آخر تحديث للموقع : 01 - مارس - 2017 , الأربعاء 03:13 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تضامنا مع الزميل النائب صالح البرهمي

د. عيدروس نصر النقيب
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ما تعرض له الزميل النائب البرلماني صالح علي فريد البرهمي عضو مجلس النواب من استفزاز ومحاولة اعتداء وتهديد بالاعتقال من قبل أفراد ينتمون إلى الجهاز الأمني في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج. من يعرف الزميل صالح البرهمي يدرك مدى تواضعه واستقامته وروحه »

تعز المحاصرة تتضامن مع الأمم المتحدة !

عبدالعزيز المجيدي
كانت تعز تنتظره في الطرف الآخر، ليشاهد آثار الإجرام والحصار، فقصفتها الميليشيات بحضوره. أرادها المسؤول الدولي الكبير أن تكون الزيارة الأولى لتعز، فقررت ميليشيات الإرهاب أن تكون الأخيرة. ما هو مؤكد أن وكيل الامم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين رُد على أعقابه ومنعته ميليشيات الحوثي صالح من »

الرئيس عبدربه منصور هادي والخيار التاريخي

د.حسين مثنى العاقل
(1) ليس هناك تفسير حقيقي لاحتشاد جيوش الجنرال الإرهابي علي محسن الأحمر والمقدشي والحليلي في محافظة مأرب، سوى أن الهدف من ذلك هو استنزاف دول التحالف العربي مالا وتسليحا وانهاكها سياسيا ودبلوماسيا !؟. وعندما تتهيأ الظروف المناسبة لهذه الجيوش الجرارة، وبعد أن تتأكد من تشتت وتبعثر قوات الشرعية على »

متى نفهم؟

صلاح السقلدي
التقرير الأخير الذي قدمه لمجلس الأمن فريق الخبراء المعني بالوضع باليمن للجنة يؤكد ان علي عبدالله صالح في نوفمبر 2014م بواسطة نجله خالد قد تمكن من نقل اموال من حسابات بنكية مختلفة في عدد من الدول مثل سنغافورا والإمارات وبريطانيا وسويسرا, منها : 993 471 33 دولار و 786 734 يـــــورو وأن صالحا تمكن »

يحيى دائمًا !

سام الغباري
- هذا الدم دمي ، و ذاك الوجه المسجى على أرض المدينة الملعونة وجهي ، أنا ميت ، وغاضب .. تائه في الصحراء ، أشعر بمرارة الوجع ، بالفقد والآه مكبوتة في أعماقي ، الحزن يدمرني من داخلي ، كلما تذكرت نبأ استشهاد الأستاذ والقاضي العلامة : يحيى محمد موسى – على يد غادرة جبانة ، مجرمة .. اغتيال صامت ، قذر ، »

القطار الذي أضحك الجميع على الجميع .. متى ينتهي هذا السيرك؟

أزال مجاهد
ضحك الناس في عدن، على مدى أيام، وما تزال موجة الضحك متواصلة، منذ أعلن رئيس مجلس وزراء شرعية هادي، بن دغر، عن بعض المشاريع الحيوية التي يتم تدارسها من قبل رئاسة مجلس الوزراء، تمهيدا لتنفيذها. جاء ذلك وفقا لتصريحات رسمية، قال فيها بن دغر أن من ضمن تلك المشاريع مشروع إنشاء سكة حديد "قطار" في العاصمة »

رحل العدني الأوريجنال عبدالله فقيرة

نجيب يابلي
جلل السواد مدينة عدن يوم السبت 11 فبراير 2017م حزنا على وفاة ابنها عبدالله محمد فقيرة في العاصمة الفرنسية عن (82) عاما قضى معظمها في صنع الروائع . أشرت في صدر موضوعي إلى "رحيل العدني الأوريجنال عبدالله فقيرة" ولم أورد "الأوريجنال" من فراغ ففقيدنا الغالي عبدالله فقيرة من مواليد 3 نوفمبر 1935م في »

سلفية الجنوب ليست خياراً إجبارياً

بكر أحمد
يقول ابن تيمية في أحد اشهر فتاويه : في المجلد الأول من كتاب الفتاوى الكبرى، في «رجل يصلي يشوش علي الصفوف التي حواليه بالنية وأنكروا عليه مرة ولم يرجع».. وقد أفتي ابن تيمية بقتله حيث يقول: «من ادعي أن ذلك من دين الله وأنه واجب فإنه يجب تعريفه الشريعة واستتابته من هذا القول فإن أصر علي ذلك »

نعم ونص: كفاية حرب

حبيب سروري
عبدالعزيز بن حبتور كان رئيس جامعة عدن لكونه فقط مخبر لصالح، مثله مثل المخبر خالد طميم اللي كان رئيس جامعة صنعاء، وغيره من رؤساء الجامعات اللذين دمروا التعليم في اليمن أثناء حكم المخلوع. حاليا هو رئيس وزراء حكومة الحوثي والمخلوع، اللي لا تعترف فيها إلا إيران وحزب الله (وعادنا مش »

الأزمة والحرب تفرض سياسة تمييزية مؤقتة نحو اليمنيين

د. محمد علي السقاف
ليس هذا خطاب يحاكي سياسة الرئيس الامريكي ترامب وإنما واقع وظروف الأزمة والحرب والتحديات الجسيمة التي تواجه الجنوب بوجود أكثر من ثلث سكانه استوطنوا الجنوب منذ قيام دولة الوحدة ناهيك ماتمثله هجرة عشرات الآلاف الى الجنوب من دول القرن الأفريقى. كيف يمكن التعامل مع تصاعد أعداد شهداء الجنوب من »

لولم يكن العزكي فنانا لكان انتحاريا

منصور صالح
لو كانت الشمال عرفت حاكما بقلب وروح فنان كعمار العزكي وليس بتفكير وعدونية عفاش والحوثي والزنداني وعلي محسن ربما لم يكن حالها ولا حالنا كما هو عليه اليوم. المبدعون بكل اطيافهم لايحبون القتل ولا السلب ولا النهب ولا يتصورون الحياة بغير الحب . اذا لنمد ايدينا الى عمار، فبمثله برقة وعذوبة مشاعره »

الجنوب... فخ الإعتباط

صلاح الدكاك
عندما دشن الإخوة في جنوب اليمن حراكهم المطلبي (ولاحقاً السياسي) بمؤتمر لـ"التصالح والتسامح" مطلع العام 2007، كان ذلك بمثابة إقرار ضمني بأن المعضلة الجنوبية ليست صنيعة شمالية محضة، ولا نتاجاً محدثاً أفرزته حرب صيف 1994م. فالتصالح والتسامح لم يستهدف رأب الصدع حينها بين فرقاء هذه الحرب من جنوبيين، »

لماذا صَمَت الرئيس علي سالم البيض؟

صلاح السقلدي
لديّ اعتقاد قوي بأن الرئيس الجنوبي اليمني السابق، علي سالم البيض، حين قرر الذهاب إلى العاصمة السعودية الرياض غداة انطلاق "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة العربية السعودية باسم "التحالف العربي" منذ عامين باليمن، وإعلان تأييده لتلك العاصفة (الحرب) خدمة للقضية الجنوبية ـ بحسب تصريحاته حينها ـ كان »

مات شامخاً كشموخ جبال يافع الرواسي

عوض كشميم
استشهد اللواء الركن أحمد سيف اليافعي في الخط الناري الأول وهو يجترح البطولات واقفاً كالنخيل شامخاً كشموخ جبال يافع الرواسي بعد ان مضى أكثر من سنتين متنقلا بين جبهات القتال دون كلل داخل تراب الوطن مقاتلاً صلباً بل قائداُ عسكرياً منتصراً للقسم العسكري وشرف المهنة قولاً وفعلاً .. رحل السيف اليافعي »

ما بين المنحة السعودية وبين قطار أبن دغر

بكر أحمد
تقدموا بشكوى إلى الملكة الفرنسية ماري انطويت بأن الشعب لم يعد يجد الخبز ليأكل من شدة الفقر، فقالت إذا لم يكن هناك خبزاً للفقراء, دعهم يأكلون كعك ، إنها عبارة عكست معنى أن يكون الحاكم فاسدا وبنفس الوقت بعيدا عن الحياة الواقعية والمعاناة التي يعيشها شعبه، كانت تلك العبارة بداية لسقوط حكمها وحكم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com