آخر تحديث للموقع : 27 - يونيو - 2017 , الثلاثاء 10:02 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عن مقر اتحاد الادباء والكتاب عدن

د. عيدروس نصر النقيب
مرة ً اخرى يتعرض المقر المركزي لاتحاد الادباء والكتاب في عدن لمحاولة السطو عل ايدي اعداء الكلمة والفكرة والقلم. المبنى يعود عمره إلى سبعينات القرن الماضي عندما كان هناك حكام يحترمون معنى الثقافة والادب والفكر والفن وظل مقرا مركزيا للاتحاد حتى العام ١٩٩٠م عندما انتقل الاتحاد إلى صنعاء وبقي المقر »

عن ساره ياسين عن فتاة توزع الأغطية على الحدود!

مروان الغفوري
في الأيام الأخيرة من ديسمبر، ٢٠٠٦، هبطت ساره ياسين على صنعاء، قادمة من بغداد. كانت قد حصلت على منحة دراسية من وزارة التعليم العالي في اليمن لإكمال دراستها في هندسة جامعة صنعاء، بعد عامين قضتهما في جامعة التكنولوجيا في الميكاترونيكس، في بغداد. قبل سفرها إلى اليمن بأيام نشرت صحيفة الثقافية لقاء معها، »

لن يكون قلمي أجيرا أو مسترزقا على حساب عدن

بلال غلام حسين
يوم أمس الأول كتبت منشورا موجهاً لمدير عام مديرية صيرة ومدير مؤسسة المياه وفيه أنتقاد لهما بسبب فشل مشروع المضخة الذي تم تنفيذه تحت اشرافهما لضخ الماء لمنطقة العيدروس. وهذا الإنتقاد لم يأتي من عبط أو أننا شخصنت المسألة ولكنني أحتجت وأنتقدت لوجود تقصير ولا مبالاة من خلال عدم إشراك ذوي الخبرة في هذا »

عودة بحاح!

نجيب غلاب
ذهب بحاح بطائرة خاصة لا رسمية كشخصية اجتماعية من حقها ان تسوق نفسها، فاختلقو حكايات كثيرة!! لم التفت للحدث ولتفسيرات البعض النابعة من تحيزات حزبية وانما للصورة والمنشور الذي كتبه مع الصورة. كان يبدو لي رجل اعمال بروح العامل المخلص ويماني جديد ويمتلك روح قبائلية مصطنعة لتسويق نفسه بشكل »

الاضرعي شاهدٌ وشهيد !

سام الغباري
- بإستعلاء .. ينظر "مروان الغفوري" إلى اليمنيين من ألمانيا مثل "هتلر" في نظرته إلى اليهود ، يبدو أن "نازية" اللحظة ما تزال تُحدّق في الفلاحين اليمنيين بإعتبارهم قطيعًا لا يستطيعون مشاهدة المسلسلات البريطانية التي يتابعها "مروان" مثل المسلسل البريطاني "دكتور فوستر" أو "كازانوفا" ، لا يعرفون شيئًا عن »

وطن خالد بحاح؛ و مشروعه السياسي !

سامي الكاف
كتب خالد بحاح على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقالاً سياسياً بمناسبة عودته إلى اليمن ، بعنوان : "عودة إلى الديار" ، و كان حافلاً بتفاصيل مهمة ، و أجد نفسي أتفاعل معه ، بعدد من الأسئلة ، ليس لكون خالد بحاح كان الرجل الثاني في الجمهورية اليمنية ، بل و لكونه قبل ذلك إنساناً مثلي في »

مرة أخرى عن الأزمة مع قطر

د. عيدروس نصر النقيب
كل عام وأنتم بخير أيها الإخوة الأحباب. لا أستطيع إغماض العينين وأنا أتابع تصاعد الأزمة بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي من الأزمات التي ـ للأسف الشديد ـ تبدأ بالحملات الإعلامية لكنها لا تنفك أن تتصاعد لتصل إلى عواقب لا يستطيع التحكم بها من بدأها بعد أن تنتقل إلى أيادي من يدعون أنهم »

هيت لك !

سام الغباري
- الجزيرة عادت لنقل "صرخة" الحوثيين ومسيراتهم كما فعلت في الحروب الست "٢٠٠٤ - ٢٠١٠م " ، ورويدًا رويدا سيتحدث قادة التجمع اليمني للإصلاح وعناصرهم عن الرئيس "هادي" بعين ملؤها الشك والاستهتار حين الحديث عن "حربه العبثية" مع الحوثيين ! ، وتوجيه إتهاماتهم له بـ "اللجوء" إلى الخارج لمحاربة "فصيل" يمني »

من يحفر بئراً يُخلده التاريخ

عياش علي محمد
هناك قولاً مأثوراً يقول لا تكسر الجدار حتى تعلم لماذا بُني ذلك الجدار ، و يقابله في القول لا تهدم بئراً حتى تعلم لماذا حفرت تلك البئر وهذا ما ينطبق على بئر الدولة سلطنة يافع بني قاصد الساحل الحصن مديرية خنفر ، و التي ظلت تقدم السقاية للمواطنين و عابري السبيل و لمربي المواشي من الاغنام و الأبل و »

من السياسة إلى العقيدة

مروان الغفوري
كان لا بد من تدخل ما، خارجي. فليس من حق عصابة طائفية أن تسيطر على الدولة وتخضع الناس لإرادتها ونظامها. ذلك ما فعلته "داعش" في العراق وسوريا، وهو ما استدعى تحالفاً عسكرياً دولياً. كانت الصورة نفسها في اليمن، بفارق وحيد: فقد خص الحوثي اليمنيين بكل العنف، ومد يد السلام إلى باقي العالم. كانت داعش أقل »

الحوثيون وعمر بن الخطاب... ومقاومة توريث النبوة والحكم

علي البخيتي
لم أدرك عظمة الخليفة الثاني للمسلمين عمر ابن الخطاب الا بعد انقلاب الحوثيين على السلطة في اليمن، وبالأخص بعد اعلانهم أن قائدهم (قرآن ناطق)، ورأيتهم يتشبثون بالسلطة والحكم ويعضون عليها بالنواجذ، ويسفكون من أجلها دمائهم ودماء غيرهم بلا حساب، ويدمرون وطننا دون أي شعور بالمسؤولية، معتبرين ما حدث عودة »

عن الهاشميين في اليمن

مصطفى أحمد النعمان
لا خلاف أن المرء لا يختار انتماءه الأسري، ولا اختلاف على أن روابطه العائلية لا تعني حكماً قناعاته بتاريخها وتصرفاتها، وبالمقابل ليس منطقيا ولا مقبولا الحكم بالتعميم على أبنائها دون تمييز ولا وعي، ومن هنا يفزع الإنسان من كم الحقد والكراهية الذي يواجهه المنتمون للأسر الهاشمية في اليمن، لذا فمن الواجب »

عدن.. الحرية قيمة أصيلة

د. ياسين سعيد نعمان
هناك ثلاث مسائل يجب التوقف أمامها قي ذكرى تحرير عدن : ١- الحربة قيمة انسانية راقية يضطر الانسان في كثير من الأحيان أن يدفع حياته ثمناً لها . غير أن الحرية لا تفهم بصورة مجردة عن الغايات المرتبطة بها وهي حق الانسان في العمل ، وحقه في الاختيار ، وحقه في تقرير خياراته السياسية ، وحقه في الانتماء ، »

غياب خبرات عدن بالمشورة والتشاور

رفقي قاسم
" وأمرهم شوى بينهم " هذا ما قاله ربنا المتعال في كتابه الكريم الذي انزل على سيدنا محمد صلوات الله عليه والتسليم وشيء جميل بل جميل جدا ان يكون التشاور بالأمور وخاصة بمستقبل الوطن القادم والرؤى وبما يجب ان يكون والأفضل ، غادر فلان وعاد فلان وأخرهم الاستاذ خالد بحاح ومحافظي حضرموت حضرموت وسقطرى ولحج »

ثورة ملكية في قيادة السعودية بتعيين محمد بن سلمان

د. محمد علي السقاف
لأقدم مملكة عربية معاصرة يعين الملك سلمان بن عبد العزيز ابنه الشاب محمد بن سلمان ولي عهد المملكة وهذا بحد ذاته سابقة فريدة في تاريخ المملكة التي اغلب قادتها تتجاوز أعمارهم السبعين سنة. وبالفعل كانت التعليقات في السابق لنظام الحكم فبي المملكة تركز علي السن المتقدم جداً للقيادة السعودية والحاجة الي »
جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2014 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com