الداخل الجنوبي !!

عبدالكريم السعدي
بعد مضي عامين على انطلاقة عاصفة الحزم وولوجها العام الثالث مازلنا نسمع من وقت لآخر من بعض الأسماء الجنوبية المحسوبة على الحراك الجنوبي الملتحقة بالشرعية مابعد دفعة ( ياسين مكاوي وباراس وحسين زيد بن يحي) إذ نسمع من هؤلاء أن الجنوب سيأتي من بوابة الالتحاق بوظيفة الشرعية ونحن هنا لسنا بصدد اثنائهم »

الحراك الجنوبي وإيران

د. عيدروس نصر النقيب
منذ انطلاقته الأولى ظل الحراك السلمي الجنوبي متهما بالعمالة لخارج ما، وقد جرى اختيار إيران نظرا لعلاقتها بالحوثيين ولوجود بعض القيادات الجنو بية في بيروت وكأن بيروت لا أحد فيها إلا أنصار إيران وليست ملتقى لكل التيارات اليمينية واليسار ية والوسطية والمتطرفين والمعتدلين. ومع الغزو الثاني للجنوب ( »

الانقلابيون بين مأزق الحكم ومهزلة أحكام الإعدام

د. ياسين سعيد نعمان
يواصل الحوثيون وصالح اغتيال السلام في اليمن وإغراق البلاد في حرب مستمرة مهددة بكارثة تفوق كل التوقعات . و في الوقت الذي يقرعون فيه طبول حملات الضجيج للتضليل على إصرارهم مواصلة الحرب ، فإنهم وبلا مسئولية يكشفون عن هذا الموقف بجملة من الممارسات الطائشة التي تؤكد أنهم يخشون السلام ويضعون العراقيل »

ليبيا وصراع الشرعيات

صادق ناشر
لا يبدو أن الصراع في ليبيا يحمل أفقاً للحل، فأدوات الصراع لا تزال كما هي، بل وتنتج كل يوم مزيداً من الأزمات، في ظل عجز واضح للقوى السياسية والعسكرية والتشريعية بإيجاد حل يعيد البلاد إلى السكة الصحيحة، وبالتالي يعيد ليبيا وأهلها إلى الاستقرار المفقود منذ رحيل نظام الزعيم معمر القذافي عام 2011، أي »

نقطة نظام ..في عدن ...للرصاص لغة؟!

أحمد محسن أحمد
كنا نسمع طلقات الرصاص، وحينها كنا نضع ايدينا على قلوبنا خوفاً وجزعاً .. وكنا نسال .. من القاتل.. ومن المقتول ؟! لكن لغة الرصاص القاتل تغير .. لان اصحاب الرصاص القاتل طوروا اسلوب القتل وادواته؟! اصبح القتل بكاتم الصوت .. ولم نعد نسمع تلك الطلقات من الرصاصات القاتلة ... فيأتينا النبأ بسلاسة الطلقات »

صــالح وحيدًا !

سام الغباري
مُذ صار رئيسًا ، لم يدافع "علي عبدالله صالح" عن أحد ! ، حتى إبنه "أحمد" ، دمّر أحلامه في الرئاسة ، وقضى على منظومته العسكرية التي بناها بحرص طيلة سبعة عشر عامًا ، في لحظة واحدة أهدى كل رصاصة وبندقية ، وكل دبابة ومدفع ، وكل مركبة وصاروخ إلى الحوثيين ، كان "ابو علي الحاكم" أقرب إليه من نجله ، فهو »

بين اليدومي والعامري الإرهاب يتجدد

صلاح السقلدي
ين دخلتْ حركة (أنصار الله) الحوثية صنعاء في سبتمبر 2014م وسيطرت عليها بالكامل بعد إزاحة حزب الإصلاح وجماعة الرئيس هادي وحكومته, كان حزب الإصلاح حينها يصـوّر الصراع مع الحوثيين على انه صراعا بين الجمهوريين والملكيين, وأن هذه الحركة أتت لاستعادة حكم الملَـكية والقضاء على النظام الجمهوري. وهو تخوف »

طعنات بخلاء توجه للخشع والمحضار رسالتها واضحة

نجيب يابلي
الخميس 23 مارس 2017م شهد عمليات استشهادية سقط على اثرها الشاب ناصر علي ناصر لخشع, نجل نائب وزير الداخلية وإصابة آخرين كانوا معه (في رواية 2 وفي أخرى 6) كما استشهد أحد شباب المقاومة في نفس اليوم واسمه عبدالله علي محيميد الحوشبي في جبهة نهم وسبق ذلك في البقع سقوط شهداء من قوات القائد بسام المحضار »

إعادة الحياة لصالح وجعل (ج ي د ش) تغرق في الفوضى!

سامي الكاف
ما الذي يريده علي البخيتي من مواقفه الأخيرة نحو ما سمّاه بالجنوب و ليس بما كان يُعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (ج ي د ش)؟!! ليست التسميات مهمة هنا ، مثلما قد يرد أحدهم مُنساقاً خلف أوهامه للدفاع عن طرح البخيتي لفك الارتباط الآن من قبل القوى المسيطرة على الأرض بحسب ما أدعاه ؛ فالرجل كتب في »

للتاريخ: عن مؤامرة الوحدة اليمنية وحتمية فك الارتباط

علي البخيتي
- الوحدة.. من حلم الى مؤامرة بين صالح والإخوان. - حزب الإصلاح والوظيفة التي أنشئ من أجلها. - كيف تم التآمر على القضية الجنوبية خلال الحوار الوطني وما بعده؟. - لماذا أُقصي محمد علي أحمد والصريمة؟. - من قام بتفريخ قوى الجنوب في الحوار؟. - الثلاثي الذي ذبح الوحدة (صالح والإخوان والحوثيين). - »

مبادرة البخيتي (وورقة توت) المدنية

محمد عبدالله الموس
علي البخيتي، اختلفنا او اتفقنا معه، هو صوت مسموع يتمتع بديناميكية قلما تجدها عند غيره من (المتثيقفين) الطيرمانيين، نسبة الى الطيرمانة، والطيرمانة هي برج عاجي او زجاجي يقع في اعلى بيوت اهل صنعاء مخصصة لتناول القات، وقد شرح لي صديق صنعاني ان الطيرمانة مصطلح تركي الاصل يعني (المكان الذي يامن فيه »

نعقَ دُويشان الغرابِ بعد بورزان الطَبَلْ

رفقي قاسم
اما الغراب غُراب ونعيقه دوشةٌ والفاعل يسمى دوشان فليعذرني الغراب ان نعتُ اسم الناعق الي الرويشان وهذا لا يفرق كثيراً وان كنا نظن بان فهم العقل قد تغير ولكن ما رأينا ان الناس البسطاء هم من يستحقون منا الاحترام اما من ظنينا بأنهم واعيين ومثقفين وهم بالفعل اوعيةً فاضيةً مطليةٌ بالثقافة لا اصل لها »

ثورة "الشياه"

منصور صالح
في رسالة كتبها بمناسبة عيد الأم، اعتذر ناشط في الثورة الجنوبية يتمتع بخفة ظل من أمه العجوز، لقيامه خلال السبع سنوات الماضية ببيع عدد من رؤوس الماشية التي كانت تمتلكها، ليتمكن من التنقل والمشاركة في فعاليات الحراك الجنوبي السلمية. كثير من المناضلين الصادقين والأبرياء آمنوا سابقاً بألا شيء عزيز »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com