آخر تحديث للموقع : 30 - أبريل - 2017 , الأحد 08:19 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

فاروق ناصر يصور المشهد الحالي قبل 32 عاما

نجيب يابلي
يسري على هذه البلاد المقولة المعروفة "ما غريب إلا الشيطان"، أمور غريبة شاذة وبعضها مثير للسخرية وبعضها عبارة عن نكات باردة تطلق في عز الشتاء.. الأمور تسير من سيئ إلى أسوأ في سياق مخطط "حدود الدم" الذي يسري على بلاد العرب ومنها هذه البلاد، حيث أسندت دوائر استخبارية خارجية الـ (سي.آي.أيه) و(الموساد) »

الجنوب لا يحتمل مغامرات طفولية

أمين اليافعي
سيكون محافظ عدن المُعيّن مجرّد مُحلِّل وقتي لتيار الإصلاح وعلي محسن في الشرعيّة وكما أدى الدور فضل حسن، ومن السهولة لاحقاً أحراق كرته في غضون شهور قليلة في ظل أوضاع ما بعد الحرب الكارثية. فلو كان معيار الإقالة هو الفشل في أداء المهام وتردي الخدمات ، لكان من المفترض وحسب البديهيات والمنطق السليم أن »

قرارات اجبارية لإنقاذ الشرعية

نجيب غلاب
لم تكن القرارات الاخيرة التي اتخذها رئيس الجمهورية الا الاتجاه الصحيح لإنقاذ معركة استعادة الدولة بعد ان أصبحت عدن ومحيطها العائق الذي وضع الشرعية في مأزق خطير يهدد وجودها وقدرتها على إنجاز أهداف المعركة بأبعادها السياسية والعسكرية والتنموية. مرت سنة واكثر من عشرة أشهر على تحرير عدن ومحيطها ولم »

هل تعود الأقلام المسمومة لنفث أحبارها؟

يحيى بامحفوظ
في هذا البلد، وكغيره من البلدان التي يسودها الظلم والقهر, ترى فيه بعض حملة الأقلام ومن يطلق عليهم أصحاب رأي أو محللين سياسيين, يُسمون الكذب دبلوماسية، ويطلقون على النفاق ذكاء، أما اللصوصية فهي شطارَة في نظرهم, وقلنا في مقالات سابقة - قبل هروب "هادي" من صنعاء إلى عدن وتحديدا عندما اشتدت حمى ما سمي »

ضرورة بناء كيان سياسي جنوبي برؤية واحدة !

عصام خليدي
نحن في أشد الحاجة لبناء كيان سياسي على درجة عالية من الوعي والنضج وتحمل المسئولية التاريخية مكوناته من مختلف الشرائح ذات العلاقة وتمثل القضية الجنوبية .. يعبر عن هويتنا وعدالة قضيتنا ومطالبنا الإنسانية وحقنا في تقرير المصير ورغبتنا الحتمية التي لا يمكن ان نحيد عنها مهما كانت جسامة التضحيات ذلك من »

فرحتي التي لم تكتمل في الحديث عن ((تجربتي مع الصحافة))

نجيب يابلي
الاربعاء، 26/ابريل/2017م كان يوم فرحة خاصة بالنسبة لي لتواصل كلية الاعلام بجامعة عدن ممثلة بالدكتور محمد علي ناصر في يوم سابق على الفعالية التي سيتحدث فيها زملاء مخضرمون عن خبراتهم مع الصحافة .. اتت الرياح بما لم تشته السفن ذلك التي من خلال الايام الثلاثة السابقة على الاربعاء انشغلت بظرف عائلي »

(نقطة نظام) يا ورد من يشتريك ؟!

أحمد محسن أحمد
كذا قلتها ذات يوم .. و أنا و من معي نشاهد تيارات الحياه الشحيحه تتماوج بمشاعر الناس في زمن أنعدم فيه الورد .. و ضاعت مشاعر الحب و معها الحبيب !.. كتبت ذات يوم و تحديداً 2/12/2004م .. و في احدى الصحف المحليه مقالاً قلت فيه .. أن العنوان جميل وفيه الذكريات الجميله لزمن أجمل !.. هذا الكلام في العام »

تحية للجنديين عيدروس وعبد العزيز

د. عيدروس نصر النقيب
جاء قرار رئيس الجمهورية القاضي بالتعديلات الوزارية الاخيرة ليشعل مجموعة من المواقف المتباينة والمتناقضة. مستشار صغير في وزارة الأعلام صرح لإحدى القنوات الفضائية بأن تغيير محافظ محافظة عدن جاء بعد إخفاق وفشل في إدارة محافظة عدن، وهذا الرأي هو موقف اصطفاف سياسي عريض من مؤيدي الشرعية الذين يعتقدون »

أيها القدير عيدروس الزبيدي!

نبيل الصوفي
ايها القدير عيدروس الزبيدي اياك وطريق اخونا خالد بحاح.. انتما تجربة واحدة، مع هادي، التقط كل واحد منكما من تربته ورماه في الهواء.. ولكن يجب عليك أن لاتسير في طريق "خالد". صدقني، يامن تمسكت بمجتمعك وصمدت وحيدا في شعاب الضالع وجبالها..لست من طينة خالد.. انا لا اشتمه هنا.. هو صديق عزيز، »

هنيئا للتافهين

ليندا محمد علي
ن الواضح أن حظوظ التافهين تتنامى في عصر الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يحرص كل الحرص على استبعاد أي شريف من تركيبة حكومته لتصل ذروتها، واخر ذلك ما أصدره من قرارات اليوم باستبعاد عدد من الشرفاء من تركيبة السلطة وابرزهم د خالد با جنيد وزير العدل وأستاذ القانون الدستوري المعروف، واللواء عيدروس الزبيدي »

الانقلاب على (أحلام علي محسن)

د. سعيد الجريري
من انقلب عليكم هو الحوثي، وهذا توصيفكم أنتم .. أما نحن فانقلبنا (على الجنب اللي يريحنا).. * غرف نومكم هناك في صنعاء حيث استباحها الحوثي .. روحوا انقلبوا عليها أولا، وبعدين تكلموا عن "أحلام اليمنيين في التغيير والبناء" التي دمرتوها أنتم قبل الحوثي حلما حلما. * علي محسن نسي أنه مجرم حروب »

الحضارمة من المال والأعمال الى التجنيد العسكري والأمني

د. محمد علي السقاف
انتقدت مباشرة بعد اطلاعي علي كلمة محافظ حضرموت يوم السبت الماضي حول مشروع إعلان أقليم حضرموت واعتبرت الإعلان غير دستوري ومخالف لقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦ وانا لازلت متمسك بصحة ما قلته في مقالي السابق ومع ذلك بإطلاعي لاحقاً علي نص البيان الختامي من القرارات والتوصيات التي صدرت من »

27 أبريل ... المسيرة من رفض اعلآن الحرب الى القبول بنتائجها !!

عبدالكريم السعدي
في 27 أبريل 1994م أعلن المخلوع صالح الحرب على الجنوب من ميدان السبعين ، حينها ثار الجنوبيون ووقفوا مدافعين عن الأرض الجنوبية ببقايا جيش غدر به قبل بدء المعركة بسنوات وبامكانات متواضعة في مواجهة جيش منظم ومسلح وفي مواجهة القبيلة وقوى الإسلام السياسي من حزبيين وسلفيين وغيرهم من القوى المتطرفة »

أيها العالم... إحذر السفهاء

منصور صالح
نجحت دول «التحالف العربي»، ومعها الحكومة اليمنية، في حشد دعم غير مسبوق لتمويل خطة الإستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017م ، تجاوز المليار دولار، أي نصف ما حددته اليمن في خطتها التي أطلقتها في فبراير الماضي، وقالت إنها بحاجة إليها كحد أدنى لمواجهة التزاماتها الإنسانية العاجلة، والمقدرة بمليارين ومائة »

السعودية وتكرار الخطأ التأريخي باليمن

صلاح السقلدي
تعهدتْ المملكة العربية السعودية قبل أيام في مدينة جنيف السويسرية بتقديم 150مليون دولار أمريكي ضمن مؤتمر دولي عُــقدَ هناك لجلب التبرعات المالية لتدارك الحالة الإنسانية الكارثية باليمن جــرّاء الحرب المدمرة الدائرة منذ 25شهرا, إلى جانب عدة دولة عربية وأجنبية ومنظمات دولية متبرعة , بلغ إجمالي ما تم »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com